Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

محليات

أبو فاعور في لقاء توجيهي في راشيا: على أساتذة اللبنانية الوثوق بوعد شهيب بعدم التخلي عن الجامعة

2019 تموز 02 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

نظمت كليتا العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال والصحة العامة في الجامعة اللبنانية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والاقتصادية Cnam، "اللقاء التوجيهي حول الاختصاصات الجامعية المتوفرة والجديدة وأهميتها في سوق العمل"، في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الإعمال - راشيا، برعاية وزير الصناعة وائل أبو فاعور وحضوره.

كذلك حضر رئيس بلدية المرج منور الجراح ممثلا وزير الإعلام جمال الجراح، عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد القرعاوي، كمال أبو غيدا ممثلا النائب أنور الخليل، النائبان السابقان الدكتور أمين وهبي وناصر نصرالله، مدير معهد العلوم التطبيقية الدكتور إلياس الهاشم، عميد كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال الدكتور سليم المقدسي، مديرة فرع الكلية في راشيا الدكتورة ليلى تنوري، مدير كلية الصحة - الفرع الرابع الدكتور حسين معاوية ومدير شعبة راشيا الدكتور إحسان أيوب، رئيس مجلس أمناء جامعة (MUBS) البروفسور حاتم علامة، بالإضافة إلى فاعليات تربوية واجتماعية وثقافية وبلدية من البقاع الغربي وراشيا.

المقدسي
بداية، تحدث البروفسور المقدسي فأشار إلى "الأهداف الأساسية للكلية انطلاقا من فتح المجال أمام الطلاب للتحصيل العلمي والمعرفي وإعدادهم إعدادا عاليا متخصصا، وتزويدهم بالخبرة والأسس العلمية والمنهجية والتقنية لتحمل المسؤولية القيادية في إنشاء وإدارة المؤسسات في القطاعين العام والخاص، مما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة للمجتمع اللبناني وتعزيز انفتاحه الحضاري وتوسيع مجالات التعاون العلمي والثقافي اللبناني مع الخارج".

وعدد فروع الجامعة المنتشرة في الأقضية اللبنانية، لافتا إلى أن "الكلية تهتم بتوسيع الشراكات مع مؤسسات أكاديمية ومهنية من القطاعين العام والخاص في لبنان والخارج"، مشيرا الى ان الشهادات التي تمنحها الكلية هي شهادة الإجازة والماستر مهني والماستر البحثي". كما عدد الاختصاصات في العلوم الاقتصادية (اقتصاد مالي ومصرفي واقتصاد وتمويل دوليين)، وفي إدارة الأعمال (محاسبة وتدقيق، تمويل ومؤسسات مالية، إدارة، تسويق، ومعلوماتية إدارية).

زيدان
أما كلمة عميدة كلية الصحة البروفسورة نينا زيدان فألقاها الدكتور معاوية الذي لفت إلى "الطاقات البشرية التي تنتجها الكلية في مجالات الرعاية الصحية من علوم الأشعة والعلاج الفيزيائي والعمل الصحي الاجتماعي والعلوم المخبرية وتقويم النطق والقبالة القانونية والعلوم التمريضية، ومساهمة ذلك في تلبية حاجات المنطقة من الممرضين والقابلات القانونيات".

الهاشم
من جهته، شرح الدكتور الهاشم "أهداف المعهد التي تتلخص بتطوير التعليم العالي والتطبيقي في مختلف المجالات التقنية والمهنية لتتماشى مع سوق العمل، وعرف الحضور على اختصاصات المعهد بالتفصيل.

أبو فاعور
أما الوزير أبو فاعور فدعا في كلمته "أساتذة الجامعة اللبنانية الى أن يثقوا بوزير التربية الذي وعدهم بعدم التخلي عن الجامعة وقضاياها"، مثنيا على "تعزيز التعليم في الأرياف وتدعيم فروع الكليات بالاختصاصات العملية التي تمنح الشباب فرص العمل وتحد من النزوح الداخلي".

القرعاوي
بدوره، أكد النائب القرعاوي "دعم الجامعة اللبنانية في إضافة المزيد من الاختصاصات العلمية الحديثة كي تضاهي أرقى الجامعات التي تعتمد على الجودة والنوعية"، مشددا على "ضرورة رسم سياسة تعليمية واضحة ترفع من مستوى التعليم بالاعتماد على الجودة والنوعية وتكون الانطلاقة فيها من المدرسة الرسمية وصولا إلى الجامعة".
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الطبش: لا أفق واضحة بأن التأليف سيحصل في نهاية الأسبوع
المزيد
الحريري: طلبت من كتلة المستقبل الانسحاب من الجلسة لأن هناك من يريد إعادتنا إلى نقطة الصفر
المزيد
البرلمان الأوروبي يحسم... لا أمل بإنضمام تركيا الى الاتحاد!
المزيد
حاصباني: صرفوا ٧٤٠ مليون دولار من الـSDR وبإمكانهم صرف ٨ مليون للانتخابات البلدية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس