Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 21-05-2019 - لبنان على كف موازنة! - مجلس الوزراء وافق على طلب بطيش بفرض رسوم نوعية لحماية المنتجات الوطنية - الولايات المتحدة تفاوض لبنان... النفط مقابل "حزب الله" - العلماء الروس يطورون جهازا يقضي على الأرق - كتلة المستقبل دعت لتحييد الحركة النقابية عن الاستغلال السياسي: لموازنة ترقى الى مستوى التحديات المالية والاقتصادية - عدوان بعد إجتماع لجنة الادارة: أرسلنا كتابا لخليل نطلب فيه تزويدنا بموازنات مصرف لبنان منذ عام 2001 وحتى اليوم - غسان عطالله: بوجود جبل بعبدا لن يسقط البلد..! - سيزار أبي خليل: التيار قوة تغييرية والمقاومة الإقتصادية عنوان مرحلتنا..! - عطالله: تمويل صندوق المهجرين سيصل إلى خواتيم سعيدة وحقوق الناس ليست منّة من أحد! - سيرين عبدالنور: ها ما يفعله زوجي عند رؤية مشاهدي الجريئة مع تيم حسن - لا دولة قوية دون نقابات مستقلة! - القصيفي استقبل مدير واس وبحثا في العلاقات الاعلامية بين لبنان والسعودية - قسم الصحة أغلق مسلخ صور موقتا لاجراء إصلاحات - بري عرض الوضع مع كوبيش واستقبل نقابة اطباء الاسنان - أهالي عين داره يقطعون الطريق الى موقع إنشاء معمل فتوش - وزير المال:الموازنة بالنسبة لي انتهت - وزير الدفاع يطلع من قائد الجيش على نتائج زيارته لاميركا - الحريري ترأس جلسة مجلس الوزراء لاستكمال بحث دراسة الموازنة - الراعي تسلم رسالة تعزية بالبطريرك صفير من رئيس الامارات العربية المتحدة

أحدث الأخبار

- بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل - وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة - "التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط - الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم - مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ - محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين - مجهولون رموا نفايات قرب نبع السكر في أعالي الضنية - حزب الخضر: قرار اتحاد بلديات الكورة إقامة مكب على تخوم طرابلس لا يراعي الشروط البيئية - بالفيديو: "القرش الفرح" يظهر مجددا عند سواحل الولايات المتحدة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
موازنة "الفوميه" وتشريع البلد للزعران!
المزيد
"ناسا" تحذر من انهيار وشيك للقمر ينذر بـ"نهاية العالم"
المزيد
سيرين عبدالنور: ها ما يفعله زوجي عند رؤية مشاهدي الجريئة مع تيم حسن
المزيد
الولايات المتحدة تفاوض لبنان... النفط مقابل "حزب الله"
المزيد
مؤسس هواوي: الولايات المتحدة "تسيء تقدير قوة" شركته
المزيد
مقالات وأراء

حرب اليمن... التسوية أو الكارثة!

2019 أيار 15 مقالات وأراء

#الثائر

المنطقة على فوهة بركان، دول الخليج تغلي ولا سقف لتوقعات ما قد يكون أسوأ، مع تهديد جماعة أنصار الله الحوثي بشن عمليات نوعية أوسع وأكبر في عمق السعودية ، عقب هجمات استهدفت منشآت نفطية سعودية وصفتها الجماعة بالعملية العسكرية الأكبر والأهم عسكريا منذ اندلاع الحرب في اليمن قبل نحو أربعة أعوام، فهل تكون المنطقة في طور الانتقال لمرحلة جديدة من التصعيد ضد السعودية؟

إذا ما أخذنا في الاعتبار فشل الحرب على اليمن يمكن أن نتيقن أن الأمور متجهة نحو الأسوأ، ورغم ذلك الكل في مأزق وورطة، وليس ثمة من هو بقادر على حسم معركة تحولت سجالا، كرا وفرا، ولا رابح فيما الكل خاسر، خصوصا وأن ما يضفي "شرعية" يمنية الآن في مواجهة أهداف في دول الخليج يظل متمثلا في حجم ما أحدثته هذه الدول من دمار وخراب ومجازر وجوع بحق الشعب اليمني، وهنا الكارثة، وهنا أيضا لا بد من الاعتراف بأنّ لا بديل عن مفاوضات لحقن الدماء أولا، ولعقلنة الصراع في حدود تراعي مصالح الجميع.

جاءت الهجمات على محطتي ضخ لخط أنابيب تابعتين لشركة "أرامكو" واضحة من حيث الجهة المنفذة، بعد أن أعلنت حركة "أنصار الله" مسؤوليتها، موضحة أنها تمت بسبع طائرات مسيرة، لكن الأخطر منها هجمات الفجيرة التي لم تتبناها أي جهة، وهنا مكمن الخوف والقلق، ما يطرح سؤالا على كثير من الأهمية، يتعلق بما إذا كانت ثمة جهة ثالثة تريد إشعال المنطقة، خصوصا وأن ما شهدته الفجيرة ما يزال موضع تحليل واستنتاج، حتى أن البعض ذهب إلى أن شيوخ الإمارة أو بعض جهات مقربة منهم نفذت هذا الهجوم في سياق صراعها مع أبو ظبي، أو السلطة المركزية في دولة الإمارات، ولكن ذلك يبقى في دائرة التكهن والاستنتاج، ولا يمكن في مكان ما فصل الحدثين عن مسارهما وهنا تزداد المخاوف ويعم القلق.

حيال هذه التطورات لا بد من قراءة مواقف الدول الكبرى من الصراع القائم، وهنا، ليس ثمة من هو مستفيد من تفجير المنطقة، خصوصا وأن الحرب في مَا لو استعرت ستكون لها ارتدادات على اقتصادات العالم، ومن هنا أيضا يمكن الاستنتاج أن التطورات الأخيرة تستهدف خلق توازنات جديدة، لكن المهم أن تفضي إلى تسوية، وإلا تحل الكارثة وليس ثمة رابح وخاسر!
اخترنا لكم
لبنان على كف موازنة!
المزيد
موازنة "الفوميه" وتشريع البلد للزعران!
المزيد
لا دولة قوية دون نقابات مستقلة!
المزيد
إلى متى سيبقى القطاع الخاص... المترنِّح أصلًا قادرًا على تغطية القطاع العام... غير المنتج؟
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 21-05-2019
المزيد
مجلس الوزراء وافق على طلب بطيش بفرض رسوم نوعية لحماية المنتجات الوطنية
المزيد
لبنان على كف موازنة!
المزيد
الولايات المتحدة تفاوض لبنان... النفط مقابل "حزب الله"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رئيس الجمهورية: رواتب الفقراء والطبقة المتوسطة خط أحمر
المزيد
ولادة طفلة "حامل" بجنين في ظاهرة نادرة الحدوث!
المزيد
النائب العام السعودي يلتقي نظيره التركي في القصر العدلي اليوم
المزيد
شرب الكحول في روسيا يقل بمقدار الثلث
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل
"التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط
مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ
وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة
الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم
محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية