Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 17-07-2019 - أسرار عودة صدام حسين إلى الشارع العراقي - قداس احتفالي في دير القمر في مناسبة عيد مار الياس - ديب خلال الجلسة المسائية: تلفيق لملفات ومعلومات بهدف ابتزاز بعض القضاة - الحجيري في الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة:نحن بحاجة الى موازنة اكثر انفتاحا واكثر حيوية وطموحا - من بينها رهف القنون... أقوى الشخصيات تأثيرا على شبكة الانترنت - بالفيديو... نيزك فضائي بإمكانه جعل جميع سكان الأرض من أغنى الأغنياء - ماريو عون خلال مناقشة مشروع الموازنة:اودها موازنة الانماء المتوازن - "الخروج المريب".. كيف وصلت رأس توت عنخ آمون إلى بريطانيا؟ - توقيف أرملة الإرهابي القتيل محمد أحمد الصاطم المتهمة بالانتماء الى داعش - عقيص لآلان عون: نعم القوات لا تمارس الحرد السياسي - سليم خوري: فريق يدعي ادخال معظم الاصلاحات في مشروع الموازنة ويعود لينقلب عليها - آلان عون في الجلسة المسائية: من الظلم أن يقال إن هذه الموازنة عاطلة فهناك جهد مبذول فيها لإدخال بعض الإصلاحات - سامي الجميل: سنصوت ضد الموازنة ولنشكل جبهة معارضة تأتي بحكومة متجانسة قادرة على الاصلاح - وفد من التقدمي هنأ الرئيس العام للرهبانية المخلصية بإسم جنبلاط وتأكيد العلاقة المشتركة والتاريخية مع المختارة - من كرة القدم إلى "كرة الندم"! - شهيب دق ناقوس الخطر لجهة عدم التعاقد والتوظيف الجديد: سنة دراسية صعبة تنتظرنا وسنوفر مقعدا لكل تلميذ في الرسمية - رأي دستوري حول إمكانية تعليق وتأجيل تطبيق المادة 87 من الدستور ضمن الدورة الاستثنائية الحالية للمجلس النيابي - بعد سخط نانسي عجرم في مطار بيروت ... راغب علامة ينشر فيديو من داخل المطار

أحدث الأخبار

- حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده - تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة - ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار - لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة - دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر! - بالفيديو: "شيطان البحر" يطلب المساعدة من غواص...! - وزير البيئة التقى وفد جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية المتن - حملة توعية بيئية على الكورنيش البحري لمدينة الميناء - علاج "ثوري" جديد قد يعيد البصر إلى المكفوفين جراء الحوادث! - بالصورة: رصد قنديل عملاق بحجم الإنسان قرب سواحل إنجلترا - بالفيديو: ثعبان جائع ينقض على مطعمه! - وزير البيئة رداً على فرنجية: لا نتعاطى سياسة أو نكداً في البيئة! - بالصور.. أفعى ضخمة "تطالب بحقها" من صياد السمك - جريصاتي: خارطة الوزارة لمعالجة النفايات عمادها اللامركزية الادارية - هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء - روسيا تتعاون مع منظمات عالمية لحماية الطيور النادرة - غزو سمكة الأسد يعطل حركة الصيد في البحر الذي ارتفعت حرارة مياهه في لبنان - الحرائق تهدد لبنان.. وسيارات الدفاع المدني والطائرات لن تنفع! - لأول مرة.. تحويل النفايات البلاستيكية إلى طاقة لتشغيل السيارات وتدفئة المنازل - إندونيسيون "يتنقلون" على ظهر حيوان برمائي نادر!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المصارف في دائرة الخطر؟!
المزيد
مهرب يخفي الكوكايين في مكان لا يخطر بالبال
المزيد
بعد سخط نانسي عجرم في مطار بيروت ... راغب علامة ينشر فيديو من داخل المطار
المزيد
النائب شامل روكز... التغريد مع السرب وخارجه!
المزيد
القراد العسكري.. هل أصاب سلاح واشنطن البيولوجي الهدف الخطأ؟
المزيد
محليات

نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم

2019 حزيران 15 محليات

#الثائر

اعتبر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب أنيس نصار ، في حديث الى برنامج "لبنان في اسبوع" من اعداد وتقديم الزميلة نتالي عيسى عبر "اذاعة لبنان"، ان "مشكلة النزوح السوري تعتبر مشكلة وجودية، لان لبنان بوضعه وتكوينه ليس كباقي الدول ولا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث عدد سكانه، والوزير جبران باسيل صدق عندما قال انه لم يعد باستطاعتنا تحمل هذا الامر". ورأى ان "البعض يبسطون الامور من خلال ارسال وزير المهجرين الى سوريا لاجراء المفاوضات وعندما يطرح هذا الموضوع على جدول اعمال ترامب وبوتين يظهر لنا مدى تشعب هذا الملف وضخامته".

وأكد ان "ملف النازحين السوريين ليس محليا بل اقليميا امميا في الشكل والمضمون، وفي حال وجدت النيات لدى اللاعبين الكبار سيظهر عندئذ الحل لهذه المشكلة". وكشف انه اجتمع "مع وفد الكونغرس الاميركي في السفارة الاميركية" وابلغهم "ضرورة اعطاء السوريين المساعدات في بلدهم كي يشكل ذلك حافزا لهم للعودة".

واشار الى ان "وزير العمل وضع خطة لتنظيم العمالة الوافدة وهي تضع الكل امام مسؤولياتهم، الا ان هذه الخطة تشكل حلا موقتا للازمة، ولا بد من حل دائم يتمثل بعودة النازحين الى بلادهم". ولفت الى ان "القرار الموجود بيدنا حاليا هو تنظيم العمالة، وان نطلب من المجتمع الدولي المساعدة المادية وملاحقة التعديات في موضوع البناء، الا ان الموضوع الخارج من يدنا فهو بيد السياسة الدولية".

وفي موضوع انسحاب الوفد السوري من مؤتمر جنيف اثناء إلقاء وزير العمل ابو سليمان كلمته، لفت الى ان "ابو سليمان كان ممثلا لرئيس الجمهورية وللحكومة اللبنانية وهو نسق كلمته مع الرئيس عون ولم يكن يمثل القوات اللبنانية في المؤتمر، وكان مسالما في كلمته واشار للامور كما هي ولم يستفز احدا"، معتبرا انه "اذا كان هناك من اهانة او تسجيل موقف فهو في ملعب الرئيس عون، وان الرسالة المقصودة من الانسحاب هي ان السلطات السورية لا تريد التعاطي في ملف النازحين حتى انهم لا يريدون سماع اي شيء حول هذا الموضوع". وأكد أن "الوفد السوري كان موجودا قبيل القاء ابو سليمان لكلمته بدليل الفيديو الذي يؤكد هذا الامر بخلاف ما ادعاه الوفد السوري".

وحول ملف الموازنة، هنأ الحكومة "التي توصلت الى اقرار الموازنة والاخذ بالاعتبار الاصلاحات المطلوبة"، معتبرا ان "الجميع يقوم بعمله في هذا الشأن".

واشار الى ان "القوات اللبنانية لديها هواجس حول ضرورة ان يرتبط ما يتم وضعه على الورق حاليا باصلاحات اقتصادية موجودة على الارض وهي اصبحت معروفة ويجب على الحكومة ان تبدأ بها حتى تعكس الميزانية، خصوصا تخفيف الهدر في قطاع الكهرباء والتعديات على الشبكة". واكد ان "هناك نية موجودة عند الجميع في موضوع الاصلاحات لان الوضع لم يعد يحتمل، واننا على السكة المرجوة".

واعتبر ان "الخصخصة تشكل لزوم الحل لانه في كل دول العالم فان القطاعات الانتاجية عبارة عن شركات خاصة، وعند اعتماد الخصخصة يتحول الهدر والمصروف الى مدخول كقطاع الكهرباء ومطار بيروت والمرفأ وقطاع الاتصالات، والمثال على ذلك حكومة ابو ظبي التي تعد من اغنى الحكومات في المنطقة والتي اتبعت نظام الخصخصة". وأعلن انه لا يدعو الحكومة اللبنانية الى بيع ممتلكاتها "بل الى اتباع دراسات المجلس الاعلى للخصخصة من خلال افضل شروط المناقصات التي تدر ارباحا ومداخيل ضخمة للحكومة".

وقال: "الخصخصة لا تعني بيع ممتلكات الدولة الى حيتان المال بل وضع شروط على المشترين لصالح الدولة والشعب، فلو تخصخص قطاع الكهرباء لاصبح لدينا مدخول ملياري دولار بالاضافة الى كهرباء 24/24".

وفي موضوع التعيينات اشار الى "ضرورة اعتماد الكفاءة والخبرة بالدرجة الاولى لا الانتماء الحزبي، لكن تبقى العبرة بالتنفيذ". الا انه رأى في المقابل ان "نظام المزرعة سوف يعتمد في هذا الملف بحيث أن كل المذاهب ستقوم بالتعيين، اما بالنسبة الى المسيحيين فلا يمكن للوزير جبران باسيل الاستئثار بهم جميعا لان هناك مسيحيين لا يتبعون التيار الوطني الحر، والسلطة لا تعني التسلط، ونأمل ان لا يحصل تصادم يفرمل مسيرة العهد الذي لديه الكثير من المشاكل التي تحتاج حلولا".

ودعا الى "ترسيم كل حدود لبنان البرية والبحرية واقفال المعابر غير الشرعية"، مطالبا السلطات السورية ب"ترسيم الحدود وتقديم خرائط مزارع شبعا كي نثبت ملكية لبنان لها في الامم المتحدة"، ومعتبرا ان "وزير الدفاع الياس بوصعب الذي ذكر بأن هناك نية سورية لترسيم الحدود لا يرمي كلامه في الهواء ولديه مصداقية كبيرة وهو يعرف ماذا يعمل".

وحول اضراب اساتذة الجامعة اللبنانية اعتبر انه "لا يجوز المس ببعض الرواتب كأساتذة الجامعة ورواتب العسكريين والقوى الامنية خصوصا الذين يتبعون التدبير رقم 3، لانهم ليسوا هم من كسر ميزانية الدولة، بل ان من كسرها هو من يتقاضى راتبا من خارج الميزانية".



وطنية -
اخترنا لكم
من كرة القدم إلى "كرة الندم"!
المزيد
المصارف في دائرة الخطر؟!
المزيد
رأي دستوري حول إمكانية تعليق وتأجيل تطبيق المادة 87 من الدستور ضمن الدورة الاستثنائية الحالية للمجلس النيابي
المزيد
النائب شامل روكز... التغريد مع السرب وخارجه!
المزيد
اخر الاخبار
سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان
المزيد
أسرار عودة صدام حسين إلى الشارع العراقي
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 17-07-2019
المزيد
قداس احتفالي في دير القمر في مناسبة عيد مار الياس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قماطي: العقوبات الأميركية عدوان على لبنان بسبب رفضه ترسيم الحدود مع إسرائيل
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
الراعي: مصالحة الجبل كنز وفوق كل اعتبار ويجب العمل لتوطيد أركانها
المزيد
"الخرف ليس قدرا".. 3 أمور تبعد "المرض المخيف"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده
ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار
دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر!
تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة
لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة
بالفيديو: "شيطان البحر" يطلب المساعدة من غواص...!