Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة - بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة - مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية - فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 30-05-2020 - عبدالله: معمل كهرباء رابع للوطنيين - عناوين الصحف ليوم السبت 30-05-2020 - "كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق " - باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية - في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟ - ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية - العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 29-05-2020 - بو عاصي: من اتهمني بالفساد بالامس كان الرد عليه بحجم التضامن الكبير معي - منظمة الصحة تكشف "الاستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغ - ماذا في التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن اخر المستجدات حول كورونا؟ - الحاج حسن: قانون الية التعيينات يخفف الاستنسابية السياسية في تعيينات الفئة الاولى - نجم تنفي إصدار أي طلب بخصوص تعليق تنفيذ قرار وضع اليد على الأملاك البحرية - مجلس الوزراء ارجأ بند التعيينات عون: لاعادة النظر بقرار خطة الكهرباء - لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي

أحدث الأخبار

- التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد
في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية
المزيد
ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية
المزيد
إقتصاد

أبو فاعور يجول غدا على مصانع الأحذية في برج حمود: إدارات تستبعد الصناعة اللبنانية من مناقصاتها وسنطعن بالنتائج

2019 حزيران 10 إقتصاد المدى

#الثائر

تقرر في الاجتماع الذي عقده وزير الصناعة وائل أبو فاعور مع عدد من أصحاب مصانع الأحذية في لبنان، أن يقوم يوم غد الثلثاء بجولة ميدانية على عدد من هذه المصانع في منطقة برج حمود - البوشرية للاطلاع على عملها وطرق الانتاج ومدى مطابقتها المواصفات والمعايير، خصوصا أن بعضا منها يصدر إلى السعودية والامارات والأردن والعراق وغيرها من البلدان، على أن تليها جولة أخرى إلى منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت حيث هناك تجمع لمصانع الأحذية أيضا.

ودعا ابو فاعور المجتمعين إلى تنظيم صفوفهم وإعادة إحياء نقابة تجمعهم تشكل مرجعا قانونيا ومطلبيا لهم. وأطلعهم على قرارات الحماية التي طالت قطاع الاحذية، مشيرا إلى أن "التعامل مع القطاع الصناعي سينطلق من رؤية جديدة ومختلفة عما كان سائدا في الماضي". وشجعهم على توسيع استثماراتهم من أجل تلبية السوق المحلية والتصدير إلى الخارج.

وشدد على أن "التحدي المشترك يتمثل بإعادة إحياء هذا القطاع وتفعيل دوره في دورة الانتاج"، بعدما سمع من المجتمعين شروحات عن امكان استعادة دور هذا القطاع في تأمين فرص العمل وزيادة الانتاجية والقدرة التنافسية. وأعلن أن "التهريب والتلاعب بالفواتير وارتفاع كلفة الانتاج وندرة العمالة اللبنانية الخبيرة والمتخصصة مشاكل تعانيها مختلف القطاعات الانتاجية وتعمل الحكومة على معالجتها".

وتحدث أعضاء الوفد شاكرين الوزير على التدابير والاجراءات المتخذة، وقالوا إن الشكوى الأساس تتعلق بالتهريب وعدم الإفصاح عن الحجم الصحيح للكميات المستوردة والتهرب الجمركي. كما شكوا استبعادهم من مناقصات تجريها جهات رسمية ووجود مصانع صغيرة عددها ليس بالقليل، وهي غير مرخصة وتعمل من دون أن تسدد الرسوم المالية فتشكل عليهم منافسة كبيرة.

ورد أبو فاعور بأن "الاستمرار باستبعاد الصناعة الوطنية من المناقصات التي تجريها ادارات ومؤسسات حكومية ورسمية أمر غير مقبول، وستطعن وزارة الصناعة بهذه المناقصات أمام القضاء، لا سيما أن المصنعين اللبنانيين يعملون وفق أعلى المواصفات الدولية المطلوبة". وحضهم على تسجيل مصانعهم وإبلاغ الوزارة بالمصانع المخالفة لتقوم بالاجراءات المطلوبة بحقهم.
اخترنا لكم
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
"كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق "
المزيد
صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولار
المزيد
اخر الاخبار
المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة
المزيد
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة
المزيد
فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة
المزيد
أبي خليل: لو قد ما كذبوا الحقيقة حليفها الوقت واليوم ظهرت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر
العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"!
"حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض