Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟ - يعقوبيان في وقفة اعتراضية على المحارق: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة - جبق يفتتح مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي: تخفيض فاتورة أدوية الأمراض المستعصية سيبلغ 90 مليار ليرة - فيديو "طفل جرش" يفجر غضبا في الأردن.. والسلطات تتحرك - أرسلان: الدخول إلى سوريا لا يحتاج لأكياس ترابة - توقيف أحد أخطر تجار المخدرات في بياقوت وهذا ما ضبط معه - وهاب: "يا وليد بيك لو رمى أحد تيمور بوردة نعاقبه" - كرم: عن اي تخفيض عجز تتكلمون ان لم تلتزموا بخفض الهدر في الكهرباء؟ - رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيده - تحذير من تسونامي في نيوزيلندا إثر زلزال عنيف بقوة 7,4 درجات - هذه هي طلبات جنبلاط من الدفاع والداخلية! - أميركا تصيب العرب بـــ "خيبة أمل"! - محمد بن سلمان: هذا هدفنا بعد تحرير اليمن - ليندسي غراهام لترامب: أغرق الأسطول الإيراني واجعل إيران تشعر بالألم - أطعمة قد تكون سامة.. تجنبها فورا - الضربات تتلاحق على بوينغ.. سلامة "طائرة الأحلام" على المحك - باسيل يقدم خطة لعودة النازحين السوريين والاشتراكي يعدها إعلان حرب عليهم - أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة - جنبلاط أبرق لبومبيو معزيا بجون غونتر دين: فهم الواقع المعقد في لبنان والتداعيات السلبية للتدخل الخارجي - باسيل من بشري: لبنان ليس المشاريع الضيقة على حجم الأشخاص ولا أحد له الحق أن يقمع رأيا أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعا وطنيا

أحدث الأخبار

- "حرقتوا نفسنا".. صرخة احتجاج لبنانية - اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
أميركا تصيب العرب بـــ "خيبة أمل"!
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
ليندسي غراهام لترامب: أغرق الأسطول الإيراني واجعل إيران تشعر بالألم
المزيد
الضربات تتلاحق على بوينغ.. سلامة "طائرة الأحلام" على المحك
المزيد
صحة

علاقة فيتامين "د" بالسكري.. دراسة تكشف "حقيقة غائبة"

2019 حزيران 09 صحة

#الثائر


إذا كنت تتناول فيتامين (د) وتتوقع أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري عندما تكبر في العمر، فقد حان الوقت لتخفض توقعاتك.

وتشير دراسة حديثة إلى أن فيتامين (د) لا يقلل من احتمالات الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

وخلصت أكبر دراسة من نوعها إلى أن تناول 4000 وحدة دولية يوميا من فيتامين (د)، وهو الحد الأقصى للجرعة الموصى بها، يؤدي لزيادة كميته في الدم للمثل، لكنه لا يؤثر على احتمالات الإصابة بالسكري مقارنة بمن لا يتناولونه.

وبعد عامين ونصف كانت نسبة الإصابة بالسكري 9.4 بالمئة بين أفراد المجموعة التي تناولت فيتامين (د) و10.7 بالمئة في المجموعة، التي تناولت عقارا وهميا وهو فارق ضئيل.

وكان كل المشاركين في الدراسة من المعرضين بصورة كبيرة لاحتمال الإصابة بالسكري من النوع الثاني و80 بالمئة منهم كانوا يتمتعون بالفعل بنسب طبيعية من الفيتامين.

وقال كبير الباحثين في الدراسة، إنستاسيوس بيتاس، إنه بالنسبة للخمسة بالمئة من الناس "الذين يعانون من تراجع كبير في مستويات فيتامين (د) كانت هناك فائدة فيما يبدو، لكننا نحث على توخي الحرص وعدم المبالغة".

وأضاف بيتاس، وهو المدير المشارك لمركز مكافحة السكري في مركز تافتس الطبي في بوسطن، "يحتاج هؤلاء الناس على أي حال إلى تناول فيتامين (د) وبالتالي لا يغير ذلك من التوصيات في هذا الشأن"، مشيراً إلى أنه حتى إذا ساعد الفيتامين هذه المجموعة على تقليل خطر الإصابة بالسكري - فالأرقام أقل من أن تثبت أي علاقة سببية.

وأجريت الدراسة، التي نشرت في دورية نيو إنغلاند الطبية وعرضت في الاجتماع السنوي للرابطة الأميركية للسكري في سان فرانسيسكو، بمشاركة 2423 متطوعا.

وتقول الرابطة إن نحو 29 مليون أميركي مصابون بالنوع الثاني من السكري، الذي يعتبر سابع أكبر سبب للوفاة في الولايات المتحدة. وهناك أكثر من 84 مليون بالغ معرضون لخطر الإصابة بالمرض.

وخلصت أبحاث ودراسات سابقة إلى أن من تنخفض لديهم معدلات فيتامين (د) تزيد لديهم احتمالات الإصابة، لكن الدراسة الجديدة صممت خصيصا لاختبار إذا ما كان تناول ذلك المكمل الغذائي سيقلل من تلك الاحتمالات.

وقال بيتاس: "الرسالة التي نود أن نبعث بها هي أنه ليس هناك وجود لدواء سحري... يبقى إنقاص الوزن وزيادة النشاط البدني من أكثر الطرق فاعلية في تجنب الإصابة بالسكري".

سكاي نيوز -
اخترنا لكم
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
اخر الاخبار
أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟
المزيد
جبق يفتتح مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي: تخفيض فاتورة أدوية الأمراض المستعصية سيبلغ 90 مليار ليرة
المزيد
يعقوبيان في وقفة اعتراضية على المحارق: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة
المزيد
فيديو "طفل جرش" يفجر غضبا في الأردن.. والسلطات تتحرك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إحصائيات مخيفة بين الأشخاص الذين يمتلكون وشوم على أجسادهم
المزيد
ما هو مرض الـ impetigo المُعدي الذي ينتشر في مدارس لبنان؟
المزيد
الرئيس عون تسلم من نظيره الفلسطيني رسالة شكر على مواقفه في الامم المتحدة
المزيد
عبدالله: لماذا تمييز مصرف الاسكان عن المؤسسات المعنية بقروض الاسكان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"حرقتوا نفسنا".. صرخة احتجاج لبنانية
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة