Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنرال إسرائيلي سابق: نعيش حالة قلق بسبب سلاح "حزب الله" الاستراتيجي - "تحدي الكرسي" يجتاح العالم... وتفوق نسبي للنساء على الرجال - سكتات وجلطات.. دراسة تحذر من آثار خطيرة للنوم الطويل - وهاب: اصبح واضحا أن الوطني الحر وحزب الله لن يسميا الحريري - تحديد جلسة استجواب الموقوفة هدى سلوم! - الوفاء للمقاومة: لمنهجية جديدة في الادارة والحكم ومقاربة مدروسة تلاقي تطلعات الناس - لا نشارك ولا نمنع تشكيل الحكومة. الوزير باسيل: خارج الحكومة اذا.. - كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا - بالتفاصيل ... الدولة اللبنانية تقدمت بشكوى جزائية ضدّ النائب هادي حبيش - أرامكو.. أول شركة بالتاريخ بقيمة سوقية تريليونا دولار - "غوغل" في 2019.. نتائج "صادمة" لما بحث عنه مستخدمو الإنترنت - الفرزلي: نريد الحقيقة في موضوع هدى سلوم - ارسلان: اذا المطلوب حكومة اختصاصيين فلتكن من رئيسها الى وزرائها - سليم عون: الحريري أو لا أحد! - رفع الحصانة عن نائب ومحاكمته جزائياً - آخر ما توصَّلت إليه "لجنة المال".. كنعان: سنقاوم - فرار 6 موقوفين من مخفر المصنع الحدودي - دريان عرض الاوضاع مع السفير المصري الجديد في لبنان - عسيران: المصلحة العليا تستصرخ الضمائر الحية لايجاد الحلول للازمات - تصريحٌ لسلام من بكركي

أحدث الأخبار

- ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو - كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟ - عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية - طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة - الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟ - صحيفة تحذر من خطر يهدد الأرض - بالفيديو: معركة دامية بين ظربان وثعبان ضخم... وظهور مفترس آخر يقلب الأمور - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رفع الحصانة عن نائب ومحاكمته جزائياً
المزيد
وهاب: دخلنا الإنهيار الكبير!
المزيد
مصادر مصرفية: التخفيض جاء نتيجة تعميم مصرف لبنان الأخير
المزيد
التيار الوطني الحر: ليتحمّل الحريري مسؤولية الانهيار
المزيد
من هو رئيس الحكومة؟ "البطل الشريف" لإسترداد الاموال المنهوبة؟
المزيد
لبنان

يعقوبيان في وقفة اعتراضية على المحارق: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة

2019 حزيران 16 لبنان

#الثائر

اعتبرت النائبة بولا يعقوبيان "أن قوى السلطة تشن حربا على الفرز وقانون الفرز وتحاول عرقلة كل المؤسسات والشركات التي بدأت تفرز حتى أنها عمدت الى اقفال معامل فتحت للتسبيخ والفرز، لأنها تريد أوزانا للطمر والحرق اللذين يؤمنان لها الكثير من الاموال"، منبهة من "ان كل الصفقات التي تحصل تأتي على حساب صحة الناس ومستقبلهم".

وشددت خلال وقفة اعتراضية في ساحة الشهداء في وسط بيروت مساء أمس على أن "أية خطة لمعالجة النفايات لا تبدأ باقرار قانون للفرز لا معنى لها"، لافتة الى "ان البعض يعتقد ان هناك من في هذه السلطة يدافع فعلا عن حقوق الطوائف ولهؤلاء نقول: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة".

وأشارت الى "ان النضال الذي نخوضه اليوم يوازي كل النضالات التي شهدتها ساحة الشهداء لأنه نضال يطال صحتنا وبيئتنا"، وأضافت: "ما تسعى اليه قوى السلطة هو ان يتحول مسلسل النفايات الى مسلسل كهرباء جديد، بحيث دفعنا 40 مليار دولار لاصلاح القطاع وبالرغم من ذلك وبعد 29 عاما على انتهاء الحرب الأهلية ليس لدينا كهرباء".

ونبهت يعقوبيان من "أن الشيطان يكمن في تفاصيل المحرقة بحيث ان الاساس يكمن بكيفية ادارة المحارق وبالغازات السامة التي تصدر عنها، أضف أنها تحول نفاياتنا العادية الى نفايات خطرة". وقالت: "محرقة بيروت ستجعلنا رهائن ل28 عاما لمعمل سرطان".

عون صليبا

وكانت كلمة خلال الوقفة للدكتور نجاة عون صليبا من الجامعة الأميركية في بيروت المتخصصة في التلوث الجوي والحائزة على جوائز عالمية حذرت فيها من أن الغازات التي قد تنبعث من المحارق ستسبب تلوثا خلقيا خطيرا، معتبرة "ان لا امكانية لأن تضبط القوى المعنية المحارق، فيا ليتها تضبط أولا المولدات الكهربائية في بيروت والتي يفوق عددها ال8000 والسيارات القديمة التي تلوث وكل الانبعاثات السامة".

كما نبهت من الرماد الذي سيتم طمره والذي سيتسرب الى مياهنا الجوفية.

وختمت قائلة: "ما نحن في صدده ليس مسألة بسيطة ونحن مضطرون لنقف ونتضامن معا لنتحدى خطر الموت وخطر التشويه".
اخترنا لكم
كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا
المزيد
رفع الحصانة عن نائب ومحاكمته جزائياً
المزيد
بالتفاصيل ... الدولة اللبنانية تقدمت بشكوى جزائية ضدّ النائب هادي حبيش
المزيد
من هو رئيس الحكومة؟ "البطل الشريف" لإسترداد الاموال المنهوبة؟
المزيد
اخر الاخبار
جنرال إسرائيلي سابق: نعيش حالة قلق بسبب سلاح "حزب الله" الاستراتيجي
المزيد
سكتات وجلطات.. دراسة تحذر من آثار خطيرة للنوم الطويل
المزيد
"تحدي الكرسي" يجتاح العالم... وتفوق نسبي للنساء على الرجال
المزيد
وهاب: اصبح واضحا أن الوطني الحر وحزب الله لن يسميا الحريري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دراسة: الأسبرين "خطر" على المسنين
المزيد
العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية المنكوبة
المزيد
وزير المهجرين غسان عطالله: لبنان سينمو ويزدهر بقيادة فخامة الرئيس العماد ميشال عون
المزيد
الرئيس عون: لعدالة التمثيل في التشكيل ونخشى ان إبقاء النازحين مخططا لتهجير اللبنانيين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو
عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية
الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟
كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟
طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة
صحيفة تحذر من خطر يهدد الأرض