Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بلدية الوردانية: وفاة مصابة بكورونا... - مدير في مصرف جثة في موقف للسيارات في الحازمية! - شكوى ضد النائب السيد بجرم التحريض على القتل - السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر... ومقصود مش زلّة لسان - لليوم الثاني.. وفيات كورونا "تفجع" البرازيل برقم قياسي - مستشار ترامب يصدم الجميع بشأن "لقاح كورونا" - تطورات متسارعة بقضية فلويد.. وسهام النقد تلاحق ترامب - جعجع: مصير أكثر من 60 ألف طالب في اللبنانية في خطر - جنبلاط نعى محسن ابراهيم: خير صديق وحليف لكمال جنبلاط - ارتفاع كبير بأعداد المصابين بكورونا في برجا! - ضبط المعابر غير الشرعية: الأجهزة لا تنفّذ قرارات الحكومة؟ - ​نقابة الصرافين تُعلن تسعيرة الدولار لليوم الخميس - السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين - خطَّانِ لا يلتقيانِ: شعبُ الثورةِ والسلطةُ - رهانات خاطئة على ضعف المقاومة و«استدراج» الدولارات .. تحريض على «العنف» تحت عنوان «الجوع» - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 04-06-2020 - عناوين الصحف ليوم الخميس 04-06-2020 - عبد الصمد: يجب تنظيم الاعلام وتصحيحه ونأمل بوصول مجلس ادارة كفوء لتلفزيون لبنان والاهم هو استقلالية القضاء - حصص غذائية تقدمة من نادي روتاري زحلة والبقاع وجمعية وحدة المجتمع بمناسبة عيد الفطر - متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث الأخبار

- في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة - عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن! - الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي - تعرف على موقع أنظف هواء في العالم - الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
أبي لقد غيرت العالم...ابنة جورج فلويد تبهر المحتجين... فيديو
المزيد
​نقابة الصرافين تُعلن تسعيرة الدولار لليوم الخميس
المزيد
الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة
المزيد
طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة
المزيد
بيئة

فادي جريصاتي: لتخفيف حجم تلوث الهواء بالانتقال إلى السيارات الصديقة للبيئة

2019 نيسان 11 بيئة المدى

#الثائر

افتتح وزير البيئة فادي جريصاتي المعرض لأول للسيارات الكهربائية والهايبريد Middle East ®e-MotorShow، الذي تنظمه شركة e-EcoSolutions للاستدامة والاستشارات البيئية، بالتعاون مع نقابة مستوردي السيارات في لبنان و"ميدكو"، في "الفوروم دو بيروت"، في حضور ملكة جمال لبنان مايا رعيدي.

جريصاتي
وألقى وزير البيئة كلمة قال فيها: "يسعدني أن احتفل معكم بافتتاح المعرض الاول للسيارات الكهربائية والهجينة كبادرة مميزة منظمة من شركة e-EcoSolutions لتعزيز الممارسات والسلوكيات والتوعية البيئية على استعمال طاقة نظيفة في قطاع النقل، والتي تلقى منا كل ترحيب ودعم وتشجيع".

أضاف: "يعتبر تلوث الهواء الناتج من قطاع النقل المصدر الرئيسي لتلوث الهواء في المدن، وهو يستهلك أكثر من 33 في المئة من النفط المستخدم، ويتسبب ب23 في المئة من انبعاثات الغازات الدفيئة. لذلك، يمثل التخطيط السليم في الادارة البيئية اهمية قصوى، نظرا الى ما ينطوي عليه من حفظ للموارد وترشيد للاستهلاك. وفي ظل التلوث البيئي المتصاعد والتوجه نحو الطاقة البديلة، سعت الحكومات وشركات تصنيع وتطوير السيارات إلى إيجاد بديل آمن للسيارات تعتمد على المشتقات البترولية، إلى سيارات هجينة تستهلك وقودا اقل، ثم إلى سيارات كهربائية بالكامل التي تسهم في الحفاظ على البيئة من خلال خفض آثار الكربون الناجم عن وسائل النقل".

وأشار إلى أن "هذه الثورة النوعية في قطاع النقل تراعي المعايير البيئية، وباتت تفرضها دول كثيرة حول العالم وتعتبر مستقبل هذا القطاع"، وقال: "أما في لبنان، وضمن إطار تنفيذ اتفاقية الامم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ، فالتزم لبنان طوعا بزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 12 في المئة بحلول عام 2020 وتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة الى 15 في المئة بحلول عام 2030، ويتم التعاون مع وزارة الطاقة والمياه لتمهيد الطريق نحو استخدام الوقود البديل في صناعة النقل".

أضاف: "من جهة أخرى، وضمن إطار تشجيع الجمهور على استخدام السيارات الهجينة والكهربائية في لبنان بما يسهم في الحفاظ على البيئة، تضمن قانون الموازنة العامة لعام 2018، وبناء على اقتراح وزير البيئة، تحفيزات بيئية تتعلق بإعفاء السيارات الجديدة غير الملوثة للبيئة من بعض الرسوم، إذ خفضت الرسوم الجمركية على السيارات الخصوصية الهجينة (hybrid) بحيث اصبحت 20 في المئة فقط، وعلى السيارات العمومية وأصبحت 10 في المئة فقط. كما أعفيت السيارات العاملة على الكهرباء (EV) كليا من الرسوم الجمركية".

وتابع: "بناء عليه، إن وجود البنية التحتية التي تشكل الضرورة المتمثلة في محطات الشحن اللازمة لتزويد السيارات الكهربائية بالطاقة، وتوزيعها في مختلف المناطق اللبنانية، فضلا عن التوعية، هي الاساس في تسريع انتشار هذا النوع من السيارات لما له من أهمية في دعم مبادرات النقل المستدام وخفض تلوث الهواء وحماية البيئة".

وأردف: "إن مواجهة تلوث الهواء هي التحدي المشترك لنا جميعا، وإن التزامنا لضمان بيئة آمنة ونظيفة وصحية يترافق مع عزمنا وإصرارنا على ضمان تحقيق نمو اقتصادي مستدام".

وحيا منظمي المعرض، شاكرا لهم "اهتمامهم ومبادراتهم التوعوية التي تسلط الضوء على فائدة هذا النوع من المركبات للتمكن من الوصول الى الهدف المنشود وهو حماية البيئة وتأمين استدامة مواردها الطبيعية".

وختم: "إني أهنئكم على هذا التحدي، فنحن نحتاج إلى مبادرات جريئة كهذه، في هذه الظروف. إن المسيرة انطلقت، ولن تتوقف، وأدعو الجميع الى الانتقال إلى السيارات الصديقة للبيئة للتخفيف من حجم تلوث الهواء الناتج من قطاع النقل".


تيغو
وألقى المدير التنفيذي لشركة e-EcoSolutions جيلبير تيغو كلمة قال فيها: "شكل تنظيم معرض ®e-MotorShow الأول في الشرق الأوسط، في ظل الظروف اللبنانية الراهنة، تحديا كبيرا، ويترجم اليوم بانتصار بارز للبنان ولجميع المشاركين في هذا الحدث. ونجحت شركة e-EcoSolutions في السابق بوضع لبنان على خارطة إنجازات الاستدامة الدولية من خلال المشاريع السابقة التي نفذتها، ونفتخر اليوم بتنظيم المعرض الذي سيضع لبنان على خارطة الأحداث المبتكرة الدولية. نشكر جميع من آمن بنا وبهذه المبادرة، وبالأخص مستوردي السيارات المحليين الذين حملوا شعلة السيارات الكهربائية والهايبريد في السوق وبذلوا قصارى جهدهم لنشر التوعية بشأنها لدى المستهلكين اللبنانيين."

حمصي
من جهته، قال رئيس نقابة مستوردي السيارات في لبنان سمير حمصي: "تم اعتماد هيكلية جديدة للرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية والهايبريد، وتم إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية، وخفضها إلى 20 في المئة على سيارات الهايبريد الخاصة و10 في المئة على سيارات الهايبريد العمومية، عوضا عن 20 في المئة للسيارات غير الكهربائية أو غير الهايبريد التي تصل قيمتها إلى 20 مليون ليرة و50 في المئة لتلك التي تتخطى قيمتها ال20 مليون ليرة، وذلك بفضل الضغوط التي مارستها نقابة مستوردي السيارات في لبنان على الحكومة ومجلس النواب".

أضاف: "هذه مساهمة كبيرة من قبل نقابة مستوردي السيارات في لبنان للحصول على بيئة أنظف، مع الأخذ بالاعتبار أن حكومات البلدان الأخرى تقدم الحوافز على السيارات الكهربائية والهايبريد".

غرزوزي
أما مديرة التسويق ومبيعات التجزئة في "ميدكو" ميشيل شماس غرزوزي فهنأت "لبنان والشرق الأوسط بإقامة معرض "ميدكو"e-MotorShow"، وقالت: "تفتخر ميدكو بكونها رائدة في مجال أجهزة شحن السيارات الكهربائية في القطاع، وهي تنقلكم إلى المحطة التالية في حياتكم، المحطة الكهربائية، الصديقة للبيئة. وانطلاقا من هذه المحطة، يتوجب علينا القيام بكل الإجراءات المسؤولة لحماية البيئة، لأن كل ما نفعله بكوكبنا ينعكس علينا في نهاية المطاف".

ويشار إلى أن هذا المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى الإثنين 15 نيسان، يضم 3 أقسام رئيسية: قسم السيارات الكهربائية والهايبريد، مناقشات تقنية حول وسائل النقل الكهربائية، وحلبة كهربائية e-Circuit للقيادة التجريبية المجانية داخل المعرض وخارجه.

اخترنا لكم
ضبط المعابر غير الشرعية: الأجهزة لا تنفّذ قرارات الحكومة؟
المزيد
خطَّانِ لا يلتقيانِ: شعبُ الثورةِ والسلطةُ
المزيد
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي
المزيد
اخر الاخبار
بلدية الوردانية: وفاة مصابة بكورونا...
المزيد
شكوى ضد النائب السيد بجرم التحريض على القتل
المزيد
مدير في مصرف جثة في موقف للسيارات في الحازمية!
المزيد
السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر... ومقصود مش زلّة لسان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
مي خريش: "أشفق على كل من يقبض اموالاً لتلميع صورة فاسد…أو للتطبيل لفاشل…"
المزيد
​نقابة الصرافين تُعلن تسعيرة الدولار لليوم الخميس
المزيد
الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة
الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!
تعرف على موقع أنظف هواء في العالم
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل