Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جمعية المصارف: اخبار مغلوطة حول الخدمات عبر الصراف الالي وعمليات السحب في جميع البلدان تتم بالعملة الوطنية - سليمان لاهالي بشري والضنية: القرنة السوداء لبنانية والقضاء كفيل بتبيان أي التباس - جنبلاط: أتوجه إلى القوى الأمنية بكل هدوء ومحبة لأذكرهم بأن هناك طرقا لاستدعاء الأشخاص - الحريري تابع مشكلة استيراد المواد النفطية - عطالله: لترسيخ العيش المشترك في الجبل وتعزيز الحضور الامني - سلامة: مصرف لبنان له موجوداته في الدولار ولا ضرورة لاجراءات خاصة والتهويل إعلامي فقط - جمالي قدمت اقتراح قانون الكوتا النسائية - جنبلاط: من الاجدى الحفاظ على البيئة في لبنان بدل زرع الارز والوفود الفضفاضة المكلفة - ماكرون: يجب الحذر بشأن توجيه الاتهامات حول الهجمات على منشآت "أرامكو" السعودية - ستة مفاتيح رئيسية تضمن لك السعادة - مخزومي شكر للسعودية حرصها على لبنان: أمن المملكة سيبقى احد ركائز الاستقرار للدول العربية - نديم الجميل تسلم من الفنان ابو خير لوحة زيتية للرئيس بشير الجميل - الحريري ترأس اجتماعا للجنة الوزارية المخصصة بحث موضوع الكهرباء - دريان عرض مع نائب مدير المخابرات في الجيش الاوضاع العامة - دمشق تؤكد التزامها بالعملية السياسية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب - روكز: سأكون المدافع الأساسي عن المؤسستين الأمنية والقضائية للحفاظ على البلد - "توماس كوك".. لماذا انهارت أقدم شركة سياحة في العالم؟ - حبشي من صغبين: لا يمكن بناء دولة لا تملك مصيرها بيدها - سرحان وقع مذكرة تفاهم مع مركز Restart لاعادة تأهيل ضحايا التعذيب - مصلحة الليطاني تقدمت بإخبار أمام النيابة العامة المالية في حق معتدين على الأملاك النهرية

أحدث الأخبار

- "غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض - المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ - أبو فاعور في جولة على الليطاني: المسالخ ستقفل اذا لم تلتزم - تنامي الوعي وتعزيز الإستدامة... صياد ينقذ سلحفاة في ميناء صور - جريصاتي: نحترم التزاماتنا حول اتفاقية الامم المتحدة للتنمية المستدامة - "اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين - بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ - إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة - قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز! - جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي - اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية - لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه - وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطور في اليوم العالمي للاوزون - بينهم نساء شمالي المملكة... كيف يعيش مليون مغربي على زراعة النباتات المخدرة؟ - بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام - مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة! - إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع - حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار - فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت - جريصاتي من عيناب: الفرز من المصدر واجب وطني وليس خيارا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كارثة اجتماعية تنتظر لبنان… وهذه تفاصيلها
المزيد
"سفّاح المصارف" في بيروت
المزيد
لحظات مرعبة داخل طائرة هوت بشكل مفاجئ من ارتفاع 12 ألف متر
المزيد
تحذير طبي صارم من دواء "يدفع إلى الانتحار"
المزيد
ظريف: بهذه الطريقة نجح الحوثيون في ضرب منشأتي النفط في السعودية!
المزيد
لبنان

سيزار أبي خليل: التيار قوة تغييرية والمقاومة الإقتصادية عنوان مرحلتنا..!

2019 أيار 21 لبنان

#الثائر


تحدث النائب سيزار أبي خليل  خلال الإفطارا الذي أقامه مع وزير المهجرين غسان عطالله لتكريم الإعلاميين في مطعم La Ronge في الجية قائلاً: "إنه لقاء مميز بمكانه وزمانه وفي حضور أصدقائنا الإعلاميين وشركائنا بالمنظومة الديموقراطية واقول ذلك ليس مسايرة أو مبالغة، لأن حق وصول المواطن للمعلومات مقدس، ولأنه إذا لم يكن لديه المعلومة الصحيحة لا يمكن أن ينتخب بشكل صحيح وأن يفوض شخصا لإدارة الشأن العام وتأمين مصالحه. لكم منا الشفافية وأن نعرض لكم ماذا نفعل وبماذا نفكر وماذا سنفعل. ولنا عليكم وبالأمانة الخبر والصورة والحقيقة للرأي العام، لأن أي تبسيط منا ومنكم يوصل الحقيقة بشكل مشوه ومحرف، وهذا ينتج رأيا عاما غير سليم وسلطة غير سليمة وهذا الأمر يسيء للديموقراطية، والجميع حينها يكون مغبونا ويصبح لدينا سياسيين غير مستحقين وإعلام غير موثوق ومواطن مغبون وضائع. وما يزيد الطين بلة الجيوش الإلكترونية التي تبث الإشاعات وتحرف الأمور، وإذا إستمرت هذه الظاهرة تكون نهاية الإعلام الحر وكل المنظومة الديموقراطية التي نعيش فيها".

أضاف: "الحضور مميز وكذلك المكان والزمان، فنحن في ساحل الشوف وفي هذه المنطقة التي نتمثل فيها للمرة الأولى بكتلة نيابية ووزارية وازنة، ونحقق العودة السياسية التي لطالما كنا نطالب بها، ولأنه كل مصالحة دون العودة السياسية تبقى ناقصة، فإنعدام هذه العودة كان الخطر على لبنان وخطر على الجبل، لأن ذلك يتناقض مع النموذج اللبناني المتنوع والمتعدد. فالأحادية ليست لنا، بل هي نموذج تكفيري أو إسرائيلي وهذا ليس لنا، إنما النموذج اللبناني هو نموذج متعدد متنوع يشارك فيه الجميع والكل يقرر بشأنه الداخلي والوطني وبكيفية إدارة مصالحة وشؤونه. وإنطلاقا من موضوع العودة السياسية سوف أترك موضوع العودة الفعلية والناجزة ليتحدث عنها وزير المهجرين. وبوجود رفيقي وأخي غسان عطاالله سوف أذكر اليوم بالإتفاقات السياسية التي حصلت قبل ان نأخذ نحن وزارة المهجرين. لقد إتفقنا على تأمين الدعم والتمويل اللازمين لإقفال ملف المهجرين وإقفال الوزارة والصندوق، كما أيضا إقفال المؤسسات والتي يعترف القيمون عليها بأنها لا تقوم بعملها وبأن الزمن قد تخطاها ونموذج الحكومة والإدارة الذي نعيش فيه قد تخطاهم. ومن هنا سوف أتطرق لشأن أوسع وهو الشأن الوطني ولمحاور عملنا في الحكومة وفي مجلس النواب كفريق سياسي".

وتابع: "لقد حددنا تلك المحاور للمرحلة المقبلة وهي تتركز على محاربة الفساد وموضوع النازحين وموضوع الإقتصاد. وجزء من الإقتصاد هو الرؤية الإقتصادية التي سوف نعكسها بالموازنة التي يتم بحثها. الوزير سيلتحق الليلة بجلسة مجلس الوزراء المخصصة للموازنة وهذه الموازنة التي لن نقبل بأن تكون ورقة محاسبية أو على شاكلة دفتر الدكنجي. نحن نريد رؤية إقتصادية تنعكس بشكل واضح بهذه الموازنة. ولقد قدم رئيس التيار ورقة من خمسة محاور ومن أربعين إجراء، والأفكار معروفة وسننفذها. سنضع كل ذلك بمشروع الموازنة وعندما تصبح قانونية يصبح تطبيقها إلزاميا. وإلا ستبقى الأفكار أفكارا. وإذا بقينا في الوضع الحالي فسنذهب الى الخراب. المنظومة المصلحية الجاثمة على جسم الدولة هي تمص دمها وسنعمل على تفكيكها. فكلما تحدثنا عن التغيير يقولون بأنهم ليسوا جاهزين ويجدون الأعذار لإبقاء الوضع على حاله ولحماية هذه المنظومة المصلحية والتي هي الفساد الأكبر".

وأكد "أننا لا نقبل مخالفة أي موظف وأن يمد يده الى المال العام، لكن الإصلاح يجب أن يبدأ من المستوى الأعلى أيضا وعلى ضرورة تفكيك هذه المنظومة المصلحية. وأنا قلت سابقا أنه طالما الكهرباء مقطوعة، هناك 1100 ميغاواط مولدات يعني هناك ملياري دولار مازوت وإذا اتت الكهرباء يختفي كل ذلك"، معلنا "المقاومة الإقتصادية التي بدأت وستكون شغلنا الشاغل الى الأمام وسنواجه على مستويات عدة، إن على مستوى الماكينات التي تبث الاخبار المسيئة والتي تحاول تشويه صورة البلد وتسعى الى تهريب المستثمرين ورؤوس الاموال منه وتضعف السيولة وهذا ما تشعرون به".

وشدد على ان "هذه المنظومة تبدأ من خارج الحدود اللبنانية ولها إمتداداتها، وهناك من يسير وفق الأجاندة التابعة لها، لافتا الى "المواجهة على المستوى العملاني والإجرائي من خلال رفضنا القبول بإستمرار الوضع القائم، لأنه إذا إستمرينا به سنصل الى الخراب"، وقال: "عندما ترشحت للمرة الأولى الى الإنتخابات وكان فخامة الرئيس في الرابية يعلن أسماء المرشحين، فقد كانت كلمتي في حينه بأن المسرور بالمنظومة القائمة وبالوضع القائم وبالقيمين عليه يجب ان لا ينتخبنا، لأننا لن نقبل بهذا الوضع وسنعمل على تغييره، والذي له مصلحة من خلال المنظومة الموجودة لا ينتخبنا. لقد قلت ذلك في الـ2009 ولا زلت أقولها في الـ2019 نحن قوة تغييرية. المقاومة الإقتصادية هي عنوان مرحلتنا اليوم، وهي تبدأ بالموازنة التي تنتظر بفارغ الصبر أن تصل الى المجلس حتى نناقشها بنفس الذهنية والنية، لنعكس رؤية يمكنها إخراج البلد من هذا الوضع".
اخترنا لكم
السياسة سياحة... وعلى المواطن أن يشد الحزام!
المزيد
بالنسبة إلى الإصلاح... تخبزوا بالأفراح!
المزيد
"ثلاثيةُ" اللواء ابراهيم "الأمنُ والسياسةُ والإنسانيةُ"
المزيد
الدولة تُسرّع الانهيار المالي
المزيد
اخر الاخبار
جمعية المصارف: اخبار مغلوطة حول الخدمات عبر الصراف الالي وعمليات السحب في جميع البلدان تتم بالعملة الوطنية
المزيد
جنبلاط: أتوجه إلى القوى الأمنية بكل هدوء ومحبة لأذكرهم بأن هناك طرقا لاستدعاء الأشخاص
المزيد
سليمان لاهالي بشري والضنية: القرنة السوداء لبنانية والقضاء كفيل بتبيان أي التباس
المزيد
الحريري تابع مشكلة استيراد المواد النفطية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف أثر هجوم "أرامكو" على أسواق النفط العالمية؟
المزيد
اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 04-08-2018
المزيد
المشكلة في الخس... ورصاص العيش المشترك!
المزيد
الجيش الاسرائيلي استأنف الاعمال على الحدود مع فلسطين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض
أبو فاعور في جولة على الليطاني: المسالخ ستقفل اذا لم تلتزم
جريصاتي: نحترم التزاماتنا حول اتفاقية الامم المتحدة للتنمية المستدامة
المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: السنوات الـ 5 الأخيرة هي الأكثر حرارة في التاريخ
تنامي الوعي وتعزيز الإستدامة... صياد ينقذ سلحفاة في ميناء صور
"اللوفر أبوظبي" يفتتح معرضا لكبار فناني القرن العشرين