Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جبق التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مارتان: لتعزيز التعاون في مجالات العمل المشترك - سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب - سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة - الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة - توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور - بري يترأس جلسة لهيئة مكتب المجلس للبحث في جلسة انتخاب أعضاء المجلس الدستوري - الرئيس عون عرض مع سلامة الوضع المالي والنقدي - ابي رميا: تحية الى الجمعيات التي تنشط لمكافحة آفة المخدرات - وزارة البيئة: للاسراع في إنشاء محطة تكرير المياه المبتذلة وتخفيف أثر دفع مياه التبريد في معمل الزوق - أبو سليمان: ملف التعيينات يسير بعيدا عن المحاصصة ونرفض التوطين - جنبلاط: هل سيفعل العرب ما رفضه العثمانيون - مواطنٌ يعرض هويّته للبيع: مللتُ منكم ومن هذه البلاد وفسادها! - الرئيس عون عرض الاوضاع مع السيد - عبدالله: وداعا شيخ العنفوان والكرامة والعروبة - أردني في قبضة المعلومات وهذا ما اعترف به - مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"! - مؤتمر البحرين... قرون باسقة وخوازيق قومية! - لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش - عقار في الصغر.. يبعد السرطان في الكبر - فرنسا تنتظر "جمعة غير مسبوقة".. ودرجة حرارة لم تسجل بالتاريخ

أحدث الأخبار

- وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل - منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020 - جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس - الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017 - مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة - بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية" - جرافات اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع باشرت معالجة النفايات في خراج بيت الحوش بعد اضرام النار فيها - شباب من فنيدق بادروا بشراء مجموعات من الحجل وأطقوها في الجرود تعويضا عن الصيد العشوائي - مطمر برج حمود يصل إلى سعته القصوى - جريصاتي اوعز بفتح تحقيق في نقل نفايات الى عكار وحرقها ليلا: لن نتهاون في ملاحقة ومحاسبة كل مقصر أو مخالف للتشريعات - بالصور: مناظر مدهشة في أروع 12 كهفا في العالم - العثور على كائن بحري غريب على شاطئ أسترالي - "تسميم" وحيد القرن.. حل مبتكر لإنقاذه من الانقراض والصيد - "بونتشو" العملاق .. أطول قرنين في العالم - جريصاتي عاين مكبات ومعامل فرز نفايات وكسارات في غزة وميدون وعيتنيت وجب جنين - العثور على "سمكة ذهبية" عملاقة عمرها "100 عام"! - تسجيل "أغنية" لأحد أندر الحيتان على الكوكب لأول مرة - ليالي النبيذ في ضهور الشوير برعاية بو صعب - تأهيل محمية إهدن استقبالا لموسم الصيف - جريصاتي يجول في البقاع الغربي: لتعميم ثقافة حماية البيئة واحترام القانون وتطبيق المواطنية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
فضائح تطال أصحاب منتجعات سياحية في لبنان.. دعارة، مخدرات، اتجار بالبشر!
المزيد
موقع عبري يكشف عن حرب هي الأولى من نوعها في التاريخ
المزيد
أطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منه
المزيد
بالفيديو... لحظة القبض على أمير "داعش" في اليمن
المزيد
فن وثقافة

السّباقُ الرّمضانيُّ انتهى.. ومسلسل "الكاتب" يفوز!

2019 حزيران 07 فن وثقافة

#الثائر

-ايلي يونس-

السّباقُ الرّمضانيُّ انتهى، مسلسلاتٌ عديدة عُرضَت. منها ما كان كغيره من الأعمال السّابقة، لا جديد، "كليشيه"، وأعمالٌ أخرى أثبتَت بجدارة، قوّتها من خلال اتّجاهاتٍ عديدة، منها السيناريو والإخراج وطبعًا الممثّلين.

"الكاتب" المسلسلُ الأقوى والأنجح.
قصّة بوليسيّة محبوكة بشكلٍ احترافيٍّ قريبٍ من أسلوب الروائيّة الشّهيرة أغاثا كريستي.
إنّه المسلسل الوحيد، بإجماع الأغلبيّة، الّذي لم يخذلْ مشاهديه. فكما كانتِ البداية مشوّقة وغامضة، كذلك كانت النّهاية، صادمة وممتعة.
الإخراج والديكور، كانا عاليي الجودة، متناسقَيْن مع السيناريو، بشكلٍ يشعرُ المشاهد أنّه حاضر في مكان الحدث.
أبطالُ المسلسل تمرّسوا في أداء أدوارهم،
فالممثّل باسل خيّاط ، لبسَ دورَ الكاتب يونس جبران، على الرّغم من صعوبته، فهو تلك الشّخصيّة غريبة الأطوار، متعدّدة التّصرّفات والطّباع. ففي المشهد الواحد، كنّا نرى يونس جبران يتنقّلُ من تصرّفٍ إلى آخر، ومن ملامحَ إلى أخرى.
أمّا دانييلّا رحمة ، فعلى الرّغم من بعض الآراء الّتي رأَتْ تكرارًا لدورِها السّابق في تانغو، إلّا أنّهم استبقوا الحكمَ. فدانييلّا بدورِ ماجدولين المحامية، كانَ لابدَّ من أداء الدّور بشكلٍ تصاعديّ، فهي تلك الفتاة الجميلة النّاعمة، عاشقة روايات يونس جبران، تظهرُ رويدًا رويدًا بشخصيّة ماجدولين المريضة، المتوهّمة، المجرمة والسّفاح الغامض، والوحش.
أمّا ندى أبو فرحات، تلك الممثّلة رائعةُ الإحساسِ في التّمثيل، أظهرَت أنَّ البراعة لا تكمن فقط في أدوار البطولة إنّما بأدوارٍ أخرى حتّى ثانويّة.
جعلت أبو فرحات، المشاهدين، يصدّقون مشاعرها المتبعثرة، الخائفة على ابنها يزن، والحاقدة المُحبّة لطليقها يونس جبران والد ابنها.
ولا ننسى الممثّلين المبدعين، غابرييل يمّين، و نيكولا دانييل ، وهيام أبو شديد، ومجدي مشموشي وباقي طاقم العمل الّذي أبهر الشاشة في أدائه.
ولفتة جميلة في المسلسل، كانت ظهور وجوهٍ شابّة جديدة على السّاحة، أظهرت أنّ مواهبَ كبيرة لا تزال تنبضُ في الميدان التمثيلي اللّبناني.
من منّا لم يحبّ تمارا عاشقة التمثيل الّتي وقعت ضحيّة القاتل ماجدولين مع صديقها شادي الهادىء الّذي جعلنا للحظة نشكُّ به قاتلًا وجيهان وسيّد حلمي، بالإضافة إلى روني وأميرة وصوفيا ورائد تلك الشخصيّة الّتي أبدعت وتميّزت بقدرتها الرّائعة على التمثيل، بدليلِ تصديق المشاهد له واقتناعه أنَّ رائد شخصيّة مستفزّة لدرجة تفوق التّصوّر.


اخترنا لكم
مؤتمر البحرين... وهم أميركي وعرب "منتحلو صفة"!
المزيد
لبنان قوي بمقاومته... لا بـ "جمهوريات الطوائف"!
المزيد
لبنان بين "نصائح" الهيئات الدولية وبين العجز عن تحقيق التقدم والنتيجة... مزيدٌ من الإنكماش
المزيد
الأميرة هيا بنت الحسين "لاجئة سياسية" في ألمانيا!
المزيد
اخر الاخبار
جبق التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مارتان: لتعزيز التعاون في مجالات العمل المشترك
المزيد
سلامة من بعبدا: اسواق القطع تعيش حالة توازن والاوضاع النقدية مستقرة
المزيد
سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب
المزيد
الحسن: أطلقت بالامس قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جُنّ طقس الأرض: حريق وغريق.. ماذا عن لبنان؟
المزيد
جبق التقى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مارتان: لتعزيز التعاون في مجالات العمل المشترك
المزيد
لبنان دخل ذروة الحرّ: الحرارة 39.. وهذا موعد الانحسار
المزيد
سامي الجميل: بمحاصصة أعضاء المجلس الدستوري يحاولون القضاء على آخر مرجع مؤسساتي للشعب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة التقى النائب الموسوي على رأس وفد من بعلبك الهرمل وسيوفد فريقاً للكشف على محمية جزر النخل
جمعية كشاف البيئة استنكرت استمرار حرق الاطارات المطاطية في طرابلس
مدينة "جفت" في عام واحد.. والصور الفضائية ترصد الكارثة
منطقة شمال أفريقيا في الـ IUCN ترشح إيمان مليان لمجلس الإتحاد لانتخابات 2020
الترشيشي: بتحويل إيدال 25 مليار ليرة من المالية سيدفع 70 بالمئة من مستحقات المزارعين عن ال2017
بالصور.. اكتشاف "حيوانات منقرضة" في "المدينة المنسية"