Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019 - هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟ - ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟ - وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين - باسيل من روما: لمساعدة لبنان في إبعاد من يتدخل في شؤونه - عطالله: سنشهد الاثنين استشارات نيابية لا مثيل لها - لجنة المال أقرت موازنات 5 وزارات وعلقت بنود جمعيات وسفر ومساهمات - الحريري وقع مرسومي إلحاق أساتذة ثانوي بالملاك وترفيع موظفين في الجمارك - مكتب سمير الخطيب: صحته جيدة جدا - كنعان بعد لقاء وفد البنك الدولي: اقرار موازنة ٢٠٢٠ معدلة اشارة حياة ايجابية - ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة - درغام يَزفّ الخبر السارّ لأهالي عكار - باسيل: لبنان بطل العالم في النزوح واللجوء - قرار للحسن حول رسوم وبدلات على مالكي لوحات الآليات ذات الارقام المميزة - روكز: سأشارك في الاستشارات منفردا ولن أسمي الخطيب - جبق أطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة - فنيانوس يعتذر بعد الفيضانات.. هذا ما قاله - رئيس الجمهورية لوفد مالي استثماري عالمي: تأليف الحكومة سيساعد اصدقاء لبنان على استكمال مسار سيدر واطلاق المشاريع الانمائية - رئيس اتحاد المخابز يحذّر: التعرض لأي صاحب فرن سيؤدي الى اتخاذ قرار قاس وصارم - حمدان التقى وفدا من القومي

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
حذر يلف مصير إستشارات الإثنين.. والحراك يـستعد لتصعيد يواكبها
المزيد
الحريري لا يزال يناور!؟
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
"القوّات" لن تسمّي!
المزيد
إقتصاد

التعاونية الزراعية في القبيات واصلت مشروع ري الاراضي في بحيرة كرم شباط الاصطناعية

2019 نيسان 05 إقتصاد

#الثائر



تواصل التعاونية الزراعية في القبيات  -عكار استكمال مشروع ري الاراضي الزراعية الواقعة عند اسفل بحيرة كرم شباط الاصطناعية اعالي بلدة القبيات ،والتي انجزت منذ سنوات للمساهمة في استثمار مساحات جديدة، في هذه المنطقة حيث تنشط زراعة التفاح، الامر الذي شجع الكثيرين من ابناء القبيات على استصلاح اراضيهم وغرسها باشجار الفاكهة ورزاعتها بشتى انواع الخضار.

رعد
واشار رئيس التعاونية الزراعية في القبيات طوني رعد الى "ان التعاونية وبدعم وتمويل من منظمة الرؤيا العالمية، باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من مد شبكة ري مياه بحيرة كرم شباط، حيث بدأ العمل بمد خطوط فرعية (2 انش ) بطول 9300 مترا مع كامل مستلزماتها، حيث سيتم ربط هذه الاقنية الفرعية بخطوط الجر الرئيسية التي كانت الجمعية قد مدتها سابقا بطول حوالي 3200متر" .

واشار رعد الى "ان مياه الري ستصل الى جميع المزارعين بأفضل الطرق مع نهاية شهر نيسان، فور انجاز مد هذه الاقنية الفرعية، مع تقديم شبكة اقنية (نقاط) وفق تقنية الري الحديثة على النقطة لري مساحة ( دونم واحد ) لكل مزارع يروي أرضه من مياه البحيرة، وذلك لتشجيع المزارعين على اعتماد هذه التقنية التي توفر ما نسبته 70 بالمئة من المياه ما يساعد مخزون مياه البحيرة (50الف متر مكعب) على ري مساحات اضافية من الاراضي قد تصل الى نحو300 دونم خلال فصل الصيف، بدل 250 دونم وفق تقنيات الري التقليدية".

وشكر رعد "منظمة الرؤيا العالمية الممولة للمشروع، والجهة المنفذة، وهي شركة روبنسون أغري، ونتوجه لأصحاب الاملاك المهملة للمباشرة باستثمار اراضيهم حيث لم يبق أي عائق أمامهم. فغايتنا من كل ذلك دعم الانسان القبياتي ليثبت في بلدته ويعيد استثمار أرضه بالطريقة الفضلى" .

واشار رعد الى "ان المشروع قد لحظ ايضا اقامة ورشات عمل تدريبية للمزارعين في 9و10 من الشهر الجاري بالتزامن مع عملية مد الاقنية الفرعية، لتدريب المزارعين على التقنيات الحديثة للري (بالنقطة) .
اخترنا لكم
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
كنعان: سنضيف اي وفر يتحقق من الصحة الى اعتمادات الدواء والاستشفاء
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019
المزيد
ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟
المزيد
هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟
المزيد
وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
علماء يكتشفون فائدة طبية جديدة للعسل
المزيد
المعلومات أوقفت مروج مخدرات بالجرم المشهود في انطلياس
المزيد
وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك!
المزيد
ترامب متوعدا تركيا: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام احتجاز القس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!