Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير البيئة شرح سياسة الادارة المتكاملة للمحافر والمقالع والكسارات - بو صعب استقبل نحاس وقصارجي وشخصيات - توضيح لإدارة مستشفى الكورة عن احتجاز رضيع لعدم تسديد التكاليف - عثمان استقبل رئيس تحرير صحيفة اللواء - بومبيو في الخارجية يلتقي باسيل - زورق حربي معاد خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة - نقابة الصحافة: الاجراء بحق الزميل الراسي مخالف للقوانين والانظمة - موظفو مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية: لاعطائنا حقوقنا مع المفعول الرجعي - ابراهيم التقى سفيرة كندا ووفد مصلحة إستثمار مرفأ طرابلس - بطيش التقى سفيري تشيكيا وبنغلادش: للتوازن التجاري - بومبيو في القصر الجمهوري - عون روكز في لقاء للجنة المرأة في الرابطة السريانية: عملنا تحقيق المساواة الكاملة - أفيوني في إطلاق برنامج تعاون بين LAU وSAP: للتكيف مع الثورة الصناعية الرابعة - الرئيس عون في مؤتمر الليونز: التحدي الأصعب للبنان هو أزمة النازحين - مطر عرض الاوضاع العامة مع طوني فرنجية - جريصاتي دعا اصحاب الكسارات الى تقديم أوراقهم: بعد 90 يوما سنبدأ بتطبيق القانون ولن نقبل بأي استثناءات - الحسن استقبلت بومبيو في مستهل زيارته للبنان - 60 قتيلا على الأقل في حادث اصطدام حافلة في غانا - الرئيس عون في مؤتمر الليونز: التحدي الأصعب للبنان هو أزمة النازحين السوريين - السنيورة: موقف ترامب من الجولان يطيح بكل مبادرات السلام

أحدث الأخبار

- إتحاد بلديات الكورة ناشد رئيسي الجمهورية والحكومة منع اعطاء مهل لشركات الاسمنت - لجنة كفرحزير البيئية حذرت من إعطاء اي مهل لمقالع مصانع غير المرخصة لاي ذريعة - فادي جريصاتي : يجب ان نتكاتف للخلاص من امراضنا والحفاظ على هوائنا ونهرنا النظيف والسليم وانتاجنا الصحي - حملة الحفاظ على مرج بسري طالبت مجلس الوزراء بتجميد مشروع السد الكارثي والنظر بالبدائل - المجلس الاعلى للصيد قرر فتح موسم الصيد من 1 أيلول 2019 لغاية 15 شباط 2020 - متحدون: ملف نهر الغدير وتلوث المطار أمام قاضي العجلة والنائب العام البيئي - إطلاق المسح البيئي البحري في الرقعتين رقم 4 و9 البستاني: قطاع البترول يتبع أفضل المعايير العالمية جريصاتي: العمل ينفذ بحرفية - اللجان أقرت مشروع محمية حرج بيروت والمنطقتين الاقتصاديتين لصور والبترون الفرزلي: لجنتان لمشروع المحميات ولزاب الضنية واقتراح المياه - عز الدين: الجهود المجتمعية ليست بديلا من سياسات الدولة ولكن يجب المبادرة - ريفي عن مشروع انارة طرابلس: لن يبلغ تكلفته اي شيء ولا يؤثر على البيئة وسيقام عبر معايير اوروبية عالية الجودة - الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ووزارة الداخلية والبلديات وزارة البيئة تطلق حملة توعوية بيئية بعنوان:"بتعاقبو بحريتو، بتتعاقب بحريتك! - لجنة كفرحزير البيئية تطالب الحكومة بالاستقالة في حال اعطاء مهل لتغطية عمل مقالع مصانع الاسمنت - وفد من بلديات شرقي زحلة طالب وزارة الطاقة بضمهم الى كهرباء زحلة - وفد من حزب الخضر زار وجريصاتي وتابع معه شؤونا بيئية - أبوفاعور التقى وفد نقابة أصحاب الصناعات الغذائية: الوزارة تحضر لمشروع سلامة الغذاء وستمنح بموجبه المؤسسات ختم الجودة - وفد ايطالي تابع مشروع توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا - إجتماع في السراي لوضع خارطة طريق لتعزيز التعاون تحت مظلة الاستخدام الآمن للمواد الكيميائية - شدياق شاركت في انطلاق أعمال المنتدى العربي الثاني : لكسر الجمود السياسي وخلق بيئة اقتصادية مؤاتية للاستثمار - "القهوة" توقف نمو سرطان البروستاتا! - مصلحة الليطاني: المياه عند نقطتي الخردلي والطيبة غير صالحة للشرب والري وفقا للتحاليل الا بعد المعالجة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"ذيل الحصان".. عشبة بمفعول "سحري"
المزيد
بات لدينا في عهدكم يا فخامة الرئيس فسحة لنحلم!
المزيد
ولادة طفلة "حامل" بجنين في ظاهرة نادرة الحدوث!
المزيد
فاجعة "عبارة الموت" بالموصل.. مشاهد مأساوية في "يوم العيد"
المزيد
زيارة بومبيو لبيروت تُقرأ من تل أبيب!
المزيد
لبنان

الحريري بعد لقائه عون: موقفي والرئيس عون واحد من ملف الفساد والرئيس بري يدعمنا ولا غطاء لاي مرتكب كائنا من كان

2019 آذار 12 لبنان

#الثائر

الرئيس الحريري: رئيس الحكومة يمثل لبنان في مؤتمر بروكسل
ولا اريد للغط السياسي ان يحصل
-----------------------------

اكد رئيس الحكومة سعد الحريري بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا بعد ظهر اليوم ان موقفه والرئيس عون واحد من ملف مكافحة الفساد "ورئيس مجلس النواب نبيه بري يدعمنا فيه"، وانه لن يكون هناك من غطاء لاي مرتكب كائنا من كان، لافتا الى ان جميع الافرقاء السياسيين يعملون بايجابية لحل كل الامور من دون تسييس.
وشدد على ان رئيس الوزراء يمثل لبنان في مؤتمر بروكسل ويتحدث باسمه. وقال "حصل لغط في هذا الموضوع، وانا لا اريد للغط السياسي ان يحصل، وهذا الملف ممنوع ان يكون هناك خلاف سياسي فيه".


تصريح الرئيس الحريري
وبعد اللقاء، صرح الرئيس الحريري للصحافيين فقال:
" رغبت بلقاء رئيس الجمهورية بعد عودتي من المملكة العربية السعودية وقد وضعته في اجواء زيارتي لها والتحضير لمؤتمر بروكسل الذي يعتبر اساسا لدعم النازحين في لبنان، كما عرضت معه لعدد من الملفات المطروحة على طاولة مجلس الوزراء . وما يهمني في هذا السياق، هو تشجيع اخواننا في دول الخليج للعودة الى لبنان كما كانوا عليه في السابق، بعد قرار المملكة رفع الحظر عن مجيء رعاياها الى لبنان، وان شاء الله ستتخذ الدول الاخرى قرارات من هذا النوع في اسرع وقت ممكن. وقد عمل فريق كبير من لبنان على انجاز الاتفاقيات المشتركة التي سنتفق على اجتماع للجنة اللبنانية -السعودية لتوقيعها. وستكون هناك ايضا ملفات اقتصادية اخرى لدعم لبنان. اننا نسير قدما في كل هذه الامور".


اضاف الرئيس الحريري: "اما في ما خص مؤتمر بروكسل، فاننا ذاهبون اليه لاننا نعاني من ازمة النازحين الذين نريد عودتهم البارحة قبل اليوم. ولكن هناك واقعاً علينا التعامل معه و يتمثل بان النازحين موجودون في لبنان وعلينا بالتالي ان نعمل لتتم مساعدتهم ودعم القرى الموجودين فيها وكذلك مقيميها من لبنانيين. وسنناقش في بروكسل امكانية تطوير الموقف في ما يخص عودة النازحين، الامر الذي لا يتم بين ليلة وضحاها لكننا على تواصل دائم مع المعنيين. وستكون فرصة اساسية هناك للتداول معهم اكان مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني او غيرها من رؤساء مشاركين".


وتابع الرئيس الحريري: "كذلك تحدثت مع فخامة الرئيس عن الملف الاساس المتمثل بمحاربة الفساد والهدر حيث ان موقفي وموقف فخامة الرئيس واحد، كما ان الرئيس نبيه بري يدعمنا في ذلك، ولن يكون هناك من غطاء لاي شخص مرتكب كائنا من كان. فكلنا في لبنان احزاب ومدركون ان بعض الناس منتم او قريب لبعض هذه الاحزاب او تلك. ونحن، فخامة الرئيس، الرئيس بري وانا، وكل الاحزاب السياسية اتخذنا قرارنا باننا لن نغطي اي شخص مرتكب".


ثم دار حوار حيث سئل الرئيس الحريري عن عدم مشاركة الوزير صالح الغريب في مؤتمر بروكسل، فاجاب: ان رئيس الوزراء ذاهب الى بروكسل وهو يمثل لبنان ويتحدث باسمه ويهتم بالشؤون ذات الصلة. لقد حصل لغط في هذا الموضوع، ولكن هذا لا يعني اني ارغب بذهاب او عدم الذهاب الوزير، وانا لا اريد للغط السياسي ان يحصل، وهذا الملف ممنوع ان يكون هناك خلاف سياسي فيه، "وما حدا يلعب على هذا الوتر". لسوء الحظ، ثمة بيان صدر ولن اقبل بالامر.


سئل: هل انتم راضون عن الشكل القائم لحملة محاربة الفساد، خصوصا وان ثمة كلاما عن تسييس؟
اجاب: ليس من تسييس للامر، ان عمر هذه الحكومة شهر واحد، وهي ستحارب الفساد. سيقع اناس في قبضة القضاء، وهذا هو الملف الاساسي الذي لا نريد ان يسيسه احد. فطائفة من يرتشي هي الرشوة وهو بالتالي، ليس مسلما او مسيحيا او غير ذلك. سنواجه الامر، قد يحاول البعض ان يربط ذلك بالسياسة، الا اني تداولت به مع كل الافرقاء السياسيين وكلنا متفقون عليه وان شاء الله سائرون قدما فيه.
سئل: هل اتفقت مع رئيس الجمهورية على التعيينات العسكرية وحسم التباين بينكما؟
اجاب: لم اتحدث مع الرئيس عون اليوم في هذا الموضوع، والاسبوع الجاري لن تعقد جلسة لمجلس الوزراء وان شاء الله سيكون هذا الموضوع منتهيا الاسبوع المقبل.


سئل: الن يكون هناك من غطاء سياسي في ملفات الـ11 مليار والتوظيفات المخالفة للقانون وما حصل في وزارة الاتصالات؟
اجاب: ليس هناك من غطاء، الحساب سيتحول الى مجلس النواب الذي سينظر بدوره بما يدعى انها ارتكابات. دعونا نكون واقعيين في هذا الملف. في السابق كان هناك خلاف سياسي حاد بين كل الافرقاء، وخاصة بين 8 و14 آذار. بعد تقلد الرئيس عون السلطة، خلطنا الاوراق وبتنا نشاهد التفاهمات الجيدة لمصلحة البلد. ففي ملف الـ11 مليار كنا نسمع كلاما مختلفا، اما الان انجز قطع الحساب. وحتى من كان يتحدث عن الـ 11 مليار بدأ يلاحظ ان كل الكلام الذي اثير في السابق كان مسيسا في جزء منه. اليوم سنرفع الموازنة وقطع الحساب الى مجلس النواب وستكون هناك شفافية تامة. والمرتكب سيثبت انه مرتكب وكذلك بالنسبة لمن هو ليس مرتكبا . وهذا ليس تحديا سياسيا من فريق لاخر، بالامس، كان الامر كذلك كما كان هناك خلاف سياسي بين الافرقاء، وكنا لسوء الحظ لا ندرك كم سيؤثر هذا الموضوع على البلد. اما اليوم، فاننا نعمل جميعا كافرقاء سياسيين بايجابية لحل كل الامور من دون تسييس.


سئل: هل ان حزب الله لا يسيس هذه المسألة؟
اجاب: عقدت مؤتمرات صحافية وقد انتهينا منها، واليوم ثمة هدوء في هذا الموضوع، ويتم العمل على ان هناك موازنة يجب ان تنجز وقطع حساب يجب ان يحول الى مجلس النواب ونقطة على السطر. ان حزب الله او تيار المستقبل ليسا متجهين لاتهام بعضهما البعض بالفساد، بل متجهان الى انهاء الفساد مع التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية ومع كل الافرقاء. وبالنسبة لي، فان اي مؤتمر صحافي يتناول الفساد هو حام له، فمن يريد محاربة الفساد يعمل بصمت ووفقا للقانون وما كنا متفقين عليه لجهة رفع اليد عن اي مرتكب.
سئل: هل ان التقشف ينطبق فقط على الصحافيين وكأن الهدر كان يكمن في مرافقتهم للوفود الرسمية؟
اجاب: لا، تريدوننا ان نتقشف... نتقشف.

اخترنا لكم
تباً لك يا جوقدار !!!
المزيد
ميشال عون يعرفكم جميعًا، وتفكيك منظومة الفساد بدأ ... ويستمر
المزيد
زيارة بومبيو لبيروت تُقرأ من تل أبيب!
المزيد
وحدها الحدود المعترف بها دولياً هي حدود لبنان البرية والبحرية
المزيد
اخر الاخبار
وزير البيئة شرح سياسة الادارة المتكاملة للمحافر والمقالع والكسارات
المزيد
توضيح لإدارة مستشفى الكورة عن احتجاز رضيع لعدم تسديد التكاليف
المزيد
بو صعب استقبل نحاس وقصارجي وشخصيات
المزيد
عثمان استقبل رئيس تحرير صحيفة اللواء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صحناوي: العقد ليست لدى التيار ونحن لا نعرقل تشكيل الحكومة
المزيد
رجاء اصمتوا... وإلى الأبد!
المزيد
الجيش العراقي يصد هجوما لداعش شمال بغداد
المزيد
العلم يحذر: لا تضع محفظتك بالجيب الخلفي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
إتحاد بلديات الكورة ناشد رئيسي الجمهورية والحكومة منع اعطاء مهل لشركات الاسمنت
فادي جريصاتي : يجب ان نتكاتف للخلاص من امراضنا والحفاظ على هوائنا ونهرنا النظيف والسليم وانتاجنا الصحي
المجلس الاعلى للصيد قرر فتح موسم الصيد من 1 أيلول 2019 لغاية 15 شباط 2020
لجنة كفرحزير البيئية حذرت من إعطاء اي مهل لمقالع مصانع غير المرخصة لاي ذريعة
حملة الحفاظ على مرج بسري طالبت مجلس الوزراء بتجميد مشروع السد الكارثي والنظر بالبدائل
متحدون: ملف نهر الغدير وتلوث المطار أمام قاضي العجلة والنائب العام البيئي