Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض - الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية - حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية - معلومات عن استخدام فريق عون التغيير الحكومي لـ "التهويل" على دياب - عبدالله: سيتم تحويل الأموال لمدارس المذاهب والطوائف بينما المستشفيات تنتظر القوانين - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-06-2020 - حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-06-2020 - السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا - إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر " - هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني - مجلس الوزراء عرض إجراءات اقتصادية وتدابير وزارة الطاقة بالتنسيق مع وزارتي الإعلام والبيئة لفتح حوار بشأن سد بسري - نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب - الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي - نتائج فحوص الـ PCR التي اجريت السبت الفائت في اقليم الخروب... هل من اصابات جديدة؟ - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول اخر مستجدات كورونا - آخر تطورات كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث - كيف علق الناطق الرسمي باسم اليونيفيل على التطورات في منطقة العديسة؟ - فهمي: القضاء أولاً وثانياً وثالثاً - كيف توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا بحسب المناطق؟

أحدث الأخبار

- الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
فاجعة إغترابية جديدة... وفاة شاب لبناني في بيلاروسيا
المزيد
"بعد اختبائه تحت الأرض"... صور تظهر ترامب يترجل أمام البيت الأبيض
المزيد
مكتب الحريري: هذا الخبر هو من بنات أفكار "الأخبار"
المزيد
نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب
المزيد
محليات

رئيس الجمهورية: رواتب الفقراء والطبقة المتوسطة خط أحمر

2019 أيار 15 محليات المدى

#الثائر

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان "علينا جميعا التضحية قليلا، مع التشديد على عدم المساس برواتب الفقراء والطبقة المتوسطة، وهذا بمثابة خط احمر"، وشدد على "وجوب ان تكون الموازنة قادرة على تغيير الوجه الذي كان سائدا، وان تحمل وجها اقتصاديا وتنمويا، والا لن تصطلح الاوضاع، ولكننا سنتغلب على المشاكل، وهذا العام هو الاصعب لاننا نضع اسس المعالم والمشاريع لتنفيذها".

عربيد
موقف الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفد المجلس الاقتصادي والاجتماعي برئاسة شارل عربيد الذي تحدث عن "اهمية الموازنة، وان يؤخذ برأي القوى الانتاجية في البلد في ما خص بعض البنود في مشروع الموازنة"، مقدرا "موقف رئيس الجمهورية الرافض للمس بذوي الدخل المحدود".

وذكر عربيد ان "المجلس درس مشروع الرؤية الوطنية الاقتصادية، وكان مشاركا الى جانب اللجنة الاقتصادية في المجلس والتي يرأسها وزير الاقتصاد منصور بطيش، ومن المهم ان يكون رئيس الجمهورية السباق في دعم القطاعات الانتاجية والزراعة والتكنولوجيا والصناعة والسياحة وغيرها".

ووضع عربيد "كل امكانات القوى الاقتصادية في تصرف الرئيس عون"، وابدى الرغبة في "تحديث قانون المجلس الاقتصادي ليضم شرائح اكبر من المجتمع المدني"، واعلن "العمل على تقديم مشروع لتحديث قانون المجلس وتعزيز رأيه وحضوره".

ثم تحدث رؤساء اللجان المتخصصة في المجلس: العلوم والتكنولوجيا والمواصفات نورا بايراقداريان، قضايا المناطق وشؤون الزراعة يوسف محي الدين، القضايا الانتاجية مازن محمود سويد، التنمية البشرية وحقوق الانسان الاب جان بول ابو غزاله، البيئة عصمت عبد الصمد، الشباب والرياضة جورج عطا الله وقضايا العمل الاجتماعية العامة عبد الامير فضل الله، فعرضوا رؤيتهم في مجالات "التكنولوجيا والزراعة والصناعة والسبل الكفيلة بتحسين اوضاعها بما يؤمن مردودا مهما للدولة ويطور القطاعات الانتاجية".

رئيس الجمهورية
ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، ولفت الى اهمية ما تم طرحه، مشيرا الى ان "الاقتصاد يبنى من خلال القطاعات المنتجة، فيما كان العمل يتم سابقا على الاقتصاد الريعي".

وقال: "لذلك، بعد ان وصلنا الى القعر عبر الاستراتيجية المتبعة سابقا، بدأنا العمل للتوجه صعودا. وكما سبق وذكرت في كلمتي بالامس، علينا جميعا التضحية قليلا، مع التشديد على عدم المساس برواتب الفقراء والطبقة المتوسطة وهذا بمثابة خط احمر".

واكد رئيس الجمهورية ان "المشاكل السياسية منعت تحقيق الكثير من الامور، واليوم نعمل على وضع موازنة تتضمن ضرائب غير مباشرة، وعلى هذه الموازنة ان تكون قادرة على تغيير الوجه الذي كان سائدا، ويجب ان تحمل وجها اقتصاديا وتنمويا، والا لن تصطلح الاوضاع. ولكننا سنتغلب على المشاكل وهذا العام هو الاصعب لاننا نضع اسس المعالم والمشاريع لتنفيذها".

وحول مكافحة الفساد، لفت الرئيس عون الى ان "المسيرة بدأت وهي ستستمر وستطال كل المؤسسات تباعا، وما ورثناه منذ عقود من الزمن لا يمكننا اصلاحه بسنة او سنتين، ولكننا سنصعد السلم درجة تلو الاخرى، والسنة المقبلة ستكون افضل والتي تليها افضل منها".

حمود
كما استقبل الرئيس عون، رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود، وعرض معه الوضعين المالي والنقدي في البلاد.

بعد اللقاء، قال حمود: "ان ما اعلنه رئيس الجمهورية في الافطار الرمضاني امس، يؤكد متانة الليرة اللبنانية وحمايتها، وقد اكدت لفخامته استقرار الوضع النقدي ولا ادنى شك في ذلك. لكن الهاجس يبقى في تفعيل الاقتصاد، والامل كبير في ان يكون الموسم السياحي المقبل موسما واعدا نبني عليه، اضافة الى اطلاق عمليات التنقيب عن النفط والغاز".

اضاف: "اننا مستمرون في العمل حفاظا على سمعة لبنان ومنعة اقتصاده، وبذلك تعود الاموال مجددا ونكسب ثقة المجتمع الدولي وبيوت المال الدولية والمراسلين، وبذلك يكون القطاع المصرفي بعافية ويساهم في ازدهار البلاد".

اخترنا لكم
حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر
المزيد
لبنان القوي: للاسراع في المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد وإجراء التعيينات
المزيد
إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر "
المزيد
في بلادِ العجائبِ والمفارقاتِ الوثوقُ بخطةِ التعافي يحتاجُ إلى أكثرَ من " القلوبِ الطيبة "
المزيد
اخر الاخبار
إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض
المزيد
حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية
المزيد
الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية
المزيد
معلومات عن استخدام فريق عون التغيير الحكومي لـ "التهويل" على دياب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر
المزيد
حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية
المزيد
مقاتلو "حزب الله" يبعثون رسالة قوية ويحرجون الجيش الإسرائيلي
المزيد
معلومات عن استخدام فريق عون التغيير الحكومي لـ "التهويل" على دياب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل
بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته"
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"