Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ‎ "‎المستقبل": لا تحولوا الرئاسة الثالثة الى ‏خيال ‏صحراء‎ ‎ - بعد عودة الصرافين.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟ - إيفانكا تسرق الأضواء بفستان بقيمة 1800 دولار وكمامة طبية...صورة - رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟ - إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض - الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية - حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية - معلومات عن استخدام فريق عون التغيير الحكومي لـ "التهويل" على دياب - عبدالله: سيتم تحويل الأموال لمدارس المذاهب والطوائف بينما المستشفيات تنتظر القوانين - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-06-2020 - حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-06-2020 - السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا - إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر " - هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني - مجلس الوزراء عرض إجراءات اقتصادية وتدابير وزارة الطاقة بالتنسيق مع وزارتي الإعلام والبيئة لفتح حوار بشأن سد بسري - نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب - الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي - نتائج فحوص الـ PCR التي اجريت السبت الفائت في اقليم الخروب... هل من اصابات جديدة؟ - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول اخر مستجدات كورونا

أحدث الأخبار

- الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
فاجعة إغترابية جديدة... وفاة شاب لبناني في بيلاروسيا
المزيد
مكتب الحريري: هذا الخبر هو من بنات أفكار "الأخبار"
المزيد
نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب
المزيد
ووهان أجرت فحوص كورونا لنحو 10 ملايين شخص... فكيف جاءت النتائج؟
المزيد
محليات

جبق وأبو فاعور اتفقا على اجراءات لحماية الصناعة الدوائية وفق ضوابط

2019 أيار 15 محليات المدى

#الثائر


عقد وزير الصحة العامة جميل جبق إجتماعاً مع وزير الصناعة وائل أبو فاعور في مكتبه في وزارة الصحة بحضور رئيسة نقابة أصحاب مصانع الأدوية في لبنان د. كارول أبي كرم وعدد من أعضاء النقابة والمستشار الإعلامي لوزير الصحة محمد عياد.

وقد أكد الوزير جبق خلال الإجتماع على سعيه لتصدير الدواء اللبناني إلى عدد من الدول ومنها العراق حيث يجري البحث في هذا الشأن مع وزير الصحة العراقي في انتظار استكمال الإتفاق.

وشدد جبق على أهمية حماية أدوية الجينيريك المصنّعة في لبنان في مقابل "أدوية البراند" المستوردة، بالإضافة إلى دعم المصانع القائمة وتسهيل إقامة مصانع جديدة بمواصفات عالية.

وتم الاتفاق على إجراءات لحماية الصناعة الدوائية وفق ضوابط بما يعزز الصناعة اللبنانية ولا يضرّ بالواقع الصحي والدوائي القائم وبمصير آلاف العائلات العاملة في قطاع استيراد الدواء وبيعه.

أبو فاعور

وأوضح أبو فاعور في تصريح أدلى به بعد اللقاء أن البحث تناول كيفية إعطاء حافز أكبر للصناعات الدوائية اللبنانية في إطار سياسة تشجيع الصناعة اللبنانية عملا بالتعميم الصادر عن رئيس مجلس الوزراء والمتعلق بإعطاء الأفضلية في المشتريات الحكومية للمنتجات الوطنية. أضاف أن وزارة الصحة هي جزء أساسي في هذا الإتجاه وأن الوزير جبق أبدى كل اهتمام بدعم الصناعة الدوائية اللبنانية وقد باشر في اتخاذ الإجراءات لتحقيق ذلك.

ولفت وزير الصناعة إلى أن الصناعة الدوائية المحلية باتت متقدمة ومتطورة جدًا، وهناك أحد عشر مصنعًا ينتج عددًا كبيرًا من الأدوية الجينيسية التي يمكن أن تؤمن حاجة السوق بأعلى المعايير الدولية والمواصفات العلمية المعتمدة دولياً.



وقال إن اتفاقًا تمّ على تأليف لجنة مشتركة تضم ممثلين عن وزارتي الصناعة والصحة ونقابة مصانع الأدوية مهمتها وضع اقتراحات تقنية تمهيدًا لرفعها إلى الوزيرين تحضيرًا لاجتماع لاحق تؤخذ فيه الإجراءات اللازمة.

وكشف أبو فاعور عن مبادرة إيجابية مشكورة تقدم بها أصحاب مصانع الأدوية تقضي بتقديم أسعار تشجيعية للأدوية في إطار المسؤولية المجتمعية وشعورًا منهم بالأزمة العامة في البلاد الأمر الذي يؤدي إلى تخفيض الفاتورة الدوائية على الدولة وعلى المواطن.

وتابع الوزير أبو فاعور أن مجلس الوزراء سيقرّ اليوم عددًا كبيرًا من القرارات الحمائية لعدد من القطاعات والمنتجات المحلية الصنع، في إطار الاتجاه العام لدى الدولة اللبنانية القائم على حماية القطاعات الإنتاجية.

سفير بيللاروسيا

كما استقبل الوزير جبق سفير بيللاروسيا يوري سلوكا يرافقه رئيس مجلس الأعمال اللبناني البيللاروسي ميشال عبدو وعدد من أعضاء المجلس.

وأبدى سلوكا اهتمامًا بتعزيز التعاون اللبناني البيللاروسي في المجال الصحي نظرًا للتقدم المحرز في بلاده على صعيد مصانع الأدوية والتجهيزات الطبية. ولفت إلى أنه سيتقدم بلائحة مفصلة لتحديد مجالات التعاون مضيفا أن الوزير جبق أبدى اهتمامًا خاصًا بأدوية الأمراض السرطانية وإتاحة المجال للطلاب اللبنانيين ليدرسوا الطب في بيللاروسيا.
اخترنا لكم
حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر
المزيد
لبنان القوي: للاسراع في المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد وإجراء التعيينات
المزيد
إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر "
المزيد
في بلادِ العجائبِ والمفارقاتِ الوثوقُ بخطةِ التعافي يحتاجُ إلى أكثرَ من " القلوبِ الطيبة "
المزيد
اخر الاخبار
‎ "‎المستقبل": لا تحولوا الرئاسة الثالثة الى ‏خيال ‏صحراء‎ ‎
المزيد
إيفانكا تسرق الأضواء بفستان بقيمة 1800 دولار وكمامة طبية...صورة
المزيد
بعد عودة الصرافين.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟
المزيد
رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟
المزيد
إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض
المزيد
إيفانكا تسرق الأضواء بفستان بقيمة 1800 دولار وكمامة طبية...صورة
المزيد
سمير وستريدا جعجع هنأا بشري لانتصارها على كورونا وتفقدا درب المشاة بعد اعادة تأهيله
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل
بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته"
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"