Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء - الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة - جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية - الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل! - توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

لبنان

صحناوي: لا يجب تغطية فاسد او حمايته

2019 آذار 04 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه




أكد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب نقولا صحناوي لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر محطة "LBCI"، أن "التحالفات السياسية ثابتة، وذلك لا يمنع "التيار الوطني الحر" من المطالبة بانتظام العمل المالي".

وقال: "نحن ننتظر ان نطلع على التقرير المالي الموجود لدى وزير المال علي حسن خليل في موضوع الحسابات المالية. فمن حق مجلس النواب الاطلاع على الحسابات واذا كان هناك من شبهات يجب الذهاب الى القضاء".

واكد انه "لا يجب تغطية أي فاسد ولا حمايته"، متمنيا على كل الاحزاب ان تقوم بذلك، شارحا "الهدف من فتح الملف المالي وهو ايضاح موضوع ال- 11 مليار التي صرفت من دون مراقبة ومن خارج إطار الدولة بالاضافة الى الحسابات من العام 1993 حتى العام 2017".

وطالب ب"رفع السياسة عن الملف المالي ووضع نظام شفاف ينظم الصرف بطريقة صحيحة"، معلنا ان "تكتل لبنان القوي سيقدم اقتراح قانون لرفع السرية المصرفية عن الوزراء والنواب والموظفين".

وعن العمل الحكومي، شدد صحناوي على "اهمية إظهار جدية في تنفيذ الاصلاحات للحصول على أموال "سيدر"، معتبرا ان "على سيدر تخصيص 500 مليون دولار للاستثمار في البشر وليس في الحجر، لان معظم استثماراته في الحجر"، معتبرا ان "من الاستثمارات في البشر، مثال على القانون الذي قدمته حول ادخال مادة البرمجة الى التعليم العام وأيضا إن ما اقصده بالاستثمار في البشر هو الاستثمار بكل مشروع يزيد من انتاجية الاقتصاد ويؤمن العدد الكبير من فرص العمل".

ورأى أن "ما ينقص لبنان اليوم هو الاستثمار في التربية وتزويد الطلاب بالمواد اللازمة، وهو امر ضروري حتى يستطيع هؤلاء المنافسة مع البلدان المتقدمة"، وقال: "لنعط هذه الحكومة بعض الوقت لتثبت قدرتها على العمل، وانا متفائل ومقاربة العمل الحكومي يجب ان تبنى على التعاون في العمل للنهوض في البلد"، ودعا الى "التوافق بين كل الافرقاء حيث نعتبر أن الجميع شركاء".

ولفت الى أن "عدم التوافق على موضوع الست درجات في مجلس الوزراء بين بعض الفرقاء سببه ان البعض يعمل بحسب قاعدته الشعبية، وفريقنا ضد الاستسهال بالصرف، كما اقترح وضع آلية للتوظيف والصرف ليطلع عليها مجلس الوزراء ويقرر فيها بحسب الاولويات".

وعن عمل المجلس النيابي، لفت الى "اننا لم نر انتاجية لعمل المجلس منذ عشرين عاما كهذه الفترة، والواضح ان رئيس مجلس النواب نبيه بري مصر على تفعيل عمل المجلس"، آملا ان "تستمر هذه الطريقة في العمل لان معظم النواب الجدد دخلوا بروحية ونفس شبابي يدعو الى التفاؤل وتبقى العبرة في التنفيذ".

وعن ملف النازحين، أكد صحناوي أن "علينا أخذ موقف لحماية لبنان وعلى المجتمع الدولي مساعدته لان لا مصلحة للبنان في انهياره وصرخة اللبنانيين يجب ان تكون واحدة وليس صحيحا ان ال- 11 مليار من سيدر مرهونة ببقاء النازحين".

من جهة اخرى، نوه صحناوي ب"استحداث وزارة الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات"، معتبرا ان الوزير عادل افيوني خير من استلم هذه الوزارة، وبالرغم من انه لن يكون لديه ميزانية للعمل انما سنسعى الى دعمه للتقدم بالقطاع".

ولفت الى "اننا أبطال اضاعة الفرص في لبنان، أما فرصة القانون الذي قدمته واذا اقريناه قريبا وبدأنا العمل به، نكون قد استفدنا من هذه الفرصة، لان قطاع اقتصاد المعرفة يتوسع ليدخل الى كل القطاعات وهو بحاجة لأناس متخصصين بالبرمجة، فهي اداة تساهم في تقدم القطاعات ومواكبة التقدم التكنولوجي، وادخالها الى المناهج يساهم في تعزيز معرفة الشباب في هذا القطاع".

وتطرق صحناوي الى تفاصيل القانون الذي قدمه الى مجلس النواب، فلفت الى ان "تحويل مادة البرمجة من اختيارية الى الزامية تخضع لامتحانات آخر العام"، معلنا ان "هناك تجاوبا كبيرا من الادارات حول هذا الموضوع ويبقى التنفيذ بعد الاقرار في الهيئة العامة، أما الادوات فليست صعبة التأمين والاساس هو ادخال المادة الى المدارس".
اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
رعد من كفرتبنيت: استراتيجيا انتهت الحرب والعدو لم يعد قادرا على خوضها وسيلقى الرد المناسب عند كل إعتداء
المزيد
جعجع: طعنة جديدة يوجهها محور "الممانعة" و"التيار" للديموقراطية
المزيد
الصحة نبهت من خطورة داء الكلب ودعت إلى حل جذري لمشكلة الكلاب الشاردة
المزيد
الوزير باسيل بعد الجلسة التشريعية: كنا أمام خيارين إما الفراغ وإما الذهاب إلى انتخابات لن تحصل!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دول عربية تشهد ظاهرة "حلقة النار" الفلكية للشمس
المزيد
ارتفاع إضافي في أسعار المحروقات
المزيد
كنعان: لن نشارك في تشريع هذا الواقع
المزيد
فيّاض يوقّع مذكرة تفاهم في إطار التعاون المثمر مع جامعة البلمند
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟