Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
محليات

احمد الحريري من طرابلس: 14 نيسان محطة للوحدة والالتفاف حول رئيس الحكوم

2019 نيسان 09 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



واصل الامين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري جولاته الانتخابية في عاصمة الشمال طرابلس ، دعما لمرشحة التيار ديما جمالي .

البداوي
وكان الحريري استهل جولة الاثنين بزيارة لمنطقة البداوي، حيث شارك في لقاء في منزل حسام القبيطري الذي ألقى كلمة ترحيب، تلاها كلمة للشيخ رسلان ملص.

من جهته، تحدث أحمد الحريري عن "أجواء الاستحقاق الانتخابي"، فأكد "ان دعم الرئيس سعد الحريري اليوم واجب وطني لنكمل بمسيرة حماية البلد والحفاظ على استقراره"، مشيرا إلى أن "الرئيس الحريري يعتمد الواقعية في خطابه السياسي، إدراكا منه للمسؤولية الكبيرة التي يحملها، في ظل وضع عربي واقليمي ودولي ملتهب وأزمات اقتصادية تعصف بلبنان ودول الجوار".

لقاء مع عشائر آل كنجو ومحمد
ثم التقى أحمد الحريري أبناء عشيرة "آل كنجو" و"آل محمد" في محطتين في المنية والبداوي، حيث طالبوا ب"انهاء موضوع الجنسيات التي لم تكتمل لبعض أبناء العشائر".

المنية
وتحدث الحريري أمام أبناء العشائر في المنية، فقال: "أعلم ما يعنيه الرئيس الحريري لكم، هو يمثل العزة والكرامة، وانتم بوقفتكم إلى جانبه اخرجتم الوصاية السورية من الشمال ومن كل لبنان، وقضية اكتمال الجنسية لما نسبته 2بالمئة من أبناء العشائر، سأحملها على كتفي واتابع ملف كل شخص فيها".

اضاف: "يريدون من هذه الانتخابات تحدي الرئيس الحريري، وسنقول لهم ان لديه رجالا وشبابه لا يخافون الا من ربهم ولا يركعون لغيره. من هنا في 14 نيسان علينا ان نكون يدا واحدة".

البداوي
أما في البداوي، فأكد الحريري "العمل على قانون شامل وكامل من اجل إنهاء ملف اكتمال الجنسية بالتنسيق مع ممثل العشائر في كتلة "المستقبل" وفي مجلس النواب النائب محمد سليمان".

جمعية المياثيق ولقاء آل درويش
ولبى أحمد الحريري، ترافقه جمالي ومفتي جبيل الشيخ غسان اللقيس، دعوة "جمعية المياثيق" إلى مأدبة غداء في مدينة الميناء، حيث القى الشيخ اللقيس كلمة، فقال: "نحن كطائفة، بحاجة الى مرجعيتنا تعيننا ونعينها، وليكن شعار اعط ثم طالب، ولا يكن العكس، ويجب اعادة الحق الى اهله وصاحبه ومن هو المرجعية، ومرجعيتنا في هذه الطائفة وهذه المدينة هو الشيخ سعد الحريري وعلينا انتخاب السيدة جمالي".

كما كانت كلمة للشيخ حسن عيسى الذي شرح دور الجمعية، وأكد "ضرورة دعمها"، في حين ألقى حبيب الشامي كلمة رئيس بلدية الميناء حبيب الشامي.

من جهته، أكد الحريري "واجب احتضان مرجعيتنا السياسية"، وقال: "سنصوت لحماية البلد ولحماية حقنا الذي ارادوا انتزاعه منا، ونحن علينا حماية تضحيات الرئيس الحريري من خلال التصويت للدكتورة جمالي في 14 نيسان".

كما زار منزل آل درويش، حيث التقى جمعا من العائلة وتحدث باسمهم نظير درويش.

زيارة المرجعيات الروحية المسيحية
ثم زار أحمد الحريري راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج ابو جودة وبحث معه في الاوضاع العامة في البلاد وفي آفاق النهوض بمدينة طرابلس.

كما التقى رئيس الرهبنة الأنطونية المارونية في الميناء الاب ميلاد أبو ديوان.

الضاهر
ثم عقد أحمد الحريري اجتماعا مع لجنة التنمية في القبة في مسجد عائشة، قبل أن يلبي دعوة النائب السابق خالد الضاهر إلى لقاء في دارته في طرابلس، في حضور مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار وفاعليات طرابلسية.

واكد الضاهر في كلمته "دعم ترشيح الدكتورة جمالي"، وقال: "لا نريد أن نخذل الرئيس سعد الحريري، بل سنقف الى جانبه من اجل فاعلية المجتمع، ونحن محتاجون الى سيدات يخدمن مجتمعنا، ومن يهاجم الترشيح نقول له الآن وقت العمل وليس وقت الكلام والانتقاد، واجبنا أن نلتف حول الرئيس الحريري ولا يجب اضعاف موقعه، وخصوصا من ساحتنا، حتى ينفذ ما يحمله من مشروع حتى لا يسقط البلد وحمايته".

من جهته، شدد أحمد الحريري على "إيمان تيار المستقبل بأهمية أن تأخذ المرأة دورها في المجتمع وفي العمل السياسي"، داعيا إلى "الالتفاف حول الرئيس الحريري من خلال المشاركة الكثيفة في الانتخابات، كي لا نسمح للمصطادين في الماء العكر بالعودة، واليوم التوافق الموجود في المدينة يجب أن يبدا من صبيحة الاثنين في 15 نيسان، ويجب أن تتوافق هذه القيادات على ورشة عمل من أجل الناس الذين يريدون العيش بكرامة".

أما المفتي الشعار، فألقى كلمة أشاد فيها ب"دور الرئيس الحريري على مستوى الوطن، وخصوصا أنه يتحمل ما لا يطاق، ونحن نتمنى أن تقدر المدينة جهده واخلاصه وعطاءه وتعلن الثقة به، ونريد الان التأكيد على وحدة الكلمة وانتخاب الدكتورة جمالي هو انتخاب للرئيس الحريري، لأن الطعن جاء لكسر شوكته ورايته لن تميل بإذن الله وطرابلس ستعلن تأييدها ومحبتها من خلال هذا الاستحقاق".


اخترنا لكم
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
اخر الاخبار
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله»
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حركة أمل تُعلن مواجهة العقوبات: فليأتِ الحصار
المزيد
سعر صرف الدولار مساء اليوم
المزيد
كم بلغ سعر صرف الدولار بعد ظهر اليوم؟
المزيد
كم بلغ الدّولار ظهرًا؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة