Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

عبدالله مثل تيمور جنبلاط ودعا القضاء الى التحرك: عشرات المجنسين لا نعلم من أين أموالهم

2019 نيسان 28 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

رعى رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط ممثلا بالنائب بلال عبدالله ، الاحتفال التأبيني الذي أقامه تجمع الصناعيين في الشوف للنائب السابق لرئيس التجمع ابن بلدة عانوت محمد نجيب الحاج، في خلية مسجد خالد بن الوليد في عانوت، في حضور درويش الحاج ممثلا النائب محمد الحجار، المدير العام لوزارة المهجرين احمد محمود، اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار ورؤساء بلديات، رئيس تجمع الصناعيين في الشوف امين الغصيني واعضاء الهيئة الادارية، المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" وليد سرحال وعضو المكتب السياسي رفعت سعد، عضو المكتب العام في الجماعة الإسلامية احمد عثمان، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد، رئيسة الاتحاد النسائي في الاقليم سوسن ابو حمزة، الدكتور جمال صعب ممثلا المؤتمر الشعبي اللبناني، رئيس النجدة الشعبية رمزي عواد ورؤساء أندية وجمعيات وعدد من ابناء البلدة والجوار.

عبدالله
بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم وتقديم من مدير فرع عانوت في الحزب التقدمي الاشتراكي يحيى السيد، ألقى عبدالله كلمة قال فيها: "يشرفني أن أقف بينكم اليوم مؤبنا قامة وطنية أخلاقية، إنمائية من إقليم الخروب من الشوف، هذه الشخصية المميزة في الظروف كافة، الظروف الصعبة والأيام الجميلة، أظهرت كم كان هذا الإنسان وفيا لبيئته وبلدته ومجتمعه، والأهم كم كان وفيا لقيمه وتربيته وأخلاقه، وهذا ليس بالغريب على أبناء هذه البلدة الكريمة والمنطقة الأبية".

أضاف: "في هذه الظروف لا بد لي من أن أقف عند مسألتين، الأولى ونحن أبناء هذه المنطقة، لا بد من أن نناشد القضاء، هذا القضاء الذي كان سريع الحركة ورشيق التصرفات في الطعن في معمل إسمنت عين دارة، أن يكون رشيقا في محاسبة من يقف في وجه مستقبل مئات الشابات والشباب الناجحين في مجلس الخدمة المدنية، ولعلمكم هم كثر من أبناء الإقليم، هذا القضاء أيضا يقف مكتوف الأيدي عندما طعنا بمرسوم التجنيس، خمسة أيام وافق على طعن هذا المعمل ذو الأبعاد المحلية والإقليمية وربما الدولية، فأريد بحضوركم أن أسجل إخبارا لكل من يعنيهم الأمر، فمن ضمن المجنسين هناك عشرات الشخصيات لا نعلم من أين لها هذه الأموال، على الأقل أحد تجار النفط في كازاخستان وإسمه معروف، هو بين المجنسين، وأنا أعلم لمن دفع وكم دفع، فليتفضل القضاء وليتحرك ويضع إصبعه على الجرح. وإذا كان هناك من ضرورة سنكشف كل الأسماء. إن أحد متمولي السويداء لا أحد يعرفه، وأيضا نعلم لمن وكم دفع، لذلك نأمل وبهذه المناسبة أن تكف كل حملات التشويه والتطويق، لأننا نحن تلامذة كمال جنبلاط، لا نخاف ولا نهاب ولا نركع، واذا كان المطلوب المواجهة سنواجه، هذه تربيتنا وقيمنا".

وتابع: "النقطة الثانية، ونحن على أبواب مناقشة الموازنة، يسعى أصحاب الشأن الكبار لأن تكون عبئا على محدودي الدخل ومتوسطي الدخل. فكل الكلام المدروس المعروف مصدره موجه الى الإنفاق، إنفاق موظفي الدولة والمؤسسات، أسارع لأقول نعم، هذا الموضوع بحاجة الى علاج، هناك الكثير من التجاوزات في هذه المسألة، ولكن هذه التجاذبات للأسف ضمن القوانين والمراسيم، فيجب إعادة النظر بهذه القوانين والمراسيم مرة ثانية، وكل هذه القيمة المالية التي يتحدثون عنها لا تتجاوز مليار دولار. نحن نخسر بالتهرب الضريبي سنويا كحد أدنى ملياري دولار، ونخسر بسبب وجود المرافق والمعابر غير الشرعية بين 3 مليار دولار، وكلكم تعلمون أين المعابر غير الشرعية، والأجهزة الأمنية تقف عاجزة، وهي تقدم فقط التقارير عن هذه المعابر. كذلك نخسر من الأملاك البحرية ملياري دولار، وللأسف يركزون فقط على المليار دولار التي يجب أن تأخذ من جيوب الناس، طبعا نحن في اللقاء الديموقراطي".

وختم عبدالله: "نتفهم ونحرص على أن ينجح الرئيس سعد الحريري في مهمته في إنقاذ الوضع الصعب الذي نعيش فيه، ولكن على جوانب هذا الرأي هناك من يسعى الى تحميل أصحاب الدخل المحدود هذا العبء، وسنكون بالمواجهة".

اللحام
ثم ألقى المدير العام لشركة "ترابة سبلين" طلعت اللحام كلمة اصدقاء الفقيد، تحدث فيها عن معرفته به من خلال تجمع الصناعيين وحرص الراحل على التجمع في الشوف وهموم وتحديات القطاع الصناعي في لبنان "فكان مندفعا ومتعاونا لا يرفض طلب مساعدة او مشاركة في اي نشاط، وكان همه إنجاح التجمع".

الغصيني
وكانت كلمة لرئيس تجمع الصناعيين في الشوف، وصف فيها الراحل ب"العصامي المكافح منذ ريعان الشباب"، وتحده عن سفره وعودته الى الوطن وإنشائه شركة مقاولات ومساهمته في بناء مرافق حكومية عدة على مساحة الوطن ومساعدته في ترميم مدارس وأبنية.

الحاج
ختاما، ألقى كلمة آل الفقيد نجله المهندس ايمن الحاج الذي شكر لراعي الاحتفال والتجمع لفتتهم، وعدد مزايا والده الذي كان لابنائه "القدوة الصالحة في الكرم وحسن التعامل، فاحترم كل من عمل معه ولم يبخسهم حقوقهم، وكان قدوة في حبه وحنانه وكرمه ومثلا اعلى في الاستقامة والطموح الواعي المستنير".

وطنية -
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هكذا أقفل سعر الدولار في السوق السوداء مساء اليوم
المزيد
بعد هدف صلاح رقم 100.. كلوب يعلق وهو "غاضب"
المزيد
كنعان: الدستور واضح بإحالة الضريبة بقانون شامل وخاص يتضمن رؤية متكاملة
المزيد
بضربات الترجيح... أرسنال يطيح بليفربول من كأس الرابطة... فيديو
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس