Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

محليات

اسحق من ملبورن: لن تستقيم الحياة السياسية في لبنان من دون القوات

2019 أيار 20 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اقام حزب القوات اللبنانية في ملبورن، احتفاله السنوي في قاعة "مارون" التابعة لكنيسة سيدة لبنان، برعاية وحضور عضو كتلة الجمهورية القوية النائب جوزيف اسحق وعقيلته ممثلا رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع ، وحضور النائب نزيه الأسمر، قنصل لبنان العام في فكتوريا زياد عيتاني، خادم رعية كنيسة سيدة لبنان الاب ألان فارس، الاب الياس متى، منسق القوات في استراليا طوني عبيد، رئيس مركز ملبورن في القوات سعيد حداد، مسؤول العلاقات العامة داني جعجع، ممثلي احزاب وتيارات :الوطني الحر، المستقبل، التقدمي الاشتراكي، الوطنيين الاحرار، المردة، حركة الاستقلال، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في فكتوريا ميلاد الحلبي ومهتمين.

بعد النشيدين الاسترالي واللبناني ونشيد القوات، تحدث الرئيس السابق للقوات في ملبورن هاني طوق، تلاه حداد قائلا:"خسرنا بغياب البطريرك صفير أبا كان الحضن الدافىء لكل معذب، المدافع الاول عن لبنان وشعبه، حمل صليب الإيمان، صليب المسيحية في هذا الشرق وصليب الموارنة ولبنان".

أضاف:"كان صفير الراعي الصالح على مثال يسوع المسيح، واليوم زرعه الله شفيعا للكنيسة ولبنان. كان همه اعادة بناء الدولة، وتعزيز العيش المشترك، الذي كان يعتبره جوهر لبنان، البلد الوحيد الذي يتساوى فيه المسلم والمسيحي، وقد كان هناك اجماع على ان البطريرك صفير، هو اب الاستقلال الثاني، وبطريرك المصالحة الوطنية وصمام الأمان للوطن، حيث أراد لقاء قرنة شهوان، إطارا جامعا للقوى الوطنية الاستقلالية، وكان قدوة في صبره وصمته وصلاته".

واعتبر "ان بطريرك الاستقلال الثاني الذي أعطي له مجد لبنان لم يرحل، بل قال ما قال، ومضى ليكمل مسيرته برفقة القديسين والشهداء".

وختم:"يقولون ان البطريرك صفير كان قوات، ونحن نقول ان الكنيسة لم تسر مرة وراء احد، الكنيسة هي التي أسست المقاومة منذ 1400 سنة، منذ ايام يوحنا مارون، والقوات ملتزمة بالكنيسة والدفاع عن لبنان".

اسحق
بدوره، قال اسحق:" لقد أعطى الله لبنان الكثير حين منَّ عليه بالراحل الكبير البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، في تلك المرحلة الحرجة من تاريخ لبنان. ذلك التعبير وكأنه مكتوب في كتاب مبادىء القوات اللبنانية. نعم تلك الحرية التي دفعنا وندفع لاجلها الكثير من الأثمان، هي مقاومتنا ونحن نبقى دائما وابدا الدائرة الحمراء التي تحميها، وهي احدى الأسس التي ربطت علاقة القوات اللبنانية بالبطريرك صفير، وعلاقتنا مع البطريركية المارونية ستبقى وتستمر مع غبطة ابينا البطريرك الكاردينال مار بشارة الراعي. رحم الله البطريرك صفير وجعله في مصاف الأنبياء والصديقين".

اضاف:"أكرر الشكر لهذا البلد الحبيب استراليا، الذي قدم لاهلنا الفرص في وقت الضيق، والاستقرار في ايام الاضطراب مما أعطاهم الامل بحياة افضل، وسمح لهم بتحقيق الكثير مما حلموا به من عيش رغيد، وهم بدورهم كانوا السند القوي لمساعدة الاهل في لبنان على الصمود والاستمرار".

واوضح:"بعد جولتي في استراليا أصبحت متأكدا ان لبنان مزروع أينما حل اللبنانييون. مزروع في قلوبهم وعقولهم ووجدانهم، أينما كانوا، وفي اي بقعة من بقاع الارض، هم حاضرون للتضحية من أجله. فيكم اشم رائحة ارض لبنان، وارزه وأدياره ومناسكه، انتم انعكاس له في كل نواحي حياتكم، ووصية الحكيم لكم، ابقوا على هذا الحب والالتزام بالوطن وعلموه لاولادكم لانهم مستقبلنا، علموهم الافتخار بتاريخهم ووطنهم، علموهم الدفاع عن لبنان أينما وجدوا، وأعلنوا جيدا ان لبنان لن ينهض إلا بجناحيه المقيم والمنتشر. لذلك لا اخالكم فقط في القلب محبين، فالموضوع ليس عاطفة فقط، بل انا متأكد انكم ترغبون اشد الرغبة في الأقدام على كل ما من شأنه ان يساهم في نهضة الوطن ورفع شأنه، واهم ما فيها هو ان تتحضروا جيدا للمشاركة في حياته السياسية لجهة تسجيل عائلاتكم في القنصليات، والاستحصال على بطاقة الهوية والمشاركة في الانتخابات. لقد كانت مشاركتكم فاعلة في الانتخابات الماضية وبعد ان اطلعت عن قرب على أعدادكم وامكانياتكم، تأكدت انه بامكانكم تقديم المزيد الضروري في المستقبل".

وتابع:"هذا حق لكم فاستعملوه، هذا حق لبنان عليكم فأوفوه، وهذا امل الشهداء بكم فحققوه. وهنا، اريد ان أوجه تحية اكبار وتقدير الى القوات اللبنانية في الانتشار وخاصة في استراليا لانهم دائما هم رأس حربة في التضحية والالتزام والوفاء".

واكد "من دون القوات اللبنانية لن تستقيم الحياة السياسية في لبنان، هذه الحقيقة التي كنا متأكدين منها نحن، أضحت واقعا وقناعة عند كل من هم ضنينين بلبنان، وعند كل من يريد فعلا لهذا البلد ان يخرج من محنتيه السياسية والاقتصادية.الصادقون في لبنان قليلون، القوات اللبنانية صادقة. الشفافون في لبنان قليلون، القوات اللبنانية شفافة،الشعبويون في لبنان كثيرون والقوات غير شعبوية".

واضاف:"نعمل بكل تجرد وبكل إخلاص لاجل لبنان، لبنان في السلم كما في ايام الحرب، نواجه التحديات بكل موضوعية وواقعية. التحديات التي نواجهها كثيرة ولكن أكثرها إلحاحا الان هو التحدي الاقتصادي. فان لم يكن للانسان في لبنان ادنى مقومات الحياة فكيف، يمكنه ان يصمد في ارضه ويقاوم؟ وهذا منبثق من التزامنا الكلي بمجتمعنا وبالإنسان. فكما حملنا السلاح حين اقتضت الضرورة دفاعا عن الانسان والكيان، هكذا ندافع الان انطلاقا من موقعنا السياسي الشعبي".

واكد اننا "نقوم بهذا ولكن لا تغفل اعيننا عن الوطن الرسالة ، رسالة السيادة والاستقلال، ولا تغفل اعيننا عن التطورات في المنطقة التي سوف ترخي تداعياتها على كل بلدان المنطقة".

وختم:"دعوني اؤكد لكم مرة اخرى ان القوات اللبنانية، ولو كانت معروفة كحزب، لا يمكن ان يحدها إطار حزبي، انها اكبر من ذلك ، هي حركة وسع التاريخ، لها حضورها في مراحل تاريخ هذا الشعب ، من يوحنا مارون الى يومنا هذا. هي مؤسسة أفرادها يعرفون حق المعرفة ان المسؤولية الملقاة على عاتقهم هي بهذا الحجم ويعملون انطلاقا من ذلك".

لقاءات
والتقى اسحق على رأس وفد من القوات قنصل لبنان العام في فيكتوريا زياد عيتاني ورئيس دير مار شربل الاب شارل حتي، وجرى عرض للوضع في لبنان وشؤون الجالية اللبنانية في ملبورن.
كما التقى، بعد قداس الاحد الذي ترأسه الاب ألان فارس عددا كبيرا من ابناء الجالية.
اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها
المزيد
بيان للجمعية التعاونية الثقافية، يستنكر الاعتداء الذي تعرض له أحد المهندسين المتقاعدين داخل النقابة
المزيد
كم بلغ سعر الدولار صباح اليوم؟
المزيد
كركي : إستمرار إستفادة السائقين العموميين من تقديمات الضمان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة