Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟ - يعقوبيان في وقفة اعتراضية على المحارق: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة - جبق يفتتح مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي: تخفيض فاتورة أدوية الأمراض المستعصية سيبلغ 90 مليار ليرة - فيديو "طفل جرش" يفجر غضبا في الأردن.. والسلطات تتحرك - أرسلان: الدخول إلى سوريا لا يحتاج لأكياس ترابة - توقيف أحد أخطر تجار المخدرات في بياقوت وهذا ما ضبط معه - وهاب: "يا وليد بيك لو رمى أحد تيمور بوردة نعاقبه" - كرم: عن اي تخفيض عجز تتكلمون ان لم تلتزموا بخفض الهدر في الكهرباء؟ - رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى حضرا حفل تخريج طلاب سيدة الجمهور بينهم حفيده - تحذير من تسونامي في نيوزيلندا إثر زلزال عنيف بقوة 7,4 درجات - هذه هي طلبات جنبلاط من الدفاع والداخلية! - أميركا تصيب العرب بـــ "خيبة أمل"! - محمد بن سلمان: هذا هدفنا بعد تحرير اليمن - ليندسي غراهام لترامب: أغرق الأسطول الإيراني واجعل إيران تشعر بالألم - أطعمة قد تكون سامة.. تجنبها فورا - الضربات تتلاحق على بوينغ.. سلامة "طائرة الأحلام" على المحك - باسيل يقدم خطة لعودة النازحين السوريين والاشتراكي يعدها إعلان حرب عليهم - أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة - جنبلاط أبرق لبومبيو معزيا بجون غونتر دين: فهم الواقع المعقد في لبنان والتداعيات السلبية للتدخل الخارجي - باسيل من بشري: لبنان ليس المشاريع الضيقة على حجم الأشخاص ولا أحد له الحق أن يقمع رأيا أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعا وطنيا

أحدث الأخبار

- "حرقتوا نفسنا".. صرخة احتجاج لبنانية - اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها - حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور - "القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق - تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات - جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة - ورشة عمل لوزارة البيئة اللبنانية والـ IUCN حول تطوير قائمة وطنية حمراء للأنواع البحرية - دورة تدريبية لـ "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" حول القائمة الحمراء في العراق - اللواء البزايعة كرم الشاعر بدرع تقديرية - الطاقة المتجددة توفر 11 مليون فرصة عمل حول العالم في عام 2018 - أطباء القلب ينصحون بالإقبال على تناول المشمش - وزير البيئة يشارك في اجتماع مرفق البيئة العالمي في واشنطن - مزرعة الأخوين أبو صعب - عين زحلتا... الزراعة المستدامة في المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف - وزير البيئة يطلب من نقابة السوبرماركت توفير الاكياس القابلة لاعادة الاستعمال بهدف التخفيف من انتاج النفايات وتقليل الآثار السلبية على البيئة - تقرير صادم عن "منطقة ميتة" في خليج المكسيك - حل لغز ظهور الثقوب الغامضة في القطب الجنوبي! - حزب الخضر: كنا وسنبقى متضامنين مع اهالي عين دارة في رفضهم لانشاء معمل الاسمنت في بلدتهم - جعجع في مؤتمر للقوات عن مواجهة تحديات المقالع: لوضع الإطار التنظيمي المطلوب على نار حامية واتخاذ قرارات جريئة بالمحاسبة - أزمة المياه في فنزويلا تهديد للصحة العامة - شاطئ صور ضمن أجمل 5 شواطئ في الشرق الأوسط !!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
أميركا تصيب العرب بـــ "خيبة أمل"!
المزيد
كشف أساليب إعدام لا تخطر ببال لزعيم كوريا الشمالية
المزيد
ليندسي غراهام لترامب: أغرق الأسطول الإيراني واجعل إيران تشعر بالألم
المزيد
الضربات تتلاحق على بوينغ.. سلامة "طائرة الأحلام" على المحك
المزيد
بيئة

فادي الجميل : لمناقشة الموازنة على أسس بنيوية جديدة لاقتصادنا

2019 أيار 02 بيئة

#الثائر

أكد رئيس "جمعية الصناعيين اللبنانيين" فادي الجميل ، أن التدابير التقشفية التي تلحظها الموازنة لخفض العجز على أهميتها وضرورتها، تعتبر غير كافية كمخرج موضوعي وحقيقي من أزمتنا الاقتصادية والمالية المأزومة، وذلك إذا لم تقترن بإجراءات وحوافز تطلق عجلة الاقتصاد وتخرجه من الركود والانكماش وتعيد النمو الى عافيته بعدما قارب الصفر هذا العام.

وشدد الجميل في بيان على "ضرورة أن تشكل مناسبة مناقشة هذه الموازنة منعطفا مفصليا لتأسيس الاقتصاد اللبناني على اسس بنيوية جديدة بعدما استنفذت بناه القديمة كل اخفاقاتها ودورها ووظيفتها في الظروف والمراحل السابقة."

وراى أن "هذا التأسيس الجديد عليه أن يقوم على رعاية وعناية دقيقتين للقطاعات والاستثمار في قطاعات الاقتصاد الحقيقي لا سيما القطاعات المنتجة وعلى رأسها الصناعة اللبنانية، وتأمين كل عوامل النجاح والدعم والانطلاق لهذه القطاعات التي ما زالت تتمتع بقدرات استثمارية وتسويقية عالية في الاسواق الداخلية والخارجية، والتي اذا ما تحققت لها الرعاية ورفعت عنها الاعباء ستكون قادرة على المساهمة بشكل جدي وواقعي في إستعادة أرقام صادراتها المرتفعة بل واكثر والتي تجاوزت عام 2011 ال 4,5 مليارات دولار، وهذا من شأنه ان يعمل على خفض عجز الميزان التجاري وبالتالي خفض عجز ميزان المدفوعات واعادة بعض التوازن اليه".

وثمن الجميل "بعض الطروحات الهامة لوزير الاقتصاد منصور بطيش لتأمين بعض هذه الرعاية لا سيما طرحه المتعلق بفرض رسم إستثنائي موحد قدره 3% على المستوردات نؤمن من خلاله بعض اشكال الدعم والتحفيز لهذا القطاع من دون إرهاق خزينة الدولة لا بل نعزز وارداتها التي هي بأمس الحاجة اليها.

وختم بالقول: إن "تحصين القطاع الصناعي في لبنان هو الركيزة الاساسية التي تؤمن النمو المستدام وتحرك كافة القطاعات الاخرى وتفتح الابواب مشرعة أمام فرص العمل لشبابنا اللبناني بشكل ثابت، كما تفتح الباب أمام ابداعاتهم وابتكاراتهم التي يتميزون بها".
اخترنا لكم
السيد نصر الله ينفذ وصية جنبلاط... ماذا عن تيمور؟!
المزيد
سقط الامن في الخليج فهل تندلع الحرب؟
المزيد
ملفات متفجِّرة في المنطقة وعندنا الأمور "سارْحة والرّبْ راعيها"؟
المزيد
أميركا في مأزق!
المزيد
اخر الاخبار
أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟
المزيد
جبق يفتتح مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي: تخفيض فاتورة أدوية الأمراض المستعصية سيبلغ 90 مليار ليرة
المزيد
يعقوبيان في وقفة اعتراضية على المحارق: لا حقوق للطوائف من دون وطن ولا حقوق للطوائف من دون بيئة
المزيد
فيديو "طفل جرش" يفجر غضبا في الأردن.. والسلطات تتحرك
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"مادة شائعة" تهدد خصوبة الرجال!
المزيد
أبو زيد: أي أدوار مطلوبة وأي أثمان مدفوعة لابقاء قنبلة النازحين السوريين؟
المزيد
كنعان بعد لجنة المال: الفشل في الاصلاح ممنوع ولا حدود لرقابتنا البرلمانية
المزيد
توقيف 130 مطلوبا بجرائم مختلفة أمس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"حرقتوا نفسنا".. صرخة احتجاج لبنانية
حملة أنقذوا مرج بسري دعت إلى وقفة اعتراضية غدا وشكرت المتضامنين مع نصور
تعميم لوزير الزراعة تجنبا للحرائق: للتقيد بقانون الغابات
اهالي الكورة والشمال قطعوا طريق شكا الارز احتجاجا على مصانع الاسمنت وامهلوا الحكومة حتى 21 حزيران لأقفالها
"القائمة الحمراء"... مواجهة الانقراض وحماية الكوكب الأزرق
جريصاتي وزع الجوائز على الفائزين بمسابقة نفاياتنا ثروة مهدرة