Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جمعية المصارف: اخبار مغلوطة حول الخدمات عبر الصراف الالي وعمليات السحب في جميع البلدان تتم بالعملة الوطنية - سليمان لاهالي بشري والضنية: القرنة السوداء لبنانية والقضاء كفيل بتبيان أي التباس - جنبلاط: أتوجه إلى القوى الأمنية بكل هدوء ومحبة لأذكرهم بأن هناك طرقا لاستدعاء الأشخاص - الحريري تابع مشكلة استيراد المواد النفطية - عطالله: لترسيخ العيش المشترك في الجبل وتعزيز الحضور الامني - سلامة: مصرف لبنان له موجوداته في الدولار ولا ضرورة لاجراءات خاصة والتهويل إعلامي فقط - جمالي قدمت اقتراح قانون الكوتا النسائية - جنبلاط: من الاجدى الحفاظ على البيئة في لبنان بدل زرع الارز والوفود الفضفاضة المكلفة - ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية - ستة مفاتيح رئيسية تضمن لك السعادة - مخزومي شكر للسعودية حرصها على لبنان: أمن المملكة سيبقى احد ركائز الاستقرار للدول العربية - نديم الجميل تسلم من الفنان ابو خير لوحة زيتية للرئيس بشير الجميل - الحريري ترأس اجتماعا للجنة الوزارية المخصصة بحث موضوع الكهرباء - دريان عرض مع نائب مدير المخابرات في الجيش الاوضاع العامة - دمشق تؤكد التزامها بالعملية السياسية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب - روكز: سأكون المدافع الأساسي عن المؤسستين الأمنية والقضائية للحفاظ على البلد - "توماس كوك".. لماذا انهارت أقدم شركة سياحة في العالم؟ - حبشي من صغبين: لا يمكن بناء دولة لا تملك مصيرها بيدها - سرحان وقع مذكرة تفاهم مع مركز Restart لاعادة تأهيل ضحايا التعذيب - مصلحة الليطاني تقدمت بإخبار أمام النيابة العامة المالية في حق معتدين على الأملاك النهرية

أحدث الأخبار

- "غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض - المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ - أبو فاعور في جولة على الليطاني: المسالخ ستقفل اذا لم تلتزم - تنامي الوعي وتعزيز الإستدامة... صياد ينقذ سلحفاة في ميناء صور - جريصاتي: نحترم التزاماتنا حول اتفاقية الامم المتحدة للتنمية المستدامة - "اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين - بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ - إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة - قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز! - جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي - اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية - لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه - وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطور في اليوم العالمي للاوزون - بينهم نساء شمالي المملكة... كيف يعيش مليون مغربي على زراعة النباتات المخدرة؟ - بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام - مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة! - إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع - حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار - فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت - جريصاتي من عيناب: الفرز من المصدر واجب وطني وليس خيارا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كارثة اجتماعية تنتظر لبنان… وهذه تفاصيلها
المزيد
"سفّاح المصارف" في بيروت
المزيد
لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر
المزيد
تحذير طبي صارم من دواء "يدفع إلى الانتحار"
المزيد
ظريف: بهذه الطريقة نجح الحوثيون في ضرب منشأتي النفط في السعودية!
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية بحث ورئيس مجلس الوزراء في سبل تفعيل العمل الحكومي الحريري: للعودة الى العمل والهدوء واعتماد لغة العقل

2019 حزيران 12 محليات

#الثائر

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس الحكومة سعد الحريري ، وأجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع الداخلية والتطورات السياسية وسبل تفعيل العمل الحكومي بعد انتهاء مجلس الوزراء من اقرار مشروع موازنة 2019.

ولاحظ الاعلاميون ان الاجتماع استكمل في "تمشاية" للرئيسين عون والحريري في البهو الخارجي للقصر.

الحريري
بعد اللقاء، أدلى الرئيس الحريري للصحافيين بتصريح، فقال: "اجتمعت مع فخامة الرئيس وتداولنا في بعض المواضيع، حيث كان اتفاق على منهج لتسريع عمل الحكومة وتحقيق الانجازات، خصوصا أننا في مرحلة اقتصادية صعبة تتطلب ان نعيد ترتيب الامور وفقا للنطاق نفسه الذي اشرت اليه أمس، وهذا ما يهمنا ويهم طبعا فخامة الرئيس، والاهم هو أن نقدم إنجازات للمواطن اللبناني. وكان رأي على ضرورة تخفيف حدة الكلام في الاعلام وإيقافه، وأتمنى على وسائل الاعلام ان تقوم بدور مساعد في هذا المجال".

اضاف: "أعلم أنه يحصل بعض التناقضات تتعلق في بعض المواضيع، إلا أن الاساس أننا أنجزنا في الحكومة موازنة تاريخية. وكان اليوم حديث جانبي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في هذا الموضوع، بهدف الاسراع في اقرار الموازنة. وتطرقنا ايضا الى اهم المستجدات في المنطقة وما يحصل على هذا الصعيد. فكان الاجتماع إيجابي، وإن شاء الله يكون العمل الحكومي أسرع وأسرع في الايام المقبلة".

وردا على سؤال، نفى الرئيس الحريري حصول خلافات في موضوع التعيينات، وقال: "لقد مرت فترة عيد الفطر وكنا نعمل على الموازنة، وإن شاء الله إبتداء من الاسبوع المقبل سنتطرق الى هذا الموضوع وستعقد جلسة لمجلس الوزراء".

ولفت رئيس الحكومة الى أن "ما يهمنا فخامة الرئيس وأنا والمواطن اللبناني هو النتائج. فالمواطن يريد أن يرى نتيجة لكل هذا العمل الذي نقوم به. ونحن في مرحلة دقيقة، وما قلته أمس جاء على خلفية وضع البلد، وأين نحن وماذا علينا فعله؟ فالكلام وحده لا يجلب المال ولا يحقق الاصلاحات ولا يكافح الفساد والهدر. فالاساس هو أننا عملنا جاهدين في مجلس الوزراء على تحقيق موازنة تتضمن اصلاحات عليها بعض التحفظات التي كانت واضحة في مجلس الوزراء، وفي حال تم التحفظ على بعض بنودها في مجلس النواب، فهذا أمر ديموقراطي. ولكن في الوقت نفسه ما تم الاتفاق عليه قد تم".

وعن الصلاحيات بين الرئاستين، أكد الرئيس الحريري أنه "لم يتم التطرق خلال اللقاء الى هذا الموضوع"، وقال: "إن علاقتي مع فخامة الرئيس ودية، واي لقاء يجمعني به يسوده الانفراج".

سئل: هل وضع لقاءكم اليوم مع فخامة الرئيس التسوية الرئاسية على السكة الصحيحة؟ وهل من الممكن أن تلتقوا بالوزير جبران باسيل قريبا؟
أجاب: "إن المشكلة اليوم لا تكمن بالتسوية الرئاسية فقط، بل أن البلد كله كان "فلتان على بعضه" وعلينا أن نعود الى الهدوء والعمل وأن نفكر بالعقل. فقد أنجزنا الكثير وعلينا استكمال العمل الذي كنا نقوم به بدلا من الاختلاف".

وعن موضوع التدخلات في القضاء، اشار الرئيس الحريري الى أنه "يتم البحث في هذه الامور، واليوم إحتفلنا بمئوية محكمة التمييز، ولا أحد يريد بصراحة التدخل في القضاء، وانا ما اريد قوله هو ان الاصلاح يجب أن يطال الجميع، وجميع الوزارات. فالمقاربة التي نعتمدها في الاصلاح، إن كانت في صناديق التعاضد او غيره، جاءت كي نضع ميزان واحد للاصلاح ينطبق على الجميع. فلا يجب أن يكون هناك اختلاف وتفرقة بما يناله موظف في مكان ما عن غيره في مكان آخر. وفي الوقت نفسه، وبالنسبة لصندوق التعاضد في القضاء، يجب على الدولة أن تقدم له ما يحتاجه وما يريده، لأن الدولة مجبرة على ذلك، فالاستقلالية يجب ان تمنح للقضاء بشكل كامل، ولا يجب ان تكون مبنية على زيادة الرسوم، لأن ذلك أيضا من شأنه أن يولد في مكان ما حوافز. فكل هذه الاصلاحات عليها أن تكون متوازنة وتشمل الجميع. لقد قلت ما قلته امس كي يسمع الجميع، وكي تتحقق العدالة للناس، ولا يجب حماية أحد، فأنا كنت واضحا وصريحا في قولي انه يجب ان تؤخذ الاجراءات بحق أي شخص، حتى لو كانت تربطني به صلة او كان ينتمي الى التيار".

وتابع: "إن اللقاء مع فخامة الرئيس كان بناء، ونحن في مرحلة جديدة من العمل والجدية علينا جميعا الالتزام بها فالبلد بحاجة الى ذلك".

وعن موضوع اضراب الاساتذة في الجامعة اللبنانية، أكد الرئيس الحريري ان "ما يحصل من قبل الاساتذة هو غير مقبول، فهم لا يملكون الحق بالاضراب. وعلى الشعب اللبناني أن يرى كيف يتصرف هؤلاء الاساتذة، فالحق على الجامعة اللبنانية إذ أن الحكومة أكدت أننا نعاني من وضع اقتصادي لا يسمح لنا بأن نصرف المزيد من الاموال. علما أن الموازنة لم تطل الاساتذة والتظاهر الذي يقومون به هو معيب بحقهم، فلماذا يحرمون أكثر من 100 الف طالب لبناني من الذهاب الى الجامعة؟".
اخترنا لكم
السياسة سياحة... وعلى المواطن أن يشد الحزام!
المزيد
بالنسبة إلى الإصلاح... تخبزوا بالأفراح!
المزيد
"ثلاثيةُ" اللواء ابراهيم "الأمنُ والسياسةُ والإنسانيةُ"
المزيد
الدولة تُسرّع الانهيار المالي
المزيد
اخر الاخبار
جمعية المصارف: اخبار مغلوطة حول الخدمات عبر الصراف الالي وعمليات السحب في جميع البلدان تتم بالعملة الوطنية
المزيد
جنبلاط: أتوجه إلى القوى الأمنية بكل هدوء ومحبة لأذكرهم بأن هناك طرقا لاستدعاء الأشخاص
المزيد
سليمان لاهالي بشري والضنية: القرنة السوداء لبنانية والقضاء كفيل بتبيان أي التباس
المزيد
الحريري تابع مشكلة استيراد المواد النفطية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر
المزيد
السلطات الإندونيسية تحذر: تسونامي جديد في الطريق
المزيد
"توماس كوك".. لماذا انهارت أقدم شركة سياحة في العالم؟
المزيد
جعجع نعى رئيس مؤسسة العرفان: وداعاً يا رمز الرجولة والعنفوان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض
أبو فاعور في جولة على الليطاني: المسالخ ستقفل اذا لم تلتزم
جريصاتي: نحترم التزاماتنا حول اتفاقية الامم المتحدة للتنمية المستدامة
المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
تنامي الوعي وتعزيز الإستدامة... صياد ينقذ سلحفاة في ميناء صور
"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين