Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة - كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية - جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات - السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري! - بالفيديو.. حسناوان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة - لجنة المال تقر موازنتي العدل والدستوري... وترجىء جلسة الاثنين - روسيا: الناتو يسعى للهيمنة في الشرق الأوسط ولدينا خيارات للرد على كل التهديدات - لقاح جديد قد يحدث "ثورة" في القضاء على "مرض قاتل" - هل يكون المحامي الدكتور غالب محمصاني المفاجأة؟ - الرئيس عون: اولويات الحكومة العتيدة تحقيق الاصلاحات الضرورية واستكمال عملية مكافحة الفساد - جنبلاط "يَستَذكِر" والده بصورة - يعقوبيان تنتقد اختيار الخطيب رئيسًا للحكومة - طفل ضائع يتردد إلى المكان نفسه كل يوم.. هل تعرفون عنه شيئا؟ - كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء - الحسن عرضت مع وفد من اليونيسف مشروع حماية الاطفال - وزارة الاشغال: الورش الفنية في أعلى جهوزية لتأمين انسياب الامطار ومساعدة البلديات - افرام: من لبنان الحياة الى لبنان ينتحر - ضو يسأل: أين صوت المحتجين على قطع الطرقات؟ - الجميّل: أصبحنا في صلب الإنهيار الإقتصادي - غزارة الأمطار أغلقت اوتوستراد البداوي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
وهاب: إنتهت حياة اللبنانيين التي كانت قبل 17 تشرين
المزيد
”الفاتحة ثم الصليب“.. مايا دياب تثير جدلًا بتصرف ”غريب“ في موسم الرياض
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
فن وثقافة

السّباقُ الرّمضانيُّ انتهى.. ومسلسل "الكاتب" يفوز!

2019 حزيران 07 فن وثقافة

#الثائر

-ايلي يونس-

السّباقُ الرّمضانيُّ انتهى، مسلسلاتٌ عديدة عُرضَت. منها ما كان كغيره من الأعمال السّابقة، لا جديد، "كليشيه"، وأعمالٌ أخرى أثبتَت بجدارة، قوّتها من خلال اتّجاهاتٍ عديدة، منها السيناريو والإخراج وطبعًا الممثّلين.

"الكاتب" المسلسلُ الأقوى والأنجح.
قصّة بوليسيّة محبوكة بشكلٍ احترافيٍّ قريبٍ من أسلوب الروائيّة الشّهيرة أغاثا كريستي.
إنّه المسلسل الوحيد، بإجماع الأغلبيّة، الّذي لم يخذلْ مشاهديه. فكما كانتِ البداية مشوّقة وغامضة، كذلك كانت النّهاية، صادمة وممتعة.
الإخراج والديكور، كانا عاليي الجودة، متناسقَيْن مع السيناريو، بشكلٍ يشعرُ المشاهد أنّه حاضر في مكان الحدث.
أبطالُ المسلسل تمرّسوا في أداء أدوارهم،
فالممثّل باسل خيّاط ، لبسَ دورَ الكاتب يونس جبران، على الرّغم من صعوبته، فهو تلك الشّخصيّة غريبة الأطوار، متعدّدة التّصرّفات والطّباع. ففي المشهد الواحد، كنّا نرى يونس جبران يتنقّلُ من تصرّفٍ إلى آخر، ومن ملامحَ إلى أخرى.
أمّا دانييلّا رحمة ، فعلى الرّغم من بعض الآراء الّتي رأَتْ تكرارًا لدورِها السّابق في تانغو، إلّا أنّهم استبقوا الحكمَ. فدانييلّا بدورِ ماجدولين المحامية، كانَ لابدَّ من أداء الدّور بشكلٍ تصاعديّ، فهي تلك الفتاة الجميلة النّاعمة، عاشقة روايات يونس جبران، تظهرُ رويدًا رويدًا بشخصيّة ماجدولين المريضة، المتوهّمة، المجرمة والسّفاح الغامض، والوحش.
أمّا ندى أبو فرحات، تلك الممثّلة رائعةُ الإحساسِ في التّمثيل، أظهرَت أنَّ البراعة لا تكمن فقط في أدوار البطولة إنّما بأدوارٍ أخرى حتّى ثانويّة.
جعلت أبو فرحات، المشاهدين، يصدّقون مشاعرها المتبعثرة، الخائفة على ابنها يزن، والحاقدة المُحبّة لطليقها يونس جبران والد ابنها.
ولا ننسى الممثّلين المبدعين، غابرييل يمّين، و نيكولا دانييل ، وهيام أبو شديد، ومجدي مشموشي وباقي طاقم العمل الّذي أبهر الشاشة في أدائه.
ولفتة جميلة في المسلسل، كانت ظهور وجوهٍ شابّة جديدة على السّاحة، أظهرت أنّ مواهبَ كبيرة لا تزال تنبضُ في الميدان التمثيلي اللّبناني.
من منّا لم يحبّ تمارا عاشقة التمثيل الّتي وقعت ضحيّة القاتل ماجدولين مع صديقها شادي الهادىء الّذي جعلنا للحظة نشكُّ به قاتلًا وجيهان وسيّد حلمي، بالإضافة إلى روني وأميرة وصوفيا ورائد تلك الشخصيّة الّتي أبدعت وتميّزت بقدرتها الرّائعة على التمثيل، بدليلِ تصديق المشاهد له واقتناعه أنَّ رائد شخصيّة مستفزّة لدرجة تفوق التّصوّر.


اخترنا لكم
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
لم يأتِ الضوءُ الأخضرُ للحكومة شعبُ الإنتفاضةِ باتَ "سُلطة ظلّ"؟
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد
غزل اماراتي سوري ومخزومي رئيسا يُرضي الحراك؟
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب وكتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الحريري لتشكيل الحكومة
المزيد
جعجع بعد اجتماع التكتل: سلوك السلطة كفيل بإشعال أضخم الثورات
المزيد
كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية
المزيد
السيد: هاتوا اللقب، واركبوا ع ضهري!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تهم فساد وغسيل أموال تدفع رئيس بيرو السابق للانتحار
المزيد
عناوين الصحف ليوم الاثنين 01-04-2019
المزيد
وهاب من راشيا: لبنان لن يذهب الى الانهيار رغم الضغط الأميركي عليه
المزيد
الراعي : كلنا أصغر من لبنان ولا يحق لأحد أيا يكن ان يلعب بمصير شعب او وطن
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!