Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019 - هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟ - ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟ - وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين - باسيل من روما: لمساعدة لبنان في إبعاد من يتدخل في شؤونه - عطالله: سنشهد الاثنين استشارات نيابية لا مثيل لها - لجنة المال أقرت موازنات 5 وزارات وعلقت بنود جمعيات وسفر ومساهمات - الحريري وقع مرسومي إلحاق أساتذة ثانوي بالملاك وترفيع موظفين في الجمارك - مكتب سمير الخطيب: صحته جيدة جدا - كنعان بعد لقاء وفد البنك الدولي: اقرار موازنة ٢٠٢٠ معدلة اشارة حياة ايجابية - ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة - درغام يَزفّ الخبر السارّ لأهالي عكار - باسيل: لبنان بطل العالم في النزوح واللجوء - قرار للحسن حول رسوم وبدلات على مالكي لوحات الآليات ذات الارقام المميزة - روكز: سأشارك في الاستشارات منفردا ولن أسمي الخطيب - جبق أطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة - فنيانوس يعتذر بعد الفيضانات.. هذا ما قاله - رئيس الجمهورية لوفد مالي استثماري عالمي: تأليف الحكومة سيساعد اصدقاء لبنان على استكمال مسار سيدر واطلاق المشاريع الانمائية - رئيس اتحاد المخابز يحذّر: التعرض لأي صاحب فرن سيؤدي الى اتخاذ قرار قاس وصارم - حمدان التقى وفدا من القومي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
حذر يلف مصير إستشارات الإثنين.. والحراك يـستعد لتصعيد يواكبها
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
الحريري لا يزال يناور!؟
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
بيئة

تأهيل محمية إهدن استقبالا لموسم الصيف

2019 حزيران 22 بيئة

#الثائر

تشهد محمية حرج إهدن ورشة تحضيرات لإطلاق روزنامة نشاطات الصيف التي ستتضمن محاضرات وحملات غرس أشجار وقداس سيدة الحرج وتصويرا فوتوغرافيا ورحلات ليلية وغيرها.

الخطوة الأولى في ورشة الاستعدادات والترتيبات، تجربة أولى في محميات لبنان، إذ أجرت إدارة المحمية محاولة اختبارية لتأهيل مساحة محدودة من الطريق المؤدية الى مدخل "عين البياض"، وفرشت الأرض الترابية بمواد بيئية تستعمل للمرة الآولى بهدف الاستغناء عن الاسفلت.

وأنجزت إدارة المحمية تأهيل المراكز التي تستقبل الزوار في عين البياض وفي نبع جوعيت، وباتت قاعات استقباله أقرب الى صالونات الضيافة.

وسجل مركز الدخول الى المحمية في الفترة الماضية، رحلات مدرسية متعددة الى غابات المحمية من ثانوية الغبيري ومدارس الروم والمطرانية وليسيه فردان وعبد القادر ونهر ابراهيم ومعهد دلاسال كفرياشيت، وقدمت مديرة المحمية سندرا كوسا سابا محاضرة للطلاب عن حرج اهدن.

وزار المحمية مركز الشمال للتوحد والmission de vie، اضافة إلى عدد من الممثلين والاعلاميين.

من جهة أخرى، شهدت المحمية على عدد كبير من الجولات داخل غاباتها لسياح أجانب وجمعيات من كل لبنان، وقام كشاف لبنان، معهد دلاسال كفرياشيت، بعمل تطوعي إذ ساهم عناصره بتأهيل وصيانة الممرات داخل المحمية.

كذلك لبى فريق عمل مركز سانت جود من اداريين واطباء وممرضين ومساعدين، دعوة الرئيس الفخري للمركز رئيس بلدية زغرتا اهدن رئيس محمية حرج اهدن الدكتور سيزار باسيم. وكانت المحطة الاولى للوفد الزائر في بيت المحمية حيث استقبلتهم سابا وشرحت أهمية المحمية وفصولها ونباتاتها وطيورها وشجرها وحيواناتها. وقالت: "كما أنتم سفراء الإنسانية لإنقاذ الأطفال من المرض الخبيث، هكذا نحن، رسالتنا البيئية تلتقي مع رسائلكم بمنع التلوث على أشكالها وحماية الهواء النظيف والمياه للحد من انتشار السرطان".

بعد جولة للوفد في غابات المحمية، استكملوا زيارة معالم إهدن السياحية.

اخترنا لكم
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019
المزيد
ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟
المزيد
هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟
المزيد
وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
آبل كشفت رسميا عن الآيفون 11
المزيد
أحمد الحريري من عكار: الحكومة تؤلف في لبنان والتضامن مع السعودية واجب
المزيد
حاملة الطائرات الأمريكية "أبراهام لينكولن" تعبر مضيق هرمز
المزيد
إسرائيل تغتال أبرز قادة "حركة الجهاد" في غزة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!