Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

محليات

قيومجيان مثل جعجع في افطار القوات في طرابلس: لن نقبل المس بحقوق الفقراء والطبقات المعوزة

2019 أيار 24 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

اعلن وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ، خلال تميثله رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في الافطار الذي اقامته منسقية القوات في طرابلس، "ان القوات على التزامها قضية الانسان اللبناني الوطنية والاجتماعية"، ودعا "الى الانتهاء من السجالات العقيمة والشعبوية العبثية، ولنحل الموازنة الى مجلس النواب الذي يملك أولا وأخيرا حق الاقرار أو الرفض أو التعديل".

واشار الى ان "ما يجمعنا مع كل أهلنا من كل الطوائف الكريمة، هو مشروع الحفاظ على لبنان، لبنان الحرية والسيادة والاستقلال، مشروع قيام الدولة، دولة القانون، دولة العدالة، الدولة السيدة على أراضيها وحدودها". وقال:"اسمحوا لي أولا أن أنقل تحيات رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع الذي حملني تمنياته الصادقة لكم، تمنيات المحبة والتسامح والعطاء في هذا الشهر الفضيل، رمضان كريم من معراب الصمود الى طرابلس الكرامة، طرابلس المقاومين الشرفاء، طرابلس الأحرار العمال الكادحين والفقراء، طرابلس العلم والثقافة والعطاء".

وتابع:"ما يجمعنا بأهلنا في طرابلس الليلة هو أكثر من افطار وأبعد من لقاء على مائدة. ويجمعنا بكم تعايشنا وتآخينا الطرابلسي، وهدف انماء مناطقنا ونهضة مدننا وبلداتنا وقرانا مع كل أهل الشمال الحبيب. تجمعنا وحدتنا الوطنية والعيش المشترك مع كل أهلنا من كل الطوائف الكريمة. يجمعنا مشروع الحفاظ على لبنان، لبنان الحرية والسيادة والاستقلال حيث وادي قاديشا وقنوبين يلاقي قلعة طرابلس وآثارها وأحيائها الشعبية واسواقها. هو لبنان كله يلاقي الفيحاء المدينة السموحة والمشرقة".

واشار الى اننا "نتلاقى واياكم في مشروع قيامة لبنان فيجمعنا مشروع قيام الدولة، دولة القانون، دولة العدالة، دولة سيدة على أراضيها وحدودها، دولة تمتلك وحدها حصرية السلاح وحصرية الدفاع عن الارض والمؤسسات والناس والاعراض. يجمعنا بكم رؤية مشتركة للبنان العدالة الاجتماعية، كيف لا والمجتمع الطرابلسي يعاني أكثر من غيره من أزمات فقر وعوز وآفات اجتماعية شتى. طرابلس المدينة الاكثر فقرا في حوض المتوسط".

واضاف:"من هنا في طرابلس، اعلن ان القوات اللبنانية على التزامها قضية الانسان اللبناني الوطنية والاجتماعية. وطالما انا وزير للشؤون الاجتماعية وطالما الوزارة في عهدتنا كقوات، لن نقبل المس بحقوق الفقراء والمعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة وكل الطبقات الاجتماعية المهمشة والمعوزة. فلتذهب شعبوية البعض ومزايداتهم حول الموازنة الى جحيم افلاسهم السياسي، ولتبق كرامة الناس وعزتهم ملاذا لهم وحقوقهم ملكا وحقا لهم".

وقال:"اخوتي واخواتي الطرابلسيين، منذ اليوم الاول لوجودنا كوزراء في هذه الحكومة، اعلنا حرصنا على التضامن الوزاري وراهنا على انتاجيتنا وعملنا الى جانب زملائنا من كل الاحزاب والتكتلات. كنا أول من طالب بتخفيض العجز وادراجه في البيان الوزاري. منذ الجلسة الاولى لبحث موازنة العام 2019، أعلنا ان هدفنا الوصول الى تخفيض العجز لنحو 7 أو 7,5 % وابدينا موافقتنا على عصر النفقات وفرض رسوم جديدة لا تمس بالطبقات الفقيرة لتحسين الواردات، وطالبنا بسلسلة اجراءات تزيد ايرادات الخزينة بشكل جذري وفوري".

واشار الى انه "من هذه الاجراءات: خصخصة قطاع الاتصالات والمرافئ البحرية، وقف التهريب وضبط حركة البضائع على الحدود الشمالية والشرقية، وقف التهرب الضريبي، تحسين الجباية في الكهرباء والمياه والضرائب، بحث التدبير رقم 3 والغاء التوظيفات الانتخابية وغير القانونية التي حصلت العام 2018، ويأتيك من يزايد ومن يعطل بحجة رسم على زواج مدني من هنا أو على نقلة بحص ورمل من هناك أو على زيادة سعر طابع اميري".

وتابع:"من قال ان هذه الموازنة ترضي طموحاتنا أصلا، من قال اننا لا نريد المزيد من تخفيض في العجز، الناس تنتظر والوضع المالي الاقتصادي تخطى الخط الاحمر، فلننته من سجالات عقيمة وشعبوية عبثية ولنحل الموازنة الى مجلس النواب الذي يملك أولا وأخيرا حق الاقرار أو الرفض أو التعديل".

وختم "في كل مرة آتي الى طرابلس، ارى وجوها عاتية اقرأ على محياها عناوين العنفوان والرجاء والامل، وبهذا الزاد اعود ونعود جميعا نحن معشر القواتيين لمتابعة نضالنا ومسيرتنا على كل شبر من ارض لبنان المباركة، شكرا لكم ورمضان كريم".

الافطار
وكان الافطار استهل بالنشيد الوطني ونشيد القوات، وحضره ماهر الضناوي ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، ضياء حسام ممثلا وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت الصفدي والوزير السابق محمد الصفدي، النائبان جوزيف اسحق وفادي سعد، الوزير السابق اللواء اشرف ريفي، امين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم، النائب السابق مصطفى علوش مطران طرابلس والشمال للروم الملكيين الكاثوليك ادوار ضاهر، الخوري جورج جريج ممثلا راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، نقيب المحامين محمد المراد، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، رئيس بلدية وادي النحلة خالد الجزار، ممثل الشيخ رامي الفري وفاعليات.

دميان
وتحدث منسق طرابلس جاد دميان قائلا:"نلتقي اليوم لنتشارك معا، مسلمين ومسيحيين، الافطار الرمضاني الاول لحزب القوات اللبنانية في مدينة العلم والعلماء والعيش المشترك، المدينة التي تربينا فيها على القيم المشتركة، وتشاركنا بكل شي، في عيد الميلاد وعيد الفطر، في عيد الفصح وعيد الاضحى. واليوم، نتشارك في الافطار، هكذا كنا وهكذا سنبقى، واسمحوا لي ان اقول بان هذه المناسبات تشكل صورة طرابلس الحقيقية".

وتابع:"وجود القوات اللبنانية في طرابلس وتطورها هو نتيجة لعمل تراكمي طويل، إن كان بالجهد او بالوقت، فتحية لكل الرفيقات والرفاق في منسقية قضاء طرابلس المنتشرين في كل المدن واحياء القضاء. وجودنا ودورنا في هذه المنطقة، لن يكون الا عامل جمع وعامل ايجابي لتكون طرابلس في الوضع الذي نتمناه كلنا، وبالتالي نعدكم بان نكون صوت الحق في وجه الباطل في كل موضوع يضر بالمدينة واهلها على الصعيدين الاجتماعي والانمائي".

واضاف:"اما في الشق السياسي، فسنبقى اوفياء لكل السياديين خاصة، ان طرابلس، وبكل مرحلة من تاريخ لبنان، كانت تدفع الثمن الغالي وبالتالي، لن ننسى شهداء التبانة الابطال وشهداء ثورة الارز وشهداء مسجدي السلام والتقوى".

وختم:"اتمنى ان نجتمع دائما بالمناسبات الحلوة والاعياد المجيدة، واتمنى لكم جميعا شهرا مباركا واعياد مجيدة".

خوري
كما تحدث مستشار جعجع للشؤون الخارجية ايلي خوري وقال:"من حكمة الله، انه جعل الصوم عبادة موحدة بين الاديان وارادها تهذيبا للنفوس ودرسا في التواضع والتكافل الانساني، وبين صوم المسلمين وصوم المسيحيين في لبنان يكمن جوهر المسألة: تقوى الله والرفق بالعباد".

وتابع:"القوات التي تفتخر بانتمائها المسيحي وبامتدادها الوطني، تنظر الى السياسة من منظور القيم والاخلاق، فتؤكد احترامها للاديان وقيمها السامية متمسكة بالعيش الواحد، وتعمل لاعلاء شأن الانسان في كل المناطق بالخدمة والرعاية ورفع مستوى العيش وتوفير سبل التطوير والازدهار"، لافتا الى ان "هذا الاداء الوطني مارسته القوات من خلال وجودها كقوة معارضة، فكانت ضمير اللبنانيين الناطق بلسانهم والمعبر عن قضاياهم، وكان وزراؤنا نموذج الشفافية الملموس لدى الجميع".

واكد "ان علاقة طرابلس بالقوات، علاقة حب وارتباط عضوي لاننا ابناؤها وسفراؤها الباحثون عن نهضتها ومجدها، وفي كل محطة واستحقاق نلمس مدى توق ابناء طرابلس الى التعاون مع القوات اللبنانية ومحبتهم للحكيم، الذي طالما كان ابرز المدافعين عنها في مراحل الاستهداف لدورها وموقعها الوطني، وابرز المتصدين لتشويه صورتها النقية ومحاصرة اهلها الاوفياء، لا لشيء سوى انهم اصحاب كرامة ونخوة وانهم ابرز من قاوم الاحتلال الاسدي ودفعوا في سبيل هذه المقاومة اثمانا باهظة".

واشار الى اننا "نجتمع اليوم على محبة الوطن بقلوب بيضاء، تملؤها الثقة باننا سنبقى معا لمواجهة العواصف الكبرى، محافظين على لبنان الدولة والكيان الضامن للحريات، والحامي للتنوع والضامن للعيش المشترك".

وتطرق للوضع العام في طرابلس، ونسبة البطالة والتهميش الاجتماعي والحرمان والفقر ولفت الى ان "طرابلس مدينتنا، فيها نشأنا ولاهلها نحمل الحب والوفاء، وسنواكبها في مسيرة النهوض الاقتصادي والاجتماعي، وسنفتح ابواب التعاون مع كل مؤسساتها ومع المجتمع المدني والفاعليات التي تحمل اعباء الشأن الاجتماعي والاقتصادي، لنعمل معا على تطوير وتوسعة نطاق الخدمة العامة لاهلنا".

وقال:"من هنا، نؤكد ان مشروع الدولة العادلة القوية، هو مشروعنا المستمر، ونضالنا متواصل حتى تتمكن دولتنا من بسط سيادتها على كامل التراب الوطني، وان يكون سلاحها وحده السلاح الشرعي لان مشروع الدويلة محكوم بالسقوط مهما طال الزمن".

وختم شاكرا "كل الذين كانت البداية معهم، وعاهد ابناء طرابلس التعاون والعمل لنهضة طرابلس الحبيبة بكل ما نملك من قوة".

اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
Only the people have problems; the government has no matters...
المزيد
كورونا لبنان: 2063 إصابة جديدة و61 حالة
المزيد
كتاب يكشف "معلومات مثيرة" عن "ملك البوب" مايكل جاكسون
المزيد
طيّ صفحة السوق السوداء للطوابع بات وشيكاً
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة