Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة - كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية - جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات - السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري! - بالفيديو.. حسناوان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة - لجنة المال تقر موازنتي العدل والدستوري... وترجىء جلسة الاثنين - روسيا: الناتو يسعى للهيمنة في الشرق الأوسط ولدينا خيارات للرد على كل التهديدات - لقاح جديد قد يحدث "ثورة" في القضاء على "مرض قاتل" - هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟ - الرئيس عون: اولويات الحكومة العتيدة تحقيق الاصلاحات الضرورية واستكمال عملية مكافحة الفساد - جنبلاط "يَستَذكِر" والده بصورة - يعقوبيان تنتقد اختيار الخطيب رئيسًا للحكومة - طفل ضائع يتردد إلى المكان نفسه كل يوم.. هل تعرفون عنه شيئا؟ - كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء - الحسن عرضت مع وفد من اليونيسف مشروع حماية الاطفال - وزارة الاشغال: الورش الفنية في أعلى جهوزية لتأمين انسياب الامطار ومساعدة البلديات - افرام: من لبنان الحياة الى لبنان ينتحر - ضو يسأل: أين صوت المحتجين على قطع الطرقات؟ - الجميّل: أصبحنا في صلب الإنهيار الإقتصادي - غزارة الأمطار أغلقت اوتوستراد البداوي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
وهاب: إنتهت حياة اللبنانيين التي كانت قبل 17 تشرين
المزيد
”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض
المزيد
هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟
المزيد
إقتصاد

لماذا الصفقة بين "هواوي" وشركة "إم تي سي" الروسية أرعبت أمريكا

2019 حزيران 11 إقتصاد sputnik

#الثائر

تنظر واشنطن إلى شركة " هواوي " على أنها تهديد للأمن القومي، كما أن الصفقة مع شركة "إم تي سي" الروسية حول تطوير تقنية "5 جي" تثير قلقا بالغا لدى الخبراء الأمريكيين.

بالإضافة إلى أن الصحف الغربية عامة، والأمريكية خاصة علقت على خبر الصفقة، ومنها صحيفة "سي إن إن"، حيث اعتبرت أن "هواوي ستسمح لروسيا بتجاوز أمريكا".

وسوف نتحدث عن المشاكل التي ستواجهها الولايات المتحدة على أثر التعاون بين الشركتين الروسية والصينية.

خطوة نحو المستقبل
وقعت شركة "هواوي"، عشية منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، مع واحدة من كبرى مشغلات الهاتف الخلوي الروسية "إم تي سي" اتفاقية حول تطوير تقنية "5 جي" في روسيا .

وأعلنت الشركة الروسية أنها تخطط للاستثمار في شبكات الاتصالات من الجيل الخامس بأكثر من 20 مليار روبل (حوالي 307 مليون دولار) في خمس سنوات. وتنص الاتفاقية على اختبار هذه التكنولوجيا في الأشهر المقبلة. ومن المقرر إطلاق الشبكة في عام 2022.
وقال الخبراء أن الاتفاق بين الشركتين هو دليل على الثقة المتبادلة العالية بين بكين وموسكو. بينما يتساءل المحللون كيف ستشكر الصين روسيا على الوصول إلى السوق الروسية، بالإضافة أن حقيقة التعاون بين البلدين في تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس أثارت الرعب لدى الغرب.

هذا وذكرت صحيفة ""نيويورك تايمز" أن "الولايات المتحدة تحاول إقناع الحلفاء بأن هواوي تمثل تهديدا أمنيا قويا، وفي نفس الوقت وثقت روسيا بالصين في تطوير الجيل الخامس من تقنية الاتصال".

كما أن الولايات المتحدة منعت الشركات الأمريكية من استخدام معدات شركة " هواوي "، متهمة إياها بالتجسس وجمع البيانات السرية في بلدان مختلفة من العالم. وكان هذا أحد الأسباب الرئيسية لتفاقم الولايات المتحدة والصين وانهيار المفاوضات حول اتفاقية تجارية جديدة بين البلدين.

وتحت ضغوط البيت الأبيض، رفضت شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية الرائدة، بما في ذلك "غوغل" و"مايكروسوفت" و"إنتل" والعديد من الشركات الأخرى، توفير البرمجيات والتكنولوجيا والمعدات لشركة "هواوي" الصينية، حيث يحاولون إخراجها من سوق الاتصالات الأوروبية.
باللإضافة إلى ذلك هددت واشنطن بريطانيا وألمانيا بتقليل تبادل المعلومات الاستخباراتية إذا سمحت للصينيين بتقديم أنظمة اتصالات من الجيل الخامس.

معركة على القيادة
تحتل شركة "هواوي" المرتبة الثالثة في التصنيف العالمي لمصنعي الهواتف الذكية بعد شركتي "سامسونغ" و"آبل". واعترفت الإدارة الأمريكية عدة مرات أن الشركة الصينية تشكل "تهديدا لقيادتنا في السباق من أجل إنشاء تقنيات المستقبل للهواتف المحمولة".

ووفقا لوكالة "سي إن إن"، فإن الصفقة بين روسيا والصين تعزز هذه المخاوف، كما سيسمح هذا للبلدين بالمضي قدماً في تقنيات الإنترنت.

وحذرت الوكالة من أن "حظر الشركة سيؤدي إلى إبطاء إدخال شبكات الجيل الخامس في البلاد، وبالتالي تواجه أمريكا مشكلة التخلف التكنولوجي عن الصين. والآن، حتى روسيا، التي لا تنتمي عادة إلى القادة في مجال التقنيات المتقدمة، يمكنها المضي قدماً".

وأعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق لرئيس الولايات المتحدة، جيمس جون، في شهر فبراير الماضي، عن تخلف الولايات المتحدة عن الصين في شبكات الجيل الخامس، وأن القيادة في هذا الاتجاه أمر حاسم، مؤكدا أن الانترنت فائق السرعة من الجيل الخامس سيحدث ثورة في الاقتصاد الرقمي.

وأضاف جون " من الواضح أن الإنترنت من الجيل الخامس ستصبح التكنولوجيا الأكثر تطوراً في هذا القرن، والصين لديها كل الفرص للفوز في هذه المنافسة".

انقسام الانترنت
تخشى الولايات المتحدة من تهديد آخر يمثله التعاون بين "هواوي" والشركة الروسية "إم تي سي"، باللإضافة إلى ظهور تقسيم بالشبكة العنكبوتية العالمية إلى عدة شبكات وطنية.

وأشارت وكالة "سي إن إن" إلى أنه " يتمرد عدد متزايد من الدول على مبدأ الإنترنت المفتوح، بقيادة الصين… والحكومات تحرس بحزم حدود شبكات الإنترنت الخاصة بها ، مما يجبر المنافسين الأجانب على تخزين البيانات محليًا وإتاحة الوصول إليها من قبل وكالات الأمن الداخلي".

كما تحدث المدير التنفيذي السابق لشركة "غوغل"، إريك شميدت، عن انقسام الانترنت العام الماضي قائلا "سيكون الانترنت تحت قيادة الصين، والانترنت غير الصيني تحت قيادة أمريكا".

اخترنا لكم
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
غزل اماراتي سوري ومخزومي رئيسا يُرضي الحراك؟
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة
المزيد
جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات
المزيد
كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط: ضرب المنشأت النفطية السعودية مؤامرة العصر
المزيد
قاسم هاشم بحث مع الجسر المشاريع الإنمائية لمنطقة حاصبيا والعرقوب
المزيد
ضحية جديدة على طرقات لبنان.. هكذا قضت صباحاً!
المزيد
تضرر منزلين جراء سقوط صخور من مغارة في حلبا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!