Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

متفرقات

خيرالله الصفدي أدلت بصوتها: التحالف الذي حصل ليس ضد فريق معين

2019 نيسان 14 متفرقات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

محمد الصفدي: معا لدعم الرئيس الحريري ومساعدته في تحقيق الوعود التي قطعها

#الثائر

شاركت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي ، في الإنتخابات الفرعية التي تجري اليوم لملء المقعد السني الخامس في طرابلس، مدلية بصوتها في مدرسة مي الرسمية للبنات الأولى.

وبعد اقتراعها، قالت الصفدي ردا على عدم حماسة الطرابلسيين الذي ترجم بنسبة اقتراع متدنية، إن "نسبة الإقبال غالبا ما تكون متدنية في الانتخابات الفرعية، وصناديق الإقتراع تغلق الساعة السابعة مساء، لذا من المبكر تحديد حجم المشاركة"، داعية إلى "عدم تحميل نسبة الإقتراع المتدنية المعاني الخاطئة، فاليوم أحد الشعانين". وتوجهت للمناسبة بالمعايدة للمسيحيين الذين يتبعون التقويم الغربي.

كذلك، أشادت ب"ديمقراطية العملية الإنتخابية وهدوئها حتى الساعة"، وحثت "الذين لم يدلوا بأصواتهم بعد على التوجه إلى صناديق الاقتراع"، معتبرة "أن الإنتخابات تحصل كل 4 سنين، لكن إعادتها الآن فرصة فريدة".

من ناحية أخرى، أكدت أن "التحالف الذي حصل ليس ضد فريق معين، بل هو تحالف انتخابي، ونحن إلى جانب الحريري منذ زمن وشهدنا اليوم أن اللواء أشرف ريفي والرئيس نجيب ميقاتي هما أيضا إلى جانب الرئيس الحريري".

ورأت أن "الإنتخابات هي فرصة للناخبين للتعبير عن رأيهم، واتخاذ القرار بمن سيمثلهم في المجلس النيابي، وكل دعم للرئيس الحريري من شأنه أن يساعد حكومته في تحقيق الإنماء، وما يطمح إليه اللبنانيون جميعا".

وردا على سؤال حول دعم الطرابلسيين لرئيس الحكومة سعد الحريري منذ العام 2005 "بالرغم من أنهم لم يشهدوا أي تغيير وتطوير لمنطقتهم"، أكدت أن "الرئيس الحريري قد تحدث عن حصة طرابلس من "سيدر" ووعد بالإصلاحات، ليس فقط الآن، لكن منذ الإنتخابات النيابية في أيار الماضي، لكن الحكومة أخذت 9 أشهر لتتشكل، ولا يمكن إلقاء اللوم والمسؤولية بمشاكل عمرها أكثر من 20 عاما على عاتق شخص واحد، بل يجب علينا جميعا أن نعمل يدا واحدة مع الرئيس الحريري للنهوض بمدينتنا".

كما تمنت "وصول جمالي مرة أخرى إلى البرلمان ليعود عدد النساء إلى 6 في المجلس، على الرغم من أنه عدد قليل جدا"، ودعت النساء تحديدا إلى "المشاركة لأنه كلما ازداد عدد النساء في البرلمان استطعنا الدفاع عن قضايا النساء أكثر".

وفي جولتها في المركز، توقفت خيرالله الصفدي للتحدث مع الناس، مشيرة إلى أنه "من حق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة التعبير عن رأيهم بالإقتراع، فهم أشخاص كاملون وبهم يكتمل المجتمع"، وأكدت أنها ستتواصل مع وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحفار الحسن "من أجل تسهيل هذه العملية عليهم".

محمد الصفدي

من ناحيته، أدلى الوزير والنائب السابق محمد الصفدي بصوته في مدرسة النموذج الرسمية للبنات، ودعا "من ليس مهتما بالعملية الانتخابية" إلى "الإدلاء بصوته إذ أن هذه الإنتخابات هي سياسية بامتياز، فرئيس الحكومة يتمتع بقوة تيار المستقبل لوجوده في الحكومة، وكلما قدم التيار الدعم للرئيس الحريري في المجلس النيابي، كلما أصبح بإمكانه تحقيق الإلتزامات والوعود التي قطعها والتي من شأنها النهوض بمدينتنا طرابلس"، وأشار إلى أن "أي ضعف في تيار المستقبل هو ضعف للرئيس الحريري ولرئاسة الحكومة عامة، مما يؤكد على فكرة أنها معركة سياسية وليست معركة أشخاص".

ونفى "أن تكون نتيجة الإنتخابات محسومة". ورأى أن "طرابلس تحمل وجعا كبيرا، وحتى حين كنا أنا والرئيس نجيب ميقاتي في الحكومة لم نستطع تحقيق أي شيء لهذه المدينة، لأسباب مختلفة تماما عن الأسباب التي تعيق تحقيق أي شيء اليوم". ونوه ب"وعد الرئيس الحريري الصادق بإيلاء طرابلس تحديدا والشمال عامة الأهمية والاهتمام، فالوضعان الإقتصادي والمعيشي في المنطقة لم يعودا محمولين، وأصبح من واجبنا دعم الرئيس الحريري من أجل إعطائه الفرصة لتحقيق ما وعد به، فطرابلس وأهلها يستحقون، لكن علينا الأخذ بالإعتبار كل الظروف السياسية التي حالت دون تحقيقه هذه الوعود في وقت سابق".

وعن أداء النواب في طرابلس، لفت الى أنه "يجب عليهم العمل مجتمعين وليس التشرذم واتباع الحسابات الخاصة، وذلك من أجل مصلحة طرابلس الاقتصادية والاجتماعية".

وتمنى "أن يقترع أكبر عدد ممكن من الناخبين، من أجل تقديم أكبر دعم لرئيس الحكومة سعد الحريري، ما يشكل دعما لطرابس من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية ومن ناحية تحقيق الوعود التي تتعلق بهذه المدينة للنهوض بها".

كذلك سئل أنه في حال بقيت نسبة الاقتراع متدنية أيكون التحالف مع رئيس الحكومة قد خسر في السياسة، فأجاب أنه "ليس بتحالف، بل هذا واجبنا تجاه رئيس الحكومة لإعطاء رئاسة الحكومة الدفع والدعم اللازمين"، آملا "أن يقدم الناس أيضا في صناديق الإقتراع هذا الدعم للرئيس الحريري، والذي يتمثل بمنحه نائبا إضافيا في المجلس النيابي".

وفي إشارة إلى ضآلة المشاركة في هذه العملية الإنتخابية، أكد الصفدي أن "الناخبين الطرابلسيين لديهم عتب، ليس فقط على الرئيس الحريري، بل على كل سياسي موجود اليوم على الساحة السياسية ولم يحقق أي شيء لصالح المدينة"، كما أشار إلى أن "لديهم عتب علي أيضا، لكنني كنت مخلصا وأمينا وحريصا على المراكز التي تبوأتها وتركتها أفضل مما استلمتها، وأنا أتابع القيام بواجبي الكبير تجاه طرابلس وذلك على الصعيد الشخصي، فالحكومة غيبت طرابلس عن مشاريعها لفترة طويلة، وهذا هو السبب الذي دفعنا إلى دعم الحريري، إذ إننا متأكدون من أنه سيفي بوعوده الإنمائية والإجتماعية والإقتصادية لطرابلس".

كما نفى "أن يكون هذا الدعم للرئيس الحريري قد أغلق الباب على أي منافسة سياسية فعلية، فالحراك المدني الممثل بيحيى مولود له وجود على الساحة"، متمنيا أن "يحقق هذا الحراك أيضا طموحات شباب المدينة".

اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بالفيديو- جنوب لبنان يصحو على توتر وإسرائيل تقصف مجمعاً عسكرياً للحزب في الريحان
المزيد
الغضبان يزور سفير كوريا الجنوبية مهنئاً ومرحباً به في لبنان
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
زلزال بقوة 7,1 درجات قبالة سواحل إندونيسيا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة