Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟ - إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض - الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية - حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية - معلومات عن استخدام فريق عون التغيير الحكومي لـ "التهويل" على دياب - عبدالله: سيتم تحويل الأموال لمدارس المذاهب والطوائف بينما المستشفيات تنتظر القوانين - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 03-06-2020 - حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 03-06-2020 - السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا - إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر " - هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني - مجلس الوزراء عرض إجراءات اقتصادية وتدابير وزارة الطاقة بالتنسيق مع وزارتي الإعلام والبيئة لفتح حوار بشأن سد بسري - نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب - الاردن: كورونا وسيناريوهات المشهد السياسي - نتائج فحوص الـ PCR التي اجريت السبت الفائت في اقليم الخروب... هل من اصابات جديدة؟ - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول اخر مستجدات كورونا - آخر تطورات كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث - كيف علق الناطق الرسمي باسم اليونيفيل على التطورات في منطقة العديسة؟ - فهمي: القضاء أولاً وثانياً وثالثاً

أحدث الأخبار

- الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل نشهد مواجهة جديدة؟... قناة عبرية: دبابات إسرائيلية في مواجهة "أر بي جي" لبناني
المزيد
فاجعة إغترابية جديدة... وفاة شاب لبناني في بيلاروسيا
المزيد
"بعد اختبائه تحت الأرض"... صور تظهر ترامب يترجل أمام البيت الأبيض
المزيد
مكتب الحريري: هذا الخبر هو من بنات أفكار "الأخبار"
المزيد
نيويورك تمدد حظر التجول الليلي وترفض نصيحة ترامب
المزيد
محليات

الراعي معايدا الأم: لتنقل القيم اللبنانية العريقة الى أجيال اليوم ليكونوا ضمانة لمستقبل أفضل

2019 آذار 21 محليات المدى

#الثائر



وجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم، تهنئة لأمهات لبنان في يوم عيدهن، سائلا الله ان "يمدهن بالعافية والحكمة والصبر لمواجهة التحديات الصعبة في رعاية اولادهن وتنشئتهم"، لافتا الى ان "مريم العذراء أم الاله تبقى دائما المثل الاعلى والشفيعة لكل أم".

وشدد البطريرك الراعي على "وجوب تكريم الأم واحترامها ليس في هذا اليوم الخاص بها من السنة، وانما بشكل دائم ومتواصل، فحبها واجب ورضاها وصية من عند الله، هي التي تعبت وشقيت وضحت ليكون ابناؤها قدوة في المجتمع والعائلة"، متمنيا على "الأم اللبنانية في يوم عيدها الحفاظ على القيم اللبنانية العريقة التي تسلحت بها أجيال الأمس ونقلها الى أجيال اليوم ليكونوا ضمانة لمستقبل افضل للبنان".

ديب
من جهة ثانية، استقبل الراعي الوزير السابق روجيه ديب، الذي أشار الى "وجود قلق من وتيرة العمل الاصلاحي للحكومة"، متمنيا "رفع هذه الوتيرة من خلال اطلاق وتفعيل ورش عمل وعقد لقاءات لوضع خطط ومشاريع استثنائية تنهض بالبلد من كبوته الإقتصادية".

وأثنى ديب على مواقف البطريرك الراعي من مسألة عودة النازحين السوريين الى بلادهم في أسرع وقت ممكن، "دون ربط هذه الحالة بالموضوع الاصلاحي والسياسي في سوريا، بل ربطها بالمواضيع العملية، ككيفية تأمين الحوافز والوجود الحر في بلدهم وتمويل موضوع العودة".

صوما
ثم التقى وفدا من جمعية منشئي وتجار الأبنية برئاسة ايلي صوما، وكان عرض "للوضع الصعب الذي يمر به قطاع البناء في لبنان اليوم."

وعدد صوما، باسم الوفد، أبرز المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، "في ظل التوقف المفاجئ والقاسي للقروض السكنية، اضافة الى الضرائب المرتفعة والكثيرة"، لافتا الى "تعاون جدي بالنسبة لقانون تسويات مخالفات البناء".

ورأى "ان ايجاد حلول لمشاكل هذا القطاع سينعكس ايجابا على الوضع الإقتصادي بشكل عام في البلد".

السفير دياب
كما استقبل الراعي سفير لبنان في نيجيريا حسام دياب، في زيارة بروتوكولية، عرض في خلالها "لوضع الجالية اللبنانية في نيجيريا، لا سيما في الآونة الاخيرة مع ازدياد عمليات الخطف والتي ذهب ضحيتها لبناني".

واكد دياب "استعداد أبناء الجالية اللبنانية لإستقبال الراعي في زيارته المرتقبة الى نيجيريا، لما يمثله من رمز ديني وإنساني وثقافي بامتياز"، مشددا على ان "هذه الزيارة من شأنها تعزيز الوجود اللبناني في نيجيريا والتأكيد على اهتمام الوطن الأم بأبنائه ما يزيد صلتهم به على المستويات كافة".

الحلبي
ثم استقبل الراعي المدير العام الأسبق للتفتيش المركزي طانيوس الحلبي، وكان عرض "للوضع الداخلي اللبناني، وللفساد المستشري في الإدارات"، وبحث في "ضرورة ايجاد مقاربة صحيحة لمحاربة هذه الآفة التي تهدد الكيان اللبناني".

ومن زوار الصرح، المدير العام لمؤسسة عصام فارس العميد المتقاعد ويليام مجلي، الذي نقل اليه تحيات عصام فارس وتقديره "لمواقفه الوطنية الشجاعة، في وقت يمر فيه لبنان والمنطقة في ظروف صعبة يكتنفها غموض نأمل ان يتبدد على فجر مشرق ومستقبل واعد للبنان ولشعبه".


اخترنا لكم
حكومة دياب تهتزّ: مأزق التداول بقانون قيصر
المزيد
لبنان القوي: للاسراع في المفاوضات بين الحكومة وصندوق النقد وإجراء التعيينات
المزيد
إتقوا اللهَ يا " قياصرةَ التضليلِ " وركِّزوا على " قانون قيصر "
المزيد
في بلادِ العجائبِ والمفارقاتِ الوثوقُ بخطةِ التعافي يحتاجُ إلى أكثرَ من " القلوبِ الطيبة "
المزيد
اخر الاخبار
رقم كبير جدا.. كم عدد الفيروسات القادرة على إصابة البشر؟
المزيد
الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية
المزيد
إطلاق نار على شرطي بنيويورك.. والمحتجون يعودون للبيت الأبيض
المزيد
حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السفير الروسي : «القيصر» غير انساني وواشنطن ستخسر مجددا بسوريا
المزيد
حتي: نرفض اي تغيير في عديد القوى الدولية
المزيد
عبدالله: سيتم تحويل الأموال لمدارس المذاهب والطوائف بينما المستشفيات تنتظر القوانين
المزيد
الدكاش عن قرار تشكيل لجنة للبت في خلاف لاسا: يعطل دور القضاء وهو اقرب الى الاحكام العرفية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل
بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته"
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"