Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توقيف مشتبه بسرقة 12 كيلوغراما من الذهب في صيدا - كي لا يعود لبنان إلى مربع النفايات الأول! - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 21-08-2019 - شهيب: ما هو خارج المنطق تظاهرات تطالب بالإفادات - ماريو عون: ‏لا مطامر بعد اليوم في ساحل الشوف - اللجنة المكلفة درس اقتراح قانون تعديل قانون حماية النساء من العنف الأسري أقرت تعديلات في المادة 13 - قوى الامن: توقيف شخصين يبيعان دولارات بأقل من سعرها على أنها صحيحة - الإعلام... والدور "المشبوه"! - ريفي: الدولة بمؤسساتها السياسية والامنية والعسكرية هي من تدافع عن البلد - الحريري خلال توزيع منح لمتفوقي الثانوية العامة: واجبنا تأمين فرص العمل ولدينا خطة اقتصادية واضحة - رئيس الجمهورية عرض مع الراعي التطورات: الاقتصاد بند اول في مجلس الوزراء والارث المالي كبير ونعمل باقصى جهدنا لحلول لمصلحة الجميع - بري في لقاء الاربعاء: إجماع وطني حول ضرورة مقاربة الأزمة الإقتصادية ولو اقتضى الأمر إعلان حالة طوارئ - ريتشارد حضرت مناورة في العاقورة: نحن مؤمنون بقوة بالجيش وآمل أن يؤمن به كل لبناني - الحسن عرضت عمل الشرطة البلدية وتسلمت تقرير هيئة الاشراف نديم الجميل: نرفض تغليب فريق على آخر - بو عاصي بحث مع لازاريني في دعم لبنان لتحمل اعباء النزوح السوري - معوض عرض وقراقيره المستجدات - لحود بحث مع زواره شؤونا محلية وإقليمية - أبو فاعور استقبل عازار ووفودا: المستوردات غير المطابقة تحتاج إلى مراقبة أكبر وبدأنا بالاجراءات المتشددة لضبطها - يعقوبيان: تحية للاب ابراهيم سعد - هزة أرضية في البقاع

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
«لبنان القوي» يحذّر! .. إنذار أخير
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
التهاب الغدة الدرقية أعراضه وعلاجه
المزيد
البطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام
المزيد
إقتصاد

إتحادات بلديات شمالية طالبت وزارة المال بتحويل مستحقاتها من الصندوق البلدي المستقل

2019 نيسان 09 إقتصاد

##الثائر



عقد رؤساء إتحادات بلديات شمالية ورؤساء بلديات إجتماعا في مقر إتحاد بلديات الضنية في بخعون ، عرضوا فيه عدم تحويل وزارة المال مستحقاتهم من الصندوق البلدي المستقل منذ عام 2017، حضره رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، رئيس إتحاد بلديات البترون مارسيلينو الحرك، رئيس إتحاد بلديات المنية عماد مطر، رئيس إتحاد بلديات زغرتا زعني خير ومصطفى الدركوشي ممثلا إتحاد بلديات نهر الأسطوان في عكار.

سعدية
بعد الإجتماع تلا سعدية بيانا قال فيه: "نحن رؤساء إتحادات البلديات في الشمال ورؤساء البلديات، وبعد اجتماعنا المقرر في اتحاد بلديات الضنية، وبعد عرض الأوضاع التي آلت إليه في هذا الصدد، وبعدما تفاقمت الأمور وأصبحت لا تطاق في البلديات واتحادات البلديات، وبعدما أصبحنا عاجزين عن القيام بالحد الأدنى من الخدمات المتوجبة علينا، فإننا نطالب وزير المال الذي يعتبر الشريك الأساسي للبلديات في مقوماتها، بأن يعمل فورا على تحويل الأموال اللازمة والمترتبة لنا من الصندوق البلدي المستقل، لأن هذه الأموال التي تمت جبايتها لصالحنا هي أمانة عند الدولة، وليست منة أو منحة، ونأمل ألا يكون طالها الفساد وقضى عليها".

أضاف: "إننا اليوم ندق ناقوس الخطر ونعلن أننا لم نعد نستطيع جمع النفايات ولا القيام بأي عمل آخر، وإننا أمام أزمة صحية وبيئية وإجتماعية، وإن جميع العاملين لدينا لم يقبضوا مستحقاتهم ورواتبهم منذ أشهر".

تابع: "إننا لن نتأخر عن تسليم مفاتيح البلديات والإتحادات إلى الجهات المعنية حتى لا نكون شهود زور على إفلاس بلد، وحتى يتحملوا مسؤوليتهم بهذا الصدد، وليعلم الرأي العام أننا لسنا المسؤولين عن هذه الحالة، وإنما هي نتيجة حالة الفساد التي عمت الدولة بكل أقسامها".

وقال: "نأسف لهذا القرار ونضم صوتنا إلى صوت زملائنا المعتصمين في بيروت، ونعلن أنه آن الأوان للصراخ بعدما وصلنا إلى هذه الحال المأسوية، ونتمنى عدم تحميلنا أي مسؤولية بهذا الخصوص".

الحرك
بدوره، اعتبر الحرك أن البلديات "مقبلة على أزمة نفايات كبيرة، لأننا لن نستطيع جمعها ورفعها من الشوارع، وعلى الدولة أن تأخذ حذرها، بسبب مشكلة أكبر هي عدم دفع الدولة أموال البلديات واتحادات البلديات المستحقة، وقد تجد الدولة نفسها أمام أزمة نفايات أكبر من أزمة النفايات السابقة".

خير
من جهته، رأى خير أن "مشكلة عدم دفع عائدات البلديات يجب أن تعمم على كل البلديات واتحادات البلديات"، داعيا إلى "تشكيل ضغط على الدولة لأن أموال البلديات مقدسة، ولأن البلديات هي بديل عن الحكومة والدولة في خدمة المواطنين وفي معالجة مشاكلهم"، مشددا على أن "أموالنا حق لنا ولا يجب أن تصرف على مشاريع أخرى، والنفايات لن تبقى فقط في الشوارع، إنما سوف تتسبب بتلوث بيئي وصحي خطير جدا، وهي أزمة سوف تعيدينا سنوات إلى الوراء، وستجعل كل جهودنا السابقة تضيع هباء، والبلديات لم تعد قادرة على التحمل وتسيير أمورها، وكل البلديات متساوية في ذلك".

مطر
أما مطر فقال: "أضم صوتي إلى صوت زملائي، ونعاني من هواجس مشتركة. فنحن في المنية وبعدما نجحنا في مشروع فرز النفايات من المصدر، فوجئنا بتجميد عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل، وعدم صرف الأموال العائدة للبلديات واتحادات البلديات منذ عام 2017"، لافتا إلى أن "البلديات واتحادات البلديات أمام أزمة كبيرة، وندعو من هنا إلى عقد اجتماع موسع لبلديات واتحادات بلديات الشمال، ولاحقا على مستوى لبنان كله، من أجل معالجة هذه المشكلة".
اخترنا لكم
كي لا يعود لبنان إلى مربع النفايات الأول!
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
الإعلام... والدور "المشبوه"!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
اخر الاخبار
توقيف مشتبه بسرقة 12 كيلوغراما من الذهب في صيدا
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 21-08-2019
المزيد
كي لا يعود لبنان إلى مربع النفايات الأول!
المزيد
شهيب: ما هو خارج المنطق تظاهرات تطالب بالإفادات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"صحن طائر" يحلق في ساحة النجمة!
المزيد
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
سارة أبي كنعان "سفيرة الطفولة" في الأردن!
المزيد
اكتشاف غرفة سرية تحت قصر نيرون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم