Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب - سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة - الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة - توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور - بري يترأس جلسة لهيئة مكتب المجلس للبحث في جلسة انتخاب أعضاء المجلس الدستوري - الرئيس عون عرض مع سلامة الوضع المالي والنقدي - ابي رميا: تحية الى الجمعيات التي تنشط لمكافحة آفة المخدرات - وزارة البيئة: للاسراع في إنشاء محطة تكرير المياه المبتذلة وتخفيف أثر دفع مياه التبريد في معمل الزوق - أبو سليمان: ملف التعيينات يسير بعيدا عن المحاصصة ونرفض التوطين - جنبلاط: هل سيفعل العرب ما رفضه العثمانيون - مواطنٌ يعرض هويّته للبيع: مللتُ منكم ومن هذه البلاد وفسادها! - الرئيس عون عرض الاوضاع مع السيد - عبدالله: وداعا شيخ العنفوان والكرامة والعروبة - أردني في قبضة المعلومات وهذا ما اعترف به - مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"! - مؤتمر البحرين... قرون باسقة وخوازيق قومية! - لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش - عقار في الصغر.. يبعد السرطان في الكبر - فرنسا تنتظر "جمعة غير مسبوقة".. ودرجة حرارة لم تسجل بالتاريخ - أوسكار وفاليريا.. مأساة "الحلم الأميركي" في صورة قاتلة

أحدث الأخبار

- وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل - منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020 - جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس - الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017 - مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة - بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية" - جرافات اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع باشرت معالجة النفايات في خراج بيت الحوش بعد اضرام النار فيها - شباب من فنيدق بادروا بشراء مجموعات من الحجل وأطقوها في الجرود تعويضا عن الصيد العشوائي - مطمر برج حمود يصل إلى سعته القصوى - جريصاتي اوعز بفتح تحقيق في نقل نفايات الى عكار وحرقها ليلا: لن نتهاون في ملاحقة ومحاسبة كل مقصر أو مخالف للتشريعات - بالصور: مناظر مدهشة في أروع 12 كهفا في العالم - العثور على كائن بحري غريب على شاطئ أسترالي - "تسميم" وحيد القرن.. حل مبتكر لإنقاذه من الانقراض والصيد - "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم - جريصاتي عاين مكبات ومعامل فرز نفايات وكسارات في غزة وميدون وعيتنيت وجب جنين - العثور على "سمكة ذهبية" عملاقة عمرها "100 عام"! - تسجيل "أغنية" لأحد أندر الحيتان على الكوكب لأول مرة - ليالي النبيذ في ضهور الشوير برعاية بو صعب - تأهيل محمية إهدن استقبالا لموسم الصيف - جريصاتي يجول في البقاع الغربي: لتعميم ثقافة حماية البيئة واحترام القانون وتطبيق المواطنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
فضائح تطال أصحاب منتجعات سياحية في لبنان.. دعارة، مخدرات، اتجار بالبشر!
المزيد
موقع عبري يكشف عن حرب هي الأولى من نوعها في التاريخ
المزيد
أطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منه
المزيد
بالفيديو... لحظة القبض على أمير "داعش" في اليمن
المزيد
محليات

صحناوي وتارازيان تابعا مع الجسر مشكلة روائح النفايات

2019 حزيران 12 محليات

#الثائر


زار عضوا "تكتل لبنان القوي" النائبان نيكولا صحناوي وأغوب تارازيان قبل ظهر اليوم، مقر مجلس الانماء والإعمار في وسط بيروت والتقيا رئيسه نبيل الجسر للبحث في روائح النفايات الكريهة التي تفوح في بعض مناطق بيروت والمتن، واطلعا منه على الحلول التي سيعتمدها المجلس من أجل القضاء على تلك الظاهرة".

صحناوي
واشار صحناوي الى ان "الزيارة كانت بهدف الاطلاع من مجلس الانماء والاعمار على مصدر الروائح التي تعم بيروت".

وكشف انه زار مسؤول معامل فرز النفايات في الكرنتينا وبرج حمود للاطلاع على الوضع فوجد ان المعمل مواف للمواصفات المطلوبة، الا انه اكتشف بعد الشرح الذي قدمه المسؤول أن الموضوع متشعب والمصادر التي تنتج الروائح كثيرة، مشيرا الى انه انشأ لائحة بتلك الاسباب مع الجسر وسيتم دراستها واحدة تلو الاخرى بحيث سيتم اخذ كل مصدر للرائحة ليتم بحثه مع المسؤولين وإيجاد الحل.

وقال: "هناك موضوع المسالخ التي ترمي البقايا الحيوانية في المجرور الذي يصب في النهر او البحر، الى جانب جبل النفايات والدباغات التي لا يزال بعضها يعمل من جهة برج حمود، وسماد المواشي والمجارير التي تصب في نهر الموت ونهر بيروت".

وأكد صحناوي أن "نواب بيروت والمتن سيجرون آلية متابعة للموضوع من اجل توعية المسؤولين والوصول الى حلول لهذا الملف الكبير"، وأعلن عن تلزيم معمل المعالجة الاولية في برج حمود بحيث انه سيبدأ العمل بعد سنتين، ومن ثم قرض لمعمل آخر للمعالجة الاولية ثم للمعالجة الثانوية حتى لا تولد المجارير روائح وتكون قيد المعالجة.

تارازيان
من جهته، أشار تارازيان الى أن "الهدف من الزيارة استيضاح المشاكل التي يعانيها المجلس بهدف العمل المشترك والمساعدة بهدف الوصول بسرعة الى حل مناسب لموضوع الروائح المنبعثة".

ودعا الى أن "تتحمل المعامل التي تلوث مجرى الانهر مسؤوليتها"، مشيرا الى التلزيم القريب لحل مشكلة المجارير، ومشددا على اهمية متابعة الامور المتشعبة والمتراكمة مع كل الوزراء والنواب المعنيين للوصول الى الحل.

الجسر
بدوره أكد الجسر ان "اللقاء كان ايجابيا وموضوعيا وان الجميع يريد المساعدة والتعاون لحل الازمة، والمجلس تحت تصرفهم لتقديم المساعدة من اجل معالجة مشكلة النفايات".

وأشار الى أن "المجارير في تلك المناطق تحوي الكثير من انواع النفايات خصوصا البقايا الحيوانية، والعمل بدأ لحل تلك المشكلة، والمفاوضات بدأت للمرحلة الثانية بالاضافة الى بقية الامور التي تحتاج الى التعاون من وزارة الداخلية والبلديات ووزارة الطاقة وغيرها من الوزارات"، مطمئنا الناس الى أنهم سيلمسون النتائج الايجابية قريبا".
اخترنا لكم
مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"!
المزيد
لبنان قوي بمقاومته... لا بـ "جمهوريات الطوائف"!
المزيد
لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش
المزيد
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
اخر الاخبار
سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب
المزيد
الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
المزيد
سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة
المزيد
توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اتصالات قيادية بين الرابية ومعراب وبكفيا تحدد خطوات التصعيد
المزيد
لبنان على كف موازنة!
المزيد
صور مذهلة تكشف عن "الوديان والخنادق المائية" على سطح المريخ
المزيد
مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل
جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس
مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة
منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020
الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017
بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية"