Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- صحيفة: الاستخبارات الأمريكية على علم بمن خطط لاستهداف "أرامكو" السعودية - المشنوق: لعب على صفيح ساخن..! - الطبش اتصلت بشربل متضامنة: لبنان بلد الحريات - بعد نشر صورة معها... ممثل يورط هيفاء وهبي - بالفيديو: لبنانيات تبهرن العالم برقصهن... ووزيرة الدخلية تعلق - "زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة! - تغريدة لجميل السيّد عن قرار المحكمة الدولية - صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس - رئيس الجمهورية أولم واللبنانية الأولى لأرسلان وعائلته - المحكمة الدولية تصدر قرارا اتهاميا في قضايا المرّ وحاوي وحمادة ومذكرة توقيف بحق سليم عياش... اليكم التفاصيل - كي لا يضيع لبنان! - فنيش تابع وزواره شؤونا رياضية - شقير خلال لقاء الهيئات الاقتصادية مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفرنسي: مجلس الوزراء سيبدأ قريبا بدرس خطة ماكنزي - سحر غادرت منزلها في برج البراجنة ولم تعد.. هل شاهدتموها؟ - شهيب بحث مع سفير السعودية في تعزيز العلاقات التربوية وعرضا الأوضاع في لبنان والمنطقة - شدياق افتتحت ورشة عمل حول الحق في الوصول إلى المعلومات - إقفال مستوصف "الرازي" ومحلين مخالفين في بعلبك - ضاهر جال في المطار وأعطى توجيهاته لتسهيل حركة المسافرين - بري التقى سفيري اندونيسيا وقبرص وعرض الاوضاع مع رئيس بعثة الإتحاد الاوروبي ودرويش - معوض: استهداف مصافي آرامكو تحول خطير في مسار المواجهة في المنطقة

أحدث الأخبار

- بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ - إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة - قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز! - جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي - اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية - لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه - وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطور في اليوم العالمي للاوزون - بينهم نساء شمالي المملكة... كيف يعيش مليون مغربي على زراعة النباتات المخدرة؟ - بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام - مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة! - إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع - حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار - فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت - جريصاتي من عيناب: الفرز من المصدر واجب وطني وليس خيارا - العلماء يحددون "النوع الوحيد" الذي سينجو من "الموت العظيم" - وزير البيئة ترأس اجتماعا لفاعليات بشري والضنية أكد الحرص على تأمين المياه لبقاعصفرين - جريصاتي في منتدى الاسكوا حول تمويل العمل المناخي: نعاني من تحديات كبيرة ونتطلع لتعلم كيفية الوصول إلى التمويل - مدير عام الزراعة من نيودلهي: لمساعدة لبنان بتأمين التمويل لتنفيذ مشاريع تكافح التصحر وتدهور الاراضي - لأول مرة في التاريخ... العثور على الماء في كوكب غير الأرض - وزارة البيئة عن الرغوة البنية اللون في البحر قرب معمل الزوق: تلوّث عضوي جرّاء الصرف الصحي...وتوافق مؤشري الرصاص والكادميوم مع القيم الحدّية البيئية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"فيديوهات جنسية"... ريهام سعيد تعود إلى الأضواء من بوابة سما المصري
المزيد
إفتتاح فرع لمغارة علي بابا يتسع لأكثر من 40 حرامي!
المزيد
لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟
المزيد
دراسة تكشف فوائد للشاي لم تسمع عنها من قبل
المزيد
ترامب: نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد
المزيد
بيئة

جريصاتي دشن أول محطة صديقة للبيئة لاي.بي.تي. على اوتوستراد عمشيت: لبنان ذاهب لايام افضل واكثر اخضرارا

2019 أيار 10 بيئة

#الثائر


دشن وزير البيئة فادي جريصاتي اول محطة مستدامة وصديقة للبيئة لشركة "اي.بي.تي." على اوتوستراد عمشيت باتجاه جبيل، في حضور عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيمون ابي رميا، المدعي العام لديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس، المديرة العامة لوزارة الطاقة والمياه اورور فغالي، المدير العام ل-"ليبنور" المهندسة لينا درغام، رئيس مجلس ادارة شركة "اي.بي.تي." ميشال عيسى والاعضاء، المدير العام ل"المركز اللبناني لحفظ الطاقة" بيار الخوري، المدير العام لشركة "توتال لبنان" دانييل الفاريز، مسؤولة قسم البيئة والطاقة في برنامج الامم المتحدة الانمائي جيهان سعود، مدير "المركز الدولي للعلوم الانسانية" الدكتور دارينا صليبا، رئيسي بلدية عمشيت الدكتور انطوان عيسى وبلدية غلبون ايلي جبرايل، الى ممثلين عن المنظمات الدولية والمؤسسات المعنية بالبيئة واستدامة الطاقة والنفط والغاز.

وبعد قص شريط الافتتاح، قام الوزير جريصاتي والحضور بجولة في ارجاء المحطة واطلعوا على ميزاتها واختبروا خصائصها التي تترجم رؤية "اي. بي. تي." الخضراء وعملها على تحقيق استدامة الطاقة وتحويل مفهوم محطات المحروقات في لبنان من مصدر ملوث الى مصدر مخفض للاثر البيئي.

عيسى
ثم القى نائب رئيس شركة "اي.بي.تي." الدكتور طوني عيسى كلمة، اشار فيها الى ان "افتتاح أول محطة مستدامة هي ترجمة عملية لرؤية الشركة واستراتيجيتها الراسخة في موضوع الاستدامة والممارسة المسؤولة للأعمال"، لافتا الى "محاولة اقامة هذا التوازن بين الإنسان والبيئة والربح خصوصا، لأننا مطالبون أكثر من غيرنا بسبب طبيعة النشاط التجاري الذي نزاوله".

وقال: "المحطة التي نفتتحها هي تنفيذ لمضمون تقرير أعدته لنا وكالة التمويل الدولية حول كيفية بناء المحطة المستدامة الخضراء والصديقة للبيئة، والخبير الأساسي فارس قيقانو الذي شارك في وضع هذا التقرير، ونفتخر أننا قد حولنا هذا التقرير إلى حقيقة، وطبقنا ما خلص إليه حول ماذا يجب أن تكون عليه المحطة المستدامة والصديقة للبيئة والتي يمكن اختصارها في 7 فئات وهي: كفاءة الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة لتخفيف استهلاك الطاقة في تشغيل المحطة، ومعالجة المياه الملوثة من أجل الوصول إلى نسبة صفر من التلوث في المياه التي تذهب إلى قنوات الصرف الصحي، واستخدام وسائل تكنولوجية لحفظ المياه وتكريرها بهدف التقليل من استهلاك المياه، وتقديم سلع وخدمات الى المستهلكين نظيفة وصديقة للبيئة، وحماية للتربة والمياه الجوفية من خلال استخدام تقنيات تمنع حصول أي تسرب للمواد البترولية إلى جوف الأرض، والتزام وتشدد في تطبيق معايير الصحة والسلامة والجودة وفق المعايير والمواصفات الدولية وتوفير مساحات خضراء".

وختم: "التحدي الأول كان أن ننفذ مضمون التقرير وقد نفذناه، لكن التحدي الأكبر يبقى في تعميم تطبيق مضمونه على شبكة محطات "أي. بي. تي." في لبنان، وهو ما سنعمل عليه في المرحلة المقبلة، ونأمل أن يتوسع نطاقه ليشمل كل المحطات في لبنان تدريجيا بعد أن يصار إلى تبنيه رسميا من قبل السلطات الوزارية والإدارية المختصة".

جرصاتي
واثنى الوزير جريصاتي في كلمته على هذا الانجاز، وقال: "نحن اليوم امام خيار كبير بين لبنان الامس الذي ارضه وهواه ومياه ملوثة وبين لبنان الغد الذاهبون اليه مع اصحاب هذه الشركة الذي هو صديق للبيئة، حيث المواطن ورجل الاعمال فيه يبادر للحفاظ على بيئته وموادنا الاولية واعادة تكرير الزيت المحروق والحفاظ على مياه الغسيل، فكل المبادرات التي شاهدناها اليوم تجعل كل واحد منا يفتخر ويطمئن الى ان لبنان ذاهب الى ايام افضل، اكثر اخضرارا، تجمع الشراكة بين قطاع خاص مسؤول كامثال اصحاب هذه الشركة".

وتابع: "نحن نفتخر ان تكون "اي. بي. تي." السباقة في هذا المجال، واتمنى على الجميع اللحاق بها على هذا الطريق، وعلى القطاع العام ان يتحمل مسؤولياته معكم. وانا كوزير للبيئة اقف الى جانبكم ونحضنكم ونشجعكم ونضيء معكم الى مثل هذه المبادرات اكثر واكثر".

واردف: "هذه المحطة بالنسبة لنا نموذجية ومثالية وتحد كبير لنا كوزارة بيئة، حيث يشكل موضوع قطاع النقل 30 بالمئة من التلوث، فنحن على طريق بداية الحل، بدأ اليوم ولا عودة الى الوراء، سواء اكان من ناحية السيارات الكهربائية او الهجينة او الفيول المستعمل او اعادة تأهيل كل محطات المحروقات لتصبح مثل هذه المحطة اصدقاء للبيئة، فلا تعارض اطلاقا بين التطور الاقتصادي وبين حماية البيئة والحفاظ عليها وعلى ارضنا لنترك شيئا جميلا وسليما لابنائنا من بعدنا".

وختم: "نحن مؤتمنون على هذه الارض وعلينا تسليمها للاجيال المقبلة افضل مما استلمناها، ونأمل ان يبقى القطاع الخاص مبادرا، ونحن كقطاع عام الى جانبكم من اجل لبنان افضل".

وفي الختام تم قطع قالب حلوى وشرب الجميع نخب المناسبة.

طاولة حوار
وكان سبق حفل التدشين طاولة حوار عقدت في مقر الشركة، شارك فيها الوزير جريصاتي والحضور، حيث القى نائب الرئيس الدكتور طوني عيسى كلمة ترحيبية، شرح فيها اهداف شركة "اي. بي. تي." في مجال الاستدامة وتحقيق المسؤولية الاجتماعية، كما كانت كلمة للوزير جريصاتي في هذا الخصوص.

ثم ناقش المشاركون مضمون التقرير حول "المسؤولية الاجتماعية لاي. بي. تي. للعام 2018"، وقد ادارت الحوار رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في "بنك عوده" هازميغ الخوري، وخلص الى سلسلة اقتراحات وتبادل خبرات في مجال المسؤولية الاجتماعية.
اخترنا لكم
"زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة!
المزيد
كي لا يضيع لبنان!
المزيد
المحكمة الدولية تصدر قرارا اتهاميا في قضايا المرّ وحاوي وحمادة ومذكرة توقيف بحق سليم عياش... اليكم التفاصيل
المزيد
مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!
المزيد
اخر الاخبار
صحيفة: الاستخبارات الأمريكية على علم بمن خطط لاستهداف "أرامكو" السعودية
المزيد
الطبش اتصلت بشربل متضامنة: لبنان بلد الحريات
المزيد
المشنوق: لعب على صفيح ساخن..!
المزيد
بعد نشر صورة معها... ممثل يورط هيفاء وهبي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صحيفة إسرائيلية تنشر بنودا مسربة من صفقة القرن
المزيد
بعد "إم البنات" كارين رزق لله وجيري غزال معاً..وهذه التفاصيل!
المزيد
لا خلاف بين عون والحريري والجيش يتقشف ‎ ‎
المزيد
تغريدة لجميل السيّد عن قرار المحكمة الدولية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ
قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!
اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية
إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة
جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي
لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه