Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما - رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ - وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان - درغام: كل ما يتم تداوله بشأن رواتب العسكريين عار عن الصحة - كرامي: نحن عاتبون بل غاضبون ونطلب وضع طرابلس على الخارطة السياحية - اسحق: نتمنى أن يفيض نور القيامة على وطننا الحبيب - جبق جال في الضنية: الأسبوع المقبل سنطلق حملة المناقصة لتجهيز المستشفيات الحكومية بما يليق بالمواطن اللبناني - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 20-04-2019 - دراسة: هذا المنتج يقلل من خطر الإصابة بالنوبة القلبية - ترامب يهاجم الصحافة: واشنطن بوست ونيويورك تايمز الأكثر كذبا - فرنسا قلقة إزاء وجود مصنع صواريخ على أراضي لبنان - مصدر أردني رفيع يعلق على "مخطط خطير استهدف الملك" - بالفيديو: فيل يقتل خمسة أشخاص دهسا في الهند - نصائح ثمينة لمن يريدون "العسل الأكثر فائدة" - أبو الحسن: لإعلان الاستنفار وصياغة ميثاق شرف وطني للحد من الهدر والفساد وما حدا فوق راسو خيمة - بو صعب يردّ: لسنا معنيين بأي موازنة تناقش عبر التغريدات - مصلحة الابحاث تنبه: ثلوج وصقيع ورياح قوية الاحد والاثنين - شربل: من كانوا في الحرب وأصبحوا زعماء السلم أوصلونا إلى ما يصيبنا - "عينك بعينك"... والشاطر يفهم! - حبشي: الحل بوقف الهدر والفساد والالتفات للأملاك البحرية

أحدث الأخبار

- ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات - وزير البيئة طلب الإدعاء على مرتكبي إفراغ شاحنة أكياساً من النايلون في نهر الفوار انطلياس - قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض! - وزير البيئة على الدراجة الهوائية - العلماء يحددون سبب أكبر كارثة في تاريخ الأرض - وزير البيئة: سنستورد الرمل من سوريا ومصر - ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار - وزارة البيئة أكدت متابعة الوزير لتراكم النفايات الطبية في العباسية منذ اليوم الاول - حمادة بعد اجتماع لجنة البيئة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية - ذوبان جليد سيبيريا قد "يحيي" أمراضا قديمة! - كنوز في بحر صور.. اكتشاف بقايا 11 سفينة غارقة من حملة الاسكندر المقدوني! - بسري... وسِدُّ السَّد - نهر الليطاني: الحوض الأدنى «مكتف ذاتياً» من التلوث! - قتلى في أعاصير تجتاح الجنوب الأميركي - بالفيديو: تحليق أكبر طائرة في العالم... وهذه هي مواصفاتها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
مدارس لبنان في المرتبة التاسعة عالمياً!
المزيد
بيئة

فادي جريصاتي: لتخفيف حجم تلوث الهواء بالانتقال إلى السيارات الصديقة للبيئة

2019 نيسان 11 بيئة

#الثائر

افتتح وزير البيئة فادي جريصاتي المعرض لأول للسيارات الكهربائية والهايبريد Middle East ®e-MotorShow، الذي تنظمه شركة e-EcoSolutions للاستدامة والاستشارات البيئية، بالتعاون مع نقابة مستوردي السيارات في لبنان و"ميدكو"، في "الفوروم دو بيروت"، في حضور ملكة جمال لبنان مايا رعيدي.

جريصاتي
وألقى وزير البيئة كلمة قال فيها: "يسعدني أن احتفل معكم بافتتاح المعرض الاول للسيارات الكهربائية والهجينة كبادرة مميزة منظمة من شركة e-EcoSolutions لتعزيز الممارسات والسلوكيات والتوعية البيئية على استعمال طاقة نظيفة في قطاع النقل، والتي تلقى منا كل ترحيب ودعم وتشجيع".

أضاف: "يعتبر تلوث الهواء الناتج من قطاع النقل المصدر الرئيسي لتلوث الهواء في المدن، وهو يستهلك أكثر من 33 في المئة من النفط المستخدم، ويتسبب ب23 في المئة من انبعاثات الغازات الدفيئة. لذلك، يمثل التخطيط السليم في الادارة البيئية اهمية قصوى، نظرا الى ما ينطوي عليه من حفظ للموارد وترشيد للاستهلاك. وفي ظل التلوث البيئي المتصاعد والتوجه نحو الطاقة البديلة، سعت الحكومات وشركات تصنيع وتطوير السيارات إلى إيجاد بديل آمن للسيارات تعتمد على المشتقات البترولية، إلى سيارات هجينة تستهلك وقودا اقل، ثم إلى سيارات كهربائية بالكامل التي تسهم في الحفاظ على البيئة من خلال خفض آثار الكربون الناجم عن وسائل النقل".

وأشار إلى أن "هذه الثورة النوعية في قطاع النقل تراعي المعايير البيئية، وباتت تفرضها دول كثيرة حول العالم وتعتبر مستقبل هذا القطاع"، وقال: "أما في لبنان، وضمن إطار تنفيذ اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ، فالتزم لبنان طوعا بزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 12 في المئة بحلول عام 2020 وتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة الى 15 في المئة بحلول عام 2030، ويتم التعاون مع وزارة الطاقة والمياه لتمهيد الطريق نحو استخدام الوقود البديل في صناعة النقل".

أضاف: "من جهة أخرى، وضمن إطار تشجيع الجمهور على استخدام السيارات الهجينة والكهربائية في لبنان بما يسهم في الحفاظ على البيئة، تضمن قانون الموازنة العامة لعام 2018، وبناء على اقتراح وزير البيئة، تحفيزات بيئية تتعلق بإعفاء السيارات الجديدة غير الملوثة للبيئة من بعض الرسوم، إذ خفضت الرسوم الجمركية على السيارات الخصوصية الهجينة (hybrid) بحيث اصبحت 20 في المئة فقط، وعلى السيارات العمومية وأصبحت 10 في المئة فقط. كما أعفيت السيارات العاملة على الكهرباء (EV) كليا من الرسوم الجمركية".

وتابع: "بناء عليه، إن وجود البنية التحتية التي تشكل الضرورة المتمثلة في محطات الشحن اللازمة لتزويد السيارات الكهربائية بالطاقة، وتوزيعها في مختلف المناطق اللبنانية، فضلا عن التوعية، هي الاساس في تسريع انتشار هذا النوع من السيارات لما له من أهمية في دعم مبادرات النقل المستدام وخفض تلوث الهواء وحماية البيئة".

وأردف: "إن مواجهة تلوث الهواء هي التحدي المشترك لنا جميعا، وإن التزامنا لضمان بيئة آمنة ونظيفة وصحية يترافق مع عزمنا وإصرارنا على ضمان تحقيق نمو اقتصادي مستدام".

وحيا منظمي المعرض، شاكرا لهم "اهتمامهم ومبادراتهم التوعوية التي تسلط الضوء على فائدة هذا النوع من المركبات للتمكن من الوصول الى الهدف المنشود وهو حماية البيئة وتأمين استدامة مواردها الطبيعية".

وختم: "إني أهنئكم على هذا التحدي، فنحن نحتاج إلى مبادرات جريئة كهذه، في هذه الظروف. إن المسيرة انطلقت، ولن تتوقف، وأدعو الجميع الى الانتقال إلى السيارات الصديقة للبيئة للتخفيف من حجم تلوث الهواء الناتج من قطاع النقل".


تيغو
وألقى المدير التنفيذي لشركة e-EcoSolutions جيلبير تيغو كلمة قال فيها: "شكل تنظيم معرض ®e-MotorShow الأول في الشرق الأوسط، في ظل الظروف اللبنانية الراهنة، تحديا كبيرا، ويترجم اليوم بانتصار بارز للبنان ولجميع المشاركين في هذا الحدث. ونجحت شركة e-EcoSolutions في السابق بوضع لبنان على خارطة إنجازات الاستدامة الدولية من خلال المشاريع السابقة التي نفذتها، ونفتخر اليوم بتنظيم المعرض الذي سيضع لبنان على خارطة الأحداث المبتكرة الدولية. نشكر جميع من آمن بنا وبهذه المبادرة، وبالأخص مستوردي السيارات المحليين الذين حملوا شعلة السيارات الكهربائية والهايبريد في السوق وبذلوا قصارى جهدهم لنشر التوعية بشأنها لدى المستهلكين اللبنانيين."

حمصي
من جهته، قال رئيس نقابة مستوردي السيارات في لبنان سمير حمصي: "تم اعتماد هيكلية جديدة للرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية والهايبريد، وتم إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية، وخفضها إلى 20 في المئة على سيارات الهايبريد الخاصة و10 في المئة على سيارات الهايبريد العمومية، عوضا عن 20 في المئة للسيارات غير الكهربائية أو غير الهايبريد التي تصل قيمتها إلى 20 مليون ليرة و50 في المئة لتلك التي تتخطى قيمتها ال20 مليون ليرة، وذلك بفضل الضغوط التي مارستها نقابة مستوردي السيارات في لبنان على الحكومة ومجلس النواب".

أضاف: "هذه مساهمة كبيرة من قبل نقابة مستوردي السيارات في لبنان للحصول على بيئة أنظف، مع الأخذ بالاعتبار أن حكومات البلدان الأخرى تقدم الحوافز على السيارات الكهربائية والهايبريد".

غرزوزي
أما مديرة التسويق ومبيعات التجزئة في "ميدكو" ميشيل شماس غرزوزي فهنأت "لبنان والشرق الأوسط بإقامة معرض "ميدكو"e-MotorShow"، وقالت: "تفتخر ميدكو بكونها رائدة في مجال أجهزة شحن السيارات الكهربائية في القطاع، وهي تنقلكم إلى المحطة التالية في حياتكم، المحطة الكهربائية، الصديقة للبيئة. وانطلاقا من هذه المحطة، يتوجب علينا القيام بكل الإجراءات المسؤولة لحماية البيئة، لأن كل ما نفعله بكوكبنا ينعكس علينا في نهاية المطاف".

ويشار إلى أن هذا المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى الإثنين 15 نيسان، يضم 3 أقسام رئيسية: قسم السيارات الكهربائية والهايبريد، مناقشات تقنية حول وسائل النقل الكهربائية، وحلبة كهربائية e-Circuit للقيادة التجريبية المجانية داخل المعرض وخارجه.

اخترنا لكم
"عينك بعينك"... والشاطر يفهم!
المزيد
إصلاحات ضريبية ذو حدين
المزيد
فاسدون بالولادة!
المزيد
رجل الدولة علي حسن خليل بكل جرأة يفضح فظائعَ المنتفعين ومستغلّي الدولة
المزيد
اخر الاخبار
روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما
المزيد
وفاة "غامضة" لوزير داخلية الحوثي في لبنان
المزيد
رونالدو يسجل إنجازا لم يحققه أي لاعب في التاريخ
المزيد
درغام: كل ما يتم تداوله بشأن رواتب العسكريين عار عن الصحة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مراد بحث مع السفير العراقي في تفعيل اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة
المزيد
دراسة تحذر من الاستثمار في مشاريع مبادرة "الحزام والطريق" الصينية!
المزيد
نصائح ثمينة لمن يريدون "العسل الأكثر فائدة"
المزيد
العهد بضيافة السفارة اللبنانية في مسقط
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية
تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس
مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون
رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون
بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار
الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات