Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القوى الامنية تفعل عملها تنفيذا لقرار مجلس الدفاع وترحل اكثر من 300 شخص دخلوا لبنان بصورة غير شرعية - مجلس الوزراء انهى درس الموازنة: خفض نسبة العجز من 11,5% الى 7,5% - عطاالله: الحكومة خصصت 40 مليار لصندوق المهجّرين - الكتل الحارة والجافة تنحسر وانخفاض ملحوظ بالحرارة غدا - نوفل ضو: ما نشهده اليوم من تخفيض عجز الموازنة ليس انجازا بل فضيحة بمفعول رجعي - الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة! - جبق عرض نتائج لقاءاته في جنيف: العقوبات تحول دون استيراد الدواء من إيران والموقف الأميركي من حزب الله لا يؤثر على الوزارة - سكاف زارت وزيرة الداخلية وبحثتا شؤونا خدماتية - البستاني بحثت مع لوشوفالييه في مشاريع الوزارة - المؤسسة العامة للاسكان: على المتخلفين عن الدفع للصندوق المستقل تسديد ديونهم خلال 15 يوما منعا للملاحقة - شهيب نفى خفض موازنة الجامعة اللبنانية وأكد عزمه العمل مع وزير المال للمحافظة على مساهمات الدولة - قيومجيان لمتخرجي مدرسة هاربويان: احلموا كثيرا واعملوا بجدية وحافظوا على الإيمان - قتيل بحادث سير على طريق الجية - الحريري ترأس جلسة مجلس الوزراء لاستكمال درس الموازنة - الحريري عرض مع لوشوفالييه الاوضاع والتقى السفير الصيني - دريان مكرما في الكورة: سنبقى صوت الاعتدال والوسطية في لبنان والوطن العربي والإسلامي - خيرالله الصفدي زارت ثكنة بنوا بركات في صور واثنت على دور الجيش في الحفاظ على الإستقرار في المنطقة الحدودية - شبيب يقفل بناية "الآغا" في منطقة المصيطبة - كويكب يقترب من الأرض غدا بسرعة رهيبة - ماي تعلن نيتها الاستقالة من منصب رئيسة حزب المحافظين البريطاني

أحدث الأخبار

- تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي في ولاية واشنطن - "الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته - حملة انقذوا مرج بسري: جمعية فرنسية أصدرت طابعا عن لبنان يتناول خنفساء صيدا المائية - بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل - وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة - "التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط - الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم - مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ - محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف سجل لبنان هدفا في مرمى "آبل"؟
المزيد
كنعان حدد "بنك أهداف" لمواجهة الفساد
المزيد
ريما فرنجية تعلن "حالة طوارئ".. !
المزيد
بعد فيديو استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مفخخة... صنعاء تتوعد بعمليات "أشد إيلاما"
المزيد
بالفيديو... جورج وسوف يسخر من إليسا... لم أندم أبدا على تصريحاتي
المزيد
بيئة

فادي جريصاتي بعد جلسة لجنة البيئة: الأمور على المسار الصحيح

2019 آذار 12 بيئة

#الثائر

عقدت لجنة البيئة النيابية جلسة برئاسة النائب مروان حمادة وحضور وزير البيئة فادي جريصاتي والنواب: عاصم عراجي، انطوان بانو، وهبه قاطيشا ، جوزيف اسحاق، وعناية عز الدين، مستشارة وزير البيئة الدكتورة منال سالم، ومستشار رئيس لجنة البيئة البروفسور نعيم عويني. وبحثت اللجنة في مجريات القانون المحال الى اللجان النيابية المشتركة والمتعلق بالمحميات الطبيعية وبنتائج الزيارات الميدانية التي قام بها وزير البيئة الى مطمري برج حمود والكوستا برافا اضافة الى قضية المحارق.



وقال رئيس اللجنة بعد الاجتماع: "عقدنا صباح اليوم اجتماعا اضافيا للجنة البيئة البرلمانية في حضور معالي الوزير فادي جريصاتي. واقول ان اعمال اللجنة من اسبوع الى اسبوع تعبر عن فعل السلطات وفي الوقت عينه عن تعاونها. وفعلا انا اعتز بالتعاون القائم مع وزارة البيئة والتداول بكل الملفات، لأن هناك إرثا كبيرا ونحاول ان نجوجل أين هي القوانين وأين نحن من المراسيم التطبيقية والقرارات التي نتمنى مع معالي الوزير وعلى مجلس الوزراء ان تصدر، الى جانب ذلك ركزنا على مشروع قانون المحميات وتواعدنا مع الرئيس بري ان يكون ذلك اقرب هدية بيئية للشعب اللبناني في اقرب جلسة للهيئة العامة. هناك عدد من المحميات تحتاج الى اصدار قوانين سنضعها من خلال هيئة مكتب المجلس وانا عضو فيها على جدول اعمالها وكانت هناك مداخلات قيمة لعدد من النواب وتناولنا مواضيع حساسة جدا تتعلق بمستقبل اقتراح القانون الذي يعمل عليه معالي الوزير وربما يحوله الى مشروع قانون حول اعفاء البلديات من ديونها الى الصندوق البلدي البلديات الصغيرة والنائية من اجل ان تواجه التحديات وكذلك انشاء الصندوق البيئي المنصوص عنه والذي لم تتأمن له الموارد اللازمة من اجل ان يقوم بكل المهمات الهائلة التي ستناط به ووضعت تحت تصرف معالي الوزير ما وصلنا من الرئيس بري في لجنة تنفيذ القوانين لجهة وهذه الأمور لا تخص وزارة البيئة بل كل الوزارات. وسلمت معالي الوزير المفكرة التي تتعلق بوزارة البيئة وسنكمل هذه الاجتماعات وقد توافقنا على عقد جلسة وجلستين للتداول قبل ان ندعو المجتمع المدني والاختصاصيين الى لقاء جامع ودوري في لجنة البيئة. ونحن ايضا سندعوهم قريبا جدا عندما يصبح لدينا ملف واذا اصبحنا بحاجة الى رأي تقني والى الرأي الشعبي حول مشاريع واقتراحات القوانين".



وتحدث الوزير جريصاتي، فقال: "أود ان اؤكد اولا ان لجنة البيئة هي ممر الزامي لأي عمل اود القيام به لناحية تشريع اي قرار اتخذ واريد ان اؤكد ان هناك تعاونا ودعما كاملا واود ان اشكر رئيس اللجنة معالي الوزير حمادة على كل الدعم الذي يقدمه لنا والاجواء تكون دائما ايجابية جدا وأتمكن من أخذ الافكار وملاحظات ايجابية. وفي موضوع التشريع والقوانين أيضا هناك دعم من معالي الوزير وقد تناقشنا في مواضيع عديدة وهذا كله يصب في مصلحة الشعب اللبناني وسوف تظهر نتائجه في وقت قريب ويمكنني القول ان كل الامور على المسار الصحيح ولا اود الحديث بالتفاصيل لأننا ما زلنا نناقشها في لجنة البيئة ولا تطلب الا الصبر من الاعلام ومن الناس حتى تظهر قريبا كل النتائج تباعا. هناك عمل يجب القيام به وهناك تقصير قبل ذلك في الكثير من المجالات. وكما قال معالي الوزير، التركة كبيرة ولكن هناك جدية كبيرة وفاعلية للجنة. واعلم ان لك يدا في هذه الايجابية. وأعدك اننا سنبقى على ذات النهج والتعاون وهذا كله سوف يعطي مكاسب للشعب اللبناني فيما بعد، واشكر معالي الوزير للاهتمام الحاصل في موضوع المحميات ومن اللجنة والنواب الكرام ورأينا ما حصل يوم الاحد والى اي حد كان له معنى".
اخترنا لكم
الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة!
المزيد
كيف سجل لبنان هدفا في مرمى "آبل"؟
المزيد
كنعان حدد "بنك أهداف" لمواجهة الفساد
المزيد
باسيل بعد التكتل: لدينا خطة اقتصادية لحل الازمة ولا نفرضها على أحد الا انه لدينا مسؤولية تجاه اللبنانيين
المزيد
اخر الاخبار
القوى الامنية تفعل عملها تنفيذا لقرار مجلس الدفاع وترحل اكثر من 300 شخص دخلوا لبنان بصورة غير شرعية
المزيد
عطاالله: الحكومة خصصت 40 مليار لصندوق المهجّرين
المزيد
مجلس الوزراء انهى درس الموازنة: خفض نسبة العجز من 11,5% الى 7,5%
المزيد
الكتل الحارة والجافة تنحسر وانخفاض ملحوظ بالحرارة غدا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مجلس الوزراء انهى درس الموازنة: خفض نسبة العجز من 11,5% الى 7,5%
المزيد
قائد الجيش بحث في الاوضاع العامة مع النائبين ابو فاعور وسعادة
المزيد
نوفل ضو: ما نشهده اليوم من تخفيض عجز الموازنة ليس انجازا بل فضيحة بمفعول رجعي
المزيد
بالفيديو: "إنه أمر مخيف"...ناسا تسجل "صوت" الكون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي في ولاية واشنطن
حملة انقذوا مرج بسري: جمعية فرنسية أصدرت طابعا عن لبنان يتناول خنفساء صيدا المائية
وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة
"الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته
بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل
"التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط