Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

محليات

صحناوي وتارازيان تابعا مع الجسر مشكلة روائح النفايات

2019 حزيران 12 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار عضوا "تكتل لبنان القوي" النائبان نيكولا صحناوي وأغوب تارازيان قبل ظهر اليوم، مقر مجلس الانماء والإعمار في وسط بيروت والتقيا رئيسه نبيل الجسر للبحث في روائح النفايات الكريهة التي تفوح في بعض مناطق بيروت والمتن، واطلعا منه على الحلول التي سيعتمدها المجلس من أجل القضاء على تلك الظاهرة".

صحناوي
واشار صحناوي الى ان "الزيارة كانت بهدف الاطلاع من مجلس الانماء والاعمار على مصدر الروائح التي تعم بيروت".

وكشف انه زار مسؤول معامل فرز النفايات في الكرنتينا وبرج حمود للاطلاع على الوضع فوجد ان المعمل مواف للمواصفات المطلوبة، الا انه اكتشف بعد الشرح الذي قدمه المسؤول أن الموضوع متشعب والمصادر التي تنتج الروائح كثيرة، مشيرا الى انه انشأ لائحة بتلك الاسباب مع الجسر وسيتم دراستها واحدة تلو الاخرى بحيث سيتم اخذ كل مصدر للرائحة ليتم بحثه مع المسؤولين وإيجاد الحل.

وقال: "هناك موضوع المسالخ التي ترمي البقايا الحيوانية في المجرور الذي يصب في النهر او البحر، الى جانب جبل النفايات والدباغات التي لا يزال بعضها يعمل من جهة برج حمود، وسماد المواشي والمجارير التي تصب في نهر الموت ونهر بيروت".

وأكد صحناوي أن "نواب بيروت والمتن سيجرون آلية متابعة للموضوع من اجل توعية المسؤولين والوصول الى حلول لهذا الملف الكبير"، وأعلن عن تلزيم معمل المعالجة الاولية في برج حمود بحيث انه سيبدأ العمل بعد سنتين، ومن ثم قرض لمعمل آخر للمعالجة الاولية ثم للمعالجة الثانوية حتى لا تولد المجارير روائح وتكون قيد المعالجة.

تارازيان
من جهته، أشار تارازيان الى أن "الهدف من الزيارة استيضاح المشاكل التي يعانيها المجلس بهدف العمل المشترك والمساعدة بهدف الوصول بسرعة الى حل مناسب لموضوع الروائح المنبعثة".

ودعا الى أن "تتحمل المعامل التي تلوث مجرى الانهر مسؤوليتها"، مشيرا الى التلزيم القريب لحل مشكلة المجارير، ومشددا على اهمية متابعة الامور المتشعبة والمتراكمة مع كل الوزراء والنواب المعنيين للوصول الى الحل.

الجسر
بدوره أكد الجسر ان "اللقاء كان ايجابيا وموضوعيا وان الجميع يريد المساعدة والتعاون لحل الازمة، والمجلس تحت تصرفهم لتقديم المساعدة من اجل معالجة مشكلة النفايات".

وأشار الى أن "المجارير في تلك المناطق تحوي الكثير من انواع النفايات خصوصا البقايا الحيوانية، والعمل بدأ لحل تلك المشكلة، والمفاوضات بدأت للمرحلة الثانية بالاضافة الى بقية الامور التي تحتاج الى التعاون من وزارة الداخلية والبلديات ووزارة الطاقة وغيرها من الوزارات"، مطمئنا الناس الى أنهم سيلمسون النتائج الايجابية قريبا".
اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لجنة تحقيق الى فرنسا للتحقيق مع السفير عدوان والاستماع الى إفادات موظفي السفارة
المزيد
وزارة العدل أطلقت دليل التعاون الدولي لاسترداد الأموال المتأتية عن الفساد
المزيد
جنبلاط: الغرب لا يمكن إلا أن يعود إلى أصوله الاستعمارية
المزيد
خطوة رائدة جديدة في محمية أرز الشوف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة