Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المحتجون في ساحة النور: مستمرون بالتظاهر حتى تحقيق المطالب - جنبلاط: الحزب سجل اعتراضات أساسية بمجلس الوزراء وفرض نقاطاً أساسية - هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى" - حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين - الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50% - ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها - فادي كرم:ارحلوا الدولة ليست ملككم - الفرد رياشي: الطائف انتهى والفدرالية حتما - وهاب: خربتو البلد - إرسال شبكتي MTC و ALFA شبه منقطع في ساحة النور بطرابلس - نص استقالة الوزير قيومجيان - بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع! - فادي سعد: أدعو الحريري للاستقالة وعدم القبول بالعودة الا على رأس حكومة استثنائية - ظريف: على المسؤولين اللبنانيين والأحزاب جعل بلادهم أكثر أمانا واستقرارا - روكز محمولاً على الأكتاف...!؟ - السيد: لكن سنستمع للحريري اليوم وسنرى - "بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟ - بعد ساويرس علاء مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا - أبو سليمان: لاستراد الاموال المنهوبة وأرباح الهندسات المالية المشبوهة - الصليب الأحمر ينفي أخبارا ملفقة تطاول طواقمه...

أحدث الأخبار

- محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر - بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم - بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة - تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة - فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار - تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول" - بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط يحذف تغريدة ... ماذا تضمنت؟
المزيد
بالفيديو: حديث مسرب لوئام وهاب يفضح فيه الكثير.!
المزيد
تسريب جديد لوهاب وفضيحة عن فنيانوس وآخرين ... وماذا قال عن الحريري وباسيل؟
المزيد
يعقوبيان: غدا اضراب مفتوح حتى تحقيق مطالب الناس ورحيل الطبقة الحاكمة
المزيد
"بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟
المزيد
محليات

نصار: لبنان لا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث سكانه وخطة تنظيم العمالة حل موقت ولا بد من عودتهم الى بلادهم

2019 حزيران 15 محليات

#الثائر

اعتبر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب أنيس نصار ، في حديث الى برنامج "لبنان في اسبوع" من اعداد وتقديم الزميلة نتالي عيسى عبر "اذاعة لبنان"، ان "مشكلة النزوح السوري تعتبر مشكلة وجودية، لان لبنان بوضعه وتكوينه ليس كباقي الدول ولا يحتمل ان يشكل النازحون ثلث عدد سكانه، والوزير جبران باسيل صدق عندما قال انه لم يعد باستطاعتنا تحمل هذا الامر". ورأى ان "البعض يبسطون الامور من خلال ارسال وزير المهجرين الى سوريا لاجراء المفاوضات وعندما يطرح هذا الموضوع على جدول اعمال ترامب وبوتين يظهر لنا مدى تشعب هذا الملف وضخامته".

وأكد ان "ملف النازحين السوريين ليس محليا بل اقليميا امميا في الشكل والمضمون، وفي حال وجدت النيات لدى اللاعبين الكبار سيظهر عندئذ الحل لهذه المشكلة". وكشف انه اجتمع "مع وفد الكونغرس الاميركي في السفارة الاميركية" وابلغهم "ضرورة اعطاء السوريين المساعدات في بلدهم كي يشكل ذلك حافزا لهم للعودة".

واشار الى ان "وزير العمل وضع خطة لتنظيم العمالة الوافدة وهي تضع الكل امام مسؤولياتهم، الا ان هذه الخطة تشكل حلا موقتا للازمة، ولا بد من حل دائم يتمثل بعودة النازحين الى بلادهم". ولفت الى ان "القرار الموجود بيدنا حاليا هو تنظيم العمالة، وان نطلب من المجتمع الدولي المساعدة المادية وملاحقة التعديات في موضوع البناء، الا ان الموضوع الخارج من يدنا فهو بيد السياسة الدولية".

وفي موضوع انسحاب الوفد السوري من مؤتمر جنيف اثناء إلقاء وزير العمل ابو سليمان كلمته، لفت الى ان "ابو سليمان كان ممثلا لرئيس الجمهورية وللحكومة اللبنانية وهو نسق كلمته مع الرئيس عون ولم يكن يمثل القوات اللبنانية في المؤتمر، وكان مسالما في كلمته واشار للامور كما هي ولم يستفز احدا"، معتبرا انه "اذا كان هناك من اهانة او تسجيل موقف فهو في ملعب الرئيس عون، وان الرسالة المقصودة من الانسحاب هي ان السلطات السورية لا تريد التعاطي في ملف النازحين حتى انهم لا يريدون سماع اي شيء حول هذا الموضوع". وأكد أن "الوفد السوري كان موجودا قبيل القاء ابو سليمان لكلمته بدليل الفيديو الذي يؤكد هذا الامر بخلاف ما ادعاه الوفد السوري".

وحول ملف الموازنة، هنأ الحكومة "التي توصلت الى اقرار الموازنة والاخذ بالاعتبار الاصلاحات المطلوبة"، معتبرا ان "الجميع يقوم بعمله في هذا الشأن".

واشار الى ان "القوات اللبنانية لديها هواجس حول ضرورة ان يرتبط ما يتم وضعه على الورق حاليا باصلاحات اقتصادية موجودة على الارض وهي اصبحت معروفة ويجب على الحكومة ان تبدأ بها حتى تعكس الميزانية، خصوصا تخفيف الهدر في قطاع الكهرباء والتعديات على الشبكة". واكد ان "هناك نية موجودة عند الجميع في موضوع الاصلاحات لان الوضع لم يعد يحتمل، واننا على السكة المرجوة".

واعتبر ان "الخصخصة تشكل لزوم الحل لانه في كل دول العالم فان القطاعات الانتاجية عبارة عن شركات خاصة، وعند اعتماد الخصخصة يتحول الهدر والمصروف الى مدخول كقطاع الكهرباء ومطار بيروت والمرفأ وقطاع الاتصالات، والمثال على ذلك حكومة ابو ظبي التي تعد من اغنى الحكومات في المنطقة والتي اتبعت نظام الخصخصة". وأعلن انه لا يدعو الحكومة اللبنانية الى بيع ممتلكاتها "بل الى اتباع دراسات المجلس الاعلى للخصخصة من خلال افضل شروط المناقصات التي تدر ارباحا ومداخيل ضخمة للحكومة".

وقال: "الخصخصة لا تعني بيع ممتلكات الدولة الى حيتان المال بل وضع شروط على المشترين لصالح الدولة والشعب، فلو تخصخص قطاع الكهرباء لاصبح لدينا مدخول ملياري دولار بالاضافة الى كهرباء 24/24".

وفي موضوع التعيينات اشار الى "ضرورة اعتماد الكفاءة والخبرة بالدرجة الاولى لا الانتماء الحزبي، لكن تبقى العبرة بالتنفيذ". الا انه رأى في المقابل ان "نظام المزرعة سوف يعتمد في هذا الملف بحيث أن كل المذاهب ستقوم بالتعيين، اما بالنسبة الى المسيحيين فلا يمكن للوزير جبران باسيل الاستئثار بهم جميعا لان هناك مسيحيين لا يتبعون التيار الوطني الحر، والسلطة لا تعني التسلط، ونأمل ان لا يحصل تصادم يفرمل مسيرة العهد الذي لديه الكثير من المشاكل التي تحتاج حلولا".

ودعا الى "ترسيم كل حدود لبنان البرية والبحرية واقفال المعابر غير الشرعية"، مطالبا السلطات السورية ب"ترسيم الحدود وتقديم خرائط مزارع شبعا كي نثبت ملكية لبنان لها في الامم المتحدة"، ومعتبرا ان "وزير الدفاع الياس بوصعب الذي ذكر بأن هناك نية سورية لترسيم الحدود لا يرمي كلامه في الهواء ولديه مصداقية كبيرة وهو يعرف ماذا يعمل".

وحول اضراب اساتذة الجامعة اللبنانية اعتبر انه "لا يجوز المس ببعض الرواتب كأساتذة الجامعة ورواتب العسكريين والقوى الامنية خصوصا الذين يتبعون التدبير رقم 3، لانهم ليسوا هم من كسر ميزانية الدولة، بل ان من كسرها هو من يتقاضى راتبا من خارج الميزانية".



وطنية -
اخترنا لكم
بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع!
المزيد
الوقت متاح للإنقاذ... ولكن!
المزيد
ثورةٌ... وماذا بعد؟
المزيد
تظاهرات لبنان تدخل يومها الخامس..ومحتجون يدعون لـ"يوم الحسم"
المزيد
اخر الاخبار
المحتجون في ساحة النور: مستمرون بالتظاهر حتى تحقيق المطالب
المزيد
هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى"
المزيد
جنبلاط: الحزب سجل اعتراضات أساسية بمجلس الوزراء وفرض نقاطاً أساسية
المزيد
حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"جمهورية الحدث"... والنقاء الديموغرافي!
المزيد
هكذا يقي الجوز من الإصابة بمرض السكري
المزيد
جنبلاط يحذف تغريدة ... ماذا تضمنت؟
المزيد
جريح بتدهور سيارة في بقرزلا عكار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر
بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة
فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار
بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم
تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة
تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول"