Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى" - حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين - الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50% - ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها - فادي كرم:ارحلوا الدولة ليست ملككم - الفرد رياشي: الطائف انتهى والفدرالية حتما - وهاب: خربتو البلد - إرسال شبكتي MTC و ALFA شبه منقطع في ساحة النور بطرابلس - نص استقالة الوزير قيومجيان - بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع! - فادي سعد: أدعو الحريري للاستقالة وعدم القبول بالعودة الا على رأس حكومة استثنائية - ظريف: على المسؤولين اللبنانيين والأحزاب جعل بلادهم أكثر أمانا واستقرارا - روكز محمولاً على الأكتاف...!؟ - السيد: لكن سنستمع للحريري اليوم وسنرى - "بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟ - بعد ساويرس علاء مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا - أبو سليمان: لاستراد الاموال المنهوبة وأرباح الهندسات المالية المشبوهة - الصليب الأحمر ينفي أخبارا ملفقة تطاول طواقمه... - التمارين الرياضية قبل الإفطار تقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال - رئيس أكبر بنك في لبنان: هكذا تحل الأزمة الاقتصادية

أحدث الأخبار

- محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر - بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم - بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة - تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة - فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار - تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول" - بالفيديو: الكشف عن كائن غامض بلا دماغ "قادر على التعلم" - من يفوز بصراع تعبئة المياه البلاستيك أم الألومنيوم؟ - فادي جريصاتي: تركيب حاويات الفرز في المناطق خلال أسبوع - بالفيديو... كرة لهب في السماء تحيل ليل الصين نهارا - معاملة وحشية للحيوانات ومطالب بإغلاق "المختبر الفضيحة" - جريصاتي:اعلن حالة طوارئ بيئية تستدعي تكاتف الايدي لدعم الدفاع المدني واعادة تشجير لبنان - جريصاتي: الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج - جريصاتي نبه المواطنين والبلديات من موجة الحر وناشد الداخلية والدفاع المدني والاطفاء للبقاء في حال جهوزية للتدخل - إطلاق أول ورشة عمل تدريبية عن صحافة المياه والصرف الصحي في معهد عصام فارس - كاريتاس لبنان اطلقت مشروع حديقة الصنوبر في عاريا بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية - خطر داهم يواجه نصف مليار شخص.. حوض البحر المتوسط "يجف" - تقرير صادم: ثلثا طيور أميركا الشمالية مهدد بالانقراض - جريصاتي ترأس الاجتماع الـ13 للمجلس الوطني للبيئة وعرض للأنشطة والتشريعات البيئية وخارطة طريق النفايات وسياسة المرامل والكسارات - "إذا رأيتها اقتلها فورا".. سمكة "الماء والأرض" تثير المخاوف

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جنبلاط يحذف تغريدة ... ماذا تضمنت؟
المزيد
بالفيديو: حديث مسرب لوئام وهاب يفضح فيه الكثير.!
المزيد
تسريب جديد لوهاب وفضيحة عن فنيانوس وآخرين ... وماذا قال عن الحريري وباسيل؟
المزيد
يعقوبيان: غدا اضراب مفتوح حتى تحقيق مطالب الناس ورحيل الطبقة الحاكمة
المزيد
"بلومبرغ": ماذا سيحدث لو استقالت حكومة الحريري؟
المزيد
إقتصاد

إتحادات بلديات شمالية طالبت وزارة المال بتحويل مستحقاتها من الصندوق البلدي المستقل

2019 نيسان 09 إقتصاد

##الثائر



عقد رؤساء إتحادات بلديات شمالية ورؤساء بلديات إجتماعا في مقر إتحاد بلديات الضنية في بخعون ، عرضوا فيه عدم تحويل وزارة المال مستحقاتهم من الصندوق البلدي المستقل منذ عام 2017، حضره رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، رئيس إتحاد بلديات البترون مارسيلينو الحرك، رئيس إتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس إتحاد بلديات زغرتا زعني خير ومصطفى الدركوشي ممثلا إتحاد بلديات نهر الأسطوان في عكار.

سعدية
بعد الإجتماع تلا سعدية بيانا قال فيه: "نحن رؤساء إتحادات البلديات في الشمال ورؤساء البلديات، وبعد اجتماعنا المقرر في اتحاد بلديات الضنية، وبعد عرض الأوضاع التي آلت إليه في هذا الصدد، وبعدما تفاقمت الأمور وأصبحت لا تطاق في البلديات واتحادات البلديات، وبعدما أصبحنا عاجزين عن القيام بالحد الأدنى من الخدمات المتوجبة علينا، فإننا نطالب وزير المال الذي يعتبر الشريك الأساسي للبلديات في مقوماتها، بأن يعمل فورا على تحويل الأموال اللازمة والمترتبة لنا من الصندوق البلدي المستقل، لأن هذه الأموال التي تمت جبايتها لصالحنا هي أمانة عند الدولة، وليست منة أو منحة، ونأمل ألا يكون طالها الفساد وقضى عليها".

أضاف: "إننا اليوم ندق ناقوس الخطر ونعلن أننا لم نعد نستطيع جمع النفايات ولا القيام بأي عمل آخر، وإننا أمام أزمة صحية وبيئية وإجتماعية، وإن جميع العاملين لدينا لم يقبضوا مستحقاتهم ورواتبهم منذ أشهر".

تابع: "إننا لن نتأخر عن تسليم مفاتيح البلديات والإتحادات إلى الجهات المعنية حتى لا نكون شهود زور على إفلاس بلد، وحتى يتحملوا مسؤوليتهم بهذا الصدد، وليعلم الرأي العام أننا لسنا المسؤولين عن هذه الحالة، وإنما هي نتيجة حالة الفساد التي عمت الدولة بكل أقسامها".

وقال: "نأسف لهذا القرار ونضم صوتنا إلى صوت زملائنا المعتصمين في بيروت، ونعلن أنه آن الأوان للصراخ بعدما وصلنا إلى هذه الحال المأسوية، ونتمنى عدم تحميلنا أي مسؤولية بهذا الخصوص".

الحرك
بدوره، اعتبر الحرك أن البلديات "مقبلة على أزمة نفايات كبيرة، لأننا لن نستطيع جمعها ورفعها من الشوارع، وعلى الدولة أن تأخذ حذرها، بسبب مشكلة أكبر هي عدم دفع الدولة أموال البلديات واتحادات البلديات المستحقة، وقد تجد الدولة نفسها أمام أزمة نفايات أكبر من أزمة النفايات السابقة".

خير
من جهته، رأى خير أن "مشكلة عدم دفع عائدات البلديات يجب أن تعمم على كل البلديات واتحادات البلديات"، داعيا إلى "تشكيل ضغط على الدولة لأن أموال البلديات مقدسة، ولأن البلديات هي بديل عن الحكومة والدولة في خدمة المواطنين وفي معالجة مشاكلهم"، مشددا على أن "أموالنا حق لنا ولا يجب أن تصرف على مشاريع أخرى، والنفايات لن تبقى فقط في الشوارع، إنما سوف تتسبب بتلوث بيئي وصحي خطير جدا، وهي أزمة سوف تعيدينا سنوات إلى الوراء، وستجعل كل جهودنا السابقة تضيع هباء، والبلديات لم تعد قادرة على التحمل وتسيير أمورها، وكل البلديات متساوية في ذلك".

مطر
أما مطر فقال: "أضم صوتي إلى صوت زملائي، ونعاني من هواجس مشتركة. فنحن في المنية وبعدما نجحنا في مشروع فرز النفايات من المصدر، فوجئنا بتجميد عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل، وعدم صرف الأموال العائدة للبلديات واتحادات البلديات منذ عام 2017"، لافتا إلى أن "البلديات واتحادات البلديات أمام أزمة كبيرة، وندعو من هنا إلى عقد اجتماع موسع لبلديات واتحادات بلديات الشمال، ولاحقا على مستوى لبنان كله، من أجل معالجة هذه المشكلة".
اخترنا لكم
بيان لشامل روكز حول ما حصل في مزرعة يشوع!
المزيد
الوقت متاح للإنقاذ... ولكن!
المزيد
ثورةٌ... وماذا بعد؟
المزيد
تظاهرات لبنان تدخل يومها الخامس..ومحتجون يدعون لـ"يوم الحسم"
المزيد
اخر الاخبار
هكذا ردّ المتظاهرون على ورقة الإصلاحات.. رح نبقى رح نبقى"
المزيد
الحريري من بعبدا: الموازنة بعجز 0.6 من دون اي ضرائب واعداد مشروع قانون لاستعادة الاموال المنهوبة وخفض رواتب الوزراء والنواب بنسبة 50%
المزيد
حاصباني: طالبنا دوما بتحرير قطاع الاتصالات فلا يوجهوا الاتهامات للاخرين
المزيد
ورقة الحريري الاقتصادية من 24 بنداً.. هذا ما جاء فيها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير المال: الموازنة لا تتضمن أي ضريبة أما الرسم على الواتساب فلا علاقة له بالموازنة
المزيد
بعد ساويرس علاء مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا
المزيد
يعقوبيان: غدا اضراب مفتوح حتى تحقيق مطالب الناس ورحيل الطبقة الحاكمة
المزيد
القوى الأمنية تقطع مداخل القصر الجمهوري والطرقات المؤدية له بالكامل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة «IUCN» العالمية نحو مستقبل أخضر
بالفيديو... ظبي شجاع يواجه قطيع من الأسود وتمساح ينضم للمعركة
فيديو يصور كائنات بحرية تتغذى على حوت نافق في أعماق البحار
بالصور: وحش مرعب يقتل سمكة قرش عملاقة تزن 530 كغم
تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة
تلوث أجمل شواطئ البرازيل.. و"السبب مجهول"