Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 21-05-2019 - لبنان على كف موازنة! - مجلس الوزراء وافق على طلب بطيش بفرض رسوم نوعية لحماية المنتجات الوطنية - الولايات المتحدة تفاوض لبنان... النفط مقابل "حزب الله" - العلماء الروس يطورون جهازا يقضي على الأرق - كتلة المستقبل دعت لتحييد الحركة النقابية عن الاستغلال السياسي: لموازنة ترقى الى مستوى التحديات المالية والاقتصادية - عدوان بعد إجتماع لجنة الادارة: أرسلنا كتابا لخليل نطلب فيه تزويدنا بموازنات مصرف لبنان منذ عام 2001 وحتى اليوم - غسان عطالله: بوجود جبل بعبدا لن يسقط البلد..! - سيزار أبي خليل: التيار قوة تغييرية والمقاومة الإقتصادية عنوان مرحلتنا..! - عطالله: تمويل صندوق المهجرين سيصل إلى خواتيم سعيدة وحقوق الناس ليست منّة من أحد! - سيرين عبدالنور: ها ما يفعله زوجي عند رؤية مشاهدي الجريئة مع تيم حسن - لا دولة قوية دون نقابات مستقلة! - القصيفي استقبل مدير واس وبحثا في العلاقات الاعلامية بين لبنان والسعودية - قسم الصحة أغلق مسلخ صور موقتا لاجراء إصلاحات - بري عرض الوضع مع كوبيش واستقبل نقابة اطباء الاسنان - أهالي عين داره يقطعون الطريق الى موقع إنشاء معمل فتوش - وزير المال:الموازنة بالنسبة لي انتهت - وزير الدفاع يطلع من قائد الجيش على نتائج زيارته لاميركا - الحريري ترأس جلسة مجلس الوزراء لاستكمال بحث دراسة الموازنة - الراعي تسلم رسالة تعزية بالبطريرك صفير من رئيس الامارات العربية المتحدة

أحدث الأخبار

- بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل - وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة - "التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط - الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم - مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ - محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين - مجهولون رموا نفايات قرب نبع السكر في أعالي الضنية - حزب الخضر: قرار اتحاد بلديات الكورة إقامة مكب على تخوم طرابلس لا يراعي الشروط البيئية - بالفيديو: "القرش الفرح" يظهر مجددا عند سواحل الولايات المتحدة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
موازنة "الفوميه" وتشريع البلد للزعران!
المزيد
"ناسا" تحذر من انهيار وشيك للقمر ينذر بـ"نهاية العالم"
المزيد
سيرين عبدالنور: ها ما يفعله زوجي عند رؤية مشاهدي الجريئة مع تيم حسن
المزيد
الولايات المتحدة تفاوض لبنان... النفط مقابل "حزب الله"
المزيد
مؤسس هواوي: الولايات المتحدة "تسيء تقدير قوة" شركته
المزيد
محليات

الراعي معايدا الأم: لتنقل القيم اللبنانية العريقة الى أجيال اليوم ليكونوا ضمانة لمستقبل أفضل

2019 آذار 21 محليات

#الثائر



وجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم، تهنئة لأمهات لبنان في يوم عيدهن، سائلا الله ان "يمدهن بالعافية والحكمة والصبر لمواجهة التحديات الصعبة في رعاية اولادهن وتنشئتهم"، لافتا الى ان "مريم العذراء أم الاله تبقى دائما المثل الاعلى والشفيعة لكل أم".

وشدد البطريرك الراعي على "وجوب تكريم الأم واحترامها ليس في هذا اليوم الخاص بها من السنة، وانما بشكل دائم ومتواصل، فحبها واجب ورضاها وصية من عند الله، هي التي تعبت وشقيت وضحت ليكون ابناؤها قدوة في المجتمع والعائلة"، متمنيا على "الأم اللبنانية في يوم عيدها الحفاظ على القيم اللبنانية العريقة التي تسلحت بها أجيال الأمس ونقلها الى أجيال اليوم ليكونوا ضمانة لمستقبل افضل للبنان".

ديب
من جهة ثانية، استقبل الراعي الوزير السابق روجيه ديب، الذي أشار الى "وجود قلق من وتيرة العمل الاصلاحي للحكومة"، متمنيا "رفع هذه الوتيرة من خلال اطلاق وتفعيل ورش عمل وعقد لقاءات لوضع خطط ومشاريع استثنائية تنهض بالبلد من كبوته الإقتصادية".

وأثنى ديب على مواقف البطريرك الراعي من مسألة عودة النازحين السوريين الى بلادهم في أسرع وقت ممكن، "دون ربط هذه الحالة بالموضوع الاصلاحي والسياسي في سوريا، بل ربطها بالمواضيع العملية، ككيفية تأمين الحوافز والوجود الحر في بلدهم وتمويل موضوع العودة".

صوما
ثم التقى وفدا من جمعية منشئي وتجار الأبنية برئاسة ايلي صوما، وكان عرض "للوضع الصعب الذي يمر به قطاع البناء في لبنان اليوم."

وعدد صوما، باسم الوفد، أبرز المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، "في ظل التوقف المفاجئ والقاسي للقروض السكنية، اضافة الى الضرائب المرتفعة والكثيرة"، لافتا الى "تعاون جدي بالنسبة لقانون تسويات مخالفات البناء".

ورأى "ان ايجاد حلول لمشاكل هذا القطاع سينعكس ايجابا على الوضع الإقتصادي بشكل عام في البلد".

السفير دياب
كما استقبل الراعي سفير لبنان في نيجيريا حسام دياب، في زيارة بروتوكولية، عرض في خلالها "لوضع الجالية اللبنانية في نيجيريا، لا سيما في الآونة الاخيرة مع ازدياد عمليات الخطف والتي ذهب ضحيتها لبناني".

واكد دياب "استعداد أبناء الجالية اللبنانية لإستقبال الراعي في زيارته المرتقبة الى نيجيريا، لما يمثله من رمز ديني وإنساني وثقافي بامتياز"، مشددا على ان "هذه الزيارة من شأنها تعزيز الوجود اللبناني في نيجيريا والتأكيد على اهتمام الوطن الأم بأبنائه ما يزيد صلتهم به على المستويات كافة".

الحلبي
ثم استقبل الراعي المدير العام الأسبق للتفتيش المركزي طانيوس الحلبي، وكان عرض "للوضع الداخلي اللبناني، وللفساد المستشري في الإدارات"، وبحث في "ضرورة ايجاد مقاربة صحيحة لمحاربة هذه الآفة التي تهدد الكيان اللبناني".

ومن زوار الصرح، المدير العام لمؤسسة عصام فارس العميد المتقاعد ويليام مجلي، الذي نقل اليه تحيات عصام فارس وتقديره "لمواقفه الوطنية الشجاعة، في وقت يمر فيه لبنان والمنطقة في ظروف صعبة يكتنفها غموض نأمل ان يتبدد على فجر مشرق ومستقبل واعد للبنان ولشعبه".


اخترنا لكم
لبنان على كف موازنة!
المزيد
موازنة "الفوميه" وتشريع البلد للزعران!
المزيد
لا دولة قوية دون نقابات مستقلة!
المزيد
إلى متى سيبقى القطاع الخاص... المترنِّح أصلًا قادرًا على تغطية القطاع العام... غير المنتج؟
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 21-05-2019
المزيد
مجلس الوزراء وافق على طلب بطيش بفرض رسوم نوعية لحماية المنتجات الوطنية
المزيد
لبنان على كف موازنة!
المزيد
الولايات المتحدة تفاوض لبنان... النفط مقابل "حزب الله"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إيطاليا خفضت رواتب بعض البرلمانيين 70 بالمائة
المزيد
رئيس الجمهورية: رواتب الفقراء والطبقة المتوسطة خط أحمر
المزيد
حرب اليمن... التسوية أو الكارثة!
المزيد
النائب العام السعودي يلتقي نظيره التركي في القصر العدلي اليوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل
"التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط
مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ
وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة
الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم
محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية