Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019 - هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟ - ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟ - وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين - باسيل من روما: لمساعدة لبنان في إبعاد من يتدخل في شؤونه - عطالله: سنشهد الاثنين استشارات نيابية لا مثيل لها - لجنة المال أقرت موازنات 5 وزارات وعلقت بنود جمعيات وسفر ومساهمات - الحريري وقع مرسومي إلحاق أساتذة ثانوي بالملاك وترفيع موظفين في الجمارك - مكتب سمير الخطيب: صحته جيدة جدا - كنعان بعد لقاء وفد البنك الدولي: اقرار موازنة ٢٠٢٠ معدلة اشارة حياة ايجابية - ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة - درغام يَزفّ الخبر السارّ لأهالي عكار - باسيل: لبنان بطل العالم في النزوح واللجوء - قرار للحسن حول رسوم وبدلات على مالكي لوحات الآليات ذات الارقام المميزة - روكز: سأشارك في الاستشارات منفردا ولن أسمي الخطيب - جبق أطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة - فنيانوس يعتذر بعد الفيضانات.. هذا ما قاله - رئيس الجمهورية لوفد مالي استثماري عالمي: تأليف الحكومة سيساعد اصدقاء لبنان على استكمال مسار سيدر واطلاق المشاريع الانمائية - رئيس اتحاد المخابز يحذّر: التعرض لأي صاحب فرن سيؤدي الى اتخاذ قرار قاس وصارم - حمدان التقى وفدا من القومي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
حذر يلف مصير إستشارات الإثنين.. والحراك يـستعد لتصعيد يواكبها
المزيد
الحريري لا يزال يناور!؟
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
"القوّات" لن تسمّي!
المزيد
فن وثقافة

قريبا مهرجانات عين زحلتا لصيف 2019... كرامة: نؤسس لمحطة ثقافية فنية دائمة

2019 حزيران 26 فن وثقافة

#الثائر

تستعد بلدة عين زحلتا – نبع الصفا لإطلاق مهرجاناتها لصيف 2019 لتكون حاضرة في قلب معادلة الحياة، وهي الرابضة على تخوم الفرح أبعد من مهرجان، وهي التي تعيش مهرجانا دائما ترسخ في عيش أبنائها الواحد، متحدين بالوجع والفرح، ولا تني تتطلع إلى ما يبقي جذوة الأحلام متقدة وترنو لغد تكون فيه عروسة الشوف ونجمة مضيئة في سماء لبنان.
وفي هذا السياق، ومع التحضيرات لمهرجانات هذا الصيف، وهي عنوان الفرح في حضرة الجمال وترانيم الطبيعة، كان لنا هذا اللقاء مع رئيس "الرابطة الخيرية - عين زحلتا نبع الصفا" سامر كرامة وقد تحدث عن هذه المناسبة، في هذا الحوار المقتضب:

"الثائر": بداية نود إعطاءنا فكرة عن مهرجانات - عين زحلتا نبع الصفا لصيف 2019، إطلاقها وما تتضمن من نشاطات؟

كرامة: مهرجانات عين زحلتا - نبع الصفاء 2019 محاولة لاعادة إحياء مهرجانات شهدتها عين زحلتا في ستينيات وبداية سبعينيات القرن الماضي، قبل الأحداث اللبنانية، زمن كانت فيه عين زحلتا نبع الصفا قِبلة المصطافين والسياح، وهذه المهرجانات أطلقتها جمعية الرابطة الخيرية عين زحلتا - نبع الصفا بالتعاون مع بلدية عين زحلتا، وتستمر لثلاثة ايام في 12و 13 و14 تموز (يوليو) 2019، وتستضيف يوم الجمعة 12 تموز (يوليو) المطرب ربيع الجميل والمطرب هادي الخليل، ويوم السبت 13 تموز (يوليو) الفنانة سارة نجم وفرقة فرقة (مجد الأعراس) للفنون الاستعراضية، إضافة للمطرب النجم ناجي الأسطا، أما ويوم الأحد 14 تموز (يوليو) فهناك حفلة زجلية كبرى تحييها جوقة المجد للشعراء السادة: حبيب بو أنطون _ مازن غنّام _ إيلي بو أنطون _ جريس نخّول، وتقدم المهرجانات الفنانة ناتالي عوّاد top 5 ملكة جمال لبنان وضيف الشرف نقيب الفنانين اللبنانيين الممثل والشاعر جان قسيس.

"الثائر": من هي الجهة المنظمة؟ وما هي مصادر التمويل؟

كرامة: الجهات الراعية للمهرجانات، هي: بنك بيروت والبلاد العربية، شركة نستله، مدارس الليسة ناسيونال، مؤسسة الدكتور فريد البستاني، كازينو نبع الصفاء الكبير، شركة هيونداي فرع عاليه، شركة sand ston للعقارات لصاحبها السيد نصير الشمندي، Birak Park الباروك، محطة الصيفي للمحروقات مشقيتي، وPRIME VALLEY resort نبع الصفا.

"الثائر": هل ثمة تنسيق مع وزارة السياحية أو جهات رسمية أخرى؟

كرامة: لم نطرق أبواب وزارة السياحة هذا العام لعلمنا المسبق ألا موازنة مخصصة للمهرجانات باستثناء المهرجانات الكبرى نظرا للتقشف الحاصل.

"الثائر": هل يمكن أن يؤسس هذا المهرجان لمحطة سياحية سنوية وإدراج مهرجانات عين زحلتا على قائمة المهرجانات السياحية الدولية في لبنان؟

كرامة: نأمل من هذه المهرجانات أن تساهم في تسليط الأضواء إعلاميا على منطقة عين زحلتا - نبع الصفاء وعلى ما فيها من معالم طبيعية خلابة (غابة أرز عين زحلتا _ ينابيع الصفاء والقاع والرعيان _ غابات الصنوبر وغيرها) خصوصا وأن موقع المهرجان في المدينة الكشفية (أوتيل فكتوريا سابقا) يعتبر من أجمل المواقع الطبيعية في لبنان، فضلا عن تسليط الأضواء على الميزات الإجتماعية التي تتّسم بها عين زحلتا وعلى التنوّع الحضاري لأبنائها، وعلى ما يتمتعون به من ثقافةٍ عاليةٍ وإحساسٍ وطنيٍّ راقٍ وعلى عاداتهم وتقاليدهم المتمسّكين بها وتتجلّى بقيم المحبّة والعيش الواحد وتكريم الضيف، كما نرجو من هذه المهرجانات أن تؤسس لمحطة ثقافية فنية دائمة في عين زحلتا، ونطمح أن تدرج في المستقبل على قائمة المهرجانات السياحية الأساسية في لبنان، ويهمنا أن نشير إلى أن الاسعار رمزية للكبار ومجانية للصغار، كما سيجري سحب تومبولا في المهرجانات على سيارة هيونداي 2020.

اخترنا لكم
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019
المزيد
ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟
المزيد
هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟
المزيد
وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري شارك في قطر باجتماع المجموعة البرلمانية العربية تمهيدا لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي
المزيد
سامي الجميل: ثورتك فينا كل يوم عم تتجذر وتنبض حياة
المزيد
LAU إفتتحت موسم الميلاد بحفل موسيقي مع جوزف خليفة
المزيد
الجراح حول ادعاء ابراهيم على وزراء سابقين للاتصالات: لا صفة قانونية له وما الحكمة من تسريبه للاعلام؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!