Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القوى الامنية تفعل عملها تنفيذا لقرار مجلس الدفاع وترحل اكثر من 300 شخص دخلوا لبنان بصورة غير شرعية - مجلس الوزراء انهى درس الموازنة: خفض نسبة العجز من 11,5% الى 7,5% - عطاالله: الحكومة خصصت 40 مليار لصندوق المهجّرين - الكتل الحارة والجافة تنحسر وانخفاض ملحوظ بالحرارة غدا - نوفل ضو: ما نشهده اليوم من تخفيض عجز الموازنة ليس انجازا بل فضيحة بمفعول رجعي - الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة! - جبق عرض نتائج لقاءاته في جنيف: العقوبات تحول دون استيراد الدواء من إيران والموقف الأميركي من حزب الله لا يؤثر على الوزارة - سكاف زارت وزيرة الداخلية وبحثتا شؤونا خدماتية - البستاني بحثت مع لوشوفالييه في مشاريع الوزارة - المؤسسة العامة للاسكان: على المتخلفين عن الدفع للصندوق المستقل تسديد ديونهم خلال 15 يوما منعا للملاحقة - شهيب نفى خفض موازنة الجامعة اللبنانية وأكد عزمه العمل مع وزير المال للمحافظة على مساهمات الدولة - قيومجيان لمتخرجي مدرسة هاربويان: احلموا كثيرا واعملوا بجدية وحافظوا على الإيمان - قتيل بحادث سير على طريق الجية - الحريري ترأس جلسة مجلس الوزراء لاستكمال درس الموازنة - الحريري عرض مع لوشوفالييه الاوضاع والتقى السفير الصيني - دريان مكرما في الكورة: سنبقى صوت الاعتدال والوسطية في لبنان والوطن العربي والإسلامي - خيرالله الصفدي زارت ثكنة بنوا بركات في صور واثنت على دور الجيش في الحفاظ على الإستقرار في المنطقة الحدودية - شبيب يقفل بناية "الآغا" في منطقة المصيطبة - كويكب يقترب من الأرض غدا بسرعة رهيبة - ماي تعلن نيتها الاستقالة من منصب رئيسة حزب المحافظين البريطاني

أحدث الأخبار

- تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي في ولاية واشنطن - "الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته - حملة انقذوا مرج بسري: جمعية فرنسية أصدرت طابعا عن لبنان يتناول خنفساء صيدا المائية - بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل - وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة - "التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط - الجزر يقوي النظر.. 13 مقولة شائعة أثبتها العلم - مذكرة تفاهم لدراسة طبيعة التنوع البيولوجي في بلدات جبل الشيخ - محمية أرز الشوف نظمت لقاء حول مخاطر التغير المناخي في المنطقة: التخفيف من وطأته... توجيه التنمية وإدارة الكتلة الحيوية - سماد طبيعي من إنتاج محمية أرز الشوف - فعالية "أنا صديق الأرض" في اليوم الدولي لأمنا الأرض - "سفراء البيئة الشباب" مشروع مبتكر للبحرين النسائية - بالفيديو... أنثى فيل غاضبة تهاجم قرويين بعد سقوط صغيرها في حفرة - دراسة مخيفة حول تأثير التلوث البلاستيكي على حياة الإنسان - طائر يظهر بعد آلاف السنين من انقراضه - غواصة تبلغ أعمق مكان على الأرض.. وتعثر على مفاجأة "مزعجة" - حملة لتنظيف شاطئ المسبح الشعبي في الميناء - بلديات الكورة بحثت في أزمة النفايات: لا مكان في القضاء مؤهلا لاستيعابها والنقاش يستكمل مع البلديات المجاورة - جريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال - نهرا طلب اقفال مطمر بكفتين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف سجل لبنان هدفا في مرمى "آبل"؟
المزيد
كنعان حدد "بنك أهداف" لمواجهة الفساد
المزيد
ريما فرنجية تعلن "حالة طوارئ".. !
المزيد
بعد فيديو استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مفخخة... صنعاء تتوعد بعمليات "أشد إيلاما"
المزيد
بالفيديو... جورج وسوف يسخر من إليسا... لم أندم أبدا على تصريحاتي
المزيد
رياضة

قطر والفيفا والمونديال.. وثائق تكشف "إجمالي قيمة الصفقة"

2019 آذار 09 رياضة

#الثائر

كشفت وثائق مسربة حصلت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن قطر دفعت "سرا" رشاوي بملايين الدولارات للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الحصول على استضافة مونديال 2022.

وذكرت الصحيفة في تحقيق حصري نشرته الأحد، استنادا إلى الوثائق، أن الدوحة دفعت ما مجموعه 880 مليون دولار أميركي إلى الفيفا، في مسعاها لاستضافة بطولة كأس العام المقبلة لكرة القدم.

وقسمت الدوحة المبلغ الذي منحته للفيفا مقابل استضافة المونديال على دفعتين، الأولى قيمتها 400 مليون دولار أميركي تم تسديدها لممثلين في الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل 21 يوما فقط من إعلان فوز قطر باستضافة مونديال 2022 في 2 ديسمبر 2010.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدفعة الثانية من المبلغ وهي 480 مليون دولار أميركي وصلت إلى حسابات خاصة بالفيفا بعد 3 سنوات من إعلان فوز قطر باستضافة كأس العالم.

وكشفت الوثائق التي نشرتها صحيفة "صنداي تايمز" أن مسؤولين تنفيذيين من قناة الجزيرة القطرية المملوكة للدولة وقعوا عقدا تلفزيونيا لشراء حقوق بث مباريات المونديال، هو الأضخم من بين العروض التي قدمت للفيفا.

"حلوان النجاح"

وذكرت إحدى الوثائق نصا إنه "في حالة منح مسابقة 2022 إلى دولة قطر، يجب على الجزيرة، بالإضافة إلى رسوم حقوق البث (وهي 400 مليون دولار أميركي)، أن تدفع إلى حساب معين للفيفا مبلغا قدره 100 مليون دولار أميركي".

وأشارت الصحيفة إلى أن العقد الخاص الذي تبلغ قيمته 400 مليون دولار أميركي، كان بإيعاز من أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، وتضمن ما وصفته الصحيفة "رسم نجاح" قيمته 100 مليون دولار أميركي.

وتقع هذه العقود الآن في صلب تحقيق تجريه الشرطة السويسرية منذ سنوات بتلقي مسؤولين في الفيفا رشاوي من قطر من أجل استضافة مونديال 2022، ضمن فضيحة فساد أطاحت رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر، ومسؤولين آخرين.

ويؤكد تحقيق الصحيفة البريطانية تقارير سابقة كشفت أن قطر اشترت حقوق استضافة واحدة من أكثر المنافسات الرياضية شعبية في العالم، بعد أن قدمت رشى إلى عدد كبير من المسؤولين في الفيفا.



سكاي نيوز -
اخترنا لكم
الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة!
المزيد
كيف سجل لبنان هدفا في مرمى "آبل"؟
المزيد
كنعان حدد "بنك أهداف" لمواجهة الفساد
المزيد
باسيل بعد التكتل: لدينا خطة اقتصادية لحل الازمة ولا نفرضها على أحد الا انه لدينا مسؤولية تجاه اللبنانيين
المزيد
اخر الاخبار
القوى الامنية تفعل عملها تنفيذا لقرار مجلس الدفاع وترحل اكثر من 300 شخص دخلوا لبنان بصورة غير شرعية
المزيد
عطاالله: الحكومة خصصت 40 مليار لصندوق المهجّرين
المزيد
مجلس الوزراء انهى درس الموازنة: خفض نسبة العجز من 11,5% الى 7,5%
المزيد
الكتل الحارة والجافة تنحسر وانخفاض ملحوظ بالحرارة غدا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
انطلاق عملية تبادل العسكريين والموقوفين بين الجيش اللبناني و"النصرة"
المزيد
دومينيك حوراني تثير الجدل بعد نشرها صورا "تخطت حدود الجرأة"
المزيد
الزلوع... لمواجهة عجز الموازنة!
المزيد
10 أطعمة تجعل قلبك في حالة مثالية... بينها "عصير الأفوكادو"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي في ولاية واشنطن
حملة انقذوا مرج بسري: جمعية فرنسية أصدرت طابعا عن لبنان يتناول خنفساء صيدا المائية
وزيرا الداخلية والبيئة وقعا خطة مشتركة الحسن:البيئة لم تعد ترفا بل جزء اساسي من الاقتصاد والصحة
"الوباء الخفي" يقتل 140 ألفا كل عام.. وخطة عاجلة لمواجهته
بالفيديو: ظاهرة نادرة... مجموعات من "شيطان البحر" تغزو السواحل
"التابوت المشع" يثير مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط