Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- صحيفة: الاستخبارات الأمريكية على علم بمن خطط لاستهداف "أرامكو" السعودية - المشنوق: لعب على صفيح ساخن..! - الطبش اتصلت بشربل متضامنة: لبنان بلد الحريات - بعد نشر صورة معها... ممثل يورط هيفاء وهبي - بالفيديو: لبنانيات تبهرن العالم برقصهن... ووزيرة الدخلية تعلق - "زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة! - تغريدة لجميل السيّد عن قرار المحكمة الدولية - صورة مذهلة تكشف كويكبا "وحشيا" مرّ قرب الأرض يوم أمس - رئيس الجمهورية أولم واللبنانية الأولى لأرسلان وعائلته - المحكمة الدولية تصدر قرارا اتهاميا في قضايا المرّ وحاوي وحمادة ومذكرة توقيف بحق سليم عياش... اليكم التفاصيل - كي لا يضيع لبنان! - فنيش تابع وزواره شؤونا رياضية - شقير خلال لقاء الهيئات الاقتصادية مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفرنسي: مجلس الوزراء سيبدأ قريبا بدرس خطة ماكنزي - سحر غادرت منزلها في برج البراجنة ولم تعد.. هل شاهدتموها؟ - شهيب بحث مع سفير السعودية في تعزيز العلاقات التربوية وعرضا الأوضاع في لبنان والمنطقة - شدياق افتتحت ورشة عمل حول الحق في الوصول إلى المعلومات - إقفال مستوصف "الرازي" ومحلين مخالفين في بعلبك - ضاهر جال في المطار وأعطى توجيهاته لتسهيل حركة المسافرين - بري التقى سفيري اندونيسيا وقبرص وعرض الاوضاع مع رئيس بعثة الإتحاد الاوروبي ودرويش - معوض: استهداف مصافي آرامكو تحول خطير في مسار المواجهة في المنطقة

أحدث الأخبار

- بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ - إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة - قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز! - جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي - اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية - لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه - وزير البيئة افتتح مركز التدريب المهني المتطور في اليوم العالمي للاوزون - بينهم نساء شمالي المملكة... كيف يعيش مليون مغربي على زراعة النباتات المخدرة؟ - بديلا للكلاب.. "حشرة" تكشف المخدرات والألغام - مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة! - إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع - حملة نظفنا وراك: جمع أكثر من 300 كيلوغرام من خراطيش الصيد الفارغة خلال رحلة مشي في عكار - فنيانوس في اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الدراجات الهوائية: قطعت وعدا بانه سيكون هناك مسار خاص لها من طرابلس الى بيروت - جريصاتي من عيناب: الفرز من المصدر واجب وطني وليس خيارا - العلماء يحددون "النوع الوحيد" الذي سينجو من "الموت العظيم" - وزير البيئة ترأس اجتماعا لفاعليات بشري والضنية أكد الحرص على تأمين المياه لبقاعصفرين - جريصاتي في منتدى الاسكوا حول تمويل العمل المناخي: نعاني من تحديات كبيرة ونتطلع لتعلم كيفية الوصول إلى التمويل - مدير عام الزراعة من نيودلهي: لمساعدة لبنان بتأمين التمويل لتنفيذ مشاريع تكافح التصحر وتدهور الاراضي - لأول مرة في التاريخ... العثور على الماء في كوكب غير الأرض - وزارة البيئة عن الرغوة البنية اللون في البحر قرب معمل الزوق: تلوّث عضوي جرّاء الصرف الصحي...وتوافق مؤشري الرصاص والكادميوم مع القيم الحدّية البيئية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"فيديوهات جنسية"... ريهام سعيد تعود إلى الأضواء من بوابة سما المصري
المزيد
إفتتاح فرع لمغارة علي بابا يتسع لأكثر من 40 حرامي!
المزيد
لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟
المزيد
دراسة تكشف فوائد للشاي لم تسمع عنها من قبل
المزيد
ترامب: نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد
المزيد
إقتصاد

دبوسي: طرابلس الكبرى دلالة على التمسك بالشراكة وتعميم المنافع الاستثمارية

2019 أيار 03 إقتصاد

#الثائر

أقامت "غرفة طرابلس والشمال" حفلا في مناسبة عيد العمل والعمال، وتحدث في المناسبة رئيس الغرفة توفيق دبوسي الذي اعتبر أن "الكل يلقي المسؤولية على الآخر، وقلة هم الذين يتحملون المسؤولية القيادية بجدارة ليس في بلدنا ومحيطنا وحسب، وإنما أيضا على المستوى الكون، والغالبية تكون على الهامش، وثمة من يختار بإرادته أن يكون هامشيا في مسيرة الحياة، ويشكو من عدم توفر الفرص أمامه، إلا أن الفرص المرجوة لا يمكن ايجادها إلا بإرادة السعي اليها بجدية وصلابة ومتابعة حثيثة لتأكيد الذات".

وتابع: "المهم أن يتحمل الإنسان المسؤولية، من مواقعه المختلفة، وأن يعمل على إستثمار نقاط القوة لديه سواء على نطاق حياته الشخصية، أو محيطه العائلي أو بيئته المهنية. ومن هنا ينبثق السؤال المركزي لدينا لماذا باتت تشكل غرفة طرابلس والشمال محورا أساسيا في مجتمعنا اللبناني والعربي والدولي، ويأتي الجواب سريعا لأن المشاريع والأفكار والرؤى المستقبلية التي تمتلكها، هي محط إعجاب وإهتمام وتقدير ومتابعة على مختلف المستويات الوطنية والعربية والدولية".

وأضاف: "ولكن على رغم ذلك ارتفعت أصوات كثيرة يحيطها الإحباط وبخاصة حينما أطلقنا مبادرة نحو طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية، متسائلة كيف يمكننا أن نجعل من مدينتنا عاصمة إقتصادية وهي تعاني ما تعانيه من إنحدار شديد في أوضاعها وتواجه الكثير من المعوقات... إلا أننا وبدافع من حسنا العالي بمسؤوليتنا الكبرى، إستندنا فيها إلى دراسة تضمنت مقاربة واقعية وعلمية لمواطن القوة ومصادر الغنى التي تكتنزها طرابلس، سواء أكان ذلك من ناحية تاريخها الحضاري أو موقعها الجغرافي الإستراتيجي، إضافة الى قراءة منهجية للتحولات الكبرى التي يشهدها العالم المعاصر على أكثر من صعيد وفي كل المجالات ومختلف المستويات إنسانيا وإجتماعيا وإقتصاديا وإستثماريا".

وأضاف:" من هنا وفي هذا السياق إنبثق مشروعنا الإستثماري الوطني الذي يرمي الى إطلاق أوسع ورشة توسعة تطاول المرافق الإقتصادية العامة من مرفأ طرابلس والمنطقة الإقتصادية الخاصة ومطار الرئيس رينيه معوض في القليعات في عكار على طول واجهة بحرية من ميناء طرابلس الى منطقة القليعات".

وأردفا: "نستند في مشروع التوسعة على دراسات جدوى علمية متخصصة ومخطط توجيهي أولي إفتراضي، يشير الى إحتضان الواجهة البحرية لمشاريع متعددة الإختصاصات من غاز ونفط وبتروكيميائيات ومنطقة صناعية وحوض جاف لإصلاح السفن ومراكز لتقنية المعلومات، إضافة الى مشاريع سياحية متنوعة تجعل هذا المشروع بمجموعه مدينة إقتصادية متكاملة".

وشدد على أن "اختيار تسمية طرابلس الكبرى التي تمتد من البترون الى أقصى الحدود الشمالية في عكار هو للدلالة على التمسك بالشراكة الوطنية وتعميم منافع المشاريع الاستثمارية الكبرى على كل المكونات الوطنية من أطياف ومناطق، وأن مشروع التوسعة يوفر كل متطلبات المستثمرين سواء أكانوا لبنانيين أم عرب أم دوليين ويظهر طرابلس رافعة للاقتصاد الوطني ومنصة لإعادة إعمار وبناء بلدان الجوار العربي".

وأكد دبوسي أن "غرفة طرابلس والشمال تنسجم في خياراتها الإنمائية والإقتصادية والإستثمارية كليا مع توجهات الثورة الصناعية الرابعة، حيث إعتمدت في مقرها مركزا لإقتصاد المعرفة وللتطوير الصناعي وابحاث الغذاء ادراك ومبنى للتنمية المستدامة إلتزاما بمبادىء التنمية المستدامة التي أطلقتها هيئة الامم المتحدة وتضعها في قلب الإقتصاد المعاصر".

وسأل: "هل يتم تحقيق مشاريعنا وتطلعاتنا ونشهد ولادتها في أقرب وقت ممكن؟"، وأجاب: "إنها قابلة للتحقيق بالسرعة المطلوبة لدى أصحاب الإرادات الطيبة، ونحن نشهد إهتمامات غير مسبوقة وتسابقا من أصحاب الإختصاص وبخاصة الهندسي والإعماري منه، سواء أكان ذلك من دار الهندسة أو خطيب وعلمي أو رؤساء وأعضاء بعثات ديبلوماسية أو وفود إقتصادية أو كبار المسؤوليين من مختلف مواقعهم وإتجاهاتهم".

وختم: "من هنا ومن هذه المناسبة بالذات، تنبع مسؤلياتنا التريخية الكبرى في عمل حضاري منتج ومميز نبني فيه مجتمعا نكون فيه شركاء حقيقيين أرباب عمل وعمالا وقوى منتجة، ويشكل حافزا للقيام بدور مسؤول يهدف الى الثورة على الذات والعمل على النهوض بالمجتمع وتطويره من أجل أن يكون وطننا الحبيب لبنان مضيئا من طرابلس الكبرى".
اخترنا لكم
"زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة!
المزيد
كي لا يضيع لبنان!
المزيد
المحكمة الدولية تصدر قرارا اتهاميا في قضايا المرّ وحاوي وحمادة ومذكرة توقيف بحق سليم عياش... اليكم التفاصيل
المزيد
مهلا... البيئيون ليسوا بجامعي قُمامة!
المزيد
اخر الاخبار
صحيفة: الاستخبارات الأمريكية على علم بمن خطط لاستهداف "أرامكو" السعودية
المزيد
الطبش اتصلت بشربل متضامنة: لبنان بلد الحريات
المزيد
المشنوق: لعب على صفيح ساخن..!
المزيد
بعد نشر صورة معها... ممثل يورط هيفاء وهبي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"زلزال إنتخابي" في تونس... إقصاء أحزاب السلطة!
المزيد
بالفيديو... سيرين عبد النور تكشف عن تعرضها لإصابة خطيرة بسبب مقلب رامز جلال
المزيد
كي لا يضيع لبنان!
المزيد
بالفيديو: لبنانيات تبهرن العالم برقصهن... ووزيرة الدخلية تعلق
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: شاب يصطاد مخلوقا غريبا... ويؤكد: طعمه لذيذ
قرية فلبينية تتخلص من النفايات البلاستيكية بالأرز!
اللقيس: الأساس يبقى في الأمن الغذائي وعلى الدولة اتخاذ قرارات جريئة للحد من تآكل المساحات الزراعية
إطلاق تقرير وضع الغابات في لبنان 2018 جريصاتي وشهيب واللقيس شددوا على التعاون ونشر التوعية لحماية الطبيعة
جبق في الاجتماع الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في بيروت: الإلتزام بأهمية السلامة الدوائية والاستعمال الصحيح للأدوية وتعزيز نظم التيقظ الدوائي
لجنة أصدقاء غابة الارز احيت يوم العراب السنوي بسام جعجع: مهمتنا تقتصر على انقاذ الأرز الرمز وتشجير محيطه