Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟ - إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض - الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية - حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية - معلومات عن استخدام فريق عون التغيير الحكومي لـ "التهويل" على دياب - عبدالله: سيتم تحويل الأموال لمدارس المذاهب والطوائف بينما المستشفيات تنتظر القوانين - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-06-2020 - حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-06-2020 - السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا - إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر " - هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني - مجلس الوزراء عرض إجراءات اقتصادية وتدابير وزارة الطاقة بالتنسيق مع وزارتي الإعلام والبيئة لفتح حوار بشأن سد بسري - نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب - الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي - نتائج فحوص الـ PCR التي اجريت السبت الفائت في اقليم الخروب... هل من اصابات جديدة؟ - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول اخر مستجدات كورونا - آخر تطورات كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث - كيف علق الناطق الرسمي باسم اليونيفيل على التطورات في منطقة العديسة؟ - فهمي: القضاء أولاً وثانياً وثالثاً

أحدث الأخبار

- الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
فاجعة إغترابية جديدة... وفاة شاب لبناني في بيلاروسيا
المزيد
"بعد اختبائه تحت الأرض"... صور تظهر ترامب يترجل أمام البيت الأبيض
المزيد
مكتب الحريري: هذا الخبر هو من بنات أفكار "الأخبار"
المزيد
نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب
المزيد
مقالات وأراء

حرب اليمن... التسوية أو الكارثة!

2019 أيار 15 مقالات وأراء المدى

#الثائر

المنطقة على فوهة بركان، دول الخليج تغلي ولا سقف لتوقعات ما قد يكون أسوأ، مع تهديد جماعة أنصار الله الحوثي بشن عمليات نوعية أوسع وأكبر في عمق السعودية ، عقب هجمات استهدفت منشآت نفطية سعودية وصفتها الجماعة بالعملية العسكرية الأكبر والأهم عسكريا منذ اندلاع الحرب في اليمن قبل نحو أربعة أعوام، فهل تكون المنطقة في طور الانتقال لمرحلة جديدة من التصعيد ضد السعودية؟

إذا ما أخذنا في الاعتبار فشل الحرب على اليمن يمكن أن نتيقن أن الأمور متجهة نحو الأسوأ، ورغم ذلك الكل في مأزق وورطة، وليس ثمة من هو بقادر على حسم معركة تحولت سجالا، كرا وفرا، ولا رابح فيما الكل خاسر، خصوصا وأن ما يضفي "شرعية" يمنية الآن في مواجهة أهداف في دول الخليج يظل متمثلا في حجم ما أحدثته هذه الدول من دمار وخراب ومجازر وجوع بحق الشعب اليمني، وهنا الكارثة، وهنا أيضا لا بد من الاعتراف بأنّ لا بديل عن مفاوضات لحقن الدماء أولا، ولعقلنة الصراع في حدود تراعي مصالح الجميع.

جاءت الهجمات على محطتي ضخ لخط أنابيب تابعتين لشركة "أرامكو" واضحة من حيث الجهة المنفذة، بعد أن أعلنت حركة "أنصار الله" مسؤوليتها، موضحة أنها تمت بسبع طائرات مسيرة، لكن الأخطر منها هجمات الفجيرة التي لم تتبناها أي جهة، وهنا مكمن الخوف والقلق، ما يطرح سؤالا على كثير من الأهمية، يتعلق بما إذا كانت ثمة جهة ثالثة تريد إشعال المنطقة، خصوصا وأن ما شهدته الفجيرة ما يزال موضع تحليل واستنتاج، حتى أن البعض ذهب إلى أن شيوخ الإمارة أو بعض جهات مقربة منهم نفذت هذا الهجوم في سياق صراعها مع أبو ظبي، أو السلطة المركزية في دولة الإمارات، ولكن ذلك يبقى في دائرة التكهن والاستنتاج، ولا يمكن في مكان ما فصل الحدثين عن مسارهما وهنا تزداد المخاوف ويعم القلق.

حيال هذه التطورات لا بد من قراءة مواقف الدول الكبرى من الصراع القائم، وهنا، ليس ثمة من هو مستفيد من تفجير المنطقة، خصوصا وأن الحرب في مَا لو استعرت ستكون لها ارتدادات على اقتصادات العالم، ومن هنا أيضا يمكن الاستنتاج أن التطورات الأخيرة تستهدف خلق توازنات جديدة، لكن المهم أن تفضي إلى تسوية، وإلا تحل الكارثة وليس ثمة رابح وخاسر!
اخترنا لكم
حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر
المزيد
لبنان القوي: للاسراع في المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد وإجراء التعيينات
المزيد
إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر "
المزيد
في بلادِ العجائبِ والمفارقاتِ الوثوقُ بخطةِ التعافي يحتاجُ إلى أكثرَ من " القلوبِ الطيبة "
المزيد
اخر الاخبار
رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟
المزيد
الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية
المزيد
إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض
المزيد
حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-06-2020
المزيد
السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا
المزيد
الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية
المزيد
إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل
بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته"
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"