Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة - بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة - مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية - فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 30-05-2020 - عبدالله: معمل كهرباء رابع للوطنيين - عناوين الصحف ليوم السبت 30-05-2020 - "كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق " - باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية - في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟ - ترامب يقطع العلاقات من منظمة الصحة العالمية - العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 29-05-2020 - بو عاصي: من اتهمني بالفساد بالامس كان الرد عليه بحجم التضامن الكبير معي - منظمة الصحة تكشف "الاستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغ - ماذا في التقرير اليومي لمستشفى الحريري عن اخر المستجدات حول كورونا؟ - الحاج حسن: قانون الية التعيينات يخفف الاستنسابية السياسية في تعيينات الفئة الاولى - نجم تنفي إصدار أي طلب بخصوص تعليق تنفيذ قرار وضع اليد على الأملاك البحرية - مجلس الوزراء ارجأ بند التعيينات عون: لاعادة النظر بقرار خطة الكهرباء - لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي

أحدث الأخبار

- التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
العلماء يؤكدون أن غالبية وفيات كورونا لم تكن بسبب الإصابة به
المزيد
في أي مناخ يزداد انتشار "كوفيد-19"؟
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
خريش: ما رح تزبط معكن… نحنا ما منشبهكن!
المزيد
باحثون يكشفون ما فعله وباء كورونا بصحة الناس العقلية
المزيد
علوم وتكنولوجيا

سر هواوي.. "المعجزة" انطلقت في 2009 والضربة المقبلة "هائلة"

2019 نيسان 04 علوم وتكنولوجيا المدى

#الثائر

قبل عقد من الزمان، وتحديدا في عام 2009، انطلق عملاق الهاتف السويدي "تيلي أسونيرا" لبناء واحدة من شبكات الجيل الرابع اللاسلكية الأولى في العالم في بعض مدن الدول الإسكندنافية.

لكن النرويج آثرث في العام نفسه أن تمنح شركة هواوي الصينية، التي لا تعمل كثيرا خارج حدود الصين، عقدا لإعادة بناء واستبدال شبكة الهواتف المحمولة النرويجية بالكامل.

واستطاعت هواوي، تبديل الشبكة النرويجية التي كانت تعتمد في السابق على إريكسون السويدية ونوكيا الفنلندية، قبل الموعد المحدد وتكلفة أقل من المرصودة.

وكانت هذه بالنسبة للكثيرين بداية جديدة في صناعة الاتصالات اللاسلكية، وكانت لحظة تشير إلى عملاق صيني قادم سيغير خريطة الاتصالات في العالم، وفق ما ذكرت "فورين بوليسي" في تقرير لها.

وتمتلك اليوم هواوي أحدث التقنيات الخاصة بها، وتنافس في السوق العالمية إلى جانب الشركات الأوروبية العملاقة مثل إريكسون ونوكيا، بل وتكسب مزيدا من الزبائن في الملعب الأوروبي.

وقال دكستر ثيلين، محلل الاتصالات في شركة فيتش سوليوشنز: "لأول مرة، يدرك الناس أن شركة هواوي ليست خيارا رخيصا فحسب، بل يمكنها المنافسة على الجودة أيضا".

وفي أقل من عقد من الزمان، وبفضل ما يُعزى جزئياً إلى مليارات الدولارات المقدمة من الحكومة الصينية، أصبحت شركة هواوي، المملوكة ملكية خاصة، أكبر شركة في العالم في مجال معدات الاتصالات.

وجمعت الشركة العام الماضي عائدات بلغت أكثر من 107 مليارات دولار أميركي من عمليات في حوالي 170 دولة في جميع أنحاء العالم.

والأهم من ذلك، أن شركة هواوي كانت رائدة في السباق من أجل تطوير هواتف الجيل الخامس المحمولة، وهي واحدة من أهم التقنيات الحديثة في العالم، التي تعد بثورة جديدة في عالم التكنولوجيا.

ومن المتوقع أن تمكن تقنية الجيل الخامس، هواوي، من امتلاك نصيب الأسد من حصة السوق العالمية في مجال هذه الشبكات، التي ستكون بمثابة "الجهاز العصبي" لاقتصاد القرن الحادي والعشرين.

وستوفر تقنية "الجيل الخامس" سرعات نقل بيانات وتفصح أكبر بكثير من تقنيات المحمول الحالية، كما سيتم دمجها أكثر في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والسيارات من دون سائق والآلات في المصانع.



سكاي نيوز -
اخترنا لكم
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
لافروف: يُحذّر من استغلال الوباء للمس بالنظام العالمي
المزيد
"كان يا ما كان" لبنان "سويسرا الشرق ".. فأصبحَ " فنزويلا الشرق "
المزيد
صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولار
المزيد
اخر الاخبار
المشرفية: مجلس الوزراء وافق على اقتراحنا بتجديد عقود المشاريع المشتركة
المزيد
مصير المفاوضات مع صندوق النقد رهن توحيد الحسابات. كنعان للنهار: نسعى وراء الأرقام الحقيقية
المزيد
بدء تحرير الأملاك البحرية المحتلّة
المزيد
فؤاد مخزومي: المطلوب تطبيق الطائف لإجراء تقييم حقيقي ونهائي لتكريسه او تعديله
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نقابة المحامين: اصدار مرسوم التشكيلات القضائية أضحى ضرورياً أيّاً تكن الملاحظات والتحفظات عليه
المزيد
3 اصابات جديدة بفيروس كورونا في القطين ـ الضنية والمحصلة 13 مصابا
المزيد
نفابة الصرافين مستمرة بالاقفال: هل برمي أصحاب مؤسسات الصرافة الشرعية في النظارات يستقر سعر الصرف؟
المزيد
حبشي: أي ادعاء او تحقيق بملف الفيول المغشوش لا يشمل الوزراء المتعاقبين يبقى ما دون المطلوب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر
العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"!
"حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض