Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ما أبرز التهم التي يواجهها كارلوس غصن رئيس نيسان السابق بعد توجيه تهمة جديدة له؟ - وزارة الصناعة: لم نتبلغ قرار مجلس الشورى عن إسمنت الأرز ومستمرون بالمعركة القضائية إحقاقا للحق - وزارة الصحة: توجيه إنذار لمركز أمان الطبي في دوحة الشويفات بعد الدهم ولا حاجة الى الإقفال - جنبلاط: إذا لم نتخد إجراءات جدية في تخفيض العجز فالأمور ذاهبة إلى مخاطر كبيرة - الجمارك تستكمل الثلثاء المزاد العلني في المرفأ ومبيعات اليوم الأول بلغت قيمتها مليار و300 مليون ليرة - شهيب: السمعة الجيدة لشهاداتنا هي هاجسنا اليومي - شاهد... لحظة تفجير انتحاري سريلانكا نفسه بجوار سعوديين - بالصورة: مجلة أمريكية تختار أجمل امرأة للعام - دراسة تحذر من أضرار المضادات الحيوية على صحة النساء - الجميل ويعقوبيان قدما اقتراح قانون لرفع السرية المصرفية: أدخلنا تحسينات وتعديلات عليه وجعلناه قابلا للتطبيق وغير قابل للطعن - سامي الجميل رد ا على وزارة البيئة: من يطمر النفايات في البحر دون فرز لا يحق له عرقلة عمل البلديات - جعجع خلال احياء ذكرى الإبادة الأرمنية في معراب: السعي نحو جمهورية فعلية قوية هو سعي وطني جامع شامل وليس هدفا حزبيا ضيقا - قائد الجيش في إطلاق مشروع مركز تدريب القوات الخاصة في الشيخ طابا: بإرادتنا الصلبة نواجه كل التحديات المحيطة - شعبة المعلومات توقف قائد الفرقة الموسيقية في قوى الامن الداخلي - "لقاء الجمهورية"... خارطة طريق لاستعادة الدولة! - "ناسا" تنشر "رقصة الموت" احتفالا بعيد ميلاد "هابل" - الجوز يساهم في تخفيض الوزن بالتأثير في الدماغ - عذرا معالي وزير البيئة... معركة "جيشك" في أعالي عين دارة! - مكالمة هاتفية من نيمار تثير الرعب في ريال مدريد - بالفيديو: صياد يعثر على "وحش" بحري... وسبب غريب لموته

أحدث الأخبار

- معلوف: كسارات ابو ميزان احدثت ضررا بالانسان والثروة الحرجية - أنطوان حداد: ما من قرار يضعف تصميم عين دارة على ايقاف معمل الاسمنت ونهيب بالمسؤولين الا يقفوا مكتوفي الايدي امام هذه الجريمة المتمادية - الحملة الوطنية لمرج بسري: لكشف دراسات مشروع السد قبل حدوث مجزرة بيئية - جريصاتي ترأس اجتماعا ل 50 جمعية بيئية تحضيرا لاطلاق الجيش البيئي - تركيا تتحول لواحدة من أكبر وجهات النفايات في العالم - جريصاتي ترأس اجتماعا ل 50 جمعية بيئية تحضيرا لاطلاق الجيش البيئي - العثور على "وحش بحري" في شبكة صياد! - البستاني: مليون ومئة الف متر مكعب لخدمة بلدات قضاء بعبدا - افتتاح المؤتمر المصرفي العربي وجائزة محافظ العام لسلامة الحريري: الحكومة ملتزمة محاربة الفساد والهدر وإجراء الاصلاحات - اصدقاء الطبيعة شكروا الدكاش على دعمه مشروع احياء الثروة السمكية في خليج جونيه ليكون المستفيد الاول من البحر عبر الشعاب الاسمنتية - عدوان أطلق كتاب إجراءات حماية الليطاني: مسح شامل بمصادر التلوث في النهر وبحيرة القرعون - وزير البيئة ترأس اجتماع لجنة تنسيق قطاع النفايات: نسعى لحل نهائي ومستدام ولشراكة مع القطاع الخاص - لجنة الاشغال ناقشت موضوع النازحين وأثره على زيادة تلوث الليطاني نجم: لإعطاء المتواجدين على ضفاف النهر الاولوية في العودة - الزراعة أطلقت بالتنسيق مع الجيش حملة مكافحة حشرة السونا - ورشة عمل عن إدارة النفايات الصلبة في اتحادي بلديات المنية والضنية - رئيس بلدية عندقت: قطع أشجار صنوبر معمرة لجهة الرويمة والمطلوب رفع الغطاء وتطبيق القانون - تنفيذ مشروع فرز النفايات في كلية الاداب 3 في طرابلس - بلدية قبعيت اعتذرت من وزير البيئة وشكرت للبكي اهتمامه: الاتفاق على جمع النفايات ووضعها في مكب سرار - مصلحة الليطاني طلبت ضبط حركة زوارق السياحة والنزهة ضمن بحيرة القرعون - الخطوط التوجيهية لإعادة تأهيل المشاهد الطبيعية والغابات

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
زوج سيرين عبدالنّور يعلّق على صورتها مع تيم حسن!
المزيد
جو معلوف يكشف لنيشان عن طفولته المكسورة: "تربيت بدار للأيتام"
المزيد
بالفيديو: صياد يعثر على "وحش" بحري... وسبب غريب لموته
المزيد
عذرا معالي وزير البيئة... معركة "جيشك" في أعالي عين دارة!
المزيد
كولونيل وهاب... والملا عُمر!
المزيد
لبنان

جعجع: عين باسيل ليست بوزير القوات إنما بكل الوزراء والنواب وما تحتهم وفوقهم وصولا إلى آخر أجير في الدولة

2019 شباط 10 لبنان

#الثائر

اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ، في حديث لقناة "الجديد"، أن "عين الوزير جبران باسيل ، ليست فقط بوزير لدى القوات، وإنما بكل الوزراء والنواب، وما تحتهم وفوقهم، وصولا إلى آخر أجير في الدولة، ولكن لا تظنن أنني أتكلم عن طمع، وإنما طموح لست معه صراحة".

وقال: "ما أقصده بالقول ليس هناك من حقائب حقيرة، وإنما هناك أناس حقيرون، هو مثلا وزارة العمل المنسية، سنرى جميعا كيف سيتكلمون عنها، وستصبح من الأهم، لذا، مهما كانت الحقيبة التي معك، يمكن أن تصبح بطلا جراء ممارستك، وأيضا العكس، إن كانت الحقيبة كبيرة، ولم تقم بعملك لن تكون بطلا".

أضاف: "في الحكومة السابقة، كان للأحزاب الأخرى عدد كبير من الوزراء، إلا أن الحزب الذي خرج بريحة طيبة لدى الناس هو حزب القوات، وفقط بثلاثة وزراء ووزير صديق، من دون أي حقيبة سيادية".

وتابع: "التمسك بالحقائب وهذه الطريقة بالتصرف، هي واحدة من الأسباب التي أوصلت البلاد إلى ما هي عليه، وبالتالي أوصلت جورج إلى إحراق نفسه. عندما طرح التداور في الحقائب لم يرفض الرئيس نبيه بري ذلك، إلا أن هناك فرقاء آخرون رفضوا ذلك. أنا كنت أفضل ألا تؤول وزارة الصحة لحزب الله، والسبب هو أننا نريد مشكلة بالناقص، إلا أن اختيار الوزير جبق كان قد سهل الموضوع، وفي النهاية، علمت أنه يملك جنسية أميركية".

وردا على سؤال عن رفضهم حقيبة الاعلام، أجاب: "الإعلام وزارة كبيرة، إلا أننا إذا أخذناها، لكنا وقعنا بنفس المشكلة. نحن واجهنا قدر الإمكان، وتم ممارسة الكثير من الضغط على الوزير الرياشي، إلا أنه لم يرض بذلك، وأصر على أن يتم الاختيار من ضمن المرشحين الثلاثة، الذين رفعت أسماءهم إلى مجلس الوزراء".

وعن "الخلاف مع الوزير ملحم الرياشي"، قال: "إن الكلام عن مشكلة بيني وبين الوزير الرياشي، كالكلام عن أنني مريض، لا صحة له، إلا أن جل ما حصل، هو أنني رأيت أن تأليف الحكومة ليس قريبا، وكنا بحاجة لعطلة، ولدينا بعض الأعمال أنا وزوجتي النائبة ستريدا جعجع، لذا سافرنا إلى الخارج".

وتعليقا على "حادثة إحراق جورج زريق نفسه"، قال: "أنا أقدم كل التعازي لعائلة جورج زريق، وهذا حادث مأساة بكل ما للكلمة من معنى، وعلينا اعتبار جورج زريق شهيد الواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي وصلنا اليه، ويجب ألا تغيب صورته عن ذهننا، وهو استشهد ليقول لنا أين نحن اليوم، لذلك علينا مسؤولية كبيرة، ولهذا السبب لن نهادن أبدا في الحكومة".

أضاف: "لدي ملاحظة في حادثة زريق، لأن في الأحداث الكبرى بروح الصالح بعزا الطالح، أنا لا أعرف أحدا من إدارة المدرسة، إلا أنني أتعاطف مع المدارس المجانية والشبه ومجانية، وبعد استطلاع الرأي، تبين لي ما يأتي أنه لم يكن بحاجة لإفادة من أجل نقل ابنته، وهو قد زار مدرسة برسا الرسمية، وفي هذا الإطار، وجل ما كان فيه هو، إن كانت المدرسة ترسل له بالطلب، من أجل دفع الحد الأدنى المصاريف كالقرطاسية والنقل. في هذا اليوم وصل إلى المدرسة، وقبل أن يكون هناك أي بحث، قام جورج بحرق نفسه، وأنا أتكلم عن هذه الحالة، لأنه من الحرام تحميل مسؤولية للمدرسة. وإنما الواقع هو أن جورج خسر عمله وحياته، مما أوصله إلى القيام بما قام به، إلا أنه الحقيقة والضمير، المدرسة قامت بما كان من الممكن أن تقوم به، لذا أحببت قول هذا دفاعا عن الحق، لأن مسؤوليتنا على الدولة وليس المدرسة".

وقال: "الوضع الاقتصادي الاجتماعي بأسوأ حالاته، وهذا ما دفع جورج زريق إلى حرق نفسه، وعلينا أخذ عبرة من هذا الأمر وخصوصا المجموعة الوزارية الحالية. على الحكومة ورئيس الجمهورية ومجلس النواب، اتخاذ العبرة، لأنهم هم المسؤولون عن إحراق جورج نفسه".

ولفت إلى أن "النائب سيزار المعلوف وهو من تكتل الجمهورية القوية، تبرع لعائلة زريق وبمبلغ أكبر من النائب الكويتي، وهو كان لا يريد أن يذكر اسمه، ولكن بما أننا نتكلم عن الموضوع فاقتضى التوضيح".

وطنية -
اخترنا لكم
"لقاء الجمهورية"... خارطة طريق لاستعادة الدولة!
المزيد
"بهالبلد كل شي بيصير"!
المزيد
عذرا معالي وزير البيئة... معركة "جيشك" في أعالي عين دارة!
المزيد
عذراً البلد ليس ملكاً لكم: إنه أمانة من آبائنا أصحاب الايادي النظيفة
المزيد
اخر الاخبار
ما أبرز التهم التي يواجهها كارلوس غصن رئيس نيسان السابق بعد توجيه تهمة جديدة له؟
المزيد
وزارة الصحة: توجيه إنذار لمركز أمان الطبي في دوحة الشويفات بعد الدهم ولا حاجة الى الإقفال
المزيد
وزارة الصناعة: لم نتبلغ قرار مجلس الشورى عن إسمنت الأرز ومستمرون بالمعركة القضائية إحقاقا للحق
المزيد
جنبلاط: إذا لم نتخد إجراءات جدية في تخفيض العجز فالأمور ذاهبة إلى مخاطر كبيرة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
زوج سيرين عبدالنّور يعلّق على صورتها مع تيم حسن!
المزيد
الحجار: برحيل غانم يفتقد لبنان سياسيا عريقا
المزيد
تفجير إرهابي قرب دمشق
المزيد
شاهد... لحظة تفجير انتحاري سريلانكا نفسه بجوار سعوديين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
معلوف: كسارات ابو ميزان احدثت ضررا بالانسان والثروة الحرجية
الحملة الوطنية لمرج بسري: لكشف دراسات مشروع السد قبل حدوث مجزرة بيئية
تركيا تتحول لواحدة من أكبر وجهات النفايات في العالم
أنطوان حداد: ما من قرار يضعف تصميم عين دارة على ايقاف معمل الاسمنت ونهيب بالمسؤولين الا يقفوا مكتوفي الايدي امام هذه الجريمة المتمادية
جريصاتي ترأس اجتماعا ل 50 جمعية بيئية تحضيرا لاطلاق الجيش البيئي
جريصاتي ترأس اجتماعا ل 50 جمعية بيئية تحضيرا لاطلاق الجيش البيئي