Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح - الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض - القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق - اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية - "الصيت للمربعانية والفعل لشباط": الثلوج ليلاً على 900 متر.. وهذه مفاجآت الطقس! - السيّد يثير ضجة بصورة نادرة مع الحريري: "الشيخ رفيق" "مشنكل" جميل السيد" - "محمد".. ضحية جديدة لحوادث الصدم في لبنان! - أمير لـ"داعش" في قبضة استخبارات الجيش - عطالله: أنا موظّف لدى الناس وأبواب الوزارة مفتوحة دائماً - حنكش: حجبنا الثقة عن الحكومة لانها اعطت وعودا فارغة - توقيف شخصين بتهمة ترويج المخدرات في الضبية - السفير الايراني: نؤكد دعمنا للمقاومة والوحدة بين اللبنانيين - جعجع: لا نعيش في وطن بكل ما للكلمة من معنى بل نعيش على أرض فيها مشروع وطن - "السترات الصفراء".. تصعيد جديد في ذكرى "الشهر الثالث" - يوسف سلامه: لماذا لا نفكر بنظام فدرالي محترم على الطريقة الالمانية؟ - بالصورة - الشيخ رفيق "مشنكل" جميل السيد! - ثقة الناس... يا حكومة! - "حزب الله" وثقافة الإعتذار! - سر كاميرات "ديلفري اللحوم"... شرطة إسطنبول تحصل على تفاصيل جديدة بشأن مقتل خاشقجي - "سامسونغ" تكشف موعد طرح أيقونتها المنتظرة "غالاكسي إس 10"

أحدث الأخبار

- قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس - بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما! - أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام - المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا - فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU - اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد - تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر - أضخم جبل على الأرض.. تحت الأرض - اكتشاف سفن في قلب صحراء سيناء... ماذا قصتها المثيرة - تلويث الليطاني: «حصة وازنة» للمسالخ والمزارع - وزير البيئة أعلن اقفال موسم الصيد البري في 15 شباط: أصدرنا 11941 رخصة والمدخول للخزينة مليار و194 مليون ليرة - أحدث كوارث التغير المناخي.. العقارب تغزو مدنا وتلدغ الآلاف - ينابيع المياه في الضنية تتفجر قبل أوانها - اكتشاف أقدم كائن متحرك جاب الأرض! - ؟بالصورة كيف وصل وزير البيئة الى المجلس النيابي! - ليس أمامك إلا 30 عاما... رصد "الخطر الأعظم" على الجنس البشري - كيف تحمي نفسك من إشعاعات الهاتف المحمول - الكشف عن تجارب "غير أخلاقية" على أعضاء سجناء تعرضوا للإعدام سرا - غانم هنأ وزير البيئة وبحث التحضيرات لاستقبال وفد أردني رفيع - بلدية الجية نفت حرقها للنفايات: مجهول حرق بقايا أشجار على شاطىء الجية كانت اقتلعتها العاصفة وعملنا فورا على إخمادها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالفيديو-ريّا الحسن تُعلن موقفها من الزواج المدني
المزيد
"اختراق كبير" وغير مسبوق في علاج السرطان
المزيد
"كوكاكولا دايت" أخطر مما نتصور.. والحل في المياه
المزيد
بالفيديو: اختفاء قرية روسية تحت الثلوج بشكل كامل
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
مقالات وأراء

إلى النائب حبيش... لتعميم ثقافة وطنية

2019 شباط 10 مقالات وأراء

#الثائر

عكار في القلب كانت وستبقى برغم ما طاولها تاريخيا من إهمال لا يزال مستمرا بحكم غياب التنمية الشاملة وإهمال الأرياف اللبنانية، ورفع الغبن عن عكار واجب الدولة أولا وأخيرا، لكن أن تكون عكار منصة لخطاب شعبوي – رغم أحقية المطالب – فهذا ما لا يمكن تسويغه ولا القبول به، ومناطق لبنان كافة ليست إقطاعات سياسية، فزمن الاقطاع السياسي والاقتصادي والمالي لا بد وأن يركله الناس غداة صحوة لن تكون ببعيدة، فارحموا عقولنا وما بقي من أعصاب سنفقدها إن ظل هكذا واقعنا، مجرد ملهاة عنوانها الضجر، وقد يفضي بنا إلى الجنون.

ما استوقفنا اليوم، ما ساقه النائب هادي حبيش في كلمة له في ببنين العكارية"، قائلا "نحن بعد اليوم لن نقبل أن يكون في لبنان 98 مديرا عاما ويكون لدينا في عكار اثنان فقط، وحقنا الطبيعي على الاقل عشرة مدراء عامين، هذا حقنا ونريده من هذه الحكومة، لن نقبل بأن يهدر حقنا بعد اليوم، فاذا لم نأخذ حقنا في التمثيل في الحكومة، فسنأخذ حقنا بالتمثيل في إدارات الدولة".

لا ننتقد النائب حبيش وهو المعروف عنه دماثة الخلق وتمسكه بالقيم والمناقب، لكن مثل هذا الخطاب لا يقتصر على حبيش دون سواه، وكأنه يُرادُ لنا أن نكون جمهورا مسلوب الإرادة، ومحكومين بلغة مناطقية تزيد التباعد بيننا كلبنانيين، وما يؤخذ على النائب حبيش ومن موقعه في كتلة رئيس الوزراء سعد الحريري ، أنه لم يتقدم بهواجسه لمعالجة مثل هذا الإجحاف إلى الرئيس الحريري أولا، على طريقة ما هو قائم مع تكريس التحاصص الأخير في الحكومة، وهذا يعني أن ثمة تقاعسا من نواب "المستقبل" تجاه عكار.

هذا في المبدأ التحاصصي، مع علمنا المسبق أن هذا التوجه سيفضي إلى مواقف كتلك التي عبر عنها النائب حبيش، ولن نتمكن من تجاوز هذا الواقع لصالح ما يوحد ويجمع، كأن يكون أي مسؤول ممثلا لوطن لا لطوائف ومناطق، والفساد يبدأ هنا، ساعة يتم اقتسام المواقع في الدولة على قاعدة طوائفية ومناطقية، فيؤتى بالأتباع على حساب أصحاب الكفاءة في غالب الأحيان.

وللنائب حبيش نقول، المطلوب تعميم ثقافة وطنية تنصف اللبنانيين بغض النظر عن مناطقهم، هنا التحدي، وإلا سنظل أسرى هذا التقوقع الذي سيفضي في النهاية إلى تكريس الانقسام وتقسيم المقسم!
اخترنا لكم
ثقة الناس... يا حكومة!
المزيد
طالبو الكلام أكثر من طالبي العمل!
المزيد
"حزب الله" وثقافة الإعتذار!
المزيد
خطر الإنزلاق في وحول الماضي
المزيد
اخر الاخبار
الصفدي: علينا أن نستذكر التاريخ من أجل بناء الوطن وليس محطات لنكش الجراح
المزيد
القوات: البيئة لم تحرك ساكنا تجاه التسرب النفطي على اوتوستراد الزوق
المزيد
الصراف: التعاون الوثيق أساس النهوض
المزيد
اسحق بحث مع وزير الزراعة مشكلة تصريف التفاح: لتأمين أسواق خارجية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"الصيت للمربعانية والفعل لشباط": الثلوج ليلاً على 900 متر.. وهذه مفاجآت الطقس!
المزيد
الرئيس عون يتعهد بتجاوز الأزمة
المزيد
الرياضة وألزهايمر.. العلم يؤكد "النبأ المثير"
المزيد
هل كثرت جمعيات الإتجار بوجع البشر؟... الأب خوري سلط الضوء وعلى الدولة أن تراقب وتحاسب!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قمرالدين وضع اللمسات الأخيرة لاطلاق مشروع الشارع النموذجي الفرز من المصدر في طرابلس
أمطار جهنمية تقتل نصف مليون بقرة في أيام
فادي جريصاتي عرض لمشاريع شراكة بيئية مع LAU
بالفيديو: للمرة الأولى.. غواص يصور "وحشا" بحريا ضخما!
المبادرة المدنية عين داره: نشجع آل فتوش على التخلي عن المزيد من العقارات في جبلنا
اللقاء المتني: نرفض معالجة أزمة النفايات خارج إطار استراتيجية طويلة الأمد