Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ - ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني - الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر - بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري - معوض عرض وقراقيره المستجدات - لحود بحث مع زواره شؤونا محلية وإقليمية - أبو فاعور استقبل عازار ووفودا: المستوردات غير المطابقة تحتاج إلى مراقبة أكبر وبدأنا بالاجراءات المتشددة لضبطها - يعقوبيان: تحية للاب ابراهيم سعد - هزة أرضية في البقاع - جمالي: لإنشاء مجلسي إنماء عكار والشمال وبعلبك الهرمل سريعا - دريان: ذكرى إحراق المسجد الأقصى ستبقى وصمة عار في سجل العدو - بطيش عرض مع تكتل نواب بعلبك الهرمل أوضاع المنطقة - فنيانوس عرض شؤونا تنموية مع اللقيس وهاشم والخازن ودوفريج - سامي الجميل: تصريح نصرالله مخالفة فاضحة للدستور ولمنطق المؤسسات وللميثاق الوطني وأين ردات الفعل الرسمية؟ - مروّج المخدّرات في الكسليك بقبضة قوى الأمن.. بحقّه 5 مذكّرات! - دجاج غير مطابق للمواصفات في حاصبيا! - جعجع إستقبل وفدا من رؤساء المراكز والمحازبين في بلدان الإغتراب - إعلان هام الى المعلمين والمعلمات في لبنان.. جائزة مهمة بانتظاركم - رئيس الجمهورية استقبل سفير العراق لانتهاء مهامه ورئيس بلدية دير القمر مع وفد - جريصاتي تلقى دعوة رسمية لزيارة هولندا

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
بالفيديو... تمساح يتسلق قاعدة عسكرية أمريكية يشعل مواقع التواصل
المزيد
"ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة"
المزيد
فن وثقافة

قريبا مهرجانات عين زحلتا لصيف 2019... كرامة: نؤسس لمحطة ثقافية فنية دائمة

2019 حزيران 26 فن وثقافة

#الثائر

تستعد بلدة عين زحلتا – نبع الصفا لإطلاق مهرجاناتها لصيف 2019 لتكون حاضرة في قلب معادلة الحياة، وهي الرابضة على تخوم الفرح أبعد من مهرجان، وهي التي تعيش مهرجانا دائما ترسخ في عيش أبنائها الواحد، متحدين بالوجع والفرح، ولا تني تتطلع إلى ما يبقي جذوة الأحلام متقدة وترنو لغد تكون فيه عروسة الشوف ونجمة مضيئة في سماء لبنان.
وفي هذا السياق، ومع التحضيرات لمهرجانات هذا الصيف، وهي عنوان الفرح في حضرة الجمال وترانيم الطبيعة، كان لنا هذا اللقاء مع رئيس "الرابطة الخيرية - عين زحلتا نبع الصفا" سامر كرامة وقد تحدث عن هذه المناسبة، في هذا الحوار المقتضب:

"الثائر": بداية نود إعطاءنا فكرة عن مهرجانات - عين زحلتا نبع الصفا لصيف 2019، إطلاقها وما تتضمن من نشاطات؟

كرامة: مهرجانات عين زحلتا - نبع الصفاء 2019 محاولة لاعادة إحياء مهرجانات شهدتها عين زحلتا في ستينيات وبداية سبعينيات القرن الماضي، قبل الأحداث اللبنانية، زمن كانت فيه عين زحلتا نبع الصفا قِبلة المصطافين والسياح، وهذه المهرجانات أطلقتها جمعية الرابطة الخيرية عين زحلتا - نبع الصفا بالتعاون مع بلدية عين زحلتا، وتستمر لثلاثة ايام في 12و 13 و14 تموز (يوليو) 2019، وتستضيف يوم الجمعة 12 تموز (يوليو) المطرب ربيع الجميل والمطرب هادي الخليل، ويوم السبت 13 تموز (يوليو) الفنانة سارة نجم وفرقة فرقة (مجد الأعراس) للفنون الاستعراضية، إضافة للمطرب النجم ناجي الأسطا، أما ويوم الأحد 14 تموز (يوليو) فهناك حفلة زجلية كبرى تحييها جوقة المجد للشعراء السادة: حبيب بو أنطون _ مازن غنّام _ إيلي بو أنطون _ جريس نخّول، وتقدم المهرجانات الفنانة ناتالي عوّاد top 5 ملكة جمال لبنان وضيف الشرف نقيب الفنانين اللبنانيين الممثل والشاعر جان قسيس.

"الثائر": من هي الجهة المنظمة؟ وما هي مصادر التمويل؟

كرامة: الجهات الراعية للمهرجانات، هي: بنك بيروت والبلاد العربية، شركة نستله، مدارس الليسة ناسيونال، مؤسسة الدكتور فريد البستاني، كازينو نبع الصفاء الكبير، شركة هيونداي فرع عاليه، شركة sand ston للعقارات لصاحبها السيد نصير الشمندي، Birak Park الباروك، محطة الصيفي للمحروقات مشقيتي، وPRIME VALLEY resort نبع الصفا.

"الثائر": هل ثمة تنسيق مع وزارة السياحية أو جهات رسمية أخرى؟

كرامة: لم نطرق أبواب وزارة السياحة هذا العام لعلمنا المسبق ألا موازنة مخصصة للمهرجانات باستثناء المهرجانات الكبرى نظرا للتقشف الحاصل.

"الثائر": هل يمكن أن يؤسس هذا المهرجان لمحطة سياحية سنوية وإدراج مهرجانات عين زحلتا على قائمة المهرجانات السياحية الدولية في لبنان؟

كرامة: نأمل من هذه المهرجانات أن تساهم في تسليط الأضواء إعلاميا على منطقة عين زحلتا - نبع الصفاء وعلى ما فيها من معالم طبيعية خلابة (غابة أرز عين زحلتا _ ينابيع الصفاء والقاع والرعيان _ غابات الصنوبر وغيرها) خصوصا وأن موقع المهرجان في المدينة الكشفية (أوتيل فكتوريا سابقا) يعتبر من أجمل المواقع الطبيعية في لبنان، فضلا عن تسليط الأضواء على الميزات الإجتماعية التي تتّسم بها عين زحلتا وعلى التنوّع الحضاري لأبنائها، وعلى ما يتمتعون به من ثقافةٍ عاليةٍ وإحساسٍ وطنيٍّ راقٍ وعلى عاداتهم وتقاليدهم المتمسّكين بها وتتجلّى بقيم المحبّة والعيش الواحد وتكريم الضيف، كما نرجو من هذه المهرجانات أن تؤسس لمحطة ثقافية فنية دائمة في عين زحلتا، ونطمح أن تدرج في المستقبل على قائمة المهرجانات السياحية الأساسية في لبنان، ويهمنا أن نشير إلى أن الاسعار رمزية للكبار ومجانية للصغار، كما سيجري سحب تومبولا في المهرجانات على سيارة هيونداي 2020.

اخترنا لكم
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
إن تصالحوا تخاصموا!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
اخر الاخبار
بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ
المزيد
الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر
المزيد
ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني
المزيد
بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
في حضرة اللواء فؤاد شهاب وكأن العماد جوزيف عون يصرخ: إرفعوا ايديكم عن الجيش
المزيد
الدوري الأوروبي.. رابيد فيينا يخطف صدارة المجموعة من فياريال
المزيد
رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم