Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما - رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ - وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان - درغام: كل ما يتم تداوله بشأن رواتب العسكريين عار عن الصحة - كرامي: نحن عاتبون بل غاضبون ونطلب وضع طرابلس على الخارطة السياحية - اسحق: نتمنى أن يفيض نور القيامة على وطننا الحبيب - جبق جال في الضنية: الأسبوع المقبل سنطلق حملة المناقصة لتجهيز المستشفيات الحكومية بما يليق بالمواطن اللبناني - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 20-04-2019 - دراسة: هذا المنتج يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية - ترامب يهاجم الصحافة: واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأكثر كذبا - فرنسا قلقة إزاء وجود مصنع صواريخ على أراضي لبنان - مصدر أردني رفيع يعلق على "مخطط خطير استهدف الملك" - بالفيديو: فيل يقتل خمسة أشخاص دهسا في الهند - نصائح ثمينة لمن يريدون "العسل الأكثر فائدة" - أبو الحسن: لإعلان الاستنفار وصياغة ميثاق شرف وطني للحد من الهدر والفساد وما حدا فوق راسو خيمة - بو صعب يردّ: لسنا معنيين بأي موازنة تناقش عبر التغريدات - مصلحة الابحاث تنبه: ثلوج وصقيع ورياح قوية الاحد والاثنين - شربل: من كانوا في الحرب وأصبحوا زعماء السلم أوصلونا إلى ما يصيبنا - "عينك بعينك"... والشاطر يفهم! - حبشي: الحل بوقف الهدر والفساد والالتفات للأملاك البحرية

أحدث الأخبار

- ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني! - بسري... وسِدُّ السَّد - نهر الليطاني: الحوض الأدنى «مكتف ذاتياً» من التلوث! - قتلى في أعاصير تجتاح الجنوب الأميركي - بالفيديو: تحليق أكبر طائرة في العالم... وهذه هي مواصفاتها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
مدارس لبنان في المرتبة التاسعة عالمياً!
المزيد
منوعات

بعد ألفي عام.. روما تفتح قصر حارقها

2019 نيسان 12 منوعات

#الثائر

أعيد في روما، الأسبوع الماضي، افتتاح قصر الإمبراطور نيرون أو نيرو، المعروف بحسب الأساطير بأنه أحرق روما بينما كان يعزف على القيثارة، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية.

وجاء افتتاح القصر في العاصمة الإيطالية روما بعد عقد من أعمال الترميم، لكنه اشتمل هذه المرة على إضافات تكنولوجية، من خلال تزويده بتقنية الواقع الافتراضي، مما يظهر للزائرين والمتفرجين كيف كان عليه القصر إبان مجده.

ويضم القصر، وهو أول قصر للإمبراطور نيرون، وعرف باسم "دوموس ترانزيتوريا"، حماما ونحو 50 مرحاضا، ولم يسبق له مثيل من حيث الفخامة في عصره، بالنظر إلى طبيعة شخصية الإمبراطور نيرون، الذي تصفه بعض كتب التاريخ بأنه كان "مجنونا".

وبني قصر دوموس ترانزيتوريا على "تلة بالاتين" قبل نحو ألفي عام، أو في القرن الأول الميلادي، وكان يحتوي على بحيرة صناعية، ونوافير فقاعية وشلال مائي وكان مزينا بأوراق ذهبية ولوحات جدارية.

وقالت مديرة الموقع ألفونسينا روسو: "بني قصر نيرون الكبير باستلهام من قصر بطليموس في مصر، ويبدو أنه ساهم في زيادة الاستياء ضده في روما".

وبحسب الأسطورة، وربما بسبب النقمة الشعبية ضده، فإن الإمبراطور نيرون كان يعزف على قيثارته فيما النيران تحرق روما في العام 64 بعد الميلاد، وتسببت أيضا بإحراق جزء من قصره.

وكانت أعمال التنقيب والحفريات بدأت في الموقع لأول مرة في القرن الثامن عشر، حيث تمت إزالة معظم التجهيزات والديكور، بينما أخذ دوق بوفورت أعمدة من القصر، ونقلها بعيدا إلى منزله في بادمنتون.

الغريب في أمر القصر هو وجود أكثر من 50 مرحاضا، يعتقد بعض الخبراء أنها كانت مصممة للعبيد الذين كانوا يعملون في مجمع القصر الذهبي "دوموس أوريا".

وتتميز بمقعد رخامي يمتد على الجوانب الأربعة لقاعة المراحيض، مع وجود 50 فتحة للجلوس. وتحت قاعة المراحيض الخمسين، بنحو مترين، ثمة قناة مياه جارية تعمل على التخلص من الفضلات، بينما كانت قناة مياه ضحلة ثانية تمتد على طول الأرض أمام المقعد.

وقال ستيفانو بورغيني، الذي عمل في عملية الترميم، حول سبب وجود هذه القناة الضحلة إن من كانوا يستخدمون المراحيض كانوا يعمدون إلى تنظيف أنفسهم بإسفنجة مثبتة على عصا، ثم ينظفون تلك الإسفنجة في تلك القناة.

وأضاف بورغيني أنه كان من الشائع أن يمضي الرومان وقتا في الدردشة أثناء استخدام هذه المراحيض الكبيرة.



سكاي نيوز -
اخترنا لكم
"عينك بعينك"... والشاطر يفهم!
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
اخر الاخبار
روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما
المزيد
وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان
المزيد
رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ
المزيد
درغام: كل ما يتم تداوله بشأن رواتب العسكريين عار عن الصحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان
المزيد
الوفد الإقتصادي اللبناني واصل زيارته الى ارمينيا ويلتقي اليوم الرئيس الأرميني
المزيد
فوائد "مذهلة" لحليب الأمهات.. ولكن للكبار
المزيد
اسود دعا القضاء الى ملاحقة تحويلات حميد كريدي المصرفية الى سويسرا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس
مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون
بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار
الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات