Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جبق التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مارتان: لتعزيز التعاون في مجالات العمل المشترك - سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب - سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة - الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة - توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور - بري يترأس جلسة لهيئة مكتب المجلس للبحث في جلسة انتخاب أعضاء المجلس الدستوري - الرئيس عون عرض مع سلامة الوضع المالي والنقدي - ابي رميا: تحية الى الجمعيات التي تنشط لمكافحة آفة المخدرات - وزارة البيئة: للاسراع في إنشاء محطة تكرير المياه المبتذلة وتخفيف أثر دفع مياه التبريد في معمل الزوق - أبو سليمان: ملف التعيينات يسير بعيدا عن المحاصصة ونرفض التوطين - جنبلاط: هل سيفعل العرب ما رفضه العثمانيون - مواطنٌ يعرض هويّته للبيع: مللتُ منكم ومن هذه البلاد وفسادها! - الرئيس عون عرض الاوضاع مع السيد - عبدالله: وداعا شيخ العنفوان والكرامة والعروبة - أردني في قبضة المعلومات وهذا ما اعترف به - مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"! - مؤتمر البحرين... قرون باسقة وخوازيق قومية! - لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش - عقار في الصغر.. يبعد السرطان في الكبر - فرنسا تنتظر "جمعة غير مسبوقة".. ودرجة حرارة لم تسجل بالتاريخ

أحدث الأخبار

- وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل - منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020 - جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس - الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017 - مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة - بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية" - جرافات اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع باشرت معالجة النفايات في خراج بيت الحوش بعد اضرام النار فيها - شباب من فنيدق بادروا بشراء مجموعات من الحجل وأطقوها في الجرود تعويضا عن الصيد العشوائي - مطمر برج حمود يصل إلى سعته القصوى - جريصاتي اوعز بفتح تحقيق في نقل نفايات الى عكار وحرقها ليلا: لن نتهاون في ملاحقة ومحاسبة كل مقصر أو مخالف للتشريعات - بالصور: مناظر مدهشة في أروع 12 كهفا في العالم - العثور على كائن بحري غريب على شاطئ أسترالي - "تسميم" وحيد القرن.. حل مبتكر لإنقاذه من الانقراض والصيد - "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم - جريصاتي عاين مكبات ومعامل فرز نفايات وكسارات في غزة وميدون وعيتنيت وجب جنين - العثور على "سمكة ذهبية" عملاقة عمرها "100 عام"! - تسجيل "أغنية" لأحد أندر الحيتان على الكوكب لأول مرة - ليالي النبيذ في ضهور الشوير برعاية بو صعب - تأهيل محمية إهدن استقبالا لموسم الصيف - جريصاتي يجول في البقاع الغربي: لتعميم ثقافة حماية البيئة واحترام القانون وتطبيق المواطنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
فضائح تطال أصحاب منتجعات سياحية في لبنان.. دعارة، مخدرات، اتجار بالبشر!
المزيد
موقع عبري يكشف عن حرب هي الأولى من نوعها في التاريخ
المزيد
أطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منه
المزيد
بالفيديو... لحظة القبض على أمير "داعش" في اليمن
المزيد
مقالات وأراء

حرب اليمن والكيل بمكيالين!

2019 حزيران 12 مقالات وأراء

#الثائر

لا يمكن تقديم توصيف واضح لاستهداف مطار أبها المدني الدولي في المملكة العربية السعودية بصاروخ من نوع "كروز" إلا بالعمل الإرهابي، وأي عمل عسكري يطاول المدنيين في أي بقعة من العالم هو فعل إرهاب ولا ثمة ما يسوغ القتل والاعتداء، وهذا ما نصت عليه اتفاقية جنيف بنسخاتها الأربع، وضرورة تأمين حماية حقوق الإنسان الأساسية في حالة الحرب خصوصا لجهة الابتعاد عن المدنيين، ما يعني أن استهداف منشأة مدنية وتعريض حياة الأبرياء للخطر يرقى إلى جريمة حرب، وهنا تتحمل القيادة العسكرية للحوثيين المسؤولية كاملة.

لكن هل ان استهداف السعودية عمل إرهابي واستهداف مدن اليمن عمل إنساني؟ ومن ثم كم بلغ عدد القتلى من المدنيين في صنعاء ومحافظات ومدن يمنية عدة؟ وهل مسموح ارتكاب مجازر تطاول الأطفال من قبل المملكة ودول التحالف؟

نسوق هذه الأمثلة لنقول، إن الحرب على اليمن باتت مضيعة للوقت، وهدرا للمال وإزهاقا للأرواح وتدميرا لا طائل منه، ولا بد من موقف صريح لإنهائها، فالجرأة أحيانا أهم من خوض مواجهة تحولت سجالا لا قدرة لأي طرف على حسمها، ما يعني أننا نشهد اليوم حرب استنزاف لا طائل منها، والكل مدعو لوقفها برعاية أممية، وعلى الدول العربية أن تجتمع مع إيران من أجل حماية المنطقة وعدم الانجرار نحو حرب أبعد من المملكة العربية السعودية واليمن، وإن كان مثل هذا الأمر مستبعد في المدى المنظور، ذلك أن الدول الكبرى ما تزال تسعى إلى ضبط إيقاع المواجهات كي لا تخرج عن السيطرة وتفضي إلى مواجهة شاملة، خصوصا وأن مصالحها تقضي بأن تظل إمدادات النفط بعيدا من أي استهداف.

وفي هذا السياق، نستغرب أن يعلو الصراخ على استهداف المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة، وهو أمر مرفوض بكافة المعايير الإنسانية والأخلاقية، وألا نسمع من جهة ثانية صوتا حيال الاستهداف اليومي لليمن، خصوصا وأن الحرب المستعرة منذ أربعة أعوام، لم توفر منشآت مدنية من مدارس وأسواق شعبية ومستشفيات أحياء سكنية، ولا يمكن أن نفهم الكيل بمكيالين، فما تتعرض له اليمن واجب تمليه مصلحة ما، فيما استهداف المملكة عمل إرهابي، علما أن حدود المواجهة المستمرة والمشرعة على سياريوهات أسوأ، ترقى إلى جرائم حرب، والكل مسؤول والكل مدان.

اخترنا لكم
مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"!
المزيد
لبنان قوي بمقاومته... لا بـ "جمهوريات الطوائف"!
المزيد
لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش
المزيد
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
اخر الاخبار
جبق التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مارتان: لتعزيز التعاون في مجالات العمل المشترك
المزيد
سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة
المزيد
سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب
المزيد
الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كلودين عون روكز في إطلاق قاعدة المعلومات القانونية لحقوق المرأة: إطلاع النساء على حقوقهن يجعلهن أكثر قدرة
المزيد
"ناسا" تحذر من انهيار وشيك للقمر ينذر بـ"نهاية العالم"
المزيد
لبنان دخل ذروة الحرّ: الحرارة 39.. وهذا موعد الانحسار
المزيد
وزارة البيئة: للاسراع في إنشاء محطة تكرير المياه المبتذلة وتخفيف أثر دفع مياه التبريد في معمل الزوق
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل
جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس
مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة
منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020
الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017
بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية"