Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بزي اكد دستورية جلسة الهيئة العامة غدا: المشاريع المطروحة هي نفسها لعدد من مطالب الحراك - عازار: الرئيس عون ماض في معركة مكافحة الفساد فهل من يقول كلمة حق ممن هم في الحراك؟ - لأول مرة في المجال التربوي في لبنان...المركز التربوي يجري دراسة الاثر Impact Evaluation - لو غراي يردّ على معلومات متداولة حول حجوزات النواب في الفندق... ماذا جاء في البيان؟ - ابو الحسن: قانون العفو المقترح بشكله الحالي مرفوض ومردود وتبقى الأولوية للاستشارت النيابية - يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال - صفقة بين صن اكسبرس التركية وبوينغ لشراء 10 طائرات 737 ماكس 8 - جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب - الفرزلي: قانون العفو العام يمكن الاعتراض عليه في مجلس النواب - الحريري ترأس اجتماعا للمكتب السياسي لتيار المستقبل ناقش ظروف تشكيل الحكومة - فريد البستاني: نؤيد خطوات رئيس الجمهورية - أشغال لتنفيذ خط صور - وادي جيلو الجديد.. ماذا عن التغذية الكهربائية؟! - هذا ما طلبه الوكيل القانوني لباسيل من نقيب المحامين! - بيان لنقابة المعلمين حول رواتب الأساتذة.. ماذا جاء فيه؟ - القاضي عويدات أعطى الإذن بملاحقة فادي قمير - "القوات" تدعي على صحافي في "الأخبار" - شقير سيوقّع "العقد الجماعي" لموظّفي قطاع الخلوي! - الحاج حسن: سنبقى مع الحراك في نفس الخط الإصلاحي بكل تفاصيله - تقرير عرض مسارات 18 ملفا احالها رئيس الجمهورية وفيها إرتكابات مالية وهدر وتزوير وتبييض اموال - الحريري اتصل بخلف مهنئا

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب
المزيد
وهاب: أنا ضد الحراك وبدي كل السلطة
المزيد
مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر
المزيد
النائب عطالله: عيب ياشيخ، نحنا مع قوة الحق مش مع حق القوة
المزيد
عربي ودولي

محمد بن سلمان: هذا هدفنا بعد تحرير اليمن

2019 حزيران 15 عربي ودولي

#الثائر

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إن المملكة دعمت كل الجهود، التي تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، مضيفا: "للأسف ميليشيا الحوثي تقدم أجندة إيران على مصالح اليمن وشعبه".

وأضاف، في حواره مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم الأحد 16 يونيو / حزيران: "لا يمكن أن نقبل في المملكة بوجود ميليشيات خارج مؤسسات الدولة على حدودنا.

وأوضح: "هدفنا ليس فقط تحرير اليمن من وجود الميليشيات الإيرانية، وإنما تحقيق الرخاء والاستقرار والازدهار لكل أبناء اليمن، مضيفا: "عمليات التحالف بدأت بعد أن استنفد المجتمع الدولي كل الحلول السياسية بين الأطراف اليمنية والميليشيا الحوثية".
وتابع: "لابد من التذكير هنا بأن المملكة هي رائدة الحل السياسي، وهي التي قدمت المبادرة الخليجية وعملت على تحقيق انتقال سياسي سلمي في اليمن في عام 2011، ودعمت الحوار الوطني، وقدمت أكثر من 7 مليارات دولار دعما اقتصاديا وتنمويا لليمن بين أعوام 2012 و2014.

وقال محمد بن سلمان: "كانت جهود السعودية منذ عام 2011 هدفها منع دخول اليمن في حالة الفوضى، وبالفعل وقعت الأطراف اليمنية في الرياض على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، واشتركت كل الأطراف، بما في ذلك الحوثيون، في الحوار الوطني اليمني الشامل، لكن، بكل أسف، قامت إيران من خلال الميليشيات التابعة لها بتعطيل المسار السياسي في اليمن، والبدء باحتلال المدن اليمنية والاستيلاء على مقدرات الدولة.

وتابع: "إيران كانت تراهن على سياسة فرض أمر واقع عبر السلاح في الدول العربية، وللأسف لم يتصد المجتمع الدولي آنذاك لنهج إيران التوسعي، ولذلك استمرت عبر ميليشياتها في محاولة بسط سيطرتها على اليمن، لكن الشعب اليمني وقف هو وقيادته موقفا تاريخيا أمام هذا التدخل الإيراني، مضيفا: "لم نتأخر مع أشقائنا دول التحالف في المسارعة إلى الاستجابة للحكومة الشرعية لحماية اليمن وشعبه، وحماية أمننا الوطني، فلا يمكن أن نقبل في المملكة بوجود ميليشيات خارج مؤسسات الدولة على حدودنا.

وقال ولي العهد السعودي: "تم تحرير معظم أراضي اليمن، لكن للأسف، ميليشيا الحوثي تقدم أجندة إيران على مصالح اليمن، ورأينا مؤخراً الهجوم الحوثي الإرهابي الآثم على المنشآت النفطية ومطار نجران، وتبجح القيادات الحوثية في تبنيه، وهو أمر يثبت مرة أخرى أن هذه الميليشيا لا تأبه بمصالح الشعب اليمني، وبأي مسار سياسي لحل الأزمة اليمنية. أفعالهم تعكس أولويات طهران واحتياجاتها، وليس صنعاء.

وتابع: "موقفنا فيما يتعلق بإنهاء الأزمة اليمنية واضح جدا، فنحن نؤيد جهود التوصمحمد بن سلمان لـ«الشرق الأوسط»: لا نريد حرباً… ولن نتردد في التعامل مع أي تهديد .




لحل سياسي وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، ونقبل مشاركة الأطراف اليمنية كافة في العملية السياسية، وفق ما نصت عليه المرجعيات الثلاث.

واستطرد: "لن تقبل المملكة استمرار الميليشيات وبقاءها خارج مؤسسات الدولة، وسعيا لتحقيق هذا الهدف النهائي، سنواصل عملياتنا ودعمنا للشعب اليمني في سعيه لحماية استقلاله وسيادته مهما كانت التضحيات".

وأضاف: "في الوقت نفسه ستواصل المملكة عملها على الصعيدين الإنساني والاقتصادي، وفي مجال إعادة إعمار المناطق المحررة، فهدفنا ليس فقط تحرير اليمن من وجود الميليشيات الإيرانية، وإنما تحقيق الرخاء والاستقرار والازدهار لكل أبنائه.


سبوتنيك -

اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
بزي اكد دستورية جلسة الهيئة العامة غدا: المشاريع المطروحة هي نفسها لعدد من مطالب الحراك
المزيد
لأول مرة في المجال التربوي في لبنان...المركز التربوي يجري دراسة الاثر Impact Evaluation
المزيد
عازار: الرئيس عون ماض في معركة مكافحة الفساد فهل من يقول كلمة حق ممن هم في الحراك؟
المزيد
لو غراي يردّ على معلومات متداولة حول حجوزات النواب في الفندق... ماذا جاء في البيان؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السنيورة استقبل محمد الصفدي
المزيد
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
عام 2015 هو الأكثر سخونة منذ عام 1880
المزيد
أمير سعودي يكشف تفاصيل جديدة بشأن المتورطين في قتل خاشقجي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية