Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير البيئة شرح سياسة الادارة المتكاملة للمحافر والمقالع والكسارات - بو صعب استقبل نحاس وقصارجي وشخصيات - توضيح لإدارة مستشفى الكورة عن احتجاز رضيع لعدم تسديد التكاليف - عثمان استقبل رئيس تحرير صحيفة اللواء - بومبيو في الخارجية يلتقي باسيل - زورق حربي معاد خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة - نقابة الصحافة: الاجراء بحق الزميل الراسي مخالف للقوانين والانظمة - موظفو مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية: لاعطائنا حقوقنا مع المفعول الرجعي - ابراهيم التقى سفيرة كندا ووفد مصلحة إستثمار مرفأ طرابلس - بطيش التقى سفيري تشيكيا وبنغلادش: للتوازن التجاري - بومبيو في القصر الجمهوري - عون روكز في لقاء للجنة المرأة في الرابطة السريانية: عملنا تحقيق المساواة الكاملة - أفيوني في إطلاق برنامج تعاون بين LAU وSAP: للتكيف مع الثورة الصناعية الرابعة - الرئيس عون في مؤتمر الليونز: التحدي الأصعب للبنان هو أزمة النازحين - مطر عرض الاوضاع العامة مع طوني فرنجية - جريصاتي دعا اصحاب الكسارات الى تقديم أوراقهم: بعد 90 يوما سنبدأ بتطبيق القانون ولن نقبل بأي استثناءات - الحسن استقبلت بومبيو في مستهل زيارته للبنان - 60 قتيلا على الأقل في حادث اصطدام حافلة في غانا - الرئيس عون في مؤتمر الليونز: التحدي الأصعب للبنان هو أزمة النازحين السوريين - السنيورة: موقف ترامب من الجولان يطيح بكل مبادرات السلام

أحدث الأخبار

- إتحاد بلديات الكورة ناشد رئيسي الجمهورية والحكومة منع اعطاء مهل لشركات الاسمنت - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من إعطاء اي مهل لمقالع مصانع غير المرخصة لاي ذريعة - فادي جريصاتي : يجب ان نتكاتف للخلاص من امراضنا والحفاظ على هوائنا ونهرنا النظيف والسليم وانتاجنا الصحي - حملة الحفاظ على مرج بسري طالبت مجلس الوزراء بتجميد مشروع السد الكارثي والنظر بالبدائل - المجلس الاعلى للصيد قرر فتح موسم الصيد من 1 أيلول 2019 لغاية 15 شباط 2020 - متحدون: ملف نهر الغدير وتلوث المطار أمام قاضي العجلة والنائب العام البيئي - إطلاق المسح البيئي البحري في الرقعتين رقم 4 و9 البستاني: قطاع البترول يتبع أفضل المعايير العالمية جريصاتي: العمل ينفذ بحرفية - اللجان أقرت مشروع محمية حرج بيروت والمنطقتين الاقتصاديتين لصور والبترون الفرزلي: لجنتان لمشروع المحميات ولزاب الضنية واقتراح المياه - عز الدين: الجهود المجتمعية ليست بديلا من سياسات الدولة ولكن يجب المبادرة - ريفي عن مشروع انارة طرابلس: لن يبلغ تكلفته اي شيء ولا يؤثر على البيئة وسيقام عبر معايير اوروبية عالية الجودة - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ووزارة الداخلية والبلديات وزارة البيئة تطلق حملة توعوية بيئية بعنوان:"بتعاقبو بحريتو، بتتعاقب بحريتك! - لجنة كفرحزير البيئية تطالب الحكومة بالاستقالة في حال اعطاء مهل لتغطية عمل مقالع مصانع الاسمنت - وفد من بلديات شرقي زحلة طالب وزارة الطاقة بضمهم الى كهرباء زحلة - وفد من حزب الخضر زار وجريصاتي وتابع معه شؤونا بيئية - أبوفاعور التقى وفد نقابة أصحاب الصناعات الغذائية: الوزارة تحضر لمشروع سلامة الغذاء وستمنح بموجبه المؤسسات ختم الجودة - وفد ايطالي تابع مشروع توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا - إجتماع في السراي لوضع خارطة طريق لتعزيز التعاون تحت مظلة الاستخدام الآمن للمواد الكيميائية - شدياق شاركت في انطلاق أعمال المنتدى العربي الثاني : لكسر الجمود السياسي وخلق بيئة اقتصادية مؤاتية للاستثمار - "القهوة" توقف نمو سرطان البروستاتا! - مصلحة الليطاني: المياه عند نقطتي الخردلي والطيبة غير صالحة للشرب والري وفقا للتحاليل الا بعد المعالجة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"ذيل الحصان".. عشبة بمفعول "سحري"
المزيد
بات لدينا في عهدكم يا فخامة الرئيس فسحة لنحلم!
المزيد
ولادة طفلة "حامل" بجنين في ظاهرة نادرة الحدوث!
المزيد
فاجعة "عبارة الموت" بالموصل.. مشاهد مأساوية في "يوم العيد"
المزيد
زيارة بومبيو لبيروت تُقرأ من تل أبيب!
المزيد
بيئة

فادي جريصاتي بعد جلسة لجنة البيئة: الأمور على المسار الصحيح

2019 آذار 12 بيئة

#الثائر

عقدت لجنة البيئة النيابية جلسة برئاسة النائب مروان حمادة وحضور وزير البيئة فادي جريصاتي والنواب: عاصم عراجي، انطوان بانو، وهبه قاطيشا ، جوزيف اسحاق، وعناية عز الدين، مستشارة وزير البيئة الدكتورة منال سالم، ومستشار رئيس لجنة البيئة البروفسور نعيم عويني. وبحثت اللجنة في مجريات القانون المحال الى اللجان النيابية المشتركة والمتعلق بالمحميات الطبيعية وبنتائج الزيارات الميدانية التي قام بها وزير البيئة الى مطمري برج حمود والكوستا برافا اضافة الى قضية المحارق.



وقال رئيس اللجنة بعد الاجتماع: "عقدنا صباح اليوم اجتماعا اضافيا للجنة البيئة البرلمانية في حضور معالي الوزير فادي جريصاتي. واقول ان اعمال اللجنة من اسبوع الى اسبوع تعبر عن فعل السلطات وفي الوقت عينه عن تعاونها. وفعلا انا اعتز بالتعاون القائم مع وزارة البيئة والتداول بكل الملفات، لأن هناك إرثا كبيرا ونحاول ان نجوجل أين هي القوانين وأين نحن من المراسيم التطبيقية والقرارات التي نتمنى مع معالي الوزير وعلى مجلس الوزراء ان تصدر، الى جانب ذلك ركزنا على مشروع قانون المحميات وتواعدنا مع الرئيس بري ان يكون ذلك اقرب هدية بيئية للشعب اللبناني في اقرب جلسة للهيئة العامة. هناك عدد من المحميات تحتاج الى اصدار قوانين سنضعها من خلال هيئة مكتب المجلس وانا عضو فيها على جدول اعمالها وكانت هناك مداخلات قيمة لعدد من النواب وتناولنا مواضيع حساسة جدا تتعلق بمستقبل اقتراح القانون الذي يعمل عليه معالي الوزير وربما يحوله الى مشروع قانون حول اعفاء البلديات من ديونها الى الصندوق البلدي البلديات الصغيرة والنائية من اجل ان تواجه التحديات وكذلك انشاء الصندوق البيئي المنصوص عنه والذي لم تتأمن له الموارد اللازمة من اجل ان يقوم بكل المهمات الهائلة التي ستناط به ووضعت تحت تصرف معالي الوزير ما وصلنا من الرئيس بري في لجنة تنفيذ القوانين لجهة وهذه الأمور لا تخص وزارة البيئة بل كل الوزارات. وسلمت معالي الوزير المفكرة التي تتعلق بوزارة البيئة وسنكمل هذه الاجتماعات وقد توافقنا على عقد جلسة وجلستين للتداول قبل ان ندعو المجتمع المدني والاختصاصيين الى لقاء جامع ودوري في لجنة البيئة. ونحن ايضا سندعوهم قريبا جدا عندما يصبح لدينا ملف واذا اصبحنا بحاجة الى رأي تقني والى الرأي الشعبي حول مشاريع واقتراحات القوانين".



وتحدث الوزير جريصاتي، فقال: "أود ان اؤكد اولا ان لجنة البيئة هي ممر الزامي لأي عمل اود القيام به لناحية تشريع اي قرار اتخذ واريد ان اؤكد ان هناك تعاونا ودعما كاملا واود ان اشكر رئيس اللجنة معالي الوزير حمادة على كل الدعم الذي يقدمه لنا والاجواء تكون دائما ايجابية جدا وأتمكن من أخذ الافكار وملاحظات ايجابية. وفي موضوع التشريع والقوانين أيضا هناك دعم من معالي الوزير وقد تناقشنا في مواضيع عديدة وهذا كله يصب في مصلحة الشعب اللبناني وسوف تظهر نتائجه في وقت قريب ويمكنني القول ان كل الامور على المسار الصحيح ولا اود الحديث بالتفاصيل لأننا ما زلنا نناقشها في لجنة البيئة ولا تطلب الا الصبر من الاعلام ومن الناس حتى تظهر قريبا كل النتائج تباعا. هناك عمل يجب القيام به وهناك تقصير قبل ذلك في الكثير من المجالات. وكما قال معالي الوزير، التركة كبيرة ولكن هناك جدية كبيرة وفاعلية للجنة. واعلم ان لك يدا في هذه الايجابية. وأعدك اننا سنبقى على ذات النهج والتعاون وهذا كله سوف يعطي مكاسب للشعب اللبناني فيما بعد، واشكر معالي الوزير للاهتمام الحاصل في موضوع المحميات ومن اللجنة والنواب الكرام ورأينا ما حصل يوم الاحد والى اي حد كان له معنى".
اخترنا لكم
تباً لك يا جوقدار !!!
المزيد
ميشال عون يعرفكم جميعًا، وتفكيك منظومة الفساد بدأ ... ويستمر
المزيد
زيارة بومبيو لبيروت تُقرأ من تل أبيب!
المزيد
وحدها الحدود المعترف بها دولياً هي حدود لبنان البرية والبحرية
المزيد
اخر الاخبار
وزير البيئة شرح سياسة الادارة المتكاملة للمحافر والمقالع والكسارات
المزيد
توضيح لإدارة مستشفى الكورة عن احتجاز رضيع لعدم تسديد التكاليف
المزيد
بو صعب استقبل نحاس وقصارجي وشخصيات
المزيد
عثمان استقبل رئيس تحرير صحيفة اللواء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عون روكز في لقاء للجنة المرأة في الرابطة السريانية: عملنا تحقيق المساواة الكاملة
المزيد
موظفو مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية: لاعطائنا حقوقنا مع المفعول الرجعي
المزيد
فرمانات همايونية!
المزيد
زورق حربي معاد خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
إتحاد بلديات الكورة ناشد رئيسي الجمهورية والحكومة منع اعطاء مهل لشركات الاسمنت
فادي جريصاتي : يجب ان نتكاتف للخلاص من امراضنا والحفاظ على هوائنا ونهرنا النظيف والسليم وانتاجنا الصحي
المجلس الاعلى للصيد قرر فتح موسم الصيد من 1 أيلول 2019 لغاية 15 شباط 2020
لجنة كفرحزير البيئية حذرت من إعطاء اي مهل لمقالع مصانع غير المرخصة لاي ذريعة
حملة الحفاظ على مرج بسري طالبت مجلس الوزراء بتجميد مشروع السد الكارثي والنظر بالبدائل
متحدون: ملف نهر الغدير وتلوث المطار أمام قاضي العجلة والنائب العام البيئي