Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الابرشية المارونية في أوستراليا تدين الهجوم على كنيسة الراعي الصالح - جعجع: جريمة إضافية يرتكبها كل من يساهم في التمديد مرة ثالثة للبلديات! - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - هيئة المتن في التيار ترد على كلام زهرا: المدعو بو سرحال من مناصري "القوات" - السيد: ما قاله وزير الداخلية عن جريمة قتل سليمان يغالط الواقع ونريد التحقيق الكامل في قضية قتل سرور - بلدٌ بلا سواعد! - مسؤولون أميركيون يتحدّثون عن "موعد الرد الإسرائيلي" - باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"! - طيّ صفحة السوق السوداء للطوابع بات وشيكاً - مجلس النواب الأميركي يصوت على قانون "الكبتاغون 2" لمحاسبة سوريا و"الحزب" - الهجوم الإيراني تسبّب بأكبر اضطّراب للسفر الجوي منذ هجوم 11 أيلول 2001 - من ورّط جعجع: خوفه أو مسؤول أمنه؟ - بلينكن دعا إلى تجنب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط - باسيل يقترح 3 أسماء للرئاسة - لبنان يترقّب تداعيات ما بعد الضربة الإيرانية.. مرحلةٌ جديدة من الحرب؟ - هجمات سيبرانية متواصلة منذ 10 أيام! - الاعتداءات الإسرائلية تتواصل: تسع إصابات بغارة على صديقين وأضرار مادية جسيمة - جوني القرم: بيعوا كلّ شيء! - ميقاتي يستعين بماكرون...تفاؤله عالق على مدى تجاوب الاتحاد الأوروبي واستعداد النظام السوري - لماذا نحتاجُ إلى الصواريخِ؟

أحدث الأخبار

- مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة" - هل توقع عالم الزلازل الهولندي زلزال تايوان القوي؟

الصحافة الخضراء

فن وثقافة

احتفال باليوم الثقافي السنوي السادس في النبطية

2019 نيسان 08 فن وثقافة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




أقامت ثانوية اجيال الدوير  "اليوم الثقافي السنوي السادس"، لمناسبة اليوم العالمي للمغترب اللبناني، برعاية قنصل الغابون جان كونستوس نجولين اوسوكا وحضور رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم القنصل رمزي حيدر ، أمين عام الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم جان عازار ومساعده أحمد عاصي، مستشار رئيس جمهورية الغابون محمود جابر، ممثل النائب السابق عبد اللطيف الزين سعد الزين، امين عام المجلس القاري الافريقي ابراهيم فقيه، وفد المجموعة اللبنانية الثقافية برئاسة محمد حيدر وعضوية احمد حيدر وعفيف حيدر، مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية في صيدا حسين عبيد، مدير كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في النبطية وسيم رمال، مدير كلية ادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية في النبطية حسين طرابلسي، اضافة الى مدير عام مؤسسات امل التربوية بلال زين الدين، رئيس اتحاد رجال الاعمال اللبناني - الروسي اسعد ضيا، مدير ثانوية الصباح الرسمية في النبطية عباس شميساني، مدير ثانوية اجيال داود حرب وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، تحدث مدير الثانوية داود حرب وقال:"في ظل مجتمع لبناني مليء بالإضطرابات السياسية والإجتماعية، نعمل في ثانوية اجيال على خلق متعلمين عالميين يلتزمون إلتزاما كليا بالسلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة".

اضاف:"نحن في أجيال، نعالج القضايا العالمية بنفس الدرجة التي نعالج فيها الكفايات في المنهج اللبناني، لأننا نؤمن بالإنسانية والمساواة في المقام الأول ونؤكد على النتائج التعليمية التي تعد الطلاب ليكونوا ناجحين في ميدان العمل في القرن الواحد والعشرين".

حيدر
ثم تحدث حيدر واعتبر "ان اليوم العالمي للمغترب اضحى بالنسبة للبنانيين المنتشرين عبر اصقاع الارض، عيدا مشتركا ورمزا نحتفل به سنويا في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، لما يرمز اليه هذا اليوم من اهتمام بالمغتربين الذين يشكلون الجناح الثاني الى جانب جناحه المقيم للطائر الذي يحلق في سماء العالم، حاملا حلم اللبناني".

وقال:"نحيي ادارة ثانوية اجيال لاحتفالها بهذه المناسبة، ولاشك ان الثقافة هي رابط اساسي بين الجامعة اللبنانية الثقافية للمغتربين وبين الميادين التربوية والتعليمية التي ترتكز على دعائم الثقافة، ونحن خلال مسيرتنا الاغترابية، قضينا اجمل الايام واسعدها على الارض الغابونية وكانت وما زالت لنا افضل العلاقات مع الشعب الغابوني الطيب والمضياف والمتألق دوما والمحب للحياة، وان العلاقة بين الدولة اللبنانية والدولة الغابونية علاقة ممتازة منذ عدة عقود وتعتبر الجالية اللبنانية في الغابون من اهم الجاليات، وهي تحترم قوانين الدولة المضيافة وتعمل الى جانب المواطنين على تطوير البلاد وتحسين اوضاعها الاقتصادية والعمرانية والتعاون في كافة المجالات".

اوسوكا
اما اوسوكا فقالت:"اود ان اشكر من عميق قلبي ادارة ثانوية اجيال على اتاحة الفرصة لي للمشاركة في هذا الاحتفال وللحضور الى هذه المنطقة الجميلة. الغابون ولبنان دولتان شقيقتان، واول مواطن لبناني وصل الى الغابون عام 1927، واليوم هناك 8000 لبناني يقيمون في الغابون، ومن باب الاشارة الى ان الغابون ولبنان دولتان تهتمان بالثقافة والحضارة، واجدد شكري الكبير على هذه الفرصة اليوم لاكون معكم في احياء اليوم العالمي للمغترب في ثانوية اجيال".

بعد ذلك، جالت اوسوكا والحضور على معارض اقامها طلاب الثانوية وحاكت كلا منها حضارة تاريخية، شرح خلالها الطلاب حقبتها بطرق مختلفة، مثل الغناء التراثي او الرقص الفولكلوري او السرد التاريخي. ثم نظم معرض للمأكولات اللبنانية والعالمية واختارت لجنة مخصصة الفريق الفائز بأفضل طعام.
اخترنا لكم
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد
الهجوم الإيراني تسبّب بأكبر اضطّراب للسفر الجوي منذ هجوم 11 أيلول 2001
المزيد
باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"!
المزيد
من ورّط جعجع: خوفه أو مسؤول أمنه؟
المزيد
اخر الاخبار
الابرشية المارونية في أوستراليا تدين الهجوم على كنيسة الراعي الصالح
المزيد
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
المزيد
جعجع: جريمة إضافية يرتكبها كل من يساهم في التمديد مرة ثالثة للبلديات!
المزيد
هيئة المتن في التيار ترد على كلام زهرا: المدعو بو سرحال من مناصري "القوات"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقترح "حماس" لوقف النار في غزّة على مرحلتَين.. علامَ ينصّ؟
المزيد
الاعتداءات الإسرائلية تتواصل: تسع إصابات بغارة على صديقين وأضرار مادية جسيمة
المزيد
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد
باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون