Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب - بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

لبنان

سامي فتفت: أمام لبنان فرصة من غير المقبول إضاعتها هي مقررات سيدر وما تحمل من حلول للوضع الإقتصادي

2019 شباط 17 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

اشار النائب سامي فتفت الى ان "أمام لبنان وحكومته فرصة من غير المقبول إضاعتها هي مقررات " سيدر "، وما تحمل من حلول للوضع الإقتصادي". واكد ان "تيار المستقبل سيبقى حارس نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهذا النهج كرسه الرئيس سعد الحريري عبر ممارسته السياسية".

كلام فتفت جاء خلال مولد عن روح الرئيس رفيق الحريري، أقامه إتحاد الجمعيات في الضنية في قاعة مسجد الصديق ـ سير الضنية، برعاية معتز دياب هوشر، حضره إلى فتفت النائب السابق أحمد فتفت، مسؤول الجماعة الإسلامية في الضنية محمد شندب، أعضاء تيار المستقبل في الضنية، مدير دار الرعاية الاجتماعية في الضنية مازن الايوبي، عدد من المشايخ، رئيس لجنة اوقاف سير الاسلامية محمد أبوكنج وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات تربوية وثقافية وإجتماعية.

إستهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الكريم لمدرس الفتوى الشيخ فؤاد إسماعيل، ثم أنشدت فرقة الهدى للفن الإسلامي وصلة إنشادية، كما توالى على الكلام رئيس إتحاد الجمعيات في الضنية عز الدين صبرا الذي قال: "الشهيد في اللغة هو الحاضر، وفي القرآن الكريم قال تعالى: "ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون"، وفي واقع المجتمع اللبناني الشهيد باق بيننا، الحاضر الحي، نشعر بوجوده معنا، في كل زاوية من أرض الوطن وفي ترابه له وجود، وفي الساحات باق، فالشهداء أحياء لا يموتون، وفي أرض الوطن باقون. نعم، هؤلاء شهداء الوطن، فكيف بعميد الشهداء دولة الرئيس رفيق الحريري.أربع عشرة سنة مرت، وما زال رجل المآثر الكثيرة والإنجازات الكبيرة وصاحب الرؤى الثاقبة والمنهجية السليمة في بناء دولة حديثة وقوية ركيزتها المؤسسات، في الذكرى الرابعة عشرة لاستشهادك نعاهدك من منطقة الامن والامان منطقة الضنية، يا من كنت لنا نعم الرفيق والصديق والقائد، بأننا سنبقى أوفياء لذكراك ولحامل أمانتك الرئيس الحبيب سعد رفيق الحريري. وستبقى يا أبا بهاء خالدا في ذاكرة الشمال والوطن".

فتفت

وكانت كلمة للنائب سامي فتفت قال فيها: "رحم الله الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الهامة الوطنية والعالمية، اربع عشرة سنة مرت وهو الحاضر الأكبر، نستعيد نهجه ونستذكر إنجازاته، وخصوصا أن لبنان في هذه الأيام يمر بمرحلة سياسية جديدة تتمثل بولادة الحكومة التي تواجهها صعوبات كثيرة وأهمها إقتصادية، ما يرمي على عاتق هذه الحكومة مجتمعة حملا كبيرا، نأمل أن يكون الجميع مدركا لخطورة هذه المرحلة، وفي الوقت عينه، أمام لبنان وحكومته فرصة من غير المقبول إضاعتها هي مقررات مؤتمر "سيدر" وما تحمل من حلول للوضع الإقتصادي اللبناني، وخصوصا لجهة الفرص الإنمائية للمناطق اللبنانية عموما ولمنطقة الضنية حصة وازنة بإذن الله".

وأردف:"بالأمس كنا في المجلس النيابي لمناقشة البيان الوزاري الذي نباركه،الا أننا طالبنا ببعض الاحتياجات الضرورية لمنطقة الضنية، ومن أهمها سد بريصا للاستفادة من مياهه للكهرباء على الأقل لجهة معالجة الشبكة، إيلاء القطاع الزراعي الأهمية اللازمة، كونه مصدر عيش للكثيرين من أبناء هذه المنطقة، الوضع التربوي في لبنان وهموم المعلمين بالإضافة الى البناء المدرسي في المناطق النائية، عدم إزدواجية المعايير في التوظيف بإعتماد الكفاءة أحيانا والمحاصصة المذهبية حينا آخر وفق مزاجية ومصالح البعض وغيرها".

وأشار الى "أن الشباب اللبناني لم يعد يشعر بالإنتماء إلى الوطن وأدنى حقوقه مسلوبة وأهمها مستقبله المعيشي، ما يستوجب دعمه عبر تأمين فرص عمل لائقة لإبعاد شبح الهجرة"، مشددا على "أهمية إقرار العفو العام الذي أضحى ضرورة وطنية، حيث أن عدم إقراره من شأنه زيادة التطرف بين الشباب".

من جهة أخرى، شدد النائب فتفت على "أننا سنبقى من حراس نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كرسه دولة الرئيس سعد الحريري عبر ممارسته السياسية، إذ أننا لن نقبل أبدا التعدي على الكرامات الوطنية وعلى كرامة اللبنانيين"، مؤكدا أنه "تربى في كنف تيار واجه عام 2005 النظام المجرم ولم ينتابه الخوف للحظة، فكيف له في يومنا هذا أن يستهيب من تبقى من هذا النظام".

وخاطب النائب فتفت الرئيس سعد الحريري، شاكرا إياه على كلمته في الذكرى الرابعة عشرة على إستشهاد رفيق الحريري التي أقيمت في البيال، والتي توجه بها إلى المناطق اللبنانية غير الممثلة بوزير في الحكومة "بأن شخص رئيس الحكومة هو ممثلها الدائم والحريص على تبديد هواجس أهلها وتحقيق متطلباتهم اليومية والحياتية وخصوصا الإنمائية، ومن هذا المنطلق سنتوجه واهالي الضنية بمطالبنا الى دولة الرئيس لمتابعتها وتحقيقها بإذن الله".

وفي الختام، شكر فتفت إتحاد جمعيات الضنية على هذا الحفل ومدلولاته بهذه المناسبة.
اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين.
المزيد
اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية
المزيد
كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور
المزيد
كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية
المزيد
ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته
المزيد
كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ
المزيد
تعيين سفير بابوي لدى الإمارات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار