Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
محليات

مخزومي في تكريم الدكتورة النفي: لتغيير المناهج والنظام التعليمي بالتوافق مع حاجة سوق العمل

2019 نيسان 10 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كرم قطاع "حوار المرأة" في حزب "الحوار الوطني" برعاية رئيسه النائب فؤاد مخزومي الدكتورة ناديا النفي الحاصلة على الميدالية الذهبية من الحاكم العام لكندا لتفوقها العلمي، وذلك خلال جلسة حوار تحت عنوان "ريادة المرأة علما وتعليما"، في فندق الكورال بيتش.

شارك في الجلسة رئيسة مؤسسة مخزومي، عضو الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية مي مخزومي، بحضور النائب علي درويش، وممثل رئيس مجلس الوزراء السابق نجيب ميقاتي جنان مبيض، وممثل وزير الخارجية جبران باسيل وسام كلاكش، وممثلة الوزير حسن مراد ميساء حمزة، وممثلة النائب ميشال معوض ناديا الرومية، وممثلة النائب محمد قرعاوي كارلا سماحة، وسفير بنغلادش عبد المطلب ساركر.

كما حضر سفير سلطنة عمان بدر بن محمد بن بدر، وعقيلة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان يسرى دريان، وممثلة السيدة رباب الصدر لينا حلاوي، ورئيسة جمعية بيروتيات عضو مجلس بلدية بيروت هدى الأسطة قصقص، ومدير عام المؤسسة سامر الصفح، وبرنارد بريدي نائب رئيس مجموعة مخزومي للشؤون الإعلامية، وممثلين عن الهيئات الروحية والعسكرية والإقتصادية والإجتماعية، وحشد من مخاتير بيروت وإعلاميين.

الحوت
بعد النشيد الوطني ونشيد حزب الحوار الوطني، افتتحت الإعلامية ندى الحوت الجلسة بالقول: "بمبادرة من حزب الحوار وسعادة النائب مخزومي نلتقي اليوم لهدفين أساسيَين، الأول تكريم رائدة من لبناننا وبيروتنا الحبيبة، والثاني تبادل الأفكار حول مواكبة لبنان للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وريادة المرأة علما وتعليما، لافتة إلى التحديات التي تواجهها في المدارس والجامعات والعمل وسواها".

سنو
وألقت دانا سنو كلمة "حوار المرأة"، فأكدت أن "من أهداف هذا الحوار دعم المرأة من خلال إعطائها دورا فاعلا في مركز القرار وإتاحة الفرصة لها بأن تكون شريكا حقيقيا في تنمية المجتمع اللبناني".

وأشارت إلى أن "هذا ما يدعو إليه النائب مخزومي الذي يعمل على تعزيز الأدوار التي تقوم بها المرأة في لبنان وفي مجالات العمل المختلفة، ويطلق لها العنان للإبداع في ما يسند إليها من مهام".

وأضافت "نحن نسعى لتمكين المرأة من الحصول على الجنسية لأبنائها، عبر دعم مشروع قانون الجنسية الذي يسمح للمرأة اللبنانية بإعطاء الجنسية لأولادها، وقوانين حماية المرأة من العنف الأسري وفي العمل وما إلى هنالك من قوانين تؤمن حقوقا ضرورية لنهضتها".

وتم عرض فيديو تناول إنجازات الدكتورة النفي، ونبذة عن حياتها التي توجت بنيلها ميدالية الحاكم العام الذهبية، وعددا من التكريمات والجوائز. فالنفي التي درست في "الثانوية الإنجيلية الفرنسية" في بيروت وتخرجت من"الجامعة الأميركية اللبنانية" LAU بدرجة شرف، سافرت في العام 2008 مع عائلتها إلى كندا لتكمل دراستها وللحصول على الجنسية الكندية. فالتحقت بجامعة "كونكورديا" قسم التعليم والتدريب.

كما حصلت النفي على شهادة الدكتوراه في أواخر عام 2017، وهدفت رسالة الدكتوراه إلى دراسة أثر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على تفكير الشباب في قبول أو رفض الآخر، وانعكاس ذلك على الإندماج والتكامل المجتمعي. وقد منحتها الحاكمة العامة لكندا جولي باييت، ميدالية الحاكم العام الذهبية للتفوق الأكاديمي ضمن فئة الإنسان والمجتمع. وهذه الميدالية تمنح للطالب الأكثر تفوقا من بين الطلاب المتخرجين والمتفوقين من جامعة "كونكورديا". كما تم عرض شهادات حية لأفراد من عائلتها وأصدقائها تحدثوا خلالها عن تميزها منذ الصغر.

النفي
وفي كلمتها، شكرت النفي النائب مخزومي وعقيلته، مشيرة إلى أن "الذكاء موجود لدى كل الكائنات الحية، لكن الذكاء الاصطناعي هو التعاون بين الإنسان والتكنولوجيا". واعتبرت أن "المستقبل سيشهد تغييرا كبيرا وعلينا أن ننمي القدرات لنواجه سوق العمل ونساعد الشركات وهذا لا ينفي أن الإنسان هو الأصل ونحن بحاجة إليه ليتعاون مع الآلة".

مي مخزومي
من جهتها، اعتبرت مخزومي أن "لبنان متأخر عن مواكبة الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن الجامعات والشركات الخاصة تحاول مواكبة العصر باستخدام التكنولوجيا، لكن علينا بالدرجة الأولى استهداف طلاب المدارس الرسمية والخاصة". داعية إلى "تغيير طريقة التعليم".

وقالت: "نحن مؤسسة مخزومي نسعى من خلال برامج التدريب المهني إلى تمكين الأفراد والمجتمعات من مواكبة التطور التكنولوجي، لكننا في لبنان ما زلنا بحاجة إلى تطوير البنية التحتية لمواكبة التغيير في التواصل والاتصال". ولفتت إلى "مركز فؤاد مخزومي للابتكار" في الجامعة اللبنانية الأميركية الذي يهدف إلى تمكين الشباب من مواءمة طاقاتهم مع حاجات لبنان والمنطقة".

درويش
وكانت مداخلة للنائب علي درويش الذي اعتبر أن "المغتربين يرفعون اسم لبنان عاليا"، مشيرا إلى مشاريع قدمت إلى مجلس النواب لتفعيل العمل وإدخال التكنولوجيا إلى المدارس الرسمية والخاصة، ومعتبرا أن "الذكاء الاصطناعي صار موضوعا ملزما".

مخزومي
وفي كلمة له، نوه النائب مخزومي بانجازات الدكتورة النفي، معتبرا أنها "نموذج يؤكد أن المرأة اللبنانية قادرة ليس على تحصيل العلم فحسب، بل الحصول على الريادة في العلم والتعليم الحديث"، ولافتا إلى "الجهود التي تبذلها مؤسسة مخزومي لتمكين المرأة".

وأشار إلى أن "الطائفية هي السبب الأساسي لتدهور البلد في المجالات المختلفة"، لافتا إلى أنه" يسعى من موقعه في مجلس النواب إلى الدفع باتجاه تطوير القوانين المتعلقة بالتعليم ليواكب أبناؤنا وبناتنا تطورات العصر ولينهض الاثنان معا بالمجتمع". ودعا إلى "تغيير المناهج والنظام التعليمي ليتوافق مع حاجة سوق العمل ومتطلبات العصر".

واختتم مخزومي الحفل بتقديم درع المؤسسة للدكتورة النفي.
اخترنا لكم
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
اخر الاخبار
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حماس: مستعدون لإبرام صفقة حقيقية لتبادل الأسرى
المزيد
الموسيقى .. وما أدراك ما الموسيقى !!
المزيد
الأبيض: أرقام كورونا تسوء وعدد المرضى إلى تصاعد
المزيد
ضاهر: التحلي بروح المسؤولية لأن الصدام قد يؤدي الى الخراب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة