Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- صحيفة: الاستخبارات الأمريكية على علم بمن خطط لاستهداف "أرامكو" السعودية - المشنوق: لعب على صفيح ساخن..! - الطبش اتصلت بشربل متضامنة: لبنان بلد الحريات - بعد نشر صورة معها... ممثل يورط هيفاء وهبي - بالفيديو: لبنانيات تبهرن العالم برقصهن... ووزيرة الدخلية تعلق - "زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة! - تغريدة لجميل السيّد عن قرار المحكمة الدولية - صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس - رئيس الجمهورية أولم واللبنانية الأولى لأرسلان وعائلته - المحكمة الدولية تصدر قرارا اتهاميا في قضايا المرّ وحاوي وحمادة ومذكرة توقيف بحق سليم عياش... اليكم التفاصيل - كي لا يضيع لبنان! - فنيش تابع وزواره شؤونا رياضية - شقير خلال لقاء الهيئات الاقتصادية مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفرنسي: مجلس الوزراء سيبدأ قريبا بدرس خطة ماكنزي - سحر غادرت منزلها في برج البراجنة ولم تعد.. هل شاهدتموها؟ - شهيب بحث مع سفير السعودية في تعزيز العلاقات التربوية وعرضا الأوضاع في لبنان والمنطقة - شدياق افتتحت ورشة عمل حول الحق في الوصول إلى المعلومات - إقفال مستوصف "الرازي" ومحلين مخالفين في بعلبك - ضاهر جال في المطار وأعطى توجيهاته لتسهيل حركة المسافرين - بري التقى سفيري اندونيسيا وقبرص وعرض الاوضاع مع رئيس بعثة الإتحاد الاوروبي ودرويش - معوض: استهداف مصافي آرامكو تحول خطير في مسار المواجهة في المنطقة

أحدث الأخبار

- بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ - إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة - قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز! - جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي - اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية - لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه - وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطور في اليوم العالمي للاوزون - بينهم نساء شمالي المملكة... كيف يعيش مليون مغربي على زراعة النباتات المخدرة؟ - بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام - مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة! - إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع - حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار - فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت - جريصاتي من عيناب: الفرز من المصدر واجب وطني وليس خيارا - العلماء يحددون "النوع الوحيد" الذي سينجو من "الموت العظيم" - وزير البيئة ترأس اجتماعا لفاعليات بشري والضنية أكد الحرص على تأمين المياه لبقاعصفرين - جريصاتي في منتدى الاسكوا حول تمويل العمل المناخي: نعاني من تحديات كبيرة ونتطلع لتعلم كيفية الوصول إلى التمويل - مدير عام الزراعة من نيودلهي: لمساعدة لبنان بتأمين التمويل لتنفيذ مشاريع تكافح التصحر وتدهور الاراضي - لأول مرة في التاريخ... العثور على الماء في كوكب غير الأرض - وزارة البيئة عن الرغوة البنية اللون في البحر قرب معمل الزوق: تلوّث عضوي جرّاء الصرف الصحي...وتوافق مؤشري الرصاص والكادميوم مع القيم الحدّية البيئية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"فيديوهات جنسية"... ريهام سعيد تعود إلى الأضواء من بوابة سما المصري
المزيد
إفتتاح فرع لمغارة علي بابا يتسع لأكثر من 40 حرامي!
المزيد
لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟
المزيد
دراسة تكشف فوائد للشاي لم تسمع عنها من قبل
المزيد
ترامب: نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد
المزيد
عربي ودولي

واشنطن تتعهد بالرد على أي هجمات إيرانية.. وتحسم جدل الحرب

2019 أيار 14 عربي ودولي سكاي نيوز عربية

#الثائر

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو ، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع إيران، إلا أنه تعهد بمواصلة الضغط عليها، مشيرا إلى أن الرد سيكون بشكل يتناسب مع أي هجمات إيرانية.

وتحدث المسؤول الأميركي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في سوتشي قائلا: "نحن لا نرى مطلقا حربا مع إيران".

وأضاف: "أميركا سترد بشكل متناسب على أي هجمات إيرانية على المصالح الأميركية"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

وأشار بومبيو إلى أنه طالب موسكو بإنهاء دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إلا أن موسكو رفضت ذلك الطلب رفضا قاطعا.

وتعليقا على ذلك قال بومبيو: "حان الوقت ليذهب نيكولاس مادورو. لم يجلب للشعب الفنزويلي سوى البؤس، ونأمل في أن ينتهي الدعم الروسي لمادورو".

من جانبه، وصف لافروف المحادثات، التي أجراها مع بومبيو بأنها "صريحة ومفيدة"، مضيفا "ناقشنا بالتفصيل وضع العلاقات الثنائية وتبادلنا الآراء حول فنزويلا وروسيا والوضع بشأن خطة العمل المشتركة بالنسبة إلى إيران"، في إشارة إلى الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى.

وأوضح لافروف: "لدينا اختلاف كبير مع واشنطن بشأن مقاربة البرنامج النووي الإيراني".

وتأتي القمة (الروسية- الأميركية) في وقت تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط توترا بسبب استمرار طهران في سياستها القائمة على التدخل في شؤون الغير، ودعم الأنشطة المزعزعة لاستقرار المنطقة، حيث وافق وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، باتريك شاناهان، الجمعة، على نشر صواريخ "باتريوت" في الشرق الأوسط على خلفية التهديدات الإيرانية، وفق ما ذكرت "رويترز".

وأفاد شاناهان بأنه من المهم أن تفهم إيران أن أي هجوم على المصالح الأميركية سيواجه بالرد المناسب.

وأضاف المسؤول الأميركي: "نحن متواجدون في الشرق الأوسط لمحاربة الاٍرهاب وتحقيق الأمن"، حسب ما نقلت مراسلة "سكاي نيوز عربية".

وجاءت هذه التصريحات بعد إعلان الولايات المتحدة إرسال حاملة طائرات وقاذفات "بي 52" إلى الخليج العربي، بسبب تهديدات طهران.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة جوزيف دانفورد، إن قرار إرسال حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لينكولن" إلى الخليج جاء "لردع التهديد الإيراني في المنطقة".

كما ذكر المبعوث الأميركي بشأن إيران براين هوك، أن إرسال بلاده لحاملة طائرات ليس رسالة سياسية، بل "دفاع عن النفس بعد ورود تهديدات بأعمال عدائية".

وأوضح هوك في تصريحات خاصة لـ"سكاي نيوز عربية" :"لمسنا تهديدات مفادها أن النظام الإيراني كان يدرس القيام بأعمال عدائية وأرسلنا حاملة الطائرات لينكولن لنكون مستعدين لأي هجوم".

وكان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون بولتون، قد قال، الأحد، إن إدارة ترامب سترسل مجموعة حاملة طائرات هجومية وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط.

وقال إن هذه الخطوة تأتي ردا على "مؤشرات وتحذيرات" مثيرة للقلق من إيران، ولإظهار أن الولايات المتحدة سترد "بقوة" على أي هجوم.
اخترنا لكم
"زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة!
المزيد
كي لا يضيع لبنان!
المزيد
المحكمة الدولية تصدر قرارا اتهاميا في قضايا المرّ وحاوي وحمادة ومذكرة توقيف بحق سليم عياش... اليكم التفاصيل
المزيد
مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!
المزيد
اخر الاخبار
صحيفة: الاستخبارات الأمريكية على علم بمن خطط لاستهداف "أرامكو" السعودية
المزيد
الطبش اتصلت بشربل متضامنة: لبنان بلد الحريات
المزيد
المشنوق: لعب على صفيح ساخن..!
المزيد
بعد نشر صورة معها... ممثل يورط هيفاء وهبي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"القطوع ما مَرَق"… واستعِدّوا لأيلول!
المزيد
صحيفة إسرائيلية تنشر بنودا مسربة من صفقة القرن
المزيد
جريصاتي دشن أول محطة صديقة للبيئة لاي.بي.تي. على اوتوستراد عمشيت: لبنان ذاهب لايام افضل واكثر اخضرارا
المزيد
لا خلاف بين عون والحريري والجيش يتقشف ‎ ‎
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ
قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!
اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية
إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة
جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي
لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه