Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-06-2020 - السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا - إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر " - هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني - مجلس الوزراء عرض إجراءات اقتصادية وتدابير وزارة الطاقة بالتنسيق مع وزارتي الإعلام والبيئة لفتح حوار بشأن سد بسري - نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب - الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي - نتائج فحوص الـ PCR التي اجريت السبت الفائت في اقليم الخروب... هل من اصابات جديدة؟ - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول اخر مستجدات كورونا - آخر تطورات كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث - كيف علق الناطق الرسمي باسم اليونيفيل على التطورات في منطقة العديسة؟ - فهمي: القضاء أولاً وثانياً وثالثاً - كيف توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا بحسب المناطق؟ - حسن: تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الإستقصائية ضمن خطة إحتواء الوباء - تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء - لبنان القوي: للاسراع في المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد وإجراء التعيينات - إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور: تسجيل حالة واحدة محلية مقيمة في بيروت و3 حالات شفاء - ووهان أجرت فحوص كورونا لنحو 10 ملايين شخص... فكيف جاءت النتائج؟ - وزارة الصحة: تسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا في لبنان - توقيف سوريّ يقوم بأعمال الصرافة من دون ترخيص في منطقة الكولا...

أحدث الأخبار

- الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
فاجعة إغترابية جديدة... وفاة شاب لبناني في بيلاروسيا
المزيد
"بعد اختبائه تحت الأرض"... صور تظهر ترامب يترجل أمام البيت الأبيض
المزيد
مكتب الحريري: هذا الخبر هو من بنات أفكار "الأخبار"
المزيد
نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب
المزيد
علوم وتكنولوجيا

المسبار "إنسايت" يستأنف عمليات الحفر في المريخ

2019 أيار 08 علوم وتكنولوجيا المدى

#الثائر

قرر الفريق العلمي المشرف على بعثة المسبار "إنسايت" القيام بمحاولة أخرى للحفر على سطح المريخ ، بعد فشل المحاولة الأولى للمسبار بالتوغل في أعماق الكوكب.

ووفقا لتقرير DLR ، سوف تساعد المعطيات العلماء على فهم وتحديد كيف يمكن للمسبار اختراق "قشرة" الكوكب الرملية. وبهذا الصدد يقول تيلمان سبون رئيس مشروع وحدة الحفر HP3 في DLR، لقد قرر الخبير المختص بعمل الكاميرا تثبيتها بوضعية تسمح لنا برؤية أنبوب الحفر من الداخل ومعرفة هل تحرك الحفار من مكانه بعد عملية الحفر التجريبية التالية أم لا.

واستنادا إلى ذلك سوف نحدد موضع الحفار وما علينا القيام به من أجل الاستمرار في عملية الحفر.

وتجدر الإشارة إلى أن المسبار "إنسايت" هبط على سطح المريخ في بداية شهر ديسمبر عام 2018، وفي نهاية شهر فبراير من هذا العام بدأت عملية فصل وحدة الحفر HP3 عن المسبار وانتهت في مطلع مارس الماضي وبدأ الحفر على سطح الكوكب.

كان من المفروض أن يتوغل الحفار في اليوم الأول إلى عمق 70سنتمترا، ولكن بعد حفره 18 سنتمترا اصطدم بحجارة وانحرف بزاوية مقدارها 15 درجة، وعندما بلغ عمق 30 سنتمترا توقف عن الحفر .

يعتقد الخبراء والمشرفون على بعثة "إنسايت" بأن الحفار اصطدم بطبقة كثيفة من الرمال "منصهرة" لا تتكسر تحت ضرباته. واتضح أيضا من استخدام نموذج وحدة الحفر الأرضية، بأن الحفار يمكنه اختراق هذه الطبقة الصلبة في حالة زيادة قوة الاحتكاك معها أو جعل الوحدة أكثر ثباتا واستقرارا.

المصدر: نوفوستي
اخترنا لكم
إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر "
المزيد
في بلادِ العجائبِ والمفارقاتِ الوثوقُ بخطةِ التعافي يحتاجُ إلى أكثرَ من " القلوبِ الطيبة "
المزيد
لبنان القوي: للاسراع في المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد وإجراء التعيينات
المزيد
نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي
المزيد
اخر الاخبار
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-06-2020
المزيد
إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر "
المزيد
السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا
المزيد
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-06-2020
المزيد
الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي
المزيد
السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا
المزيد
ووهان أجرت فحوص كورونا لنحو 10 ملايين شخص... فكيف جاءت النتائج؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل
بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته"
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"