Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

محليات

جنبلاط استقبل هولاند في المختارة: لن ننسى وقفتك وتضامنك معنا

2019 آذار 07 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

هولاند: لبنان يحمل عبء النازحين ويجب دعمه

#الثائر

شهد قصر المختارة اليوم، حدثا استثنائيا تمثل بزيارة الرئيس الفرنسي الأسبق فرنسوا هولاند ، يرافقه سفير فرنسا برونو فوشيه، حيث استقبله رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يحيط به رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط ونورا وداليا جنبلاط.

وأدت ثلة من افواج الكشاف التقدمي التحية للضيف الذي شارك في استقباله: ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون النائب سيمون ابي رميا، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري محمود بري، ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري النائب محمد الحجار، الرئيس ميشال سليمان، الرئيس تمام سلام، ممثل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي المطران بولس مطر، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، وزير الصناعة وائل ابو فاعور، سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، النواب: مروان حماده، نعمة طعمة، بلال عبدالله، هنري حلو، فيصل الصايغ، فريد البستاني ونديم الجميل، رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب السابق دوري شمعون، النواب السابقون: غازي العريضي، علاء ترو، ايلي عون، انطوان سعد، فارس سعيد، صلاح حنين، ايمن شقير، جان اوغاسابيان، عاطف مجدلاني، نبيل دو فريج ونايلة تويني يرافقها الاعلامي مالك مكتبي، رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، نقيب المحررين جوزيف القصيفي، رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين على رأس وفد من قضاة المجلس المذهبي، رئيس مؤسسة "العرفان" التوحيدية الشيخ علي زين الدين على رأس وفد من المؤسسة، راعيا ابرشيتي صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار وللروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي بشارة حداد.

كما حضر القاضي رياض ابو غيدا، قائمقام الشوف مرلين قهوجي، قائد الشرطة القضائية العميد اسامة عبد الملك، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار والاتحاد الجنوبي جورج مخول، رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني يحيى ابو كروم واتحاد الشوف الاعلى جورج عشي، وعدد كبير من رؤساء بلديات الشوف، رئيس حزب "الكتلة الوطنية" بيار عيسى وعميدها السابق كارلوس اده، نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور كمال معوض وأمين السر العام ظافر ناصر ومفوض الخارجية زاهر رعد وعدد من أعضاء مجلس القيادة والمفوضين ووكلاء الداخلية مستشار النائب جنبلاط حسام حرب، رئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات، رؤساء الاركان السابقون: رياض تقي الدين، سمير القاضي، شوقي المصري، وليد سلمان وحاتم ملاك، رئيس مجلس ادارة محطة MTV ميشال المر، رئيس رابطة خريجي الاعلام عامر مشموشي، العميد الركن امين العرم، العلامة محمد مهدي الامين، توفيق سلطان، رئيس رابطة مخاتير الشوف صلاح مرامي واعضاء الرابطة، وشخصيات أمنية وحزبية وروحية وبلدية واختيارية.

جنبلاط
استهل الاحتفال بالنشيدين الوطني والفرنسي، ثم تحدث جنبلاط بالفرنسية والعربية، فقال: "السيد الرئيس فرنسوا هولاند والصديق الكبير، نرحب بكم في المختارة، في هذه الجمعة المتعددة والمتنوعة، التي هي عنوان الجبل وعنوان الوطن لبنان. شاءت الظروف ان تكون معنا اليوم في شهر آذار، منذ اربعين عاما كما تعلمون، وفي شهر آذار كان اغتيال كمال جنبلاط، وكان حمام الدم الذي قضى فيه المئات من المواطنين المسيحيين الابرياء. أما وقد وصلت شخصيا بعد الخريف الى شتاء العمر، أوصي تيمور واصلان والعزيزة داليا بأن يحفظوا المختارة عنوانا للتلاقي والاعتدال، وأن تبقى المختارة ملجئا للمحتاجين والمضطهدين على مر العصور وان يرفعوا عاليا مشعل الحرية والحداثة والاشتراكية، مشعل كمال جنبلاط".

أضاف: "شاء القدر ان تكون معنا في آذار منذ اربعة عشر عاما، ومع الشعب اللبناني، في انتفاضته من اجل الحرية والكرامة وفي مواجهة الهيمنة والاجرام، لن ننسى وقفتك معنا، ولن ينسى الشعب اللبناني تضامنك وتضامن الحزب الاشتراكي الفرنسي معه".

وتابع: "في آذار منذ ثماني سنوات انتفض اطفال درعا، ولاحقا انتفض الشعب السوري بأسره، ولكن النظام اغرق السوريين بالدم، والتعذيب، والخطف، والتدمير والموت، ولا يزال رافضا الاعتراف بحق شعب بأسره في الحرية والكرامة. وكنت يا سيادة الرئيس، الرئيس الوحيد الى جانب الشعب السوري، بعد ان سقطت الخطوط الحمراء لأوباما ورسمت مع الأسف خطوط حمراء أخرى. بالأمس كنت واضحا حول فلسطين حيث لا آذار ولا أيار، حيث مأساة منذ اكثر من مئة عام، لكن فلسطين ستتحرر".

وختم: "باسمي وباسم مصالحة الجبل التي رعاها كبير من بلادي البطريرك صفير عام 2001 وتابع مسيرتها البطريرك الراعي، وباسم عائلتي وباسم الحزب الاشتراكي، نرحب بك في المختارة ضيفا وصديقا ورفيقا اليوم وفي كل يوم".

هولاند
بدوره، قال هولاند: "أشعر بامتنان كبير لهذا الترحيب الحار في المختارة بوجود كل السلطات السياسية، والدينية، والعديد من السفراء الذين تكبدوا عناء المجيء الى هنا".

أضاف: "إن شهر آذار بالنسبة للشعب اللبناني هو طبعا شهر حافل بالتذكارات والذكريات والمعاناة. عندما كنت طالبا يافعا، ما زلت اذكر وفاة والدك وتلك الصدمة التي أثارتها ليس فقط في لبنان بل في الخارج أيضا. أعلم بأنك عرفت ايضا المعاناة وظروفا صعبة اخرى لا سيما اغتيال رفيق الحريري، وقد جئت على رأس وفد من الحزب الاشتراكي للاعراب عن تضامني. يجب المحافظة على الذاكرة وان نكون في الوقت عينه قادرين على المضي قدما وهذا ما تقومون به في لبنان. أنتم لم تنسوا شيئا وما زلتم تحافظون على الذاكرة، وانتم قادرون على التحضير للمستقبل. بعد ان توليت قيادة فرنسا اريد ان اقول انكم تمثلون للعالم رمزا، بل نموذجا، في منطقة تعصف بها الحروب والتوترات والنزاعات والصراعات، انتم نجحتم في ارساء السلام والامن والوحدة، فحافظوا على هذه القيم بشكل جيد، فبالنسبة للعديد من الشعوب التي تعاني، أنتم تشكلون لهم مصدرا للامل".

وتابع: "ما زلتم تحملون عبء اللاجئين والنازحين وتقومون بذلك باسم قيمكم وباسم الاسرة الدولية، لهذا السبب فإن فرنسا وكذلك الاسرة الدولية يجب ان تكون الى جانبكم في هذه الاوقات، لأن لبنان يقوم بجهود جبارة ويجب مساعدته ودعمه لتتمكنوا من تأمين تنميتكم".

وتوجه الى جنبلاط بالقول: "أنت ذكرت بالخيار الذي أخذ ضد الارهاب، وهذا امر مطلوب ومفروض، وكل ما يحصل في هذه المنطقة يؤثر في العالم بأسره، فحتى فرنسا عصف بها الارهاب وضربها بسبب النزاع القائم في سوريا والعراق. لذلك يجب ان نناضل ضد كل اشكال الارهاب والتأثيرات الخارجية التي تؤدي إليه".

أضاف: "خلال ولايتي منذ خمس سنوات، عملنا معا على النضال ضد كل مصادر النزاع، وعندما تقتضي الحاجة يجب التدخل قبل فوات الأوان. ونحن نذكر بكل ما فعلناه من اجل لبنان، ونكرر صوت فرنسا، وأنا متأكد من أن الرئيس ماكرون يسير على الخطى عينها من اجل الحفاظ على وحدة لبنان وسيادته".

وتابع: "كونوا على ثقة بأن الشعب الفرنسي يقف دائما الى جانبكم ونحن نعرف ما تقومون به من اجل الثقافة واللغة الفرنسيتين وقيم الجمهورية، وعندما نغني النشيد الوطني الفرنسي نعرف بأنكم تنتمون الى هذه المجموعة من القيم، ففرنسا قائمة من خلال مواقفها وقدرتها على التنمية والنمو وكذلك من خلال ثقافتها، فشكرا للعب دوركم بالكامل".

وختم: "شكرا للصداقة بين لبنان وفرنسا، وطبعا هناك الصداقة الشخصية بيني وبين وليد جنبلاط، فهي تعكس طبعا الصداقة بين الشعبين اللبناني والفرنسي".

درع
بعد ذلك، قدم جنبلاط الى هولاند درع مئوية كمال جنبلاط، ثم انتقل الجميع الى مأدبة غداء أقامها جنبلاط على شرف ضيفه.


وطنية -
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مع بداية العام.. 7 عادات الالتزام بها يجعلك ناجحاً للغاية!
المزيد
هل تمّ رفع تعرفة غسيل الكلي؟
المزيد
أعراض مخيفة.. دراسة تكشف تأثير تيك توك على المراهقين
المزيد
المستشفيات ترفع الصوت: عاجزون عن شراء الادوية!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس