Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV - عيب أن تحضر النفايات على طاولة مجلس الوزراء! - عبدالله: لإجراءات وتدابير لإعادة تحريك السوق العقاري - الجبل خط أحمر... بالمحبة! - "الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟ - البطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام - ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21-08-2019 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21-08-2019 - «لبنان القوي» يحذّر! .. إنذار أخير - غوغل تطلق تطبيق "Google Go" الخفيف في أنحاء العالم - التهاب الغدة الدرقية أعراضه وعلاجه - سلامه: الأمور تقاس بالنتائج - حاصباني: التصنيف يتغير وممكن أن يتحول الى أفضل اذا قمنا بالخطوات الصحيحة - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 20-08-2019 - بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها - هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا - "ناسا" تستكشف أسرار كويكب "يوم القيامة" - المدعي العام الإيطالي يصدر أمرا بحجز سفينة المهاجرين "أوبن أرمز" - سليمان: حرية التعبير التي يتميز بها لبنان مرتبطة الى حد بعيد بالاعلام الحر والصحافة

أحدث الأخبار

- جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية - خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة - بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي - بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول - دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ - البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم - اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك في القارة القطبية الجنوبية - إنقاذ 300 قنفذ وحيوانات أخرى من أيد شريرة في الولايات المتحدة - محمية أرز الشوف احتضنت أربعة آلاف مشارك في مسيرة "درب القمر" - كارثة.. الحصبة تقتل عشرات الحيتان - دراسة تحذر من خسارة كارثية تتربص بالقطب الشمالي في ايلول (سبتمبر) - علماء يعثرون على جزيئات من البلاستيك في جليد القطب الشمالي - بالفيديو... ثعبان يبتلع نفسه - وزير البيئة: قريبون من بداية الحلول لأزمة نفايات الشمال وزيادة ارتفاع المطمر في المتن غير محسومة - هل يتنفس البشر ويشربون البلاستيك.. دراسة صادمة تؤكد! - حنكش يحذر جريصاتي من مغبة الإمعان بالمجزرة البيئية: حل أزمة النفايات مسؤوليتكم - معوض: لن أسمح بصفقات في ملف النفايات ولن نعترف سوى بجيش واحد ودستور واحد وسلاح الشرعية - يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون" في محمية أرز الشوف - خطة عبقرية لإنقاذ القطب الشمالي و"إعادة تجميده" - غرائب الكائنات: قرش بلغ 500 عام وميكروب يعيش منذ 10 آلاف سنة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد
ترامب يفعلها مجددا: صورة وتغريدة عن شراء أكبر جزيرة بالعالم
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
بالصور... رغد صدام حسين تنشر رسالة خطية نادرة لأبيها
المزيد
بالفيديو... تمساح يتسلق قاعدة عسكرية أمريكية يشعل مواقع التواصل
المزيد
مقالات وأراء

الشهيد جورج زريق والدولة المتداعية!

2019 شباط 09 مقالات وأراء

#الثائر

لم نقرأ بروية ما معنى أن يقدم مواطن لبناني على إحراق نفسه، وسننسى بعد أيام قليلة جورج زريق ، ونعود إلى يومياتنا ننتقد بسخرية واقعا سيحرقنا جميعا، بالنار والقهر والفقر والبطالة و الفساد ، كما أن أحدا لم يستخلص الدروس والعبر في حضرة الشهادة، فقط بعض البكاء والسخط وانتهى الأمر، أما لماذا أقدم الشهيد جورج على فعلته، فهدا السؤال المفترض أن نجيب عنه جميعا، وطالما ظل معلقا في فضاء خذلاننا فلا أمل يرتجى، وسنظل شهود زور حيال ما نواجه من أزمات وكوارث.

لم نفهم بعد أن هذه الحادثة ليست بأكثر من رسالة تؤكد أن الدولة متداعية بمؤسساتها ومرافقها وبحضورها أيضا، يصادرها الفساد لصالح غيلان المال والرؤوس الحامية والصراع الفارغ على السلطة، ولو على حساب مستقبل لبنان وتطوره، ولم ندرك بعد أن السلطة هي التي اغتالت جورج زريق، ويخطىء من يظن أن النار التي التهمت جسده هي السبب الرئيس في انطفاء جذوة الحياة والموت المادي، فهذا تسطيح يصل إلى حد الهذيان، جورج زريق مات قبل أن يضرم النار في جسده، وهكذا نحن ميتون طالما أننا ارتضينا السكوت عن سلطة جلبت الويل للبنان ودمرت اقتصاده.

لا نريد أن نقارب هذه الحادثة بما حدث في تونس يوم أشعل محمد البوعزيزي "ثورة الياسمين"، فلكل دولة ظروفها، لكن ما يؤكد أننا موتى هو سكوتنا ومتابعة وقائع تشييع الجثمان وذرف بعض العَبَرات، فدماء البوعزيزي حركت ضمائر التونسيين، أما نحن فأشعلنا مواقع التواصل الاجتماعي بكلام لا يفيد حتى وإن حمل معاني السخط والحزن، ولا يظننّ أحد أن شعبا ارتضى الهوان سيكون قادرا على التصدي لأزماته.

نعم، الدولة تتداعى وهي آيلة للسقوط إن لم تكن ثمة صحوة وثورة بيضاء، ومن يظن أن لبنان بلد قادر على الاستمرار بآليات حكمه وإدارته فهو واهم، فانتظروا من الآن مزيدا من الضرائب، وتوقعوا أن يبلغ الدين العام أرقاما مخيفة، وإذا كانت محاربة الفساد أولوية لدى الحكومة العتيدة (وهي ليست كذلك)، فالأوْلى أن نبدأ بإطلاق المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، فأهمية هذا المجلس تتمثل في ملاحقة ومحاسبة الرؤساء والوزراء والنواب إذا أقدموا على جرم الرشوة أو إساءة استعمال السلطة أو استغلال مناصبهم وسلطتهم لمنافع خاصة.

الدولى تتداعى بشهادة ممهورة بدماء جورج زريق!
اخترنا لكم
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
إن تصالحوا تخاصموا!
المزيد
"الثلاثةُ أثلاثٍ" التي تُرهِقُ الموازنةَ والخزينةَ ... ولكن هل مَن يتخذُ قرارَ الإنقاذ؟
المزيد
"سلَّةٌ" ضريبيةٌ جديدةٌ لمواجهة الإستحقاقاتِ والتصنيفات ... ولكن ماذا عن قُدرةِ المواطنِ على التحمّل؟
المزيد
اخر الاخبار
مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV
المزيد
عبدالله: لإجراءات وتدابير لإعادة تحريك السوق العقاري
المزيد
عيب أن تحضر النفايات على طاولة مجلس الوزراء!
المزيد
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجبل خط أحمر... بالمحبة!
المزيد
السيد: لماذا هذه المزايدة القواتية وغيرها في موضوع سوريا؟
المزيد
عقوبات أميركية على وزراء ورجال أعمال مسيحيين؟
المزيد
هيفاء وهبي تكشف عن "السبب الحقيقي" وراء اعتزال إليسا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جريصاتي: نحن في حال طوارئ بيئية وموضوع النفايات أهم من الأزمة الاقتصادية
بلوحة تذكارية.. أيسلندا توثق وداع أول نهر جليدي
دراسة تتهم البشر في التسبب بانقراض دب الكهوف في عصر ما قبل التاريخ
خطر الهواء الملوث مثل أضرار التدخين على الصحة
بالصور... عنزة تتبرع لإرضاع صغير غزال في إسطنبول
البلاستيك قتل "مريم".. والحزن يلف العالم