Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين"

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

محليات

جعجع التقى فريق عمل متابعة المشاريع الإنمائية في بشري

2019 أيار 23 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ، في معراب ، فريق العمل المولج متابعة المشاريع الإنمائية في قضاء بشري، في حضور نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزاف اسحق، وضم الفريق: رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري إيلي مخلوف ونائبه رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، رئيس بلدية حصرون جيرار السمعاني، رئيس بلدية حدشيت روبير صقر، امينة صندوق "مؤسسة جبل الارز" ليلى جعجع، المختار فادي الشدياق، المهندس المشرف على مشاريع منطقة بشري نديم سلامه ومساعده المهندس شربل البايع، المهندس نبيل الدريبي، مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد، ممثل مكتب حميد كيروز للتعهدات أسعد كيروز، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار.

وخلال الاجتماع عرض اسحق للمراحل التي قطعتها التحضيرات الجارية لمشروع "المياه الكبير" في بلدات منطقة بشري كافة والممول من "الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية"، وقدم شرحا عن مشروع "الصرف الصحي" في القضاء والممول من "الوكالة الفرنسية للتنمية".

ثم كانت مداخلة لرئيس الاتحاد عن مشروع تشجير 1500 غرسة حور إيطالي عند جانب الطريق العام من بلدة بيت منذر وحتى بلدة بقرقاشا كمرحلة أولى ، ليتم استكمال التشجير لاحقا، وتحدث عن تجديد واضافة 6000 اشارة ضوئية على طرقات المنطقة من طورزا وحتى منطقة الارز وصولا الى بلدة بان، وذلك لتحديد الطريق أثناء الضباب.

وعن حائط الدعم المنهار على الطريق العام في قنات أكد مخلوف أنه تم تلزيمه وبدأ العمل بتأهيله.

من جهته، سلم المهندس نديم سلامه جعجع تقريرا مفصلا عن الأعمال في المنطقة والتي بدأت عجلة العمل فيها تعاود حركتها بعد تحسن الاحوال الجوية، وعرضه على المجتمعين، في حين قدم حداد عرضا عما توصلت اليه التحضيرات الجارية للبدء بترميم المواقع الاثرية الاربعة ضمن نطاق منطقة بشري وهي:محبسة مار سمعان الاثرية في بلدة بقرقاشا، درب الوادي في بلدة بزعون، طواحين المياه الاثرية في بلدة حدث الجبة وطريق دير مار يعقوب في مدينة بشري، والتي ستتولى مؤسسة "جبل الأرز" تمويل الترميم.

اما كيروز فقدم عرضا عن المراحل التي تم الإنتهاء من تنفيذها مؤخرا في مشروع دورة قاديشا والمراحل التي يتم تنفيذها الآن، كما تطرق إلى آخر الاعمال في تحويرتي الأرز والتحضيرات والاستعدادات الجارية في بلدات منطقة بشري قبل موعد المهرجان، لناحية اعادة تأهيل الطرقات بعد موسم الشتاء الذي خلف بعض الحفر فيها، وذلك على نفقة المتعهد جوني حميد كيروز الشخصية.

وفي ختام اللقاء، حض جعجع الحضور على الاستمرار بالعمل الحثيث والجدي ومتابعة ومراقبة تنفيذ كل الاشغال كما هو وارد في دفاتر الشروط، حرصا على أن تتم عملية التنفيذ بشكل متقن، وشكر نائبي المنطقة ورئيس الاتحاد ورؤساء البلديات وفريق المهندسين على متابعتهم بأدق التفاصيل لكل المشاريع الأمر الذي يسرع في عملية تنفيذها رغم كون منطقة بشري بعيدة عن الساحل، ولا يمكن العمل فيها بسبب الاحوال الجوية اكثر من 6 أشهر في السنة".
اخترنا لكم
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
اخر الاخبار
جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده
المزيد
"الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال
المزيد
تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان!
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غانتس يحّذر: آمل ألا ندخل في حرب مع لبنان ستكون مأساة للمواطنين
المزيد
السيد عن جلسة الحوار الوطني: ربّما الأوْلى أن تكون جلسة إعتراف للناس
المزيد
بلينكن يدعو هذه الدول لحضّ إيران على عدم التصعيد ضد إسرائيل
المزيد
تحذير هامّ من فهمي و"إلّا فإنّ خللاً كبيراً سيحدث"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة