Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جنرال إسرائيلي سابق: نعيش حالة قلق بسبب سلاح "حزب الله" الاستراتيجي - "تحدي الكرسي" يجتاح العالم... وتفوق نسبي للنساء على الرجال - سكتات وجلطات.. دراسة تحذر من آثار خطيرة للنوم الطويل - وهاب: اصبح واضحا أن الوطني الحر وحزب الله لن يسميا الحريري - تحديد جلسة استجواب الموقوفة هدى سلوم! - الوفاء للمقاومة: لمنهجية جديدة في الادارة والحكم ومقاربة مدروسة تلاقي تطلعات الناس - لا نشارك ولا نمنع تشكيل الحكومة. الوزير باسيل: خارج الحكومة اذا.. - كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا - بالتفاصيل ... الدولة اللبنانية تقدمت بشكوى جزائية ضدّ النائب هادي حبيش - أرامكو.. أول شركة بالتاريخ بقيمة سوقية تريليونا دولار - "غوغل" في 2019.. نتائج "صادمة" لما بحث عنه مستخدمو الإنترنت - الفرزلي: نريد الحقيقة في موضوع هدى سلوم - ارسلان: اذا المطلوب حكومة اختصاصيين فلتكن من رئيسها الى وزرائها - سليم عون: الحريري أو لا أحد! - رفع الحصانة عن نائب ومحاكمته جزائياً - آخر ما توصَّلت إليه "لجنة المال".. كنعان: سنقاوم - فرار 6 موقوفين من مخفر المصنع الحدودي - دريان عرض الاوضاع مع السفير المصري الجديد في لبنان - عسيران: المصلحة العليا تستصرخ الضمائر الحية لايجاد الحلول للازمات - تصريحٌ لسلام من بكركي

أحدث الأخبار

- ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو - كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟ - عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية - طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة - الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟ - صحيفة تحذر من خطر يهدد الأرض - بالفيديو: معركة دامية بين ظربان وثعبان ضخم... وظهور مفترس آخر يقلب الأمور - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رفع الحصانة عن نائب ومحاكمته جزائياً
المزيد
وهاب: دخلنا الإنهيار الكبير!
المزيد
مصادر مصرفية: التخفيض جاء نتيجة تعميم مصرف لبنان الأخير
المزيد
التيار الوطني الحر: ليتحمّل الحريري مسؤولية الانهيار
المزيد
من هو رئيس الحكومة؟ "البطل الشريف" لإسترداد الاموال المنهوبة؟
المزيد
عربي ودولي

اجتماع ما بين الكارثتين.. طيارون ضغطوا بشكل جماعي على بوينغ

2019 أيار 15 عربي ودولي

#الثائر

دعا طيارو شركة "أميركان إيرلاينز" بعد كارثة تحطم دامية في إندونيسيا ، إلى اجتماع للضغط على المدراء التنفيذيين ل " بوينغ " لإدخال تعديلات على الطائرة 737 ماكس من أجل السلامة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية الثلاثاء.

والدعوة لإدخال تعديلات، والتي كانت تتطلب تعليق رحلات النموذج الأكثر بيعا مؤقتا، أوردتها صحيفة "نيويورك تايمز" وشبكة "سي.بي.إس" بعد حصولهما على تسجيلات صوتية للقاء الذي جمع في 27 نوفمبر نقابة طياري أميركان إيرلاينز ومسؤولين من مصنعي الطائرة.

والطائرة 737 ماكس-8 حاليا متوقفة عن الطيران عقب تحطم طائرة الخطوط الإثيوبية في الرحلة 302 في مارس ومقتل جميع ركابها وعددهم 157 شخصا، مما استدعى مطالب بالتدقيق في برنامج التحكم المسمى "نظام تعزيز خصائص المناورة"، الذي يعتقد المحققون إنه ربما تسبب في تحطم الطائرة .

غير أن الاجتماع يظهر بأن الطيارين كانوا قلقين بشأن سلامة هذا الطراز منذ أكتوبر 2018 في أعقاب كارثة تحطم طائرة شركة لأيون إير، وهي من طراز 737 ماكس-8 في إندونيسيا، ومصرع جميع ركابها وعددهم 189 شخصا.

ووفقا للتقارير فقد أبدى الطيارون قلقا بشكل خاص بشأن نظام تعزيز خصائص المناورة، الذي يعزو المحققون له السبب في الكارثتين في إندونيسيا وإثيوبيا.

وقال نائب رئيس بوينغ، مايك سينيت، في ذلك الاجتماع "لم يستنتج أحد بعد بأن السبب الوحيد لهذا هو هذه الوظيفة على الطائرة".

وذكر لاحقا في الاجتماع، الذي جاء قبل أربعة أشهر على كارثة الخطوط الإثيوبية، أن "أسوأ ما قد يحصل هو مأساة كهذه، والأسوأ وقوع كارثة أخرى".

من جانبهم، قال الطيارون في اللقاء إنهم يشعرون بأنه لم يتم إطلاعهم بشكل كاف على نظام المناورة الذي كان جديدا على الطراز 737 ماكس-8.

وقال رئيس شؤون السلامة في نقابة الطيارين، مايكل ميكايليس "هؤلاء الأشخاص لم يكونوا يدركون بأن ذلك النظام موجود في الطائرة، ولا أي شخص آخر".

وأمرت خطوط جوية وحكومات في أنحاء العالم بحظر طيران هذا النموذج في الأيام التي تلت تحطم الطائرة الإثيوبية.

وتعمل بوينغ على إصلاح برمجيات نظام الطيران وتأمل في موافقة سريعة من الهيئات الناظمة، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت الطائرات ستعود إلى التحليق قبل نهاية فصل الصيف.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا
المزيد
رفع الحصانة عن نائب ومحاكمته جزائياً
المزيد
بالتفاصيل ... الدولة اللبنانية تقدمت بشكوى جزائية ضدّ النائب هادي حبيش
المزيد
من هو رئيس الحكومة؟ "البطل الشريف" لإسترداد الاموال المنهوبة؟
المزيد
اخر الاخبار
جنرال إسرائيلي سابق: نعيش حالة قلق بسبب سلاح "حزب الله" الاستراتيجي
المزيد
سكتات وجلطات.. دراسة تحذر من آثار خطيرة للنوم الطويل
المزيد
"تحدي الكرسي" يجتاح العالم... وتفوق نسبي للنساء على الرجال
المزيد
وهاب: اصبح واضحا أن الوطني الحر وحزب الله لن يسميا الحريري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لا نشارك ولا نمنع تشكيل الحكومة. الوزير باسيل: خارج الحكومة اذا..
المزيد
بالفيديو: الأقسى منذ عقود...موجة صقيع "قاتلة" تجتاح ولايات أمريكية
المزيد
وزير المالية إستقبل أبو فاعور وسفير الكويت وجبرا
المزيد
فضيحة العميد وزوجته في المطار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو
عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية
الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟
كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟
طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة
صحيفة تحذر من خطر يهدد الأرض