Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني - مجلس الوزراء عرض إجراءات اقتصادية وتدابير وزارة الطاقة بالتنسيق مع وزارتي الإعلام والبيئة لفتح حوار بشأن سد بسري - نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب - الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي - نتائج فحوص الـ PCR التي اجريت السبت الفائت في اقليم الخروب... هل من اصابات جديدة؟ - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول اخر مستجدات كورونا - آخر تطورات كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث - كيف علق الناطق الرسمي باسم اليونيفيل على التطورات في منطقة العديسة؟ - فهمي: القضاء أولاً وثانياً وثالثاً - كيف توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا بحسب المناطق؟ - حسن: تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الإستقصائية ضمن خطة إحتواء الوباء - تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء - لبنان القوي: للاسراع في المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد وإجراء التعيينات - إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور: تسجيل حالة واحدة محلية مقيمة في بيروت و3 حالات شفاء - ووهان أجرت فحوص كورونا لنحو 10 ملايين شخص... فكيف جاءت النتائج؟ - وزارة الصحة: تسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا في لبنان - توقيف سوريّ يقوم بأعمال الصرافة من دون ترخيص في منطقة الكولا... - مكتب الحريري: هذا الخبر هو من بنات أفكار "الأخبار" - إحباط مخططين "إرهابيين" يستهدفان المخابرات في الأردن - حب الله التقى صفير واتفاق مع جمعية المصارف لدعم القطاع الصناعي

أحدث الأخبار

- الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
فاجعة إغترابية جديدة... وفاة شاب لبناني في بيلاروسيا
المزيد
"بعد اختبائه تحت الأرض"... صور تظهر ترامب يترجل أمام البيت الأبيض
المزيد
مكتب الحريري: هذا الخبر هو من بنات أفكار "الأخبار"
المزيد
نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب
المزيد
إقتصاد

دبوسي: طرابلس الكبرى دلالة على التمسك بالشراكة وتعميم المنافع الاستثمارية

2019 أيار 03 إقتصاد المدى

#الثائر

أقامت "غرفة طرابلس والشمال" حفلا في مناسبة عيد العمل والعمال، وتحدث في المناسبة رئيس الغرفة توفيق دبوسي الذي اعتبر أن "الكل يلقي المسؤولية على الآخر، وقلة هم الذين يتحملون المسؤولية القيادية بجدارة ليس في بلدنا ومحيطنا وحسب، وإنما أيضا على المستوى الكون، والغالبية تكون على الهامش، وثمة من يختار بإرادته أن يكون هامشيا في مسيرة الحياة، ويشكو من عدم توفر الفرص أمامه، إلا أن الفرص المرجوة لا يمكن ايجادها إلا بإرادة السعي اليها بجدية وصلابة ومتابعة حثيثة لتأكيد الذات".

وتابع: "المهم أن يتحمل الإنسان المسؤولية، من مواقعه المختلفة، وأن يعمل على إستثمار نقاط القوة لديه سواء على نطاق حياته الشخصية، أو محيطه العائلي أو بيئته المهنية. ومن هنا ينبثق السؤال المركزي لدينا لماذا باتت تشكل غرفة طرابلس والشمال محورا أساسيا في مجتمعنا اللبناني والعربي والدولي، ويأتي الجواب سريعا لأن المشاريع والأفكار والرؤى المستقبلية التي تمتلكها، هي محط إعجاب وإهتمام وتقدير ومتابعة على مختلف المستويات الوطنية والعربية والدولية".

وأضاف: "ولكن على رغم ذلك ارتفعت أصوات كثيرة يحيطها الإحباط وبخاصة حينما أطلقنا مبادرة نحو طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية، متسائلة كيف يمكننا أن نجعل من مدينتنا عاصمة إقتصادية وهي تعاني ما تعانيه من إنحدار شديد في أوضاعها وتواجه الكثير من المعوقات... إلا أننا وبدافع من حسنا العالي بمسؤوليتنا الكبرى، إستندنا فيها إلى دراسة تضمنت مقاربة واقعية وعلمية لمواطن القوة ومصادر الغنى التي تكتنزها طرابلس، سواء أكان ذلك من ناحية تاريخها الحضاري أو موقعها الجغرافي الإستراتيجي، إضافة الى قراءة منهجية للتحولات الكبرى التي يشهدها العالم المعاصر على أكثر من صعيد وفي كل المجالات ومختلف المستويات إنسانيا وإجتماعيا وإقتصاديا وإستثماريا".

وأضاف:" من هنا وفي هذا السياق إنبثق مشروعنا الإستثماري الوطني الذي يرمي الى إطلاق أوسع ورشة توسعة تطاول المرافق الإقتصادية العامة من مرفأ طرابلس والمنطقة الإقتصادية الخاصة ومطار الرئيس رينيه معوض في القليعات في عكار على طول واجهة بحرية من ميناء طرابلس الى منطقة القليعات".

وأردفا: "نستند في مشروع التوسعة على دراسات جدوى علمية متخصصة ومخطط توجيهي أولي إفتراضي، يشير الى إحتضان الواجهة البحرية لمشاريع متعددة الإختصاصات من غاز ونفط وبتروكيميائيات ومنطقة صناعية وحوض جاف لإصلاح السفن ومراكز لتقنية المعلومات، إضافة الى مشاريع سياحية متنوعة تجعل هذا المشروع بمجموعه مدينة إقتصادية متكاملة".

وشدد على أن "اختيار تسمية طرابلس الكبرى التي تمتد من البترون الى أقصى الحدود الشمالية في عكار هو للدلالة على التمسك بالشراكة الوطنية وتعميم منافع المشاريع الاستثمارية الكبرى على كل المكونات الوطنية من أطياف ومناطق، وأن مشروع التوسعة يوفر كل متطلبات المستثمرين سواء أكانوا لبنانيين أم عرب أم دوليين ويظهر طرابلس رافعة للاقتصاد الوطني ومنصة لإعادة إعمار وبناء بلدان الجوار العربي".

وأكد دبوسي أن "غرفة طرابلس والشمال تنسجم في خياراتها الإنمائية والإقتصادية والإستثمارية كليا مع توجهات الثورة الصناعية الرابعة، حيث إعتمدت في مقرها مركزا لإقتصاد المعرفة وللتطوير الصناعي وابحاث الغذاء ادراك ومبنى للتنمية المستدامة إلتزاما بمبادىء التنمية المستدامة التي أطلقتها هيئة الامم المتحدة وتضعها في قلب الإقتصاد المعاصر".

وسأل: "هل يتم تحقيق مشاريعنا وتطلعاتنا ونشهد ولادتها في أقرب وقت ممكن؟"، وأجاب: "إنها قابلة للتحقيق بالسرعة المطلوبة لدى أصحاب الإرادات الطيبة، ونحن نشهد إهتمامات غير مسبوقة وتسابقا من أصحاب الإختصاص وبخاصة الهندسي والإعماري منه، سواء أكان ذلك من دار الهندسة أو خطيب وعلمي أو رؤساء وأعضاء بعثات ديبلوماسية أو وفود إقتصادية أو كبار المسؤوليين من مختلف مواقعهم وإتجاهاتهم".

وختم: "من هنا ومن هذه المناسبة بالذات، تنبع مسؤلياتنا التريخية الكبرى في عمل حضاري منتج ومميز نبني فيه مجتمعا نكون فيه شركاء حقيقيين أرباب عمل وعمالا وقوى منتجة، ويشكل حافزا للقيام بدور مسؤول يهدف الى الثورة على الذات والعمل على النهوض بالمجتمع وتطويره من أجل أن يكون وطننا الحبيب لبنان مضيئا من طرابلس الكبرى".
اخترنا لكم
لبنان القوي: للاسراع في المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد وإجراء التعيينات
المزيد
نقص المازوت يهدد بانقطاع الخلوي
المزيد
في بلادِ العجائبِ والمفارقاتِ الوثوقُ بخطةِ التعافي يحتاجُ إلى أكثرَ من " القلوبِ الطيبة "
المزيد
روسيا تعلن طرح أول دواء معتمد لكورونا.. يعالج في 4 أيام
المزيد
اخر الاخبار
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب
المزيد
مجلس الوزراء عرض إجراءات اقتصادية وتدابير وزارة الطاقة بالتنسيق مع وزارتي الإعلام والبيئة لفتح حوار بشأن سد بسري
المزيد
الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب
المزيد
نتائج فحوص الـ PCR التي اجريت السبت الفائت في اقليم الخروب... هل من اصابات جديدة؟
المزيد
كم بلغ عدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في لبنان اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل
بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته"
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"