Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 21-05-2019 - لبنان على كف موازنة! - مجلس الوزراء وافق على طلب بطيش بفرض رسوم نوعية لحماية المنتجات الوطنية - الولايات المتحدة تفاوض لبنان... النفط مقابل "حزب الله" - العلماء الروس يطورون جهازا يقضي على الأرق - كتلة المستقبل دعت لتحييد الحركة النقابية عن الاستغلال السياسي: لموازنة ترقى الى مستوى التحديات المالية والاقتصادية - عدوان بعد إجتماع لجنة الادارة: أرسلنا كتابا لخليل نطلب فيه تزويدنا بموازنات مصرف لبنان منذ عام 2001 وحتى اليوم - غسان عطالله: بوجود جبل بعبدا لن يسقط البلد..! - سيزار أبي خليل: التيار قوة تغييرية والمقاومة الإقتصادية عنوان مرحلتنا..! - عطالله: تمويل صندوق المهجرين سيصل إلى خواتيم سعيدة وحقوق الناس ليست منّة من أحد! - سيرين عبدالنور: ها ما يفعله زوجي عند رؤية مشاهدي الجريئة مع تيم حسن - لا دولة قوية دون نقابات مستقلة! - القصيفي استقبل مدير واس وبحثا في العلاقات الاعلامية بين لبنان والسعودية - قسم الصحة أغلق مسلخ صور موقتا لاجراء إصلاحات - بري عرض الوضع مع كوبيش واستقبل نقابة اطباء الاسنان - أهالي عين داره يقطعون الطريق الى موقع إنشاء معمل فتوش - وزير المال:الموازنة بالنسبة لي انتهت - وزير الدفاع يطلع من قائد الجيش على نتائج زيارته لاميركا - الحريري ترأس جلسة مجلس الوزراء لاستكمال بحث دراسة الموازنة - الراعي تسلم رسالة تعزية بالبطريرك صفير من رئيس الامارات العربية المتحدة

أحدث الأخبار

- بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل - وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة - "التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط - الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم - مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ - محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين - مجهولون رموا نفايات قرب نبع السكر في أعالي الضنية - حزب الخضر: قرار اتحاد بلديات الكورة إقامة مكب على تخوم طرابلس لا يراعي الشروط البيئية - بالفيديو: "القرش الفرح" يظهر مجددا عند سواحل الولايات المتحدة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
موازنة "الفوميه" وتشريع البلد للزعران!
المزيد
"ناسا" تحذر من انهيار وشيك للقمر ينذر بـ"نهاية العالم"
المزيد
سيرين عبدالنور: ها ما يفعله زوجي عند رؤية مشاهدي الجريئة مع تيم حسن
المزيد
الولايات المتحدة تفاوض لبنان... النفط مقابل "حزب الله"
المزيد
مؤسس هواوي: الولايات المتحدة "تسيء تقدير قوة" شركته
المزيد
صحة

تحذير.. مادة خطيرة في العلكة تسبب السرطان

2019 أيار 14 صحة

#الثائر

حذر باحثون من أن مادة تستخدم في صناعة العلكة والمايونيز، خطيرة للغاية وقد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.

وتوصل علماء من جامعة سيدني الأسترالية إلى أن ثاني أكسيد التيتانيوم والذي يحمل الرمز E171 على عبوات الأغذية، ذو تأثير ضار للغاية على بكتيريا الأمعاء الطبيعية.

وطبقا للدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة "أخبار التغذية"، وأجريت على فئران، فقد أثبتت المادة المذكورة خطورتها في إضعاف بعض وظائف القناة الهضمية، والتسبب بالتهابات الأمعاء وحتى السرطان، وفق ما نقلت صحيفة "الصن" البريطانية.

وتعليقا على الدراسة، قال المؤلف المشارك فيها وخبير السموم في الجامعة الأسترالية، فويتش كرازانوفسكي: "هناك أدلة متزايدة على أن التعرض المستمر لجزيئات النانو لها تأثير على تكوين الكائنات الحية الدقيقة في القناة الهضمية. وبما أن الأمعاء الدقيقة تمثل حارسا لصحتنا، فإن أي تغيير بوظيفتها يؤثر على الصحة العامة".

وأضاف: "الطعام الذي يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم يؤثر على الكائنات الحية في الأمعاء مما قد يسبب أمراضا كالتهابات الأمعاء وسرطان القولون والأمعاء، إذ أن المادة تتفاعل مع البكتيريا بالأمعاء وتضعف وظائفها".

ويشيع استخدام ثاني أكسيد التيتانيوم بكميات كبيرة في أكثر من 900 منتج غذائي بما فيها معاجين الأسنان والكريمات الواقية من أشعة الشمس، كما زاد استعمال في العقد الماضي بالأغذية والأدوية رغم عدم وجود أدلة كافية على سلامته.

وأعلنت فرنسا في أبريل أنه سيتم حظر هذه المادة في المنتجات اعتبارا من العام المقبل بناء على توصيات صحية وتقييمات طبية.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
لبنان على كف موازنة!
المزيد
موازنة "الفوميه" وتشريع البلد للزعران!
المزيد
لا دولة قوية دون نقابات مستقلة!
المزيد
إلى متى سيبقى القطاع الخاص... المترنِّح أصلًا قادرًا على تغطية القطاع العام... غير المنتج؟
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 21-05-2019
المزيد
مجلس الوزراء وافق على طلب بطيش بفرض رسوم نوعية لحماية المنتجات الوطنية
المزيد
لبنان على كف موازنة!
المزيد
الولايات المتحدة تفاوض لبنان... النفط مقابل "حزب الله"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17-12-2018
المزيد
الرئيس عون: ايها اللبنانيون، يقيني اليوم لا بل إيماني، أنكم ما زلتم وستبقون شعب لبنان العظيم!
المزيد
فخامة العماد... نحن معك!
المزيد
"رقم قياسي" يعيد الوليد بن طلال إلى "تويتر"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل
"التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط
مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ
وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة
الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم
محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية