Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها - "جريمة الموتى" تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس - ستريدا جعجع بحثت مع مولوي في تنفيذ التعاميم حول الوجود السوري غير الشرعي - هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية! - فرونتيسكا في زيارة وداعية لمؤسسة عامل: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود لتهدئة الأوضاع وتطبيق القوانين والقرارات الدولية - مكتب الحجار وعائلة الطفل كريس الكيك أكدا عودته من قطربعد خضوعه لفحوص طبيّة دقيقة أما علاجه فغير متوافر حالياً في الدوحة - مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق - رياح خماسينية حارة وجافة غدا والحرارة تلامس الـ 32 درجة ساحلًا وداخلًا - الابرشية المارونية في أوستراليا تدين الهجوم على كنيسة الراعي الصالح - جعجع: جريمة إضافية يرتكبها كل من يساهم في التمديد مرة ثالثة للبلديات!

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فن وثقافة

يوم تعريفي بالاختصاصات المتوافرة في كليتي الفنون والهندسة في اللبنانية في الشمال

2019 نيسان 05 فن وثقافة المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




نظمت كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثالث وكلية الهندسة -الفرع الاول في الجامعة اللبنانية، مجمع الرئيس ميشال سليمان الجامعي، المون ميشال، لبنان الشمالي، يوما تعريفيا بالاختصاصات المتوافرة في الكليتين تحت عنوان الأبواب المفتوحة، حيث استقبلتا الطلاب من مدارس الشمال للاطلاع على الفروع المتوافرة.

وأوضح مدير كلية الفنون المهندس عصام عبيد "ان هذا النشاط بالتعاون مع كلية الهندسة يهدف الى اطلاع الطلاب الثانويين والزوار الذي تجاوز عددهم الف طالب من الثانويات الرسمية والخاصة من المناطق الشمالية كافة، على الاختصاصات الموجودة في الكليتين الفنون الجملية والهندسة، اضافة الى اعمال الطلاب خلال العام الدراسي، فضلا عن الإسهام بحملات التوعية وبرامج التوجيه التي تعتمدها مدارس الشمال لمساعدة الطلاب على حسن اختيار تخصصاتهم الجامعية".

وقال:"ان الجامعة اللبنانية حريصة على استمرار التواصل البناء مع الثانويات لتمكين الطلاب من توفير مستقبل واعد، ولاطلاعهم وارشادهم ومساعدتهم على اختيار اختصاصاتهم عبر الحوار المباشر بين الطلاب والاساتذة ليتسنى للزوار التعرف عن كثب الى كل ما توفره الجامعة من اختصاصات".

واضاف:"يسرنا ان نوفر للطلاب كل المعلومات التي هم بحاجة لها ومنحهم فرصة العيش بتجربة الحياة الجامعية بهذا المبنى الجديد، ونشاطنا اليوم مميز تحت عنوان أبواب مفتوحة ويستمر لمدة يومين للعامة، وسيتمكنوا من مشاهدة أعمال الطلاب وليتعلموا طبيعة كل تخصص، والتخصصات المتوفرة لدينا في كليتي الفنون والهندسة، بالإضافة الى الماستر المتخصص في مركز الترميم، ولدينا قسم متخصص بالفنون البصرية والفنون التشكيلية وقسم الفنون المعمارية وقسم الهندسة الداخلية وقسم الترميم".

واردف:"نشاط اليوم أهميته بأنه الأول من نوعه في مبنى الجديد، ومن خلاله سيتعرف الطلاب على المبنى ومنشاته، وكليتنا ستفتح أبوابها الجامعة اليوم الجمعة وغدا السبت، لنتواصلنا مع مختلف ثانويات الشمال ونطمح ان نرى ايضا طلاب من قضاء جبيل، لان قيمة هذه الكلية تكمن بالتنوع الطلابي من المناطق كافة".

وختم:"الجامعة اللبنانية تمتلك قيمة علمية عالية جدا تنافس الجامعات الخاصة، فطلابنا يشاركون في مسابقات عربية ودولية ويحصدون العديد من الجوائز العالمية، خاصة ان الجامعة اللبنانية صنفت بمركزالجودة العالمية، واصبحنا نمتلك كفاءات عالية في الكادر التعليمي وإمكانيات كبيرة في شتى المجالات، بفضل المبنى الجديد، اضافة الى انه لدينا برامج متطورة تراعي التطور والتقدم العلمي بما يناسب عصرنا الحالي".

صوالحي
بدورها الطالبت جوي صوالحي وقالت:"كان لنا الشرف نحن كطلاب ان نزور هذه الصرح الجامعي المميز، خاصة ان هذه الجامعة العريقة علميا واكاديميا اصبح لديها مبنى جامعي مميز، وكان لنا الحظ اليوم ان نتعرف الى المبنى واعمال ومشاريع الطلاب، فضلا عن نمط العمل والاختصاصات الموجودة فيها، وهذا ما يسهل علينا الاطلاع عن كثب على اهمية هذه الجامعة، كما يهمنا التواصل كطلاب مع كل كليات الجامعات اللبنانية لكي يتسنى لنا من اختيار الاختصاص الذي يلائم تطلعاتنا".

وختمت:"هذا اليوم كان مفيدا جدا لنا كطلاب، وقد التقينا بمدير الجامعة والاساتذة وطاقم عمل الجامعة وطلابها الحاليين حيث قدموا لنا شرحا مفصلا من اعمال الطلاب والاساتذة في ان معا، ونحن بدورنا نقدم كل الشكر والتقدير لمديري جامعة الفنون والهندسة كما نشكر الاساتذة في الكليتين".

تجدر الاشارة الى ان نشاط "الأبواب المفتوحة" تضمن محترفات لنتاجات الطلاب الفنية إضافة إلى محترفات حية للرسم المباشر، وعروض للمشاريع الفنية الهندسية، بالتعاون مع نوادي الكليتين لإبراز مواهب الشباب وقدراتهم وملكاتهم التعبيرية في مختلف الاختصاصات المتوافرة في الحرم الجامعي في الشمال.
اخترنا لكم
هكذا سترد إسرائيل وهذا ما احدثته الضربة الايرانية!
المزيد
باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"!
المزيد
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد
الهجوم الإيراني تسبّب بأكبر اضطّراب للسفر الجوي منذ هجوم 11 أيلول 2001
المزيد
اخر الاخبار
"على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية!
المزيد
الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية
المزيد
التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل
المزيد
شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
معوّض التقى فرونتسكا: للخروج من حالة العرقلة والتعطيل
المزيد
بوتين: الوقت الآن هو "تقرير المصير لروسيا"
المزيد
بانو: بدعة الثلث المعطل معزوفة قديمة مملة تتكرر عند كل تشكيلة حكومية
المزيد
نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة