Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- علماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخ - الأرجنتين تجمد أصول حزب الله وتصنفه إرهابيا بذكرى هجوم دامٍ - مخزومي: ساصوت ضد الموازنة لانها غير إصلاحية في ظل غياب قطع الحساب - الوزير باسيل من واشنطن: الخطر اليوم هو التوطين... أناشدكم! - براغماتية وقحة! - وئام وهاب من بعبدا: الرئيس عون حريص على كل مكونات الجبل والعيش المشترك - حاصباني من الامم المتحدة: الالتزام بأهداف التنمية المستدامة يساهم في استقطاب التمويل الدولي للبنان - سليمان: الاولوية لرفع معدل النمو - شاهد.. ترامب وإبشتاين معا في حفل عام 1992 - جعجع:ما تشهده بعض المخيمات الفلسطينية من تحركات لا علاقة له بقرار وزير العمل وخلفيتها سياسية بحتة - افرام: الموازنة غير كافية لمواجهة الكوارث الاقتصادية التي نعاني منها - الحرس الثوري: توقيف ناقلة نفط أجنبية تحمل وقودا مهربا في الخليج - زعيتر: ما يحتاج اليه لبنان خطة انقاذية للخروج من الازمة الحالية - تعميم صورة سارق مجوهرات بطريقة احتيالية - مواد غذائية تفيد في الوقاية من السرطان - سلام استقبل لاسن مودعة - ميقاتي:الموازنة خطوة أساسية في سبيل تخفيض العجز واجتياز هذه المرحلة الصعبة - دريان تلقى دعوة لزيارة الكونغو والتقى مجلس اوقاف عكار - ابو فاعور بحث مع رئيس نقابة اصحاب الافران في آلية تحفظ إستمرار عمل الأفران والتقى وفدا من منظمة يونيدو - لقاء الجمهورية: كيف يُجمع نواب الأمة على "عقم الموازنة" قبل ان تنال تأييدهم بشبه الإجماع؟

أحدث الأخبار

- نصائح من ذهب.. كيف تختار البطيخة المناسبة؟ - حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده - تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة - ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار - لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة - دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر! - بالفيديو: "شيطان البحر" يطلب المساعدة من غواص...! - وزير البيئة التقى وفد جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية المتن - حملة توعية بيئية على الكورنيش البحري لمدينة الميناء - علاج "ثوري" جديد قد يعيد البصر إلى المكفوفين جراء الحوادث! - بالصورة: رصد قنديل عملاق بحجم الإنسان قرب سواحل إنجلترا - بالفيديو: ثعبان جائع ينقض على مطعمه! - وزير البيئة رداً على فرنجية: لا نتعاطى سياسة أو نكداً في البيئة! - بالصور.. أفعى ضخمة "تطالب بحقها" من صياد السمك - جريصاتي: خارطة الوزارة لمعالجة النفايات عمادها اللامركزية الادارية - هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء - روسيا تتعاون مع منظمات عالمية لحماية الطيور النادرة - غزو سمكة الأسد يعطل حركة الصيد في البحر الذي ارتفعت حرارة مياهه في لبنان - الحرائق تهدد لبنان.. وسيارات الدفاع المدني والطائرات لن تنفع! - لأول مرة.. تحويل النفايات البلاستيكية إلى طاقة لتشغيل السيارات وتدفئة المنازل

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
أسرار عودة صدام حسين إلى الشارع العراقي
المزيد
بالفيديو... نيزك فضائي بإمكانه جعل جميع سكان الأرض من أغنى الأغنياء
المزيد
من كرة القدم إلى "كرة الندم"!
المزيد
"الخروج المريب".. كيف وصلت رأس توت عنخ آمون إلى بريطانيا؟
المزيد
اختراع عربي... سروال بسروالين مضاد للرائحة وكاتم للصوت!
المزيد
محليات

الراعي معايدا الأم: لتنقل القيم اللبنانية العريقة الى أجيال اليوم ليكونوا ضمانة لمستقبل أفضل

2019 آذار 21 محليات

#الثائر



وجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم، تهنئة لأمهات لبنان في يوم عيدهن، سائلا الله ان "يمدهن بالعافية والحكمة والصبر لمواجهة التحديات الصعبة في رعاية اولادهن وتنشئتهم"، لافتا الى ان "مريم العذراء أم الاله تبقى دائما المثل الاعلى والشفيعة لكل أم".

وشدد البطريرك الراعي على "وجوب تكريم الأم واحترامها ليس في هذا اليوم الخاص بها من السنة، وانما بشكل دائم ومتواصل، فحبها واجب ورضاها وصية من عند الله، هي التي تعبت وشقيت وضحت ليكون ابناؤها قدوة في المجتمع والعائلة"، متمنيا على "الأم اللبنانية في يوم عيدها الحفاظ على القيم اللبنانية العريقة التي تسلحت بها أجيال الأمس ونقلها الى أجيال اليوم ليكونوا ضمانة لمستقبل افضل للبنان".

ديب
من جهة ثانية، استقبل الراعي الوزير السابق روجيه ديب، الذي أشار الى "وجود قلق من وتيرة العمل الاصلاحي للحكومة"، متمنيا "رفع هذه الوتيرة من خلال اطلاق وتفعيل ورش عمل وعقد لقاءات لوضع خطط ومشاريع استثنائية تنهض بالبلد من كبوته الإقتصادية".

وأثنى ديب على مواقف البطريرك الراعي من مسألة عودة النازحين السوريين الى بلادهم في أسرع وقت ممكن، "دون ربط هذه الحالة بالموضوع الاصلاحي والسياسي في سوريا، بل ربطها بالمواضيع العملية، ككيفية تأمين الحوافز والوجود الحر في بلدهم وتمويل موضوع العودة".

صوما
ثم التقى وفدا من جمعية منشئي وتجار الأبنية برئاسة ايلي صوما، وكان عرض "للوضع الصعب الذي يمر به قطاع البناء في لبنان اليوم."

وعدد صوما، باسم الوفد، أبرز المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، "في ظل التوقف المفاجئ والقاسي للقروض السكنية، اضافة الى الضرائب المرتفعة والكثيرة"، لافتا الى "تعاون جدي بالنسبة لقانون تسويات مخالفات البناء".

ورأى "ان ايجاد حلول لمشاكل هذا القطاع سينعكس ايجابا على الوضع الإقتصادي بشكل عام في البلد".

السفير دياب
كما استقبل الراعي سفير لبنان في نيجيريا حسام دياب، في زيارة بروتوكولية، عرض في خلالها "لوضع الجالية اللبنانية في نيجيريا، لا سيما في الآونة الاخيرة مع ازدياد عمليات الخطف والتي ذهب ضحيتها لبناني".

واكد دياب "استعداد أبناء الجالية اللبنانية لإستقبال الراعي في زيارته المرتقبة الى نيجيريا، لما يمثله من رمز ديني وإنساني وثقافي بامتياز"، مشددا على ان "هذه الزيارة من شأنها تعزيز الوجود اللبناني في نيجيريا والتأكيد على اهتمام الوطن الأم بأبنائه ما يزيد صلتهم به على المستويات كافة".

الحلبي
ثم استقبل الراعي المدير العام الأسبق للتفتيش المركزي طانيوس الحلبي، وكان عرض "للوضع الداخلي اللبناني، وللفساد المستشري في الإدارات"، وبحث في "ضرورة ايجاد مقاربة صحيحة لمحاربة هذه الآفة التي تهدد الكيان اللبناني".

ومن زوار الصرح، المدير العام لمؤسسة عصام فارس العميد المتقاعد ويليام مجلي، الذي نقل اليه تحيات عصام فارس وتقديره "لمواقفه الوطنية الشجاعة، في وقت يمر فيه لبنان والمنطقة في ظروف صعبة يكتنفها غموض نأمل ان يتبدد على فجر مشرق ومستقبل واعد للبنان ولشعبه".


اخترنا لكم
براغماتية وقحة!
المزيد
من كرة القدم إلى "كرة الندم"!
المزيد
موازنة النق والبق والطق!
المزيد
رأي دستوري حول إمكانية تعليق وتأجيل تطبيق المادة 87 من الدستور ضمن الدورة الاستثنائية الحالية للمجلس النيابي
المزيد
اخر الاخبار
علماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخ
المزيد
مخزومي: ساصوت ضد الموازنة لانها غير إصلاحية في ظل غياب قطع الحساب
المزيد
الأرجنتين تجمد أصول حزب الله وتصنفه إرهابيا بذكرى هجوم دامٍ
المزيد
الوزير باسيل من واشنطن: الخطر اليوم هو التوطين... أناشدكم!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ميقاتي: استخدام مطار القليعات بات حاجة اكثر من ملحة
المزيد
المصارف في دائرة الخطر؟!
المزيد
مصلحة الليطاني تطالب بوقف تنفيذ مشروع بلدية قب الياس
المزيد
بعد سخط نانسي عجرم في مطار بيروت ... راغب علامة ينشر فيديو من داخل المطار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نصائح من ذهب.. كيف تختار البطيخة المناسبة؟
تأهيل مرفأ الصيادين وبناء منشآت وسوق للسمك في الجية قيومجيان: المجتمعات المحلية تنظر لحاجاتها والشؤون تساعدها بتمويل من الدول المانحة
لقاء تشاوري في وزارة البيئة عرض لخطة طوارىء لحل أزمة نفايات الاقضية الشمالية الاربعة
حريق كبير في خراج بلدة بزال التهم 4 كلم2 من احراج الصنوبر والسنديان والجيش والدفاع المدني والاهالي يعملون على اخماده
ريتشارد في تكريم بلديات شاركت ببرنامج بلدي كاب: سنقوم ببرنامج دعم لكل لبنان بقيمة 80 مليون دولار
دراسة مثيرة.. أكل الحشرات "يحميك" من أحد أخطر أمراض العصر!