Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير البيئة شرح سياسة الادارة المتكاملة للمحافر والمقالع والكسارات - بو صعب استقبل نحاس وقصارجي وشخصيات - توضيح لإدارة مستشفى الكورة عن احتجاز رضيع لعدم تسديد التكاليف - عثمان استقبل رئيس تحرير صحيفة اللواء - بومبيو في الخارجية يلتقي باسيل - زورق حربي معاد خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة - نقابة الصحافة: الاجراء بحق الزميل الراسي مخالف للقوانين والانظمة - موظفو مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية: لاعطائنا حقوقنا مع المفعول الرجعي - ابراهيم التقى سفيرة كندا ووفد مصلحة إستثمار مرفأ طرابلس - بطيش التقى سفيري تشيكيا وبنغلادش: للتوازن التجاري - بومبيو في القصر الجمهوري - عون روكز في لقاء للجنة المرأة في الرابطة السريانية: عملنا تحقيق المساواة الكاملة - أفيوني في إطلاق برنامج تعاون بين LAU وSAP: للتكيف مع الثورة الصناعية الرابعة - الرئيس عون في مؤتمر الليونز: التحدي الأصعب للبنان هو أزمة النازحين - مطر عرض الاوضاع العامة مع طوني فرنجية - جريصاتي دعا اصحاب الكسارات الى تقديم أوراقهم: بعد 90 يوما سنبدأ بتطبيق القانون ولن نقبل بأي استثناءات - الحسن استقبلت بومبيو في مستهل زيارته للبنان - 60 قتيلا على الأقل في حادث اصطدام حافلة في غانا - الرئيس عون في مؤتمر الليونز: التحدي الأصعب للبنان هو أزمة النازحين السوريين - السنيورة: موقف ترامب من الجولان يطيح بكل مبادرات السلام

أحدث الأخبار

- إتحاد بلديات الكورة ناشد رئيسي الجمهورية والحكومة منع اعطاء مهل لشركات الاسمنت - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من إعطاء اي مهل لمقالع مصانع غير المرخصة لاي ذريعة - فادي جريصاتي : يجب ان نتكاتف للخلاص من امراضنا والحفاظ على هوائنا ونهرنا النظيف والسليم وانتاجنا الصحي - حملة الحفاظ على مرج بسري طالبت مجلس الوزراء بتجميد مشروع السد الكارثي والنظر بالبدائل - المجلس الاعلى للصيد قرر فتح موسم الصيد من 1 أيلول 2019 لغاية 15 شباط 2020 - متحدون: ملف نهر الغدير وتلوث المطار أمام قاضي العجلة والنائب العام البيئي - إطلاق المسح البيئي البحري في الرقعتين رقم 4 و9 البستاني: قطاع البترول يتبع أفضل المعايير العالمية جريصاتي: العمل ينفذ بحرفية - اللجان أقرت مشروع محمية حرج بيروت والمنطقتين الاقتصاديتين لصور والبترون الفرزلي: لجنتان لمشروع المحميات ولزاب الضنية واقتراح المياه - عز الدين: الجهود المجتمعية ليست بديلا من سياسات الدولة ولكن يجب المبادرة - ريفي عن مشروع انارة طرابلس: لن يبلغ تكلفته اي شيء ولا يؤثر على البيئة وسيقام عبر معايير اوروبية عالية الجودة - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ووزارة الداخلية والبلديات وزارة البيئة تطلق حملة توعوية بيئية بعنوان:"بتعاقبو بحريتو، بتتعاقب بحريتك! - لجنة كفرحزير البيئية تطالب الحكومة بالاستقالة في حال اعطاء مهل لتغطية عمل مقالع مصانع الاسمنت - وفد من بلديات شرقي زحلة طالب وزارة الطاقة بضمهم الى كهرباء زحلة - وفد من حزب الخضر زار وجريصاتي وتابع معه شؤونا بيئية - أبوفاعور التقى وفد نقابة أصحاب الصناعات الغذائية: الوزارة تحضر لمشروع سلامة الغذاء وستمنح بموجبه المؤسسات ختم الجودة - وفد ايطالي تابع مشروع توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا - إجتماع في السراي لوضع خارطة طريق لتعزيز التعاون تحت مظلة الاستخدام الآمن للمواد الكيميائية - شدياق شاركت في انطلاق أعمال المنتدى العربي الثاني : لكسر الجمود السياسي وخلق بيئة اقتصادية مؤاتية للاستثمار - "القهوة" توقف نمو سرطان البروستاتا! - مصلحة الليطاني: المياه عند نقطتي الخردلي والطيبة غير صالحة للشرب والري وفقا للتحاليل الا بعد المعالجة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"ذيل الحصان".. عشبة بمفعول "سحري"
المزيد
بات لدينا في عهدكم يا فخامة الرئيس فسحة لنحلم!
المزيد
ولادة طفلة "حامل" بجنين في ظاهرة نادرة الحدوث!
المزيد
فاجعة "عبارة الموت" بالموصل.. مشاهد مأساوية في "يوم العيد"
المزيد
زيارة بومبيو لبيروت تُقرأ من تل أبيب!
المزيد
لبنان

ريفي: المصالحة وقفة في وجه من يستهدفون طائفتنا والفاسد لا يحق له ادعاء محاربة الفساد

2019 آذار 14 لبنان

#الثائر

عقد الوزير السابق اللواء اشرف ريفي مؤتمرا صحافيا في مكتبه بطرابلس، استهله بالقول: "أهلي في طرابلس، أيها اللبنانيون، أبدأ بالكلام عن اللقاء مع الرئيس سعد الحريري في دارة الرئيس فؤاد السنيورة وأقول: قمنا معا بخطوة كبيرة لطي صفحة الشرذمة والخلافات، وأنا مقتنع تمام الاقتناع أن هذه المصالحة التي أدت الى عزوفي عن خوض الانتخابات الفرعية في طرابلس، ربما كانت خسارة لمقعد نيابي، لكنها انتصار لقضيتنا ولاهدافنا في الاستقلال والسيادة ودولة المؤسسات، كما أنها وبكل وضوح وقفة في وجه من يستهدفون طائفتنا بتهمة الفساد بعدما سبق واتهموها بالارهاب".

أضاف: "أنا أشرف ريفي الذي يبدي الكرامة على الحياة اذا ما خير بينهما، والذي لا يرى في السلطة والمواقع أكثر من وسيلة لتحقيق هدف نبيل، أقول لكم وبكل ثقة، إن هذه المصالحة أغلى من مقعد فرعي، فعندما تهب العواصف سنكون رجلا واحدا في وجه المعتدين دفاعا عن وطننا وطائفتنا وقضيتنا، وأن عودة الوئام الى القلوب، هو الضمانة لاستمرار مسيرتنا وقضيتنا".

وتابع: "تعرفون أنني عزمت على الترشح للانتخابات الفرعية بعد التشاور مع أهلنا. وكان مقررا اليوم ان أعلن هذا الترشيح، لكن يعرف الجميع واولهم الرئيس السنيورة، أنني تجاوبت مع مبادرته منذ اليوم الاول، وتركت الباب مفتوحا وأعلنت ذلك، رغم ان الجهوزية كانت كاملة لخوض الانتخابات. وأكرر بكل قناعة: المصالحة لحماية طائفتنا ووطننا أغلى من 128 مقعدا نيابيا. علمت أن قوى 8 آذار تنتظر اعلان ترشحي كي تعلن مرشحا لها مستغلة انقسامنا لتخطف مقعدا نيابيا في مدينتنا الحبيبة".

وأردف: "لا ليس أشرف ريفي من يساهم بخسارة قضيته. لقد سبق ان عارضت قانون الانتخابات لأنه يمكن دويلة السلاح من اختراق الساحات السيادية، واليوم اتخذت القرار بالعزوف عن الترشح لعدم تمكين أي كان من تحقيق المزيد من هذا الاختراق. اتخذت قراري بضمير مرتاح وبقناعة عميقة ومن دون شروط او مكاسب ومن دون ابتزاز. وبالمناسبة، اوجه تحية كبيرة للرئيس فؤاد السنيورة وللوزير رشيد درباس لدورهما في انجاز هذه المصالحة".

وقال ريفي: "أهلي في طرابلس الأبية، للشيخ سعد الحريري دولة الرئيس أقول: تخاصمنا بشرف لمدة طويلة، واليوم نتصالح بنية صافية، صادقة، متبادلة لنواجه معا المخاطر المحدقة بالبلد باسم الاكثرية الساحقة التي أفرحتها هذه المصالحة. سنكون معا في الدفاع عن الدولة والدستور والطائف والعيش المشترك، وفي الحفاظ على طائفتنا اللبنانية العربية التي هي مكون اساسي من بنيان هذا الوطن. قناعاتي لا تتغير، ثوابتي لا تتبدل، إيماني باستقلال لبنان وبرفض السلاح غير الشرعي، نضالي من اجل المحكمة الدولية والعدالة وشهداء انتفاضة الاستقلال عهد علي حتى النهاية. اعتراضي على مسار التنازل امام السلاح غير الشرعي قائم ما دام هذا السلاح مستمرا بقضم الدولة والمؤسسات. وفي هذا اليوم العظيم، هذا اليوم المجيد، ذكرى انتفاضة اللبنانيين وطرد الوصاية السورية، أحيي الرئيس الشهيد رفيق الحريري وجميع شهداء انتفاضة الاستقلال. لارواحهم الطاهرة الرحمة وللبنان السيد الحر الانتصار".

أضاف: "تحاول دويلة السلاح التي تعمل لحساب ايران أن تسيطر على الدولة وتتوهم الانتصار. كلامي لا اوجهه للطائفة الشيعية الكريمة التي هي طائفة مؤسسة في لبنان، والتي تعتز بانتمائها العربي، فالدستور ملاذها وليس السلاح غير الشرعي. لقد اتهم حزب الله الرئيس فؤاد السنيورة بالفساد وبالمسؤولية عن ال 11 مليار دولار، فرد مفندا أكاذيبهم، فأربكهم وفضح مكرهم. ولا يزالون مستمرين في محاولة خداع الناس".

وتابع: "إن من يدعي محاربة الفساد واحترام القضاء لا يقوض الدولة ومؤسساتها. إن من يدعي محاربة الفساد واحترام القضاء عليه ان يسلم المتهمين باغتيال الشهيد رفيق الحريري. إن من يدعي محاربة الفساد واحترام القضاء عليه ان يسلم المتهمين بمحاولة اغتيال النائب بطرس حرب. ان من يدعي محاربة الفساد واحترام القضاء لا يؤسس ميليشيا سرايا المقاومة التي تضم اصحاب سوابق ومطلوبين للعدالة. إن من يدعي محاربة الفساد واحترام القضاء عليه ان يسلم قاتل الضابط الشهيد سامر حنا. إن من يدعي محاربة الفساد واحترام القضاء عليه ان يرفع قبضته عن المطار والمرفأ والمعابر البرية حيث يحصل التهرب الجمركي بمليارات الدولارات. إن من يدعي محاربة الفساد واحترام القضاء عليه ان يتوقف عن تبييض الاموال، وتهديد النظام المصرفي. إن من يحترم العيش المشترك لا يهجر اهل بلدة الطفيل ولا يتصرف بخلفية مذهبية في سوريا والعراق واليمن".

وأردف: "أنا اليوم أدعو لكشف فساد حزب الله والقوى التي تحتمي به، كما أدعو القضاء لوضع يده على ملفات الفساد كافة. فالفاسد لا يحق له ادعاء محاربة الفساد. لقد اتهم المحور السوري الايراني طائفة بأكملها بالعمالة وأعني المسيحيين، واليوم يتهم السنة بالارهاب والفساد، وتعلمون انه هو الارهابي الاول وهو الفاسد الاكبر لا بل انه مدرسة في الفساد. نقول لحزب الله: مخطىء اذا توهمت انك تستطيع استفرادنا، فنحن عندما تهب العواصف رجل واحد، وهذه المصالحة نضعها اليوم بتصرف الجميع لمواجهة كل الاخطار، وسنواجه العاصفة متحدين وسننتصر بإذن الله".

وقال: "أهلي في طرابلس: لقد قلت ما يكفي لشرح ظروف هذه المصالحة وأسبابها، وسأقول المزيد في المرحلة المقبلة. لقد اتفقنا مع الرئيس الحريري على ايلاء طرابلس ما تستحق بعد حرمان طويل ومزمن، مسؤوليتي أن أتابع مع المعنيين هذه المهمة التي لا تعلو عليها مهمة اخرى فالوضع لم يعد يحتمل، والجميع يجب ان يتحمل المسؤولية وان نضع الخلافات جانبا لإنماء المدينة، وبناء مرافقها، وتأمين فرص عمل ليعيش ابناؤنا بعزة وكفاية وكرامة فكفانا فقرا. ومع انني لست في سدة المسؤولية الآن، فإني أتحمل المسؤولية أمام اهلي. لقد سبق ان اعتذرت لهم عن اخفاق المجلس البلدي، وأنتهز المناسبة اليوم لأدعو جميع القيادات الطرابلسية الى التكاتف من اجل إنماء طرابلس والى فصل الخلافات السياسية عن الانماء".

أضاف: "ردا على من يتساءل ماذا يطلب اللواء ريفي من محبيه في طرابلس، أقول انتم عنوان الوفاء، انتم رفاقي واخوتي وعائلتي. وكما كان لدي شجاعة اتخاذ الموقف بختم جروح الماضي، لدي الثقة بأن اتوجه اليكم بالمشاركة في الانتخابات الفرعية، كأنني أنا المرشح لهذه الانتخابات. أدعوكم لتمارسوا قناعاتكم بحرية كما عرفتكم، ولكم القرار، آخذين بالاعتبار كل المخاطر التي ذكرتها آنفا ولكم القرار وانتم اهل للقرار. أهلي في طرابلس وكافة المناطق اللبنانية: نبدأ مرحلة جديدة بأمل وتفاؤل كبيرين، فالصعاب ليست في قاموسنا. نحن أقوياء بكم وبإيمانكم بعدالة قضيتنا، سنناضل من أجل طرابلس ومن اجل لبنان، بغض النظر عن الموقع الذي نحن فيه. ضميرنا منارتنا، عزيمتنا صلبة فاستعدوا للمرحلة المقبلة استعداد الأبطال المؤمنين بالله، المنتمين الى وطننا لبنان".

وتابع: "كلمة اخيرة أقولها من القلب: تعرفون من هو أشرف ريفي وتعلمون انني لا أجري مصالحات لمصالح شخصية. ما يجري اليوم على الساحة اللبنانية هو استهداف خطير لوطننا وطائفتنا وقياداتنا، فنحن نتعرض لمحاولات خبيثة لتفريقنا واستهدافنا منفردين لاستكمال وضع اليد على ما تبقى من مؤسسات الدولة. أقول وبكل صراحة اني اشعر بخطر كبير على وجود لبنان كدولة مستقلة، وهذا ما دفعني ويجب ان يدفعنا جميعا، لرص الصفوف ومواجهة هذه الهجمة الشرسة التي تستهدف وطننا وطائفتنا وقياداتنا".

وختم: "يدنا ممدودة للجميع لما فيه مصلحة لبنان ليبقى وطننا وطنا آمنا مستقلا مستقرا لكل ابنائه".
اخترنا لكم
تباً لك يا جوقدار !!!
المزيد
ميشال عون يعرفكم جميعًا، وتفكيك منظومة الفساد بدأ ... ويستمر
المزيد
زيارة بومبيو لبيروت تُقرأ من تل أبيب!
المزيد
وحدها الحدود المعترف بها دولياً هي حدود لبنان البرية والبحرية
المزيد
اخر الاخبار
وزير البيئة شرح سياسة الادارة المتكاملة للمحافر والمقالع والكسارات
المزيد
توضيح لإدارة مستشفى الكورة عن احتجاز رضيع لعدم تسديد التكاليف
المزيد
بو صعب استقبل نحاس وقصارجي وشخصيات
المزيد
عثمان استقبل رئيس تحرير صحيفة اللواء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اكتشاف مادة "مسرطنة" في البطاطس المقلية
المزيد
فرصة الإنقاذ متاحة والعبرة في الخواتيم!
المزيد
بطيش التقى وفد جمعية الصناعيين: للعمل على استعادة الاقتصاد المنتج والحيوي فلا يكون استلحاقيا
المزيد
نقابة الصحافة: الاجراء بحق الزميل الراسي مخالف للقوانين والانظمة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
إتحاد بلديات الكورة ناشد رئيسي الجمهورية والحكومة منع اعطاء مهل لشركات الاسمنت
فادي جريصاتي : يجب ان نتكاتف للخلاص من امراضنا والحفاظ على هوائنا ونهرنا النظيف والسليم وانتاجنا الصحي
المجلس الاعلى للصيد قرر فتح موسم الصيد من 1 أيلول 2019 لغاية 15 شباط 2020
لجنة كفرحزير البيئية حذرت من إعطاء اي مهل لمقالع مصانع غير المرخصة لاي ذريعة
حملة الحفاظ على مرج بسري طالبت مجلس الوزراء بتجميد مشروع السد الكارثي والنظر بالبدائل
متحدون: ملف نهر الغدير وتلوث المطار أمام قاضي العجلة والنائب العام البيئي