Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حسن من زحلة: الكمامة من أساسيات العودة الآمنة الى الحياة الطبيعية - الراعي: ثمة من يطالب بتغيير النظام فيما المطلوب الكف عن خرقه وانتهاكه - حب الله جال على معامل في الفرزل: مصرف لبنان سيصدر خلال أيام تعاميم لدعم الزراعة والصناعة - رئيس مجلس إدارة شركة الترابة الوطنية وافق على تعليق إغلاق الشركة بناءً على طلب دياب... - الشرطة الإسرائيلية تقتل فلسطينياً أعزلاً مصاباً بالتوحّد - في حوار مع الناشطة المدنية الأردنية زمرد المحمود : قائدة وقدوة، وقادرة على تطويع المستحيل - لبنان" كيف توزعت اصابات كورونا بحسب المناطق؟ - ترامب.. انسحابات بالجُملة من اتفاقيات ومؤسسات دولية - إصابتان جديدتان بفيروس كورونا في عكار... - الجيش: توقيف سودانيين حاولوا دخول الأراضي الفلسطينية - عدّاد اصابات كورونا يعاود الارتفاع... ماذا في تقرير وزارة الصحة؟ - وزير التربية مدد مهلة إعادة درس الموازنات المدرسية حتى 5 حزيران - وهاب: المطلوب من الثوار طرد هؤلاء من صفوفهم - الأردن: التعديل او الرحيل للحكومة والتمديد او الحل للبرلمان - المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة - بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة - مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية - فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 30-05-2020 - عبدالله: معمل كهرباء رابع للوطنيين

أحدث الأخبار

- نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد
في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية
المزيد
ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية
المزيد
عربي ودولي

واشنطن تتعهد بالرد على أي هجمات إيرانية.. وتحسم جدل الحرب

2019 أيار 14 عربي ودولي سكاي نيوز عربية

#الثائر

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو ، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع إيران، إلا أنه تعهد بمواصلة الضغط عليها، مشيرا إلى أن الرد سيكون بشكل يتناسب مع أي هجمات إيرانية.

وتحدث المسؤول الأميركي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في سوتشي قائلا: "نحن لا نرى مطلقا حربا مع إيران".

وأضاف: "أميركا سترد بشكل متناسب على أي هجمات إيرانية على المصالح الأميركية"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وأشار بومبيو إلى أنه طالب موسكو بإنهاء دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إلا أن موسكو رفضت ذلك الطلب رفضا قاطعا.

وتعليقا على ذلك قال بومبيو: "حان الوقت ليذهب نيكولاس مادورو. لم يجلب للشعب الفنزويلي سوى البؤس، ونأمل في أن ينتهي الدعم الروسي لمادورو".

من جانبه، وصف لافروف المحادثات، التي أجراها مع بومبيو بأنها "صريحة ومفيدة"، مضيفا "ناقشنا بالتفصيل وضع العلاقات الثنائية وتبادلنا الآراء حول فنزويلا وروسيا والوضع بشأن خطة العمل المشتركة بالنسبة إلى إيران"، في إشارة إلى الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى.

وأوضح لافروف: "لدينا اختلاف كبير مع واشنطن بشأن مقاربة البرنامج النووي الإيراني".

وتأتي القمة (الروسية- الأميركية) في وقت تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط توترا بسبب استمرار طهران في سياستها القائمة على التدخل في شؤون الغير، ودعم الأنشطة المزعزعة لاستقرار المنطقة، حيث وافق وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، باتريك شاناهان، الجمعة، على نشر صواريخ "باتريوت" في الشرق الأوسط على خلفية التهديدات الإيرانية، وفق ما ذكرت "رويترز".

وأفاد شاناهان بأنه من المهم أن تفهم إيران أن أي هجوم على المصالح الأميركية سيواجه بالرد المناسب.

وأضاف المسؤول الأميركي: "نحن متواجدون في الشرق الأوسط لمحاربة الاٍرهاب وتحقيق الأمن"، حسب ما نقلت مراسلة "سكاي نيوز عربية".

وجاءت هذه التصريحات بعد إعلان الولايات المتحدة إرسال حاملة طائرات وقاذفات "بي 52" إلى الخليج العربي، بسبب تهديدات طهران.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة جوزيف دانفورد، إن قرار إرسال حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لينكولن" إلى الخليج جاء "لردع التهديد الإيراني في المنطقة".

كما ذكر المبعوث الأميركي بشأن إيران براين هوك، أن إرسال بلاده لحاملة طائرات ليس رسالة سياسية، بل "دفاع عن النفس بعد ورود تهديدات بأعمال عدائية".

وأوضح هوك في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية" :"لمسنا تهديدات مفادها أن النظام الإيراني كان يدرس القيام بأعمال عدائية وأرسلنا حاملة الطائرات لينكولن لنكون مستعدين لأي هجوم".

وكان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون بولتون، قد قال، الأحد، إن إدارة ترامب سترسل مجموعة حاملة طائرات هجومية وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط.

وقال إن هذه الخطوة تأتي ردا على "مؤشرات وتحذيرات" مثيرة للقلق من إيران، ولإظهار أن الولايات المتحدة سترد "بقوة" على أي هجوم.
اخترنا لكم
الراعي: ثمة من يطالب بتغيير النظام فيما المطلوب الكف عن خرقه وانتهاكه
المزيد
"كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق "
المزيد
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
اخر الاخبار
حسن من زحلة: الكمامة من أساسيات العودة الآمنة الى الحياة الطبيعية
المزيد
حب الله جال على معامل في الفرزل: مصرف لبنان سيصدر خلال أيام تعاميم لدعم الزراعة والصناعة
المزيد
الراعي: ثمة من يطالب بتغيير النظام فيما المطلوب الكف عن خرقه وانتهاكه
المزيد
رئيس مجلس إدارة شركة الترابة الوطنية وافق على تعليق إغلاق الشركة بناءً على طلب دياب...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد
في حوار مع الناشطة المدنية الأردنية زمرد المحمود : قائدة وقدوة، وقادرة على تطويع المستحيل
المزيد
هل أهانت زوجة رئيس الحكومة اللبنانين؟
المزيد
لبنان" كيف توزعت اصابات كورونا بحسب المناطق؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك
عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"!
"حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر
العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون