Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV - عيب أن تحضر النفايات على طاولة مجلس الوزراء! - عبدالله: لإجراءات وتدابير لإعادة تحريك السوق العقاري - الجبل خط أحمر... بالمحبة! - "الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟ - البطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام - ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21-08-2019 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21-08-2019 - «لبنان القوي» يحذّر! .. إنذار أخير - غوغل تطلق تطبيق "Google Go" الخفيف في أنحاء العالم - التهاب الغدة الدرقية أعراضه وعلاجه - سلامه: الأمور تقاس بالنتائج - حاصباني: التصنيف يتغير وممكن أن يتحول الى أفضل اذا قمنا بالخطوات الصحيحة - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 20-08-2019 - بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها - هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا - "ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة" - المدعي العام الإيطالي يصدر أمرا بحجز سفينة المهاجرين "أوبن أرمز" - سليمان: حرية التعبير التي يتميز بها لبنان مرتبطة الى حد بعيد بالاعلام الحر والصحافة

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
ترامب يفعلها مجددا: صورة وتغريدة عن شراء أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
بالفيديو... تمساح يتسلق قاعدة عسكرية أمريكية يشعل مواقع التواصل
المزيد
تحذير للحوامل من "مياه الفلورايد"
المزيد
صحة

منع الحمل لم يعد حكرا على النساء.. الرجال يقتحمون الحلبة

2019 شباط 10 صحة

#الثائر

على مر السنين، كانت النساء وحدهن من يتحمل عبء وسائل منع الحمل ، ويتعرضن في ذلك إلى مخاطر صحية عدة، إلا أن العلماء تمكنوا مؤخرا من إيجاد طريقة تمكن الرجال من منع الحمل أيضا.

ويعتقد فريق من العلماء من جامعة نانتشانغ، بقيادة شياو لي وانغ، في الصين، أنه يمكنهم إيقاف خروج الحيوانات المنوية من الخصيتين عن طريق حقن طبقات القناة الناقلة للمني إلى مجرى البول من الخصيتين بمواد كيميائية.

وذكر موقع "ستاندر ميديا" قبل يومين أن فريق العلماء طوروا هذه الطريقة باستخدام جسيمات الذهب النانوية، بالإضافة إلى مادتين كيميائيين، لإنشاء 4 طبقات داخلية تعمل بمثابة موانع لخروج الحيوانات المنوية.

ويقول العلماء إنه على خلاف الأشكال الشائعة لمنع الحمل لدى الذكور مثل الواقي الذكري ذي المفعول القصير الأجل، فإن الطريقة الجديدة تطيل أمد منع الحمل، وتجعلها متوسطة المدى.

وتستند الطريقة إلى تخزين الحيوانات المنوية التي لا يتم إنزالها عند استخدام وسائل منع الحمل في قناة الحيوانات المنوية لفترة من الوقت، قبل أن يتم تفكيكها وإعادة استيعابها في الجسم.

واختبر فريق العلماء طريقتهم الجديدة لمنع الحمل على ذكور الفئران، وأثبتت جدواها، ويأملون في أن يتمكنوا من تطبيق الطريقة على البشر على المدى المتوسط.

وعلى الرغم من أن التجربة تبدو واعدة، يؤكد العلماء أن هناك حاجة للمزيد من الأبحاث للتحقق من سلامة المواد إذا ما تم استخدامها بالفعل على البشر.

سكاي نيوز -
اخترنا لكم
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
إن تصالحوا تخاصموا!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
اخر الاخبار
مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV
المزيد
عبدالله: لإجراءات وتدابير لإعادة تحريك السوق العقاري
المزيد
عيب أن تحضر النفايات على طاولة مجلس الوزراء!
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
عقوبات أميركية على وزراء ورجال أعمال مسيحيين؟
المزيد
الرئيس عون يلتقي ظريف في قصر بعبدا
المزيد
ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم