Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش - ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل - وزيرة المهجرين استقبلت وفدا من أهالي كفرسلوان لإتمام المصالحة بين عائلتين - هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم - هذه هي المناطق التي توزّعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - وزارة الصحة: هذا هو عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - آخر مستجدات فيروس كورونا في تقرير مستشفى رفيق الحريري الحكومي! - زلزال بقوة 4,6 درجات يضرب العاصمة الأفغانية - ما حقيقة استقالة وزير التربية طارق المجذوب؟ - أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا - منظمة العفو الدولية: ينبغي للبنان وضع حد لمضايقة النشطاء والصحافيين - كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير" - أستراليا تتخذ "إجراء قاسيا غير مسبوق" لاحتواء تفشي كوفيد-19 - ترامب: ارتفاع إصابات كورونا بسبب زيادة عدد الاختبارات - الرئيس عون نوه بالامسية الموسيقية في قلعة بعلبك: لتمسك اللبنانيين بالامل وعدم الاستسلام لتخطي الواقع الراهن - افرام: على الثورة إنجاز مشروعها ومعادلة لبنان الحياد أو الانتحار - محمد المشنوق زار بخاري في اليرزة - الحريري مستنكرا جريمة مشمش: على الاجهزة الامنية كشف المجرمين بسرعة - مصرف لبنان يعلن أنه سيؤمن المبالغ بالعملات الأجنبية لـ"سلة الإحتياجات الأساسية" وفق سعر صرف 3900 للدولار - حتي بحث ونظيره الايطالي في روما الاوضاع وأكدا اهمية استقرار لبنان

أحدث الأخبار

- بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا - تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو - الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية - ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة - العلماء يجدون البلاستيك في نباتات الجرجير... صور - "الحلم اتحقق لما اتمسكت فيه".. ناشطة لبنانية تدخل غينيس مرتين بأغطية عبوات بلاستيكية... فيديو وصور - هيئة حماية البيئة: لا تمشي لجنة لا تكون شكا ممثلة فيها - مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك - الليطاني تحذر: أسماك القرعون غير صالحة للاستهلاك - «غدي نيوز» و«الثائر» يُحذّران :خطر النيران كاد أن يسبب كارثة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 05-07-2020
المزيد
هذا ما قاله محمد المشنوق عن مهرجان بعلبك!
المزيد
لبنان لن يموت
المزيد
ناظم الخوري: لبنان الجمال وإلابداع لن يُخْطف
المزيد
بيئة

تأهيل محمية إهدن استقبالا لموسم الصيف

2019 حزيران 22 بيئة المدى

تابعنا عبر

#الثائر

تشهد محمية حرج إهدن ورشة تحضيرات لإطلاق روزنامة نشاطات الصيف التي ستتضمن محاضرات وحملات غرس أشجار وقداس سيدة الحرج وتصويرا فوتوغرافيا ورحلات ليلية وغيرها.

الخطوة الأولى في ورشة الاستعدادات والترتيبات، تجربة أولى في محميات لبنان، إذ أجرت إدارة المحمية محاولة اختبارية لتأهيل مساحة محدودة من الطريق المؤدية الى مدخل "عين البياض"، وفرشت الأرض الترابية بمواد بيئية تستعمل للمرة الآولى بهدف الاستغناء عن الاسفلت.

وأنجزت إدارة المحمية تأهيل المراكز التي تستقبل الزوار في عين البياض وفي نبع جوعيت، وباتت قاعات استقباله أقرب الى صالونات الضيافة.

وسجل مركز الدخول الى المحمية في الفترة الماضية، رحلات مدرسية متعددة الى غابات المحمية من ثانوية الغبيري ومدارس الروم والمطرانية وليسيه فردان وعبد القادر ونهر ابراهيم ومعهد دلاسال كفرياشيت، وقدمت مديرة المحمية سندرا كوسا سابا محاضرة للطلاب عن حرج اهدن.

وزار المحمية مركز الشمال للتوحد والmission de vie، اضافة إلى عدد من الممثلين والاعلاميين.

من جهة أخرى، شهدت المحمية على عدد كبير من الجولات داخل غاباتها لسياح أجانب وجمعيات من كل لبنان، وقام كشاف لبنان، معهد دلاسال كفرياشيت، بعمل تطوعي إذ ساهم عناصره بتأهيل وصيانة الممرات داخل المحمية.

كذلك لبى فريق عمل مركز سانت جود من اداريين واطباء وممرضين ومساعدين، دعوة الرئيس الفخري للمركز رئيس بلدية زغرتا اهدن رئيس محمية حرج اهدن الدكتور سيزار باسيم. وكانت المحطة الاولى للوفد الزائر في بيت المحمية حيث استقبلتهم سابا وشرحت أهمية المحمية وفصولها ونباتاتها وطيورها وشجرها وحيواناتها. وقالت: "كما أنتم سفراء الإنسانية لإنقاذ الأطفال من المرض الخبيث، هكذا نحن، رسالتنا البيئية تلتقي مع رسائلكم بمنع التلوث على أشكالها وحماية الهواء النظيف والمياه للحد من انتشار السرطان".

بعد جولة للوفد في غابات المحمية، استكملوا زيارة معالم إهدن السياحية.

اخترنا لكم
لبنان لن يموت
المزيد
بين "لن أستقيلَ... " وإستقلْ... بلدٌ مقسومٌ بإمتيازٍ
المزيد
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
الراعي: الشعب لن يركع ونناشد الرئيس العمل لفك الحصار عن الشرعية والقرار الوطني الحر
المزيد
اخر الاخبار
القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش
المزيد
وزيرة المهجرين استقبلت وفدا من أهالي كفرسلوان لإتمام المصالحة بين عائلتين
المزيد
ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل
المزيد
هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل
المزيد
ترامب: ارتفاع إصابات كورونا بسبب زيادة عدد الاختبارات
المزيد
هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم
المزيد
دراسة جديدة حول الشباب وكورونا.. فهل تفتح المدارس؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر
ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة"
"غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة
غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة!
دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات
"كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟